Seo
أخبار ساخنة

أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو لهواتف الأندرويد و الاَيفون

جوجل
الصفحة الرئيسية
أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو لهواتف الأندرويد و الاَيفون، هي تلك التطبيقات القوية التي تتوفر على مجموعة كبيرة من الادوات القوية، التي تتيح لنا التعديل على مقطع الفيديو، و ادخال الكثير من التأثير لتحسين الجودة مع القص، و وجود مكتبة صوتية قوية، اضافة الى الانتقالات و في النهاية استخراج فيديو بجودة عالية، لمواقع التواصل مثل يوتيوب، إنستجرام، تويتر و غيرها و حتى للاستخادم الاحترافي .
أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو لهواتف الأندرويد و الاَيفون
أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو لهواتف الأندرويد و الاَيفون

أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو لهواتف الأندرويد و الاَيفون

المونتاج على هواتف الاندرويد او هواتف الاَيفون قد يجدها البعض صعبا، لكن عند تعلم الطرق و ذلك بالحصول على افضل تطبيقات مونتاج الفيديو، سيصبح الامر سهل و سريع للحصول على نتائج فورية، دون دخول عالم الاحتراف مثل الكمبيوتر الذي يحتاج الكثير من الوقت و الجهد لتعلمه، لكن ما عليك تعلمه اكثر في عالم المونتاج هو الافكار التي تساعد في الحصول على نتائج، فمثلا على الكمبيوتر لا تهم الشركة التي تعمل معها اكثر من الطرق و الافكار التي تطبقها عن طريق مختلف البرامج، و اليوم اصبحت تطبيقات الاندرويد توفر الكثير من المميزات التي كانت موجودة على الكمبيوتر فقط.



ما هي أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو لهواتف الأندرويد و الاَيفون ؟


1 - تطبيق CapCut



تطبيق CapCut هو تطبيق مونتاج وتحرير فيديو يتيح للمستخدمين إنشاء محتوى فيديو احترافي بسهولة وفعالية. يقدم التطبيق واجهة سهلة الاستخدام ومجموعة متنوعة من الأدوات والمرشحات لتعديل وتحسين الفيديوهات. يمكن للمستخدمين قص ودمج المقاطع، وإضافة مؤثرات بصرية وصوتية، وتطبيق تأثيرات انتقالية، وتحسين جودة الفيديو، وإضافة عناوين ونصوص، إضافة إلى القدرة على استخدام الموسيقى والصوت بطرق متنوعة. يُعتبر تطبيق CapCut خيارًا مناسبًا للأفراد والمحترفين الذين يبحثون عن أداة محترفة لتحرير وإنتاج محتوى فيديو على الأجهزة المحمولة.

2 - تطبيق Alight Motion

تطبيق Alight Motion
وصفه البعض بانه نسخة افتر افكت الاسطوري للهواتف الذكية، كون الهاتف سهل التحكم مع وجود الكثير من الادوات المتطورة، حيث يوفر التعديل الكامل على الفيديو، مع استخراج الفيديو حسب الرغبة و حسب المنصة التي لا تريد، و يوفر الكثير من المزايا القوية التي لا توجد في التطبيقات التي سبقته، و اردت وضعه في هاته المرتبة كهدية للناس التي تتابع الموضوع حتى النهاية .

3 - تطبيق KineMaster - محرر ومونتاج الفيديو، تصميم فيديو

تطبيق KineMaster - محرر ومونتاج الفيديو، تصميم فيديو
واحدة من احسن تطبيقات المونتاج للهواتف، يتوفر التطبيق على هواتف الاندرويد android والايفون iOS، حيث يدعم مونتاج بمقاسات و دقات مختلفة، فهو مناسب لاصحاب اليوتيوب و الفيس بوك و الانستجرام و غيرها، كما يمكن اضافة خلفية صوتية للمقطع، يمكن وضع كثير التأثيرات، و ما يتميز به البرنامج هو وجود الكثير من الادوات التي قد تجعلك تنتقل من فئة الهاوي الى المحترفين، حيث يمكن وضع الكتابات و اللانتقالات، و قص و تقسيم المقاطع، و يمكن تسجيل مقاطع صوتية و التعديل عليها من خلال التطبيق، ما يميزه ايضا هو امكانية استخراج الفيديوهات بدقات مختلفة، لكن ما نحتاجه هو الهاتف قوي العتاد، بهدف تشغيل كل المميزات بدون تهنيج او توقف برنامج المونتاج .

4 - تطبيق PowerDirector

تطبيق PowerDirector
يتميز بنفس خواص التطبيق الاول، و بعد التجربة وجدت انه يمتلك واجهة بسيطة جدا، كما يحمل الكثير من التأثيرات الرائعة، و لكن الجودة محددة بين 360p او 720p، و هذا الذي جعلني افضل التطبيق الاول كيوتيوبر .

5 - تطبيق VN Video Editor

تطبيق VN Video Editor
هذا التطبيق لم يلقى الشهرة الكبيرة مثل التطبيقات الاخرى، لكن بعد تجربتك له ستجد انه مميز، فهو يوفر مكتبة صوتية مجانية جميلة جدا، كما ان الادوات مصممة بشكل مطور و جميل، و يمكن ايضا اضافة الكتابات و التأثيرات و الصور مع قص الفيديو و غيرها، و يمكن التغيير بين مقاسات الفيديو اثناء المونتاج عكس التطبيقات الاخرى، و يمكنك التحكم في جودة الفيديو عبر هذا التطبيق، كما انه لايحمل العلامة المائية مثل التطبيقات السابقة .

6 - تطبيق Inshot

تطبيق Inshot
مثل التطبيقات السابقة يوفر لنا مقاسات مختلفة للمونتاج، كما يمكننا تحديد الجودة التي نريد العمل عليها، و يوفر بدوره التعديل و اضافة نصوص، خلفيات فيديو، خلفيات صوتية من مكتبته الخاصة، خلفيات صوتية خارجية، عمل تسجيل و مونتاج صوت، قص الفدييو و تغيير بين الاجزاء، انتقالات قوية، خاصية استخراج الصوت extract audio من الفيديو، و يتميز بعدم وجود العلامة المائية مثل التطبيق السابق، كما يمكن نشره مباشرة على حسابك بعد اكمال المونتاج الخاص بك .

7 - تطبيق VLLO

تطبيق VLLO
التطبيق هذا يوفر مونتاج الفيديو بشكل عادي، مع النص و ادخال الخلفيات الصوتية مع مكتبة جميلة جدا، مع امكانية تحديد دقة و حجم الفيديو و بدون علامة مائة .

8 - تطبيق VedioAdking

تطبيق VedioAdking
تطبيق مونتاج من نوع خاص، حيث يمتكل مكتبة كبيرة من الصوتيات و الصور، و يمكن اضافة نص بتخصيصات مميزة جدا، كما يمكن اضافة علامية مائية خاصة بك، ويدعم جميع احجام الفيديو حسب مواقع التواصل الاجتماعي، و بجودات مختلفة حسب رغبتك، كما يوفر مجموعة كبيرة من الادوات للمونتاج المباشر، و تحويل الصيغة الصوتية و غيرها، مثل دمج الفيديوهات و تسجيل الصوت و قص الفيديو او الصوت، و استخراج الصوت من الفيديو او عكس الفيديوهات و غيرها، كما يتوفر على مجموعة كبيرة من القوالب الجاهزة للانتروهات و الاشهارات و غيرها .

9 - تطبيق Quik

تطبيق Quik
يتميز التطبيق بوجود قائمة كبيرة من القوالب الجاهزة للتعديل، حيث يقوم بتعديل صور الموجودة على الفيديو و الصوتيات و النصوص و غيرها .

10 - تطبيق Vita

تطبيق Vita
هذا التطبيق مثل سابقه هو جديد في الساحة لكنه قوي جدا، و قد حصل على تقييمات من جميع منشئي المحتوى، فهو يتميز بالكثير من القوالب الجاهزة و التخصيصات المتطورة، و وجدت انه سهل الاستعمال لدرجة كبيرة جدا، و يوفر كل المميزات المتوفرة في التطبيقات السابقة و اكثر .

افضل تطبيقات المونتاج الثانوية لهواتف الاندرويد و iOS

طبعا بعدما رأينا افضل 10 تطبيق لمونتاج الفيديو على الاندرويد و الاَيفون، لكن هناك الكثير من التطبيقات الاخرى التي قد لا تتوفر على المنصتين لكنها جيدة جدا، و كل هاته التطبيقات توفر مميزات خاصة بها، مثل تطبيقات تسجيل الصوت و التعديل عليه، و حتى بعض تطبيقات المونتاج القوية الغير معروفة في ساحة اليوتيوبر و غيرهم من منشئي المحتوى في العالم الغربي او العربي .

1 - تطبيق Voloco

تطبيق Voloco

هذا التطبيق جيد للتعديل على الصوت و اضافة التأثيرات عليه .
تطبيق جميل جدا للناس التي تريد تسجيل صوت عبر هاتف الاندرويد، و انصحكم دائما بوضع الهاتف في مكان تعليق الملابس داخل الخزانة، فهو مكان خالي تماما من الصوت، و عن طريق هذا البرنامج يمكن التحكم في تسجيل الصوت، وبالتالي خفظ الضوضاء الى ادنى حد .

4 - تطبيق PixelFlow

تطبيق PixelFlow
يوفر بدوره مجموعة من القوالب الجاهزة للمونتاج، و هذا جيد جدا للمبتدئين في هذا المجال .

5 - تطبيق Effectum

تطبيق Effectum
تطبيق جميل جدا يملك الكثير من التأثيرات المتطورة ، و هو جميل جدا لعمل انترو فيديو .

6 - تطبيق iMovie

تطبيق iMovie
عبارة عن تطبيق مونتاج فيديو ممتاز لهواتف الاَيفون .

7 - تطبيق lumafusion

تطبيق lumafusion
هو ايضا برنامج قوي جدا و لكنه موجود لهواتف الايفون فقط، و التطبيقين الاخيرين يعتبران من الافضل في عالم IOS .


كما توجد بعض البرامج الاخرى التي ذكرها لي بعض الاصدقاء لكن لم يكفيني الوقت لتجربتها :
  1. FilmMaker 
  2. Vedioleap
  3. Adobe premiere rush 
  4. Vivacut
  5. VedioShow 
  6. vivavideo
كان كتابة المقال متعبة جدا و اتمنى ان تكون التطبيقات كلها جيدة لكن في عملكم على الويب .


هل إستفدتم من المقال ؟
ان كان لديك اي استفسار او اضافة او مشكل اتركها في خانة التعليقات اسفل هذا الموضوع 👍

لا تسنى ايضا مشاركة الموضوع عبر ازرار التواصل الاجتماعي في الاسفل 😍

هذا اقل دعم ننتظره منكم ايها الرائعون 😎

شكرا لكم 💓
google-playkhamsatmostaqltradent