تعرف على ميزات النظام الجديد andoid M و اسباب تفوقه على lollipop

لقد شهدنا مؤخر صدور النسخة الاخيرة من النظام العالمي للهواتف الذكية اندرويد والذي جاء تحت اسم android M و حتى يعرف الجميع الميزات التي جاء بها النظام الجديد ، فكل ما وجب عليها القيام به هو مقارنته مع سابقه lollipop ، ليوضحو عيوب كل منهما و التفوق الذي جاء به النظام الجديد بما يوفره من ميزات على سابقه ، و حتى تتعرف على هته الميزات و الاختلافات يكفي ان تتباع السطور القادمة.
تعرف على ميزات النظام الجديد andoid M و اسباب تفوقه على lollipop

هناك العديد من الميزات التي اتى بها النظام الجديد الذي اصبح الجميع ينتظر تاريخ وصول التحديث الى هواتفهم ، بعد ظهورعدة مشاكل التي شهدها النظام القديم lollipop ، لذا دعنا نرى اهم الخصائص التي جاء بها النظام الجديد :
1* عمر البطارية :
تعرف على ميزات النظام الجديد andoid M و اسباب تفوقه على lollipop
 جاء Android M بوظيفة جديدة التي أضيفت لإطالة عمر البطارية والتي تعرف باسم Doze، وهي خاصية رائعة تعمل بالاستشعار للكشف عن نشاط الجهاز إذا كان في وضع الاستخدام أو لا ، كما تعمل خاصيةDoze على وضع الجهاز في وضع الاستعداد، وذلك بعكس نظام الأندوريد Lollipop فهذه الخاصية الرائعة تعمل على مضاعفة عمر البطارية  و ضمان استخدامه لمدة اطول و هذا ما يطلبه مستخدمي الاندرويد .
2*خاصية استشعار البصمة Fingerprint Sensors :
و أخيرا عالجت جوجل خاصية البصمة في Android M وذلك بتوحيد معيار قياسي للبصمة، حيث كانت في الماضي تتغير من برنامج الى أخر بمعالجة مختلفة، الان أن توحيد معيار البصمة في الأندوريد أم هو خطوة كبيرة قدمتها جوجل في هذا الإصدار من الأندوريد ، و هي ايضا اضافة لا طالما تمناها مستخدمي الاندرويد.
3*ضبط التطبيقات App Permissions:
في الأندوريد Lollipop عادة ما تحتاج الى ضبط التطبيقات App Permissions قبل التحميل على جوالك من متجر الأندوريد، الا أن نظام الاندوريد Android M قام بمعالجة تلك المشكلة، وإدارة App Permissions للتطبيقات، وذلك عن طريق تأكيد لضوابط التطبيقات كلا على حدا ،و ذلك عند رغبتك في وظيفة محددة في التطبيق، كما يمكنك الغاء تلك الخاصية وهي الضبط الفردي لضوابط التطبيقات من الاعدادات الخاصة بالهاتف.
4*خاصية الدفع المسبق من جوجل Android Pay :
تعرف على ميزات النظام الجديد andoid M و اسباب تفوقه على lollipop
 في هذا الاصدار الاخبر من الاندرويد تقدم جوجا الحماية والسرية تامة لبيانات حساباتك، فالأن يمكنك ابتكار عدد ظاهري من الأرقام لكل عملية دفع، كبديل لتخزين أرقام حساباتك في جوجل Pay، أيضا عند مقارنة android M فيما يقدمه لك من حماية أكثر بمسح البصمة في جوجل Pay، ستجد أن جوجل استطاعت التفوق على أبل باي في توفير الحماية والسرية للعملاء ، فنرى انا جوجل اصبحت توفر كل ما يطلبه المستخدم .
5*ميزة USB في android M :
تعرف على ميزات النظام الجديد andoid M و اسباب تفوقه على lollipop
قدمت جوجل تصميم قياسي جديد للـ USB في android M، والتي أطلق عليها USB Type-C، وهي مميزة بإمكانية إدخالها بالتدوير في كلا الاتجاهين، كما يمكنك استخدامها لشحن الجوالات الذكية الأخرى، وهي من المميزات التي من المتوقع انتشارها في الجوالات والأجهزة اللوحية الجديدة .
6*مجموعة من التعديلات في  android M :
اضافت جوجل في نظام android M الجديد نافذة جديدة للتطبيقات App drawer، تجعل من السهل استكشاف التطبيقات والبحث عنها في شاشتك الرئيسية، حيث تعرض لك أكثر 4 تطبيقات استخداما، تنسيق ابجدي في الهامش للتطبيقات يمكنك التمرير فيه بسهولة، الى جانب محرك بحث في الزاوية العلوية الى اليمين لاستكشاف سريع للتطبيقات المثبة على هاتفك.
كما اضيف مدير للرامات في هذا الإصدار من android M، يوفر لك معلومات مفصلة عن حجم استهلاك كل تطبيق لل RAM.
تعرف على ميزات النظام الجديد andoid M و اسباب تفوقه على lollipop


 كما رايتم اجريت العديد من التحسينات و اضيفت الكثير من الميزات على النظام الاخير android M ، و ذلك ما جعله يتفوق على سابقه lollipop ، حيث عالجت جوجل العديد من المشاكل التي ظهرت في النظام السابق لتقدم منصة جديدة رائعى للمستخدمين .
تعرف على ميزات النظام الجديد andoid M و اسباب تفوقه على lollipop تعرف على ميزات النظام الجديد andoid M و اسباب تفوقه على lollipop Reviewed by Moulai Amine on 1:16:00 م Rating: 5
  • اضافة تعليق
  • ليست هناك تعليقات