برنامجين لحفظ و حماية كلمات المرور مع إدارة كل حسابتك

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الكثيرون من مستخدمي الانترنت لديها الكثير من ا لحسابات و كلمات المرور ، و افضل وسيلة لحماية الحسابات من الاختراق هو فتح كل حساب بكلمة مرور مختلفة و هذا في حال تمكن الهاكر من الوصول الى احد حساباتك تكون الاخرى بامان ، و لهذا نحتاج لمكان امن لوضع حساباتنا و كل كلمات المرور به ، لذا جئتكم ببرنامجين و تطبيق اندرويد لحماية حساباتك و ذلك بامان و بدون اي قلق .
برنامجين لحفظ و حماية كلمات المرور مع إدارة كل حسابتك


 سنراجع في هذا المجال برنامجي كبيوتر و تطبيق اندرويد ;
1 - يساعدك تطبيق اف سكيور كي F-Secure KEY في تنظيم وتخزين جميع بيانات الاعتماد في مكان واحد بالاضافة الى حمايتهم وذلك باستخدام كلمة مرور واحدة اساسية انت تحددها. كما يمكنك تغير هذه الكلمة بشكل متكرر حتى تضمن مزيدا من الامان على بياناتك السرية، و يمكنك تحميله من الرابط التالي : F-Key
2- برنامج Cryptonify تطبيق مجاني للويندوز والماك والينكس والأندرويد تستطع من خلاله تخزين كلمات المرور وإدارة الحسابات على الأنترنت، هناك إضافة للبرنامج خاصة بالمتصفحات الشعبية يمكنك إستخداها لتسجيل الدخول إلى الحسابات دون كاتبة المعلومات (اسم مستخدم وكلمة مرور).
موقع البرنامج بالألمانية لكن واجهة المستخدم للبرنامج بالأنجليزية، هناك أيضا نسخة من البرنامج تتطلب الجافا وأخرى لا تحتاج إلى الجافا وهي الأكبر في الحجم (18.8 ميغابايت)، للتحميل إذهب إلى صفحة التحميل بالضغط على زر Download من الموقع الرسمي للبرنامج.
3 - برنامج Password Safe تطبيق مفتوح المصدر تستطيع من خلاله تخزين جميع حساباتك على الإنترنت مع كلمات المرور الخاصة بها في مكان واحد، جميع كلمات المرور والحسابات داخل البرنامج مشفرة فلا أحد يستطيع الاطلاع عليها بأي طريقة احتيالية، من جهة أخرى يمكنك بسهولة مزامنة ملف قاعدة البيانات الذي يشمل جميع كلمات المرور والحسابات مع هواتف أندرويد عن طريق تطبيق PasswdSafe .
عند تشغيل البرنامج في أول مرة أنقر على زر New لإنشاء قاعدة بيانات جديدة، بعدها اعط اسم لقاعدة البيانات ثم احفظها في مكان آمن في قرصك الصلب بالضغط على زر Save، ثم سوف يطلب منك البرنامج كتابة كلمة سر قوية لحماية الدخول إليه ، ثم إضغط على زر “إدخال جديد” في الأعلى لكتابة أول الحسابات مع كلمات المرور ، بعدها إملأ البيانات بما يناسب، عندما ترغب في كلمة مرور حساب ما يكفيك النقر على اسم الحساب بالزر الأيمن للفأرة لنسخ اسم المستخدم او كلمة المرور او الرابط مع خيارات اخرى اتركك لتكتشفها بنفسك .
اما بالنسبة لهواتف الاندرويد فعليك مزامنة قاعدة البيانات التي أنشأناها في البداية مع هواتف أندرويد، يكفيك نسخ ملف قاعدة البيانات بامتداد psafe3 ونقله إلى بطاقة الذاكرة SD، بعد ذلك افتح تطبيق PasswdSafe،اختر ملف قاعدة البيانات دائما بامتداد psafe3، بعدها سوف يكون بمقدورك تصفح الحسابات وكلمات المرور.

لا تنسى لايك و مشاركة الموضوع مع جميع اصدقائك .

برنامجين لحفظ و حماية كلمات المرور مع إدارة كل حسابتك برنامجين لحفظ و حماية كلمات المرور مع إدارة كل حسابتك Reviewed by Moulai Amine on 7:30:00 م Rating: 5
  • اضافة تعليق
  • ليست هناك تعليقات