اَمني للمعلوميات اَمني للمعلوميات
حصريات

آخر الأخبار

حصريات
random
جاري التحميل ...

دراسة تظهر ان الفيس بوك يعد من الاسباب الرئيسية في الاكتئاب و المشاكل النفسية

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الفيسبوك اكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم يستعملها مليار و 300 مليون شخص
و هناك الملايين من المدمنين على هذا الموقع . و اظن ان الموقع غني عن التعريف و له الكثير من المزايا الرائعة و لكن كما نعلم لكل شيء جانب مظلم و اذا زاد الشيء عن حده  انقلب الى ضده , و اظن ان الكل كانت له تجربة اكتئاب على الفيس بوك خاصة بعد الاستعمال الطويل للموقع . و هذا ما بينته احد الدراسات و ما سوف نتطرق اليه في هذا الدرس .
دراسة تظهر ان الفيس بوك هو من الاسباب الرئيسية في الاكتئاب و المشاكل النفسية


الدراسة الجديدة لجامعة هيوستن و المنشورة حديثا في المجلة العلمية " Journal of Social and Clinical Psychology " أشارت إلى أن الباحثين الأمريكيين قاموا بإجراء تجربة على مجموعة من الطلاب من جامعة " Southwestern " في ولاية تكساس بخصوص تأثيرات استخدام الموقع على هذه العينة.

حيث بينت أن الاستخدام المفرط لموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك و الإدمان عليه يتسببان للمستخدمين في مشاكل نفسية حادة و أعراض اكتئاب، و كانت الكثير من الدراسات المشابهة أثارت مسألة التأثيرات السلبية لموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

كما اشارت الدراسة إلى أنه كلما أمضى الفرد مدة أكثر على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك كلما زادت إمكانية إصابته بأعراض نفسية متعلقة بالاكتئاب و السبب في ذلك هو أن المستخدمين غالبا ما يقارنون أنفسهم بأصدقاهم على الموقع من خلال التفاعل السلبي مع ما ينشرونه من صور لعطلهم الخاصة و غيرها من لحظاتهم السعيدة، فيميل المستخدمون إلى الاعتقاد أنهم أقل سعادة من الآخرين أو أنهم لا يعيشون حياة طبيعية مما يفقد الكثيرين الثقة في النفس و يتسبب في هذه المشاكل النفسية.

و تعتبر هذه المقارنات هي ما يؤدي في نهاية المطاف بالمستخدم إلى الاكتئاب و فقدان الثقة في النفس و في المستقل.

لذا لا تفرطو في  استخدام هكذا مواقع و لا تترددوا على نشاطات اخرى مثل الرياضة و المطالعة ..

عن الكاتب

Moulai Amine ، مدون عربي جزائري الجنسية اصيب بجنون التدوين و متابعة الجديد و حب المنافسة في هذا المجال ، وأهتم بجديد التقنيات وتطوير البرامج هدفي من خلال هذه المدونة هو مشاركة كل ما اراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع انشاء الله ،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

موقع أمني للمعلوميات مختص في مجال التكنلوجيا و التقنيات و كل ما يخص الهواتف الذكية و الحواسيب ، و هدفنا هو تصحيح االأفكار و الدروس الخاطئة في المحتوى العربي عن طريق دروس و حلقات في قناتنا على اليوتيوب ، كما يسهر على إشراف و سير الموقع الشاب الجزائري ذو 24 ربيع ' مولاي أمين ' الذي يحييكم و يشجعكم على الزيارة الدائمة و الإشتراك في موقعنا للتوصل بكل جديد منا .

حمل تطبيقنا !

Get it on Google Play

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

اَمني للمعلوميات