حقيقة أكثر شباب العرب تأثيرَا في العالم - تحت سن الـ40 -

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
كالعادة و عند تصفحي لعدة مواقع اخبارية عالمية , لفت انتباهي  تصدر وائل غنيم  الصفحات الرئيسية  بعد بيعه منصة " parlio" لشركة Quora.
و بعدها و عند العودة للصفحات العربية قرأت تقرير عن أكثر  العرب تأثيراً في العالم تحت سن 40 من بينهم اللاعب الجزائري محرز و المغني محمد عساف  و شخصيات اخرى ، فتبادر الى ذهني سؤال محير .؟ لماذا لم أجد وائل غنيم و هو الذي تصدر المواقع العالمية ؟

 الاجابة بكل بساطة تكمن في الفرق بين النجاح و الشهرة .
هناك بعض الامور  يحب فهمها و إدراكها ومن ضمن هاته الامور الا و هو الخلط بين النجاح والشهرة وإعتبارهما أمرين بمعني واحد ، فالنجاح هو الوصول إلى القمة و مزاحمة الكبار ، و طبعا قد تنجح و لا تلقى الشهرة كبيرة .
و الشهرة  ليست بالشيئ الصعب فهو لا يقتصر على السمعة الطيبة فقط فهناك راقصات مشهورات ، فمثلا جورج بوش الإبن الذي ترأس الولايات المتحدة الأمريكية قبل أوباما، هو مع غبائه  وبلادته وفشله في تسيير شؤون بلاده ، إعتبر واحد من أشهر رؤساء العالم !! فيا ترى هل يقاس الشباب المؤثرين على مقايس مقلوبة ام مذا ؟
خلاصة القول أن تكون بين الكبار في العالم فهاذا نجاح أما ان تكون بين جملة من المغنيين فهذه شهرة .(أو بالاحرى فشل)

الموضوع من طرف ادمن صفحة امني للمعلوميات : عبدو .
* الخبر في مدونة امني
https://goo.gl/6SmceE

*الخبر في موقع تك كرانش
http://goo.gl/aCKatG

*الخبر في موقع thenextweb
http://goo.gl/kQ4JKO

*قائمة الشباب العرب الأكثر تأثيراً في العالم تحت سن 40
http://goo.gl/0Xz9tc



حقيقة أكثر شباب العرب تأثيرَا في العالم - تحت سن الـ40 - حقيقة أكثر شباب العرب تأثيرَا في العالم - تحت سن الـ40 - Reviewed by Moulai Amine on 8:22:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات