ما هو سبب تلف الفلاشة USB !!

ما هو سبب تلف الفلاشة USB !!

الفلاشة تعد من أهم الأشياء بالنسبة لنا حيث نقوم برفع الملفات المهمة عليها ، لنقلها الى كمبيوتر اَخر او من المنزل الى العمل او ما بين الاصدقاء والطلاب ، وهناك العديد من الاستخدمات ، ولكن المشكل الأعظم هي أن الفلاش ميموري USB تتلف بدون اي سابق إنذار ، لذا الحل الوحدي هو معرفة أسباب تلف الفلاشة لنتجنبها ، وكما يقال الوقاية خير من العلاج .

كيف تعمل الفلاشة :
تحتوى الفلاشة فى الرأس الذى يتم إدخاله فى الحاسب الشخصى على أربعة أطراف يختص كل طرفين منها بوظيفة . يختص أول طرفين بنقل البيانات Data ، و يختص ثانى طرفين بنقل الكهرباء من مدخل الحاسب الشخصى إلى الفلاشة Flash Memory حتى تعمل .
وعند توصيل الفلاشة بالكمبيوتر يتم توصيل البيانات من الفلاشة إلى الجهاز والعكس من خلال الطرفين المخصصين لذلك وأيضاً يتم توصيل الكهرباء من الجهاز للفلاشة للعمل من خلال الطرفين المخصصين لذلك.

السبب الرئيسي لتلف الفلااشات :
أغلب المستخدمين يقومون بنزع الفلاشة ( USB ) بعد إنتهاء نقل البيانات منها أو إليها مباشرة دون إعطاء أمر لنظام التشغيل للقيام بفصلها من الجهاز ، وهذا هو ما يسبب ضرراً شديداً لها ويعرض بعض الملفات بها للتلف أو الفقدان ، حيث أنه ربما يكون نظام التشغيل مشغولاً بإجراء بعض العمليات فى الخلفية والتى تكون لها صلة بالفلاشة ، وبمجرد فصلها أثناء تلك العمليات فقد تتلف بعض الملفات بها .
و نفس الأمر في حال وجد فيروس في الفلاشة فنلاحظ أن الفلاشة لا تريد الفصل حتى لو أعطينا لها أمر من الكمبيوتر ، وهنا عليك عمل فورمات للفلاشة ، و كذا يجب ان يكون لديك مضاد فيروسات قوي ، و في حال لم يكن لديك أنصحك بالدرس التالي : من هنا .

كيف أقوم بإزالة الفلاشة بالشكل الصحيح لتجنب إتلافها ؟
- إذهب للسهم الصغير فى شريط المهام Taskbar  ، ثم الضغط عليه ثم ضغط علامة الفلاشة  لتظهر لنا قائمة نختار منها Eject .

- بعدها سيعطيك الكمبيوتر إشعار بأن الفلاشة قد اخرجت من النظام  و كذا يمكنك نزع الفلاشة بأمان و بدون أي خوف .

ما هو سبب تلف الفلاشة USB !! ما هو سبب تلف الفلاشة USB !! Reviewed by Moulai Amine on 4:51:00 م Rating: 5
  • اضافة تعليق
  • ليست هناك تعليقات