حذار : بهاته التطريق الغريبة قد يتم إختراق هاتفك في المستقبل القريب !

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته 
مع تطور التكنلوجيا الحديثة و ظهور الكثير من الوسائل الخاصة بقرصنة الاجهزة و الانظمة ؛ و زاد الاهتمام بنظام الاندرويد لان الناس يقبلون عليه و يستعملون الهواتف اكثر من الكمبيوتر؛ لذا زاد اهتمام الهاكر بهذا النظام و تعددت طرق الاختراق حيث قام أحد الباحثين الأمنيين الأمريكيين بالكشف عن وسيلة جديدة تعد الأغرب من نوعها، حيث قام بزرع شريحة "NFC" تحت جلد يده ليقوم من خلالها بقرصنة الهواتف الذكية التي تشتغل بنظام أندرويد.
 باغرب طريقة قد تخطر على بالك
















كشف المهندس الالكتروني و الباحث الامني الامريكي "Seth Wahle" ؛ لموقع  فوربس عن ابتكاره لتقنية جديدة تمكنه من اختراق جميع الهواتف العاملة بنظام الاندرويد الموجودة في الحيز الجغرافي الذي يتواجد به الهاكر؛ و هذه التقنية تعد فريدة و الاغرب من بين ما تم الكشف عنه من طرق اختراق لحد الان ؛ و تعتمد الطريقة على زرع شريحة الكترونية NFC  تحت جلد يدك بين السبابة و الابهام تحدبدا . 
اختراق هواتف الاندرويد باغرب طريقة قد تخطر على بالك


هذه التقنية تمكن الهاكر من إرسال روابط عبر شريحة NFC إلى الهواتف الذكية بنظام أندرويد ؛و الموجودة بالقرب من الهاكر؛ و ما إن يقوم المستخدم بالضغط على الرابط حتى يتم تثبيت برنامج خبيث في هاتف المستخدم ؛ مما يسمح لهذا البرنامج بربط اتصال مباشر ما بين حاسوب الهاكر الموجود عن بعد و الهاتف ؛حيث يقوم هذا الأخير باختراق الهاتف. 
اختراق هواتف اندرويد 2015





و يعتزم الباحث Seth Wahle تقديم هذه الطريقة الجديدة في الاختراق على هامش مؤتمر Hack Miami Conference 2015 و الذي من المنتظر أن يعقد خلال شهر ماي القادم، و لكن الكثير من الخبراء يحذرون من أن هذه الطريقة قد يتم استغلالها بطريقة سيئة من طرف ذوي النوايا الإجرامية خصوصا من أجل اختراق الأنظمة الأمنية على متن الطائرات أو غيرها من المرافق الأمنية و العمومية الحساسة.

كما شاهدتم طريقة جد غريبة و التي بالتاكيد سيبحث عنها ملايين الاشخاص لسهولة استعمالها و كفائتها العالية 
حذار : بهاته التطريق الغريبة قد يتم إختراق هاتفك في المستقبل القريب ! حذار : بهاته التطريق الغريبة قد يتم إختراق هاتفك في المستقبل القريب ! Reviewed by Moulai Amine on 6:19:00 م Rating: 5
  • اضافة تعليق
  • ليست هناك تعليقات