السبت، 18 مارس 2017

100 100 100

طريقة عمل سيرة ذاتيه إحترافية من الأنترنت مجانا | فرصة القبول مضمونة

كتابة السيرة الذاتية C.V كان موضوع فتحناه من قبل ' كيف نكتب السيرة الذاتية و نماذج السير الذاتية كالمحترفين ؟' و اليوم نحن في المقال الثاني عن طريقة كتابة السيرة الذاتية حيث نجد الكثيرين يبحثون عنه ، للتقدم لطلب وظيفة و هو أمر واجب و طبعا يمكن العودة إلى المقال الأول لتأخذ فكرة كاملة ، و السيرة الذاتية هي مختلف الخبرات و الدراساتو المهارات التي تملكها و التي ممرت عبرها خلال مشوارك الذي يسبق تقديم الطلب إلى مدير الشركة ، و طبعا سأعطيك أهم النصائح او الطرق لتكتب سيرة ذاتية مقبولة و كذا سأساعد للحصول على وظيفة .

هل يوجد شكل محدد للسيرة الذاتية ؟

طبعا لا توجد نسخة اصلية من السير الذاتية أو شكل محدد لها ، فدعك من البحث في الانترنت عن نماذج السير الذاتية ، فكل سيرة ذاتية كيف تكتب و يكون ذلك حسبما تتطلبه الوظيفة من خبرات و مهارات ، و كل وظيفة تتطلب مهارات معينة التي يجب عليك التركيز عليها في سيرتك الذاتية ، فطلب خدمة مسوق ليس مثل طلب عمل كسكرتير ، ففي كل مرة نجد المدير يبحث عن خصائص او مهارات معينة في سيرتك الذاتية التي عليك أنت وضعها حسبما تتطلبه الوظيفة ، لذا دعك من البحث عن النموذج الأصلي للسير الذاتيه .

السيرة الذاتية الذهبية ' الأصلية ' ؟ 

ليس هناك نموذج سير ذاتية يصلح لكل الوظائف طبعا ! فإذا كنت ذلك الشخص الذي يرسل نفس النموذج في طلب عدة وظائف مختلفة فأنت في الطريق الخطأ يا ديقي ، فكما قلنا عليك أولا دراسة الوظيفة جيدا و البحث عن المتطلبات اللازمة في تلك الوظيفة ؟ فقد تكون لديك عديد المهارات و قد تكون دراستك تمكنك من العمل في عديد الوظائف ، لكن في كل نموذج عليك التركيز على ذلك الجانب الذي تتطلبه الوظيفة منك ، و كذا يكون طلبك مقبول بنسبة كبيرة .

عدد الصفحات ؟ 

طبعا قد تكون لديك سيرة ذاتية طويلة و قد تكون صاحب مهارات كبيرة و قد تكون أنت أفضل شخص تقدم لطلب الوظيفة لكنك لن تحصل عليها ؟ و ذلك بسبب وضع سيرة ذاتية طويلة ! فعليك مراعات نفسية المدير الذي يراجع الطلبات التي ستصله للحصول على الوظيفة ، لذا عليك أن لا تتجاوز الصفحتين و تبقي فقط الأمور المهمة من سيرتك الذاتية و طبعا يجب أن لا تتجاوز الفقرات الثلاث أسطر ، فيجب أن يعجب بك المدير من أول لمحة و تكون سيرة جيدة قصيرة و فيها الكثير من الإثارة لتكون أنت صاحب الحظ الأكبر .

هل توظيفك يفيد الشركة ؟ 

طبعا هاته الميزة لا تقدم في  السير الذاتية فقط! حتى و كوني مسوق فطلبي التعاون مع الشركات يكون أوله بالفائدة التي ستعود على الشركة بعد حصولي على الوظيفة أو العرض ، لذا لا تكتب أبدا فائدتك من حصولك على الوظيفة بل ركز فقط على الفوائد التي ستحصل عليها الشركة بعد توظيفك و ما هي الأمور التي ستقوم بتحسينها و أنهم سيضيعون فرصة حقيقة لتطوير العمل بعد توظيفك ! طبعا كل هذا ينتج من الثقة الكبيرة بقدراتك و مهاراتك و طبعا ضع كلاما يكون مفهوم و بسيط و جميل .

طريقة العرض ؟ 

طريقة عرض السيرة الذاتيه هي الأهم طبعا يجب ان تكون الفقرات والخطوط منظمة بشكل كبير و حتى نوع الخط يجب أن يكون جد مفهوم و بسيط ، و توضيح النقاط المهمة في سيرتك الذاتيه ، مع بعض التصاميم في السيرة الذاتيه بدون زيادات لأن أي مدير يكون منهك في قراءة السير لذا لن نتعبه بكل تلك الألوان بل يجب ان تكون الامور واضحة له ، مع إظهار مدى تعبك على تنظيم السيرة الذاتيه و هذا يعني مدى إهتمامك بالوظيفة .

دراسة الشركة ؟

عليك و قبل كل شيء دراسة طريقة عمل الشركة و نقاط ضعفهم و هل لديهم مشاكل و إنجازاتهم و نوع العمال الذين حافظو عليهم ، و إبراز إمكانياتك في تحسين أمور الشراكة و من الأفضل عدم مراسلة الشركة مباشرة بل عليك البحث عن الشخص المسؤول عن التوظيف للتواصل معه و مراسلته مباشرة .

التوصيات ؟ 

في حال كنت على علاقة جيدة بمديرك السابق سواء في عمل رسمي او مجرد تدريب ، أطلب منه توصيه بسيطة مع بعض توصيات زملاء العمل ذوي المناصب العالية ، و يجب ان تكون توصية عادية غير مبالغ فيها تبرز مهارتك و مدى اعجاب الشركة بك و استحسانهم لخدماتك ، و هذا أمر إضافي و غير إجباري .

الصراحة ؟

من الأخطاء التي يقوم بها الكثيرون هي الكذب في سيرهم الذاتيه ، فقد تقبل سيرتك الذاتيه و لكن بعد مدة قصيرة يتم طردك لعدم إمتلاكك للمهارات الكافية للقيام بالعمل ، لذا أذكر الأشياء التي يمكنك القيام بها و الاشياء الاخرى تجاهلها و لا تذكرها ، و في حل قمت بأي إنجاز أو حسنت العمل في منصبك السابق أذكره في أسطر بسيطة .

إرسال تعليق

مواضيع حصرية

...
لن تجد مثلها على أي موقع اَخر

Whatsapp Button works on Mobile Device only