33225812079002720
اخبار انترنت
أخبار تقنية

كيفية معرفة البيانات و المعلومات الخاصة بك التي يرسلها ويندوز 10 إلى مايكروسوفت

الخط
عملت مؤسسة مايكروسوفت، عن طريق تجديد أبريل لعام 2018 على إدخار المزيد من الخصوصية للمستخدمين، حيث جعلت عملية القياس عن بعد أكثر شفافية. تَستطيع هذه اللحظة عرض البيانات الشخصية التي يرسلها ويندوز 10، كما تَستطيع حذفها من خوادم مايكروسوفت، وغيرها العديد من الميزات. وفي ذلك النص سوف أطلعكم على كيفية حراسة المعلومات على ويندوز 10 ومعرفة كمية ما تعرفه مايكروسوفت عنك.
كيفية معرفة البيانات و المعلومات الخاصة بك التي يرسلها ويندوز 10 إلى مايكروسوفت
كيفية معرفة البيانات و المعلومات الخاصة بك التي يرسلها ويندوز 10 إلى مايكروسوفت

يسمح لك ويندوز 10 أساليب وطرق عمل لعرض التفاصيل الدقيقة التي يتم إرسالها من خلال خدمات التشخيص والقياس عن بعد، إلى مايكروسوفت، ولذلك نحن بحاجة إلى تمكين المعلومات أولًا، لأن المعلومات تكون مسجلة أتوماتيكًا، لأن ويندوز يتطلب إلى 1 غيغابايت من منطقة القرص لتخزين المعلومات على جهاز الحاسب المخصص بك.
تنويه: نُشِرَ هذا المقال لأغراض تعليمية، وأغراض الحماية فقط، ولاتتحمل إدارة اَمني ، ولافريق التحرير، ولا كاتب الموضوع أي مسؤولية عن إساءة استخدام محتواه.

لتمكين المعلومات، توجه إلى الإعدادات Settings > الخصوصية Privacy >التشخيص والاسترجاع Diagnosticks & Feedback، وقم بوضع المفتاح على وضع التشغيل.

انقر فوق زر عارض معلومات التشخيص Diagnostic Data Viewer، الذي يصبح متوفرًا بعد تمكين المعلومات، وسيتم نقلك إلى دكان مايكروسوفت لتنزيل تنفيذ عارض معلومات التشخيص. ثم عليك الاستكمال.

بعد تثبيت التطبيق، تَستطيع إما النقر على زر عارض معلومات التشخيص Diagnostic Data Viewer مرة ثانية ضمن الإعدادات Settings> الخصوصية Privacy > معلومات التشخيص والاسترجاع Diagnosticks & Feedback لفتحها، أو تشغيل اختصار عارض معلومات التشخيص في لائحة ابدأ Start.

يعرض تنفيذ عارض معلومات التشخيص Diagnostic Data Viewer عددًا عظيمًا من الأحداث التشخيصية في الجزء اليسار من الشاشة. تَستطيع النقر فوق أحد تلك الأحداث لعرض تفاصيله، والتي تحتوي نسخة كاملة من مختلَف البيانات التي يتم إرسالها إلى مايكروسوفت.

كما تَستطيع استعمال مربع البحث في التطبيق لإيجاد المعلومات المتعلقة بالتطبيق أو أي شيء آخر.

على طريق المثال قمنا بتنزيل وتشغيل متصفح مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge، ثم قمنا بالبحث عن Edge في تنفيذ العارض. لقد وجدنا الكثير من الأحداث المتعلقة بتدشين إيدج وإنشاء إشارات تبويب حديثة مرتبطة به. تلك هي بيانات التشخيص الدقيقة التي يرسلها ويندوز إلى مايكروسوفت لاستيعاب مستوى تأدية البرنامج إيدج Edge، وتواتر استعمال المستخدمين لميزات إيدج Edge المغيرة.

تَستطيع تصدير تلك المعلومات التي عرضها تنفيذ العارض إلى ملف comma-separated values (CSV)، بالنقر فوق الزر > تصدير الأحداث إلى ملف CSV في الشريط الجانبي.

على الارجح أن يتيح لك ذلك التطبيق في المستقبل بتصرف المزيد من الفحص لتلك المعلومات، من خلال الأدوات العون الحديثة.

إذا كنت لا تدبر لاستعمال ذلك التطبيق طول الوقت، عليك العودة إلى الإعدادات Settings > الخصوصية Privacy > التشخيص والاسترجاع Diagnostics & Feedback وتحريك المفتاح إلى وضع الإيقاف. ستوفر بهذا تقريبًا غيغابايت واحداً من منطقة التخزين.

كيف تَستطيع جعل ويندوز يجمع بيانات تشخيصية أقل؟

على نحو افتراضي يقوم ويندوز 10 بجمع معلومات تشخيصية كاملة ويرسلها إلى مايكروسوفت. إذا كنت ترغب أن يقوم ويندوز بجمع معلومات تشخيصية أقل، توجه إلى الإعدادات Settings > الخصوصية Privacy > معلومات التشخيص والاسترجاع Diagnostics & Feedback وتحديد خيار رئيسي Basic ضمن حقل معلومات التشخيص Diagnostic Data. عندها سيقوم ويندوز بإرسال الحد الأسفل من المعلومات التشخيصية التي تطلبها مايكروسوفت.

تَستطيع امتحان هذا عن طريق الاطلاع على عارض معلومات التشخيص Diagnostic Data Viewer ومشاهدة كمية المعلومات التي تم إرسالها إلى مايكروسوفت.

كيف تَستطيع مسح معلومات التشخيص لحاسبك الشخصي من خوادم مايكروسوفت؟

يسمح لك ويندوز 10 هذه اللحظة احتمالية حذف المعلومات التشخيصية التي جمعها من حاسبك المخصص من خوادم مايكروسوفت.
للقيام بهذا توجه إلى الإعدادات Settings > الخصوصية Privacy > التشخيص والاسترجاع Diagnostics & Feedback، وانتقل لأسفل إلى قسم حذف معلومات التشخيص Delete diagnostic data ثم انقر فوق زر الحذف Delete، بسهولة!

كيف تَستطيع عرض لوحة بيانات الخصوصية بحساب مايكروسوفت المخصص بك

توفر مايكروسوفت أيضًا أفضلية أخرى تتعلق بمعلومات الخصوصية لحسابك على مايكروسوفت، تسمح لك تلك الأفضلية بحذف بيانات الخصوصية.

لاستعمال تلك الأفضلية، قم بزيارة لوحة البيانات dashboard وسجّل الدخول باستعمال حساب مايكروسوفت المخصص بك. تَستطيع أيضًا النقر على وصلة بوابة حساب مايكروسوفت Microsoft Account portal، تحت قسم حذف معلومات التشخيص Delete Diagnostic Data في الإعدادات مثل الماضي.

سترى اختيارات لعرض وحذف سجل متصفح مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge، وسجل بحث بينج Bing search history، ونشاطات صوت كورتانا Cortana voice activity، وسجل مواقع location history، ونشاط وسائط media activity (الفيديوهات التي تشاهدها ومقاطع الصوت التي تستمع لها).

هناك أيضًا اختيارات للمعلومات المرتبطة بالقياس عن بعد، بما في هذا سجل استعمال التطبيقات والخدمات، وبيانات تأدية التطبيقات، تَستطيع النقر على وصلة سجل النشاط Activity History على الصفحة للاطلاع على العديد من المعلومات التي ربطتها مايكروسوفت بحسابك.

ويمكنك أيضًا تحميل بياناتك، إذا كنت بحاجة لنسخة منها لأي داعٍ كان.


  1. ممكن تقوم بتنزيل القالب الخاص بك وشكرا على المجهود

    ردحذف
  2. ممكن قالب النيل لو سمحت

    ردحذف
  3. ممكن قالب النيل لو سمحت

    ردحذف
  4. اخي طريقة تغيير اللوجو

    ردحذف

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة