فيس بوك شبكة التواصل الاجتماعي التي تنتهج سياسات غريبة و نجد ان منشئي المحتوى لطالما كانو غاضبين من موقع فيس بوك ، لان فيديوهات فيس بوك 95% مصدرها يوتيوب ، حيث نجد ان الفيديو الاصلي لم يحصل حتى على 20% من نسبة الفيديو الذي حصل عليها الفدييو المنسوخ على فيس بوك ، لذا يطالب مشئي المحتوى دائما بوضع حقوق النشر ، وهذا ما نتمنى ان يكون موجود في المستقبل القريب ضمن تحديثات فيس بوك .

قد كشفت مؤخرا بعض المصادر الرسمية ان الفيس بوك يستعد لاختبار ميزة جديدة و هي عرض اعلانت خلال مشاهدة الفيديوهات على الفيس بوك ، لتحقيق المزيد من الارباح من اعلانات فيس بوك .
كما تنوي الفيس بوك على اعطاء صلاحية وضع الاعلانات لنشاري الفيديوهات على الشبكة الاجتماعية ، حسبما جاء في تقرير رسمي من موقع 'ريكورد' ، كما صرح بأن هاته الاعلانات ستعرض فقط بعد 20 ثانية من تشغيل الفيديو لان مؤسس الفيس بوك يعارض سياسة اجبار الزائر على مشاهدة الاعلان في اول 5 ثواني كما يفعل يوتيوب ، و كذا لن تكون هناك اعلانات في الفيديوهات التي مدتها اقل من 20 ثانية .
حسب بعض الإحصائيات فإن فيس بوك قد حصد اكثر من 100مليون ساعة من المشاهدات لفيديوهاته يوميا طيلة سنة 2016 ، و هذا ما جعلهم يسرعون لوضع الميزة الجديدة للإستفادة ماديا قدر الإمكان من كل ميزة تعرض على الفيس بوك .


المفرح لاصحاب الفيديوهات هي أن إدارة الفيس بوك ستمنح 55 بالمئة من العائدات للناشرين ، و هذا اقل ب 5 بالمئة مما يعطيه اليوتيوب ان كنت تعمل معه مباشرة بدون بارتنرشيب ، و هذا ما ينوه الى ان الفيس بوك قد ينتهج ميزة حقوق النشر لضمان الحصول على فيديوهات ذات قيمة مثلما يفعل يوتيوب ، و هذا كحافز للناشرين المميزين على الشبكة الاجتماعية العملاقة فيس بوك .

في حال تم تأكيد هاته الميزة و وضعها على الفيس بوك ، سيصبح الفيس بوك كأقوى منافس لليوتيوب ، و سيصبح حلم تحقيق المال من الفيس بوك سهل جدا ، خاصة للصفحات الترفيهية و اصحاب الصفحات المليونية .
0 تعليقات على " فيسبوك تختبر ميزة إعلانات الفيديو بطريقة جديدة 'الربح من الفيس بوك' "

جميع الحقوق محفوظة ل اَمني للمعلوميات