اَمني للمعلوميات اَمني للمعلوميات
حصريات

آخر الأخبار

حصريات
random
جاري التحميل ...

ما هو سبب تلف الفلاشة USB !!

ما هو سبب تلف الفلاشة USB !!

الفلاشة تعد من أهم الأشياء بالنسبة لنا حيث نقوم برفع الملفات المهمة عليها ، لنقلها الى كمبيوتر اَخر او من المنزل الى العمل او ما بين الاصدقاء والطلاب ، وهناك العديد من الاستخدمات ، ولكن المشكل الأعظم هي أن الفلاش ميموري USB تتلف بدون اي سابق إنذار ، لذا الحل الوحدي هو معرفة أسباب تلف الفلاشة لنتجنبها ، وكما يقال الوقاية خير من العلاج .

كيف تعمل الفلاشة :
تحتوى الفلاشة فى الرأس الذى يتم إدخاله فى الحاسب الشخصى على أربعة أطراف يختص كل طرفين منها بوظيفة . يختص أول طرفين بنقل البيانات Data ، و يختص ثانى طرفين بنقل الكهرباء من مدخل الحاسب الشخصى إلى الفلاشة Flash Memory حتى تعمل .
وعند توصيل الفلاشة بالكمبيوتر يتم توصيل البيانات من الفلاشة إلى الجهاز والعكس من خلال الطرفين المخصصين لذلك وأيضاً يتم توصيل الكهرباء من الجهاز للفلاشة للعمل من خلال الطرفين المخصصين لذلك.

السبب الرئيسي لتلف الفلااشات :
أغلب المستخدمين يقومون بنزع الفلاشة ( USB ) بعد إنتهاء نقل البيانات منها أو إليها مباشرة دون إعطاء أمر لنظام التشغيل للقيام بفصلها من الجهاز ، وهذا هو ما يسبب ضرراً شديداً لها ويعرض بعض الملفات بها للتلف أو الفقدان ، حيث أنه ربما يكون نظام التشغيل مشغولاً بإجراء بعض العمليات فى الخلفية والتى تكون لها صلة بالفلاشة ، وبمجرد فصلها أثناء تلك العمليات فقد تتلف بعض الملفات بها .
و نفس الأمر في حال وجد فيروس في الفلاشة فنلاحظ أن الفلاشة لا تريد الفصل حتى لو أعطينا لها أمر من الكمبيوتر ، وهنا عليك عمل فورمات للفلاشة ، و كذا يجب ان يكون لديك مضاد فيروسات قوي ، و في حال لم يكن لديك أنصحك بالدرس التالي : من هنا .

كيف أقوم بإزالة الفلاشة بالشكل الصحيح لتجنب إتلافها ؟
- إذهب للسهم الصغير فى شريط المهام Taskbar  ، ثم الضغط عليه ثم ضغط علامة الفلاشة  لتظهر لنا قائمة نختار منها Eject .

- بعدها سيعطيك الكمبيوتر إشعار بأن الفلاشة قد اخرجت من النظام  و كذا يمكنك نزع الفلاشة بأمان و بدون أي خوف .

عن الكاتب

Moulai Amine ، مدون عربي جزائري الجنسية اصيب بجنون التدوين و متابعة الجديد و حب المنافسة في هذا المجال ، وأهتم بجديد التقنيات وتطوير البرامج هدفي من خلال هذه المدونة هو مشاركة كل ما اراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع انشاء الله ،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

موقع أمني للمعلوميات مختص في مجال التكنلوجيا و التقنيات و كل ما يخص الهواتف الذكية و الحواسيب ، و هدفنا هو تصحيح االأفكار و الدروس الخاطئة في المحتوى العربي عن طريق دروس و حلقات في قناتنا على اليوتيوب ، كما يسهر على إشراف و سير الموقع الشاب الجزائري ذو 24 ربيع ' مولاي أمين ' الذي يحييكم و يشجعكم على الزيارة الدائمة و الإشتراك في موقعنا للتوصل بكل جديد منا .

حمل تطبيقنا !

Get it on Google Play

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

اَمني للمعلوميات