آبل تسعى لتطوير تقنية الشحن اللاسلكي لاطول مدى 'ايفون - ايباد'

يشكل كلا من الايفون و الايباد 3/4 من دخل الشركة العملاقة آبل ، و الامر الذي حر جميع مستخدمي الجهازين السابق ذكرهما انه حتى الان لم تقم الشركة بوضع تقنية الشحن اللاسلكي في اجهزتها على الرغم من انها تتوفر في العديد من الهواتف المنافسة للشركة ، لكن ابل تعمل سرا على تطوير التقنية بشكل جديد و متطور ، حيث انها تردي نقل الكهرباء لاسكيا لاطول مسافة ممكنة .
آبل تسعى لتطوير تقنية الشحن اللاسلكي لاطول مدى 'ايفون - ايباد'

في الوقت الراهن و عبر معيار Qi انت بحاجة لوضع الهاتف فوق قاعدة الشحن بحث يكون ملتصق تقريبا ، و المسافة الفاصلة لا تتعدى 35 ملم حتى يمكن للكهرباء ان تنقل لا سكلياً ، هذا نظريا يعتبر لا سلكي و لكن عملياً ليس كذلك .
ما تعمل عليه ابل و تطور حايا هو تطوير التنقنية لشحن الهاتف لاسلكيا لمسافة اطول حيث انهم اطلقو اشاعة انها تفوت المتر ، و لكن يبقى الامر سرياً و لا يتوقع اصدار التقنية الا في العام المقبل .
المشكلة العويصة التي واجهته الشركة ان فاعلية نقل الطاقة الكهربائية لا سلكيا تقل كلما زادت المسافة لهذا نجد معيار Qi يحتاج لان يكون الجهاز ملتصق بالقاعدة ، و الجدير بالذكر ان آبل تقدمت سنة 2010 بطلب الحصول على براءة اختراع لمبدأ الشحن الاسلكي حيث يعتمد على جهاز الأيماك كوسيط بحيث يمكن نقل الكهرباء حتى 1 متر باستخدام الرنين المغناطيسي قريب المدى ، و تستخدم الشركة حالياً تقنية مشابهة تدعى الحث ، لشحن الساعة اللاسلكية.
و كما يعرف الجميع ان الايفون  والايباد كلاهما مصنوع من الالمنيوم فانآبل لديها براءة اختراع حول ابتكار طريقة تسمح لموجات الراديو باختراق الالمنيوم و المرور من خلاله ، و بالتالي لا يمنع نقل تلك الموجات الى الهاتف الذكي .
هل اعجبتك الفكرة و هل ستظن انها ستنجح.... ؟

آبل تسعى لتطوير تقنية الشحن اللاسلكي لاطول مدى 'ايفون - ايباد'

آبل تسعى لتطوير تقنية الشحن اللاسلكي لاطول مدى 'ايفون - ايباد' آبل تسعى لتطوير تقنية الشحن اللاسلكي لاطول مدى 'ايفون - ايباد' Reviewed by Moulai Amine on 6:10:00 م Rating: 5
  • اضافة تعليق
  • ليست هناك تعليقات