اَمني للمعلوميات اَمني للمعلوميات
حصريات

آخر الأخبار

حصريات
random
جاري التحميل ...

حقيقة وجود شريحة تجسس في النوت 4 !!

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته 
النوت 4 هو من ابرز الهواتف التي قامت باصدارها شركة سامسونج لعام 2015 ، و كانت تعتمد عليه كثيرا ، وقد اقبل الكثيرون على اقتناء هذا الهاتف الذي يساعدك في الكثير من الاعمال و بالطبع يساعدك في حياتك اليومية ، و كالعادة نشارك متابعي مدونتنا باخر الاخبار و هو وجود شريحة تجسس خلف غلاف البطارية في هاتف نوت 4 و العديد من الاجهزة الجديدة ، و في رايكم هل هذا امر حقيقي ؟ هل شركة عالمية كهذه تقوم بوضع شريحة بامكان اي شخص الوصول اليها ؟ و هل هي حقا بحاجة الى ان تضع لك شريحة في البطارية حتى تحصل على جميع معلوماتك ؟
حقيقة وجود شريحة تجسس في النوت 4!!

هذه الشريحة كانت موجودة من قبل في هواتف السامسونج و في بعض الهواتف الاخرى ، و الفرق الوحيد انها كانت تدمج مع الهاتف او توضع وراء الغطاء الخلفي للهاتف ، ولكن بعد ان اكتشفها بعد الاخوان اول شيء قالو انها شرائح تجسس و نشرو فيديوهات و حقيقة لقد خربو هواتف الاخوان ، لمذا ؟ لانها شريحة nfc و هي جد مهمة للهاتف ، طبعا سيتسائل البعض ما هو ال nfc ؟
دعنا نشاهد هذا الفيديو الذي عملتها لاعطيكم اشارة وبعض التوجيهات عن الموضوع  و نتعرف بعدها ما هو nfc :

إن إف سي أيضاً تعرف باسم تقنية التواصل قريب المدى '' Near field communication'' وهي عبارة عن تقنية إتصال لاسلكية تعمل بتردد 13.56 ميغاهرتز وتستطيع نقل البيانات بسرعة قصوى لا تتجاوز 474 كيلوبت بالثانية وتختلف في كونها قادرة على تبادل البيانات في نطاق ضيق للغاية لا يتجاوز 4 سنتيمترات بين طرفي تبادل المعلومات ''الهاتف وجهاز التلقي أو هاتف آخر''' وهو ما جعل استخدامها في المعاملات المالية ممكنا نظرا لكونها آمنة لدرجة بعيدة ولا يمكن التعاطي معها لاسلكيا عن بعد.
إن أف سي يتيح توصيل بطيئ بأعدادات بسيطة, ويستخدم لتمهيد أنشاء أتصالات لاسلكية. كمثال, يمكن أستخدامها لأختصار عملية إقران جهازي بلوتوث أو إعداد توصيل شبكة واي-فاي. 
كما تستخدم إن إف سي في حالة التواصل الأجتماعي, كمشاركة الأسماء, الصور, الفيديو أو الملفات, أو اللعب المتعدد في الهواتف النقالة.
لكل من قام بنزع الشريحة فقد خرب هاتفه ، لذا شاركو الفيديو مع اصدقائكم قبل ان يخطأ احد ما و يخرب هاتفه تماما.

عن الكاتب

Moulai Amine ، مدون عربي جزائري الجنسية اصيب بجنون التدوين و متابعة الجديد و حب المنافسة في هذا المجال ، وأهتم بجديد التقنيات وتطوير البرامج هدفي من خلال هذه المدونة هو مشاركة كل ما اراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع انشاء الله ،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

موقع أمني للمعلوميات مختص في مجال التكنلوجيا و التقنيات و كل ما يخص الهواتف الذكية و الحواسيب ، و هدفنا هو تصحيح االأفكار و الدروس الخاطئة في المحتوى العربي عن طريق دروس و حلقات في قناتنا على اليوتيوب ، كما يسهر على إشراف و سير الموقع الشاب الجزائري ذو 24 ربيع ' مولاي أمين ' الذي يحييكم و يشجعكم على الزيارة الدائمة و الإشتراك في موقعنا للتوصل بكل جديد منا .

حمل تطبيقنا !

Get it on Google Play

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

اَمني للمعلوميات