إليك حقيقة فيروس wannacry | حملة تسويقة خدعت كل العالم في 24 ساعة فقط

طبعا تحدثنا البارحة في موقعنا عن الفيروس الجديد الذي أصاب أكثر من 150 ألف جهاز تابعة للقطاع الحكومي و خاصة الصحي عبر مختلف أنحاء العالم ، و كما هي العادة لم نتردد في طرح حل لمشكلة هذا الفيروس المسمى wannacry و طبعا أعطيناكم طرق الوقاية السهلة من الفيروس و ضمان عدم وصوله إليك بنسبة 100% ، و يمكن زيارة الموضوع ' من هنا'  .

طبعا و كما هي العادة كنت أشاهد و أتابع احداث هذا الفيروس ثم بقت عبارة واحدة تتردد على بالي و هي تحديث النظام ؟ ثم قلت انتظر انتظر أليست هناك خدعة و كيف يتسرب  فيروس تم غلق ثغرته قبل ثلاث أشهر من طرف شركة نظام الويندوز مايكروسوفت ؟ يعني تم إطلاق فيروس كان له دواء محظر مسبقا ! ألا و هو تحديث جميع أنظمة الويندوز Xp و 7 و 8 و 8.1 إلى نظام ويندوز 10 و هو اَخر إصدار يتم إطلاقه إلى الأبد من نسخ الويندوز .
 قبل ثلاث أسابيع أعلنت مايكروسفت أن عدد مستخدمي نظام ويندوز 10 وصل الى 500 مليون ، و هذا يبين إهتمام الشركة الكبير بالأرقام حيث أنه كانو غير راضين عن إرتفاع 100 مليون فقط بين تاريخ نوفمبر 2016 و ماي 2017 ، طبعا هذا العدد برأيهم غير كافي فهم يهدفون إلى وصول الى النظام الى اكبر عدد المستخدمين و خاصة فئة الشركات ، و منه نجد أن عدد الأجهزة التي أصيبت تعتبر كتهديد لباقي المستخدمين الذين لم يحدثون نظامهم و لم يشترو النسخ الجديدة من النظام ، أو إعتبرها أفضل فكرة تسويقة ' إن لم ترد البكاء قم بتحديث نظامك الى ويندوز 10 ' .

تبقى هاته المقالة مجرد تفكير خارج العلبة من طرفي أنا ' مولاي أمين ' مدير موقع اَمني ، لأني لم أقتنع بقوة مجموعة الهكر التي خرجت من العدم و قدرت على إصابة معظم العالم بفيروس تابع للحكومة أصلا ، فوجدت ان هناك طرف له مصلحة أكبر من مجرد معلومات طبية و فديات لن يدفعها أي شخص ، لانه يوجد عديد الحلول لذلك الفيروس من طرف المختصين طبعا ، لذا وجدت أن الإجابة المناسبة هي أن wannacry هو أكبر دعاية في العالم لويندوز 10  ، فمايكروسفت تريد نسبة 100% لنظامها Windows 10 لأن فيروس wannacry لن يتوقف و سيظهر بعديد الأشكال .
Blogger تعليقات
Disqus تعليقات
اختر نظام التعليقات الذي تفضله

ليست هناك تعليقات

صمم بكل من طرف : مولاي أمين M.Amine