Seo
أخبار ساخنة

تسريع ويندوز 11 الى اقصى سرعة 2024 و تحسين وقت الإقلاع ويندوز 10

جوجل
الصفحة الرئيسية
زيادة او رفع قوة كرت الشاشة و الرام و المعالج ( البروسيسر ) ، بهدف تشغيل ألعاب الكمبيوتر بأكبر قوة ممكنة ، هو ما نبحث عنه كلنا عند شراء حاسوب جديد ، و قد شهدت جروبات الفيس بوك المختصة في عالم الالعاب كمية اسئلة هائلة فيما يخص الموضوع ، لذا سأريكم اليوم طريقة تشغيل حاسوبك بأقصى قوة ممكنة .
Speed up windows 11 performance 2024
تسريع ويندوز 11 الى اقصى سرعة 2024 و تحسين وقت الإقلاع  ويندوز 10


ما هي طريقة زيادة قوة المعالج و الرام و كرت الشاشة ؟

طبعا اولا لا نغفل اننا لن نجعل حاسوبك الضعيف قويا ، بل سنشرح طريقة تشغيله بأقصى قوة ممكنه ، لذا لا تتخيل ان حاسوب بمعالج i3 الجيل الرابع مع كرت قديمة سيتفوق على معالج Ryzen 5 5600X او 7 5800X او 9 5900X بالتوالي ، لذا لنكن واقعيين ايها الاخوة ، و إليكم الموضوع الكامل لافضل تجميعة كمبيوتر حسب ميزانيتك الخاصة على موقعنا ، طبعا بهذا الشرح سنساعدك في تحسين تجربة اللعبة على التجميعة الخاصة بك ، و بهذا نتفادى التهنيج و مشاكل الحرارة عند اللعب ، واليك شرح ثاني لحل مشكلة ارتفاع الحرارة على الكمبيوتر ، في الاخير سنرى الاَن الشرح الاول لطريقة تحسين اَداء الكمبيوتر الخاص بك :




تحميل برامج رفع قوة المعالج و كرت الشاشة و الرام

  1. تحميل البرنامج الاول على موقع امني الاول
  2. تحميل البرنامج الثالث على موقع Amni8

طريقة تشغيل معالج الكمبيوتر بأقصى قوة ممكنة لتشغيل اقوى الالعاب

كما يعلم الجميع فلكل حاسوب قوة معينة و هذا يعود الى العتاد الصلب الذي يكون الجهاز ، و كما يعلم القليل منكم فالحاسوب مبرمج لكي لا يستعمل قوة المعالج الكاملة ، لذا سنقوم بتفعيل جميع النوايا الخاصة بالمعالج حتى يعطينا كفائة اكبر و سرعة افضل  في الحاسوب الخاص بنا ، و الاَن تابع معي الشرح حتى نتعرف على الطريقة الكاملة .



ان لم يشتغل معك البرنامج فقط افتح مستخدم جديد على الحاسوب و طبق العملية ثم عد الى المستخدم العادي و احذف الجديد.
اتمنى ان تنجح الطريقة مع الجميع ، و في حال لاحظت تحسن و اختلاف لا تبخل علينا بالدعم و مشاركة الموضوع مع جميع اصدقائك .

شرح طريقة رفع كفاءة الكمبيوتر لتشغيل البرامج الثقيلة و الالعاب القوية

  1. بما اننا على نظام الويندوز توجه اولا الى سطح المكتب الخاص بك ، ثم بالماوس ضغطة يمين و إختر Display Settings .
  2. ستفتح معنا نافذة جديدة نبحث فيها عن advanced display settings و نضغط عليها.
  3. نبحث الاَن عن خيار display adapter properties و نضغط عليها.
  4. الاَن تفتح معنا نافذة جديدة نرى فيها رقم Shared System Memory و هذا هو حجم كرت الشاشة الداخلي .
  5. بعد رؤيتنا لحجم كرت الشاشة ، من الكيبورد نختار زر الذي عليها شعار windows مع حرف R ، و نضغط عليهما معا .
  6. الاَن فتح معنا Run نكتب فيه أمر msconfig و نغط على ok .
  7. تفتح معنا نافذة نختار منها خانة Boot ثم نضغط على خيارات متقدمة advanced options .
  8. تضع الصح امام maximum memory ثم هنا نكتب رقم حسب RAM ، اذا كانت 2 جيجابايت نكتب 1000 ، و اذا كانت 4 نكتب 3000 و اذا كانت 8 نكتب 7000 و كذا ، ثم نضغط على OK و نحفظ التغييرات التي عملناها .
  9. الاَن سيقوم الكمبيوتر باعادة تشغيل و ستشتغل كرت الشاشة بكفائة عالية مع الرامات ، و ذلك بعد تعديلنا على Shared System Memory لتحسين كفائة الكمبيوتر .
  10. في حالة لم تعجبك التغييرات يمكنك فقط نزع علامة الصح من maximum memory و عمل حفظ .
و اليك هذا الشرح الذي يشرح بعض الخطوات التي تفيد في تنظيف النظام و التحسين من اداء بعض ادوات الويندوز، و هو صالح لجميع نسخ الويندوز بدون إستثناء .


الخطوة الأخيرة التي انصحكم بها خصوصا لاصحاب الحواسب القديمة هو تثبيت نظام ويندوزWindows 10 Enterprise LTSC على الكمبيوتر الخاص بكم، و هي نسخة ويندوز 10 مخففة تشتغل على الحواسيب التي بها رامات 1 غيغابايت او حتى 512ك، طبعا في هذه النسخة ستجد بعض الخواص و المزايا مخفية، لكن الحاسوب سيشتغل بكفاءة عالية و بدون مشاكل.

اما الناس الذين يملكون كمبيوتر به رام 3 غيغابايت فما اعلى، و معالج انتل i3 او ما يعادله فما اعلى، انصحكم بتثبيت نظام ويندوز 11 في اَخر تحديثاته، الذي يعتبر نظام جد و خفيف و مميز خصوصا بتطبيق خطوة استعمال المعالج باقصى قدرة له، فسيتوافق بشكل رهيب جدا مع الكمبيوتر الخاص بك، و يمكنك التخلي عن بعض مزايا النظام في ويندوز 10 او ويندوز 11 التي من شأنها تسريع الجهاز، و كل هذا فقط بالذهاب الى خانة My PC او This PC و الضغط بالزر الايمن للماوس، من ثم إختيار Properties ، من ثم نبحث عن Advanced system settings و نضغط عليها، من ثم نضغط على settings ثم تعلم على الخيارات التالية فقط كما يظهر بالصورة، ثم تضغط على زر apply من ثم ok .


الخيارات التي تخلينا عنها هي مزايا نظام و هي عبارة عن ظلال او انيمشن تظهر عن المرور بالماوس او عند فتح المجلدات، و غيرها من الخيارات و الجماليات الخاصة بنظام الويندوز التي لا يحتاجها اغلبنا او في العادة هي غير مهمة، و هي نقطة اضافية لتسريع الكمبيوتر الخاص بنا.
google-playkhamsatmostaqltradent