الخميس، 8 يونيو 2017

100 100 100

أفضل شركات التوصيل و النقل السريع إلى الجزائر و باقي الدول العربية

كما نعلم عند الشراء و التسوق من مختلف المواقع على الانترنت ، البائع يقوم بإستخدما طريقة معينة ليوصل لك المنتوج ، و طبعا ليس هو من سيتنقل و يجلب لك المنتج بل سيعتمد على شركة نقل لتوصل لك المنتوج ، و هنا نجد مفهوم خاطئ لدى البعض حيث يقول لك النقل المجاني و النقل المدفوع ، فلا وجود لهذا ؟ كيف ذلك ! تابع معي و سأشرح لك كل شيء من تجربتي الشخصية .

كبداية و ليكن في علمك انه لا يوجد نقل مجاني بل هناك انواع و شركات نقل و هناك السريع و هناك الموصى به و هناك العادي ، فمثلا لو ذهبت انا هنا من الجزائر و اردت ارسال منتوج الى اي بلد في العالم او هنا داخل الوطن سأعتدم طريقة معينة ، اما البريد العادي و الذي يكون ثمنه حوالي 1 دولار على نصف كيلو ، او المسجل او ما يقال عنه الموصى به و يكون ثمنه حوالي 1.5 دولار للنصف كيلو ، او خدمة EMS التي تصل الى حوالي 3 دولار للنصف كيلو ، او اعتدم على النقل السريع و هنا نجد عديد الشركات التي سنتحدث عنها واحدة تلو الاخرى .

المهم نبدأ هنا في الجزائر فيمكنك الاعتماد على خدمة EMS لنقل منتجات ذات قيمة و لكن عليك اولا ان توصي الشخص الذي سترسل اليه بان يسأل عن توفر الخدمة في ولايته و هل هي جيدة ، ففي بعض الولايات تكون الخدمة سيئة و يطيلون في ايصال المنتج رغما انها تسمى خدمة نقل سريع متوسطة التي تنقل في يومين فقط مسافة 100 لكم ، و يمكنك ايضا الاعتماد على البريد المسجل الذي يأخذ مدات مختلفة حسب اختلاف المسافة و يكون متوسطها 5 ايام في بعد 100 كلم .

الان نتحدث عن مواقع البيع و في الكثير من الاحيان تجده يكتب لك ان النقل مجاني ، و في الحقيقة ليس النقل مجاني بل هو ادمج السعر ضمن السعر الاجمالي للمنتج ، فمثلا لو ان سعر المنتج 10 دولار و سعر النققل 2 دولار ، سيكتب لك ان سعر المنتج 15 دولار و النقل مجاني و هي خدعة معروفة لدى اصحاب الدروب شيب ، و هي خدعة نفسية تحفز الشخص على الشراء بدون تفكير .

الاَن احدثكم عن تجربتي مع النقل المجاني كما يسمى او النقل العادي ، و اوصيكم شخصيا بإختيار منتجات التي تنقل في البريد الهولندي postnl ، و هي أفضل خدمة و أسرعها في النقل البسيط حيث يأخذ المنتج مدة 18 يوم في العادة بين الصين و الجزائر و هنا اتحدث عن وصول كامل و ليس وصول للجمارك ففقط .

مواضيع ستهمك حتما :


  1. ما هي السلع و المنتجات الممنوع شرائها او استيرادها عبر الانترنت في الجزائر و البلدان العربية
  2. الشراء عبر الأنترنت من أفضل المواقع و بدون الحاجة إلى بطاقة بنكية - Echri Dz للتسوق في الجزائر 

دعنا الاَن نتحدث عن خدمات النقل السريع و هنا أذكر ثلاث خدمات تعاملت معها و تعامل اصدقائي معها ، و هي خدمات DHL و UPS و Royal Mail ، طبعا الخدمة الاولى DHL هي خدمة عالمية و بالنسبة لي هي أفضل خدمة على الاطلاق حيث يصلني المنتج من اي مكان في العالم في ظرف 6 أيام فقط و المشكلة الوحيدة هنا في الجزائر انه الخدمة غير متوفرة في كل الولايات حيث عليك البحث عن اقرب مكتب اليك و مثلا انا اسكن بولاية المدية فاختار مكتب البليدة الذي يبعد عني 35كم فقط و استلم منه ، و لكنها الخدمة أفضل و سعرها مرتفع و مثلا في موقع gearbest نجدها ثابتى بسعر 35 دولار على كل منتج ، لكن في باقي المواقع او لو استعملتها انت شخصيا ستجد ان سعر مرتفع حسب الوزن و المكان الذي ترسل اليه  وانا انصح بها في حال كنت ترسل شيء جد قيم .
ننتقل ايضا الى الخدمة الامريكية UPS التي نجدها مستعملة في العديد من المواقع و هي ايضا خدمة نقل سريع ، و لكن هنا في الجزائر يطيلون حوالي ال4 ايام بعد وصولها لإخبارك و شخصيا تسلمت بها درع اليوتيوب و قد اوصله لي الى المنزل مباشرة و هذا ما اعجبني في الخدمة ووجدتها افضل من DHL لكن في الوقت هي ابطأ حوالي 10-12يوم ، و السعر عادة يكون مرتفع حوالي 60دولار على الكيلو الواحد .

الخدمة الاخير هي محبوبة الجماهير Royal Mail و هو النقل البريطاني الذي يشتري به الكثيرون من موقع ebay ، طبعا هاته الخدمة تتميز بمصداقيتها و بسعرها المنخفض الذي يكون عادة اقل من 20 دولار ، و مدة التوصيل فيها بين 12-15 يوم ، لذا اعتبرها الكثيرون عبر الزمن الخدمة الافضل .

تبقى كل هاته المعلومات هي مجرد كلمات او خبرة من تجربتي الشخصية بعد عام كامل من التسوق اليومي من الانترنت عبر خدمتنا Echri Dz التي نقدم فيها ميزة الشراء و الدفع للجزائريين في الويب الذين لا يملكون بطاقة فيزا او ماستر كارد ، و تبقى النقطة الاخيرة التي لا يفهمها الكثيرون بالنسبة لخدمة Postnl و Royal mail سيرسل لك الطرد و لكن سيأتي الى خدمة بريد الجزائر ثم اما يتصلون بك على رقمك الهاتفي لتذهب تستلم الطرد او يأتيك الساعي ببطاقة لإستلامه و عليك سحبه في مدة 15 يوم من وصول البطاقة الى عنوانك و الا سيعيدون المنتج الى المرسل و الذي هو البائع ، اما في خدمات DHL و EMS و UPS سيأتيك الساعي الخاص بهم الى مكان سكنك ، اما خدمة DHL في الجزائر لا تقدمها في كل الولايات و لكن حتى لو كنت بعيد عن اقرب مكتب عنهم ، عند إتصالهم بك لحظة وصول الكرد أخبرهم أن يأتوك به الى اقرب مكان يمكنك الوصول اليه لاستلام المنتج ، كان هذا كل شيء و لا تبلخو علينا بمشاركة هذا الموضوع مع أصدقائكم لكي يستفيدو بدورهم .
  1. مرحبا انا عندي سوال حول توصيل مابيع لزبون اجنبي في خراج كم ستكون التكلفة ومن هيا الشركة المتكلفة بل ارسال الاطرد او مبيع وشكرا

    ردحذف

مواضيع حصرية

...
لن تجد مثلها على أي موقع اَخر

Whatsapp Button works on Mobile Device only