كل ما تود معرفته عن جلاكسي اس8 و اس 8 بلس | مواصفات سعر Galaxy S8 Plus

اقترب موعد الاعلان عن الهاتف المنتظر جلاكسي اس 8 'galaxy S8' الذي ينتظره الجميع ، حيث يعتبر النسخة التي تعتمد عليها سامسونج في كل سنة ، و من المرجح ان شركة ساسمونج لا تنوي عرضه في مؤتمر MWC 2017 و لكنها ستطلقه في مارس القادم ، كنا قد اطلقنا اهم التسريبات في درس سابق عن نسخة S8 Plus .

كما عودنا افضل المسربون فهم يعملون بكل جهد لمعرفة مواصفات جلاكسي اس 8 ، و خلفا عن التسريبات السابقة فصور جلاكسي S8 الجديد توضح ان الهاتف سيكون مختلف و سيغيب زر Home من الواجهة الامامية للجلاكسي ، كما نرى اضافة مميزة و هي مستشعر البصمات على خلفية الهاتف و هي الاضافة المستعملة  في معظم الهواتف الجديد فكان من الواجب ان تضيفها سامسونج الى هاتفها الذكي الجديد ، و كما ترون المستشعر يوجد في الجانب الايمن من الكاميرا و هذا قد يكون غير ملائم للمستخدم .

أهم المزايا المسربة لهاتف Samsung Galaxy S8 :

  1. الشاشة لاصدارين بحجم  5.8 إنش و اخرى بحجم 6.2 إنش بدقة جد عالية QHD .
  2. كاميرا الخلفية بدقة 12 ميغابكسل كما في اس 7 وامامية بدقة 8 ميجابكسل ، كلاهما بفتحة عدسة f /1.7.
  3. معالج من نوع كوالكوم Snapdragon 835 أو معالج Exynos الذي من المرجح ان يستعمل للنسخ الاوروبية .
  4. رام 'ذاكرة وصول عشوائي ' بسعة 4 غيغابايت .
  5. مساحة تخزين داخلية اساسية بحجم 64 غيغابايت مع نسخ اكبر مع امكانية الزيادة بـ MicroSD.
  6. بطارية 3250 ميلي امبير/ساعة للنسخة العادية و 3750 لجلاكسي S8 Plus .
  7. و هناك المزيد : مقاوم للماء و الغبار ، مساعد صوتي Bixby،وجود منفذ سماعات ، خاصية Force Touce. 

تحليل المواصفات :

هاتف Galaxy S8 سيحمل شاشة كبيرة بقياس 5.8 إنش و ستكون هناك نسخة اكبر بقياس 6.2 إنش ، و هنا بدأت اشك ان سامسونج ما عملت الا على تطوير نسخة من نوت 7 الذي فشل و بدأت في تحويلها الى جلاكسي اس 8 .

الهاتف سيحمل معالج كوالكوم Snapdragon 835 اَخر اصدار و هذا مؤكد خاصة مع الضجة الاعلامية التي قامت بها سامونج عن هذا الاخير ، و هو معالج سيعطي اَداء افضل بـ 11% من الاصدار السابق ، و اسرع بـ 23% مع كفاءة أفضل بـ 20% من إستنفاذ طاقة البطارية ، حيث نرى ان سامسونج عملت كثيرا على هذا المعالج الذي سيعطي لفتة للهاتف و اقبال كبير عليه ، فرغم ان البطارية المستعملة هي بنفس قدرة الاصدار السابق الا ان المعالج القوي سيعمل على توفير طاقة اكبر و استهلاك اقل ب 20%.


كما ان اصداري جلاكسي S8 و S8 Plus سيحملان رام بسعة 4 غيغابايت و من المرجح ان تكون اكبر بقوة 6 غيغابايت حسب النسخ العالية من الهواتف الجديد ، مع مساحة تخزين دالخية اولية بحجم 64 غيغابايت قابلة للزيادة عن طريق MicroSd ، و لا ننسى ان الهاتف سيأتي شغال باَخر اصدار أندرويد نوجا 7.0 ، الذي سيعطي كفاءة و سرعة اكبر للهاتف مع ميزة تقليل استهلاك الطاقة في النظام الجديد .

كاميرا جلاكسي اس 8 ستكون بنفس كفائة جلاكسي اس 7 حيث انها بدقة 12 ميغابكسل و فتحة عدسة f/1.7، مع بعض الخصائص الذكية الجديد مثل التعرف على النصوص و هي خصائص لا علاقة لها بجودة الصور ، وكاميرا امامية بدقة 8 ميغابكسل بفتحة عدسة f/1.7  و طبعا هذا سيعطينا صور سلفي و لا أروع .
يأتي جلاكسي اس 8 بميزة جديدة اسمها مايكروسوفت Continuum و هي نفس الميزة الموجودة في هواتف ويندوز 10 المسماة باسم Samsung DeX ، و هي ميزة تتيح للهاتف الاتصال مع شاشة التلفاز و عرض نظام الاندرويد داخله و امكانية استخدام لوحة مفاتيح و فأرة في التحكم به .
لا ننسى ان الهاتف سيأتي بمعايير جديدة لمقاوم الماء و الغبار و طبعا طبقة حماية زجاج قوية لمقاومة الخدش و الكسر عكس النسخ السابقة و هذا طبعا ما يركز عليه اي شخص يقبل على شراء هاتف ذكي ، و طبعا لم تنسى سامسونج ادراج منفذ 3.5 مم للسماعات ، مع منفذ شحن سريع USB C .

سامسونج هاته المرة ركزت كثيرا على الذكاء الصناعي كما رأينا في الكاميرا حيث عملت على اضافة عدة تقنيات ذكية سنتعرف عليها رسميا في يوم صدور الهاتف ، و لكن اكثر ما عملت عليه سامسونج هو المساعد الصوتي تحت اسم Bixby الذي سيكون منافس لاقوى المساعدين الصوتيين و على رأسهم 'سيري' الخاص بشركة اَبل ، حيث سيكون Bixby قادر على التفاعل و معالجة اوامر صوتية جد معقدة ، و يمكنك التفاعل معه فقط بضغط زر موجود في جانب الهاتف و طبعا سيكون تجربة خرافية للمستخدمين و سيجدث ضجة كبيرة كإعلان للجلاكسي  اس 8 .
طبعا هاته المرة ركزت الشركة كثيرا على منافسة شركة اَبل حيث عملت على ادراج ميزات منافسة مباشرة للـ اَيفون ، و هاته المرة كان الامر مع الميزة المشهورة و المحببة لدى الجميع 3D Touch ، و هي ميزة استشعار شاشة الهاتف لقوة الضغط على مكان معين ، و منها تنبثق لك خيارات مختلفة حسب مكان الضغط ، و هذا ما عملت و اكدت ساسمونج ادراجه في الهاتف الجديد .

عودتنا سامسونج الاعلان عن هواتفها في مؤتمر MWC ، لكن هاته المرة لم تتمكن الشركة من عرض الهاتف و ذلك قد يعود الى المشاكل التي واجهتها الشركة طيلة السنة ، و هي تعمل على تجربة الهاتف قدر المستطاع و الحرص على اصدار نسخة بدون مشاكل ، و قد يعرض الهاتف حدث مدينة نيويورك الذي يقام في 29 من مارس ، و هو نفس الحدث الذي عرضت فيه سامسونج النوت 7 الذي عاد بخيبة امل كبير على الشركة .

السعر :

من المتوقع ان يكون السعر منخفض و هذا من اجل اعادة ثقة المستخدمي ، و انا شخصيا اتوقع ان يكون السعر اقل ب 15% عن السنوات السابقة حيث قد يعرض هاتف جلاكسي اس8 بسعر 700 يورو ، و هاتف جلاكسي S8 Plus بسعر 799 دولار امريكي ، و كل هذا الامر سيؤكد في اواخر شهر مارس القادم .
Blogger تعليقات
Disqus تعليقات
اختر نظام التعليقات الذي تفضله

ليست هناك تعليقات

صمم بكل من طرف : مولاي أمين M.Amine