اَمني للمعلوميات اَمني للمعلوميات
حصريات

آخر الأخبار

حصريات
random
جاري التحميل ...

أكبر خطأ قد ترتكبه إستخدام google chrome على الحاسوب و هو يعمل بالبطارية

السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
google chrome من اقوى و اسرع المتصفحات الذي يستعمله الكثيرون منا ان لم نقل جميعنا , و كما نتحدث عن سرعته نتحدث ايضا عن الحماية التي يوفرها اثناء التصفح حيث انه في دورة الاختراق الاخيرة التي اجريت لم يتمكن سوى هاكر واحد من اختراقه لوجود ثغرة وحيدة عليه وقد تم مكافئة الشاب و اصلحت الثغرة, و لكن للكل شيء جميل جانب سيء لذا دعنا نكتشف مشكلة غوغل كروم الخطيرة.
 أكبر خطأ ترتكبه إستخدام - GOOGLE CHROME - على حاسوب يعمل ببطارية





















المشكل الاكبر لم يبحث اي احد منا و لم يتساؤل عن سبب سرعة و الاداء العالي الذي يقدمه غوغل كروم و من اكبر عيوب هذا المتصفح استهلاكه الكبير للطاقة مقارنة مع قرينيه الموزيلا و الاوبرا , و يرجع السبب الرئيسي الى معدل الخمول او الركود  system clock tick rate , بمعنى ان يكون البروسيسر في حالة ركود او نوم .
و هناك ما يسمى بال tick الذي لا يتجاوز 46.6ms بالنسبة للجميع او اغلب المتصفحات بخلاف غوغل كروم حيث يكون معدل الtick متقلصا إلىms 1.000 أي أن البروسيسور يستيقظ في حالة إشتغال الكروم 1000 مرة في الثانية , خلاف المتصفحات الأخرى فيستيقظ  64 مرة في الثانية فقط . و هنا يظهر هذا الفرق الكبير مما يؤدي الى ارتفاع في درجة استهلاك الطاقة  ب 25 بالمئة من المتصفحات الأخرى.
لذا من المستحسن اجتناب استعمال الكروم في حالة استخدام الحاسوب المحمولة و هو في حالة الاشتغال على البطارية فقط , او في حالة استعملت الكروم اعد وصل حاسوبك بشاحن الكهرباء .
الى هنا انتها درسنا و دمتم في رعاية الله .

عن الكاتب

Moulai Amine ، مدون عربي جزائري الجنسية اصيب بجنون التدوين و متابعة الجديد و حب المنافسة في هذا المجال ، وأهتم بجديد التقنيات وتطوير البرامج هدفي من خلال هذه المدونة هو مشاركة كل ما اراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع انشاء الله ،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

موقع أمني للمعلوميات مختص في مجال التكنلوجيا و التقنيات و كل ما يخص الهواتف الذكية و الحواسيب ، و هدفنا هو تصحيح االأفكار و الدروس الخاطئة في المحتوى العربي عن طريق دروس و حلقات في قناتنا على اليوتيوب ، كما يسهر على إشراف و سير الموقع الشاب الجزائري ذو 24 ربيع ' مولاي أمين ' الذي يحييكم و يشجعكم على الزيارة الدائمة و الإشتراك في موقعنا للتوصل بكل جديد منا .

حمل تطبيقنا !

Get it on Google Play

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

اَمني للمعلوميات