Seo
أخبار ساخنة

كيف أضع عنوان يوتيوب قوي لتحقيق مشاهدات اكبر

جوجل
الصفحة الرئيسية
كتابة عنوان يويتوب جذاب و قوي بقوانين Seo ، لتحقيق اكبر قدر من المشاهدات على منصة Youtube ، هو ما سنقوم اليوم بالقيام بعملية تحليل له و معرفته من الفييديوهات الناجحة على المنصة ، حيث ان معظم الفيديوهات المشهورة على المنصة ، كانت نقطة انطلاقها هي الفيديو الصحيح و الجيد .
كيف تكتب عنوان يوتيوب قوي لتحقيق مشاهدات اكبر
كيف تكتب عنوان يوتيوب قوي لتحقيق مشاهدات اكبر 


كيف أضع عنوان يوتيوب قوي لتحقيق مشاهدات اكبر ر ؟

لماذا العنوان مهم للفيديو الناجح على يوتيوب ؟

كتابة عنوان يوتيوب لزيادة المشاهدات هو اهم شيء بالنسبة لاي يوتيوبر ، لكن يخضع ذلك دائما قوانين يوتيوب التي سنتحدث عنها لاحقا ، حيث ان الفيديو يكون مكون من ثلاث اشياء بالنسبة للمشاهدة ، و هي الصورة المصغرة و العنوان و اسم القناة و عدد المشاهادت على الفيديو و مدة الفيديو ، لكن المشاهد في اغلب الاحيان يحكم على الفيديو من العنوان في بادئ الامر ، بعدها ينظر الى الصورة المصغرة التي قد توقفه مع وجود عنوان جذاب ، لهذا يقوم معظم اليوتيوب بالتركيز على نقطة العنوان .
طبعا ايجاد العنوان المناسب لليوتيوب لن يكون له قانون محدد ، فكل قناة و طريقة عملها على اليوتيوب ، لكن في اغلب الاحيان بعد تجاربك الطويلة على اليوتيوب ، ستعرف لوحدك انواع العناوين الجدية لفيديوهاتك ، فهناك العناوين المرحة و الجدية و يختلف الامر من قناة لاخرى حسب النيتش الذي يتنشط به .

طبعا حتى اليوتيوب يعتبر العنوان عامل من عوامل السيو ، و طبعا سيو اليوتيوب يختلف عن سيو جوجل ، في معظم الاحيان المشاهدات تاتي من الفيديوهات المقترحة و التي تكون لها عديد العوامل ، لكن عليك الحرص كل الحرص على ان يكون العناون يشير مباشرة الى محتوى الفيديو الخاص بك ، فعندما يدخل مثلا مشاهد من كلمة بحث ' تطبيق اندرويد لتسحين جودة الصورة ' ، و يجدك في الفيديو تشرح عن انه امر غير ممكن ، طبعا هذا سيغضب المشاهد و سيخرج مباشرة من الفيديو الخاص بك ، هذا ان لم يعطك الديسلايك .
لماذا العنوان مهم للفيديو الناجح على يوتيوب ؟

في مثال اخر لو كتبت في العنوان ' هل يمكن حقا زيادة جودة الصور على هواتف الاندرويد ' ، هنا عندما يدخل المشاهد من العنوان فهو يتوقع نجاح او فشل العملية، و طبعا في كلا الحالتين لن يكون غاضبا من النتيجة ، فمثلا لو وجدت يحسن الصور بنسبة 20 بالمئة فقط سيكون راضي بما يشاهده ، و لو قلت له ان هذا غير ممكن و قد يحتاج منه خبرة طويلة، فسيكون راضي بهاته الاجابة المقنعة له و قد يشترك حتى بقناتك .

ما هي قوانين كتابة عنوان جيد لفيديوهات اليوتيوب Youtube ؟

طبعا ليوتيوب نفس العقلية التي تحدثنا عنها سابقا ، فالقانون الاول هو ان يكون العنوان خالي من اي كلمات ممنوعة ، و القانون الثاني ان لا يكون العنوان مضـ،خم ، بمعنى عنوان فيديو يوتيوب يكون يشير الى المحتوى الموجود داخل الفيديو ، و ليس انت كاتب عنوان في واد و الفيديو يشرح في شيء اخر تماما ، و هنا قد تحصل على علامة حمراء من يوتيوب ، و كما تعرفون ثلاث منها تؤدي الى غلق قناتك نهائيا ان وجد يوتيوب فعلا انك تقوم بهاته الاشياء على فيديوهاتك  .

ما هي قوانين كتابة عنوان جيد لفيديوهات اليوتيوب Youtube ؟

ما هي طريقة إختيار العنوان المناسب لفيديو اليوتيوب ؟

كما سبق و قلت تختلف الطريقة من شخص لاخر ، لكن كلها تعتمد على عوامل او مقاييس موحدة ، و هناك الكثير من الطرق لكتابة عنوان جذاب ، لكن لو قمت بعملية بحث على اليوتيوب ستجد الكثير من العناوين الجذابة .

  1. اول شيء عليك وضعه في بالك هو ان العنوان وحده لن يجلب كل تلك المشاهدات ، فالمحتوى و جدوة الصورة على الفيديو عاملين اساسين .
  2. ثاني شيء عليك التركيز عليه هو صناعة صورة مصغرة تكون على علاقة مباشرة مع العناون ، مثلا في الصورة التالية ' اذا حليتها في 15 ثانية فانت عبقري ؟؟ ' في الصورة نجد انه يضع سؤال ثاني ' كم كورة في الصورة ؟؟؟ ' مع وجه صارخ ، و كانه يقدم شطر من الاجابة على السؤال المطروح في العنوان.
  3. حاول ان لا يزيد عنوان الفيديو عن 60 حرف.
  4. لا تستعمل كثير من الايموجي على العنوان الخاص بك.
  5. لا تستعمل ابدا عناوين مستعملة من قبل على يوتيوب ، فحاول دائما صنع العناون الخاص بك الذي يميزك عن بقيتك ، طبعا يمكنك استعمال نفس السياق لكن بشرط ان يكون مختلف.
  6. استعمل دائما عامل التحفيز بالاسئلة الدائمة ، لماذا ، اذا ، كيف .
  7. استعمل دائما طريقة الاجابة للمشاهد ، هل تعلم ؟ حل مشكلة ؟ طريقة ؟ كيفية ؟ وصفة ؟ 
  8. استعمل دائما افضل 10 اشياء للحياة ، افضل 10 ؟ 10 لم تسمع عنها ؟ 10 عليك تجربتها ؟
  9. استعمل دائما العناوين الخالية من المال مثلا كيف تصنع دراجة من الخردة ؟ كيف تطبخ الدجاج بدون .. ؟ كيف تبني بدون ,, ؟
  10. استخدم الطريقة الاخبارية مثلا ، اليك مواصفات ، اليك مميزات .
  11. استخدم العناوين المفائجة لكن بطريقة لطيفة ' مثلا : عاجل - الوزير الكوري بالهند .. ' ، ' شاهد ما قاله .. عن .. ' ، ' لو لم يتدخل في اللحظة المناسبة .. ' ، ' صور لم تكن متوقعة .. ' ، ' ..  في اخر لحظة ' ، ' شاهد .. '

ما هي طريقة إختيار العنوان المناسب لفيديو اليوتيوب ؟

ما هي قنوات اليوتيوب التي تستعمل العنواين الجيدة ؟

لا تحاول ابدا مقارنة نفسك مع اشخاص مشهورين على اليوتيوب ، خصوصا من يظهرون بوجوهم و سبق و حققوا الشهرة ، فهاذو على الاقل تجد 100 الف شخص مستعد لمشاهدتهم في اقل من 24 ساعة ، حتى لو كتبوا في العنوان ' اهلا بكم ' ، فلهذا قلت لكم تقريبا سيو يوتيوب لا معنى له و لا يقاس بقاونين جوجل ، فاليوتيوب يشبه منصات التواصل الاجتماعي ، فهنا انت القناة و المشاهد هم المعجبين الخاصين بك ، اما المشاهدات التي تاتي بعد الاسبوعين فهي التي تكون تابعة للسيو الذي وضعته على  الفيديو .

ما هي قنوات اليوتيوب التي تستعمل العنواين الجيدة ؟

طبعا المؤثيرين كما سبق و قلت هم من يظهرون بوجوههم و تكون لهم شريحة ضخمة من المشاهدين في اول الساعات ، لكن قنوات بدون مؤثيرين مثل ' هل تعلم ' او ' متع عقلك ' ، حتى بوصولهم لملايين المشتركين ، تجد بعض فيديوهاتهم لا تتعدى 20 الف مشاهدة ، لانه لا يوجد اي شخص مؤثر يظهر بالفيديو ، فهي فيديهات كلها تعتمد على السيو ، و تكون لها فرصة 50% في تحقيق مشاهدات عالية من عدمها .

هل استعمال عنوان جيد قانوني ؟

طبعا عند استعمالك لعنوان يراعي قوانين يوتيوب فانت تسير في الطريق الصحيح ، ايضا عليك ان تكون صريح مع نفسك و تكون واثق من ان ما تقدمه هو حقيقي و لم تقم باي تعديلات على المشاهد ، ايضا عليك مراعات ما ياتي في النصوص الدينية من نواهي و ولوازم و غيرها .

هل يزيد العنوان الجيد على Youtube من أرباح يوتيوب ؟

طبعا عند التحدث عن الارباح ، فارباح المحتوى الغربي اكبر 100 مرة من ارباح المحتوى العربي ( ما عدا دول الخليج ) ، هذا ان لم تكن اكثر في بعض البلدان ، لكن دعنى مع الاجابة عن السؤال ، و هي نعم يزيد العنوان الجيد من الارباح ، فلو وضعت عنوان جيد ، و دخل المشاهد مثل مثل الفيديو الثالث في الاعلى ' حلفها في 30 ثانية اذن انت عبقري ' ، هذا تحدي للمشاهد الذي يجلعها يشاهد فيديو كاملا ، طبعا لو كان الاختبار صعب و محير له ، ستحفزه كثيرا و سيشعر انه تعلم شيء مفيد من الفيديو و لم يضع وقته ، هنا ستحصل على لايك و مشاهدة كاملة ، هذا ان لم يقم بمشاركة الفيديو على فيس بوك او يرسله الى اصدقائه لتحديهم ، نفس الطريقة تنطبق على كل النيتشات و كل شخص يفيد الناس بطريقته ، و يتركهم يعجبون بما يقدمه خلال تلك 10 دقائق .
هل إستفدتم ؟

لا تنسوا مشاركة الموضوع مع أصدقائكم من ازرار التواصل في الاسفل ♥

هذا اقل دعم ننتظره منكم ايها الفخمون 😎

شكرا لكم😍

google-playkhamsatmostaqltradent