Seo
أخبار ساخنة

كيف تقوم بالشراء بالجملة 'الإستيراد ' من الصين او تركيا إلى الجزائر باقي الدول العربية

جوجل
الصفحة الرئيسية
موضوع التجارة بالجملة بحد ذاته يعتبر شيء كبير بالنسبة للكثيرين ، لكن ما رأيك ان تتعرف على طريق البداية و عن اول خطوات العمل ، و هنا في هاته الطريقة لا نتحدث عن شيء ضخم جدا ، و لكنها تجارة بالجملة و التي تتطلب سجل تجاري كبادئ الامر و تتطلب المرور على الجمارك ، و مشاكل إيقاف السلع و انتم حتما سمعتم عن كل هاته المشاكل ، لكن ماذا لو اعطيتك درس سهل و بسيط ، لتتعرف كيف تتجاهل كل هاته الخطوات و تجلب السلعة براحة البال ، و هي طريقة يستعملها الكثير من الباعة لجلب منتجاتهم من مختلف البلدان حول العالم .
كيف تقوم بالشراء بالجملة 'الإستيراد ' من الصين او تركيا إلى الجزائر باقي الدول العربية
كيف تقوم بالشراء بالجملة 'الإستيراد ' من الصين او تركيا إلى الجزائر باقي الدول العربية

كيف تقوم بالشراء بالجملة 'الإستيراد ' من الصين او تركيا

1 - كيف تقوم بالشراء بالجملة 'الإستيراد ' من الصين او تركيا إلى الجزائر باقي الدول العربية

هنا في هذا الموضوع نتكلم عن التجارة بالجملة يعني كمية من 10 - 500 كيلو بالتقريب ، و طبعا لا ننسى اننا نتحدث عن الإستيراد من بلد خارجي ،و نذكر منها الصين و تركيا و مصر و سوريا سابق و لا ننسى الدول الاوروبية ، التي تملك الكثير من السلع في السوق ،التي قد تكون فيها أرباح جيدة للتجار ، و النقطة المهمة التي عليك معرفتها قبل التفكير في استيراد ،هو تحديد نوع معين من السلع لتقوم بإستيراده ، مثلا نفس النوع من هاتف معين او نفس النوع من الألبسة، و لنحدد المثال اكثر يمكنك إستيراد هاتف وان بلس مثلا بمختلف اصداراته ، طبعا بتلك الكمية التي تحدثنا عنها في البداية ، و لكن لا يمكن إستيراد كمية مختلطة من انواع الهواتف الا في حال واحدة ’ وهي حصولك على عقد و دعم من الشركة الأصلية ، بحيث تكون هي مسؤولة عن عملية النقل ، سواء في مجال الموبايل او غيرها من المجالات ، و الشيء الاَخر الذي عليك معرفته هو انه يمكنك الاستيراد ، و انت جالس في منزلك او مكتبك بدون الحاجة الى الترحال أو السفر ، حيث توجد مكاتب الشحن التي تستورد لك من البلدان التي تحدثنا عنها سابقا .

كيف تقوم بالشراء بالجملة 'الإستيراد ' من الصين او تركيا إلى الجزائر باقي الدول العربية

2 - مواقع الإستيراد بالجملة من الصين إلى الجزائر و الدول العربية ؟

طبعا ما سأشرحه اليوم ليس بالشيء الحصري او الخارق ، فانا شخصيا اعرف الكثير من الناس تعمل بهاته الطريقة ، منذ زمن طويل ، و لكن هدفنا هو مشاركة الطريقة مع اكبر قدر من الناس،  و كذا توفير فرص اكبر لعامة الشعب، و الطريقة تكون بأن تختار سلعة معينة من مواقع البيع بالجملة ، و هنا اذكر لك موقعين هما Taobao و علي بابا .

1 - طريقة طلب المنتج ؟

 حيث تحدد المنتج الذي تريد شرائه ، من ثم تتواصل مع الباعة على الموقع ، و تحدد لهم الكمية التي تريد شرائها ، كما تحدد لهم بالطبع السعر الذي تريده ، و بعد الإتفاق عليه تراسل مكتب الشحن و ترسل له رابط المنتج .

2 - طريقة الشحن و الإستيراد ؟

 ثم بعد ان تعطي ذلك المنتج الى مكتب الشحن و تتفق معهم على سعر معين بعملة بلدك ، بعدها يبدأ دور المكتب في العمل ، حيث سيقوم بإستيراد السلعة من البلد الذي ستشتري منه ، إلى بلدك بواسطة سجله التجارية و طرق الشحن الخاصة به ، و يأتي بها من الصين او تركيا او دبي او اي مكان الى مستدوعه الذي يخزن به السلع ، وانت هنا يأتي دورك الوحيد في العملية ، حيث ستذهب الى المستودع لتستلم السلعة الخاصة بك ، طبعا وجب ان تكون لديك وسيلة نقل في هاته المرحلة مثل شاحنة صغيرة او سيارة ، حسب نوع و حجم السلعة المستوردة ، و من ثم تدفع له الثمن المتفق عليه سابقا ، و تأخذ سلعتك نحو منزلك او المستودع الخاص بك .


بعض الحلول المقترحة ؟

  • التركيز على أهم شرط في عقدك التجاري و هو تفتيش السلع قبل الشحن للتأكد من جودتها ، و انها كما:هو متفق عليه ، و يمكن حتى وضعها كشرط من أجل الدفع مقابل السلعة ، و في جميع الاحوال كن صارم في اقوالك لانك صاحب المال و انت سيد الموقف .
  • الالتزام بإعداد عقد ملزم قانونيا و الذي يتعلق بشروط التجارة ، حيث يتضمن هذا العقد مواصفات المنتج و شروط البيع و ضمان الجودة و طرق الدفع و شرط التحكيم و غيرها من العقود . 
  • لا تكن ذو كرش كبيرة جدا ! و هاذي اكبر قاعدة عليك التركيز عليها ، حيث ان تركيا ليسوا بالأغبياء ليعطوك سلع اقل مما هو متوقع ، لذا حاول قدر الامكان تجنب العروض المغرية و البحث عن العروض الواقعية و الشركات التي لها سمعة جيدة ، و دائما لو وجدت شركة بها معلومات مثلا رقم هاتف او ايميل او موقع ، حاول التأكد من أنها موجودة و واقعية ، و انا شخصيا حاولت الاتصال بعدة شركات و وجدت انها مجرد شركات لا أصل لها ، حيث تجد واتساب او فايبر عملاء الشركة بدون رد ، و كل ما يحاول فعله لو رد بعد مدة هو اخذ اموالك ، لذا ابحث عن افضل شركة ، التي تعطيك سعر واقعي يعني السعر المعقول الذي لا يكون مرتفع و لا منخفض . 

أفضل مكاتب الشحن للشراء بالجملة و الإستيراد من تركيا و الصين

1 - طريقة الشحن الصحيحة من الصين و تركيا إلى البلدان العربية ؟

الاَن سيسألنا الكثيرون عن مكاتب الشحن ؟ طبعا مكاتب الشحن ليس بالشيء الكبير ،فأول شيء عليك معرفته هو ان هذا المكتب يسمى بالـ Agent ، و هم موجودون في كل البلدان التي فيها صناعات كبيرة ، و طبعا اهم البلدان التي قد نتحدث عنها من ناحية المنتجات الجديدة ، و التي فيها فائدة كبيرة هو الصين ، خصوصا من ناحية المنتجات التكنلوجية ، أما تركيا فهي معروفة بالصناعات في مجال الملابس الرجالية و النسائية ، وبالحديث عن تركيا ليس عليك استعمال المكتب، فيمكنك التعرف على بعض الاشخاص ان اردت ، و تذهب بنفسك للتتفقد الجودة كاول مرة، ثم تتعامل مع مكتب بعدها ليجلب لك ، اما بالنسبة لصين فهناك سر اَخر ـ و هو ان الشحن المباشر من  الصين يأخذ اسبوع زيادة ، فهناك طريقة مختصرة يستعملها الكثيرون ـ و هو وضع ' دبي ' كنقطة وصل بين الصين و بلدك ، حيث عليك البحث عن مكتب شحن ينقل من الصين الى دبي ، و مكتب اخر ينقل من دبي الى بلدك ، طبعا العملية لن تكلف اكثر و ستربح الوقت ، لانه من الصين الى دبي تستغرق 4 ايام فقط ، و بعدها يبقى اختلاف النقل من الدبي حسب البلد الذي انت مقيم فيه ، و مثلا هنا في الجزائر تستغرق حولي الاسبوع و نصف فقط .
طريقة الشحن الصحيحة من الصين و تركيا إلى البلدان العربية ؟

2 - طريقة إيجاد مكتب الشحن المناسب للشراء بالجملة ' الاستيراد ' ؟

اما بعودتنا للحديث عن مكاتب الشحن، فيمكنك اولا البحث في بلدك بدون البحث في مواقع الويب ، فمثلا هنا في الجزائر فقط اسئل باعة الجملة ، و سيدلونك على مكاتب شحن او اشخاص يستوردون لك ، لكن عليك البحث عن الثقة قبل كل شيء ، فانتم تعرفون الجمارك وان مكتب الشحن قد يماطل معك بحجة الجمارك ، لتدفع اكثر حتى تخرج منتوجاتك من الميناء ، او يمكنك الاعتماد على مكاتب موجودة في النت و تحديدا في نفس الموقع الذي ذكرته سابقا ، و هو علي بابا و يمكنك الدخول الى رابط المكاتب من هنا ، فكل ما عليك هو اختيار مكتب شحن ، و التحدث معه و اخباره بكل العملية و لا تنسى التفاهم على الثمن ، و اخباره انك لا تملك المزيد و الرأس مال الكبير ، و هو سيجلب لك السلع من المواقع الصينية بسعر جيد بإذن الله .

طريقة إيجاد مكتب الشحن المناسب للشراء بالجملة ' الاستيراد ' ؟

الاَن قبل ان تذهب لم اكتفي بهذا الشرح فقط فهو بالنسبة لي غير كافي ، و لو كنت مبتدئ سأجده غير مفهوم لاني لا اعرف كيف سأتعامل مع علي بابا و كيف اشتري و اطلب منه ، لذا هنا اوجهك مباشرة الى الشرح التالي و بالتفصيل عن كيفية التسجيل و التعامل مع الباعة في علي بابا ' شرح الاستيراد من الصين من موقع alibaba برأس مال بسيط وأرباح 200%  ' .
و في حال اردت التعامل مباشرة مع شخص يجلب لك المنتجات من الصين الى الجزائر و هو يتكفل بكل شيء من الموقع حتى المكان الذي تسكن بيه ، اليك عروض على موقع واد كنيس ' من هنا ' ، و لا تنسى ان ترى شخص يكون له سمعة جيدة و هنا تحتاجج  ان تسأل الاشخاص الذي يكنون بقربه ، و حاول التفاوض معه جيدا ، و لا تنسى أيضا ان تتعامل مع شخص قريب منك .

3 - طريقة الشراء الجملة من موقع Alibaba ؟

هنا و قبل ذهابك من هنا سأعطيك معلومات تباع بالمال ، و هي عن اكثير السلع المنصوح بإستيردها و نذكر ' الاكسسوارات التقنية و الهواتف الذكية و مستحضرات التجميل الجديدة او الرائجة ، و اكسسوارات المنزل و ادوات الرياضة و ألعاب خارج المنزل ' و بالنسبة للمنتجات الغير منصوح بها نذكر ' الملابس الرائجة و العاب الفيديو و المجوهرات ، و الحواسيب و الاثاث و جميع منتجات فيها منافسة و متوفرة بكثرة في بلدك ' ، ليس هذا فقط في حال اردت ان تعرف كل شيء عن الإستيراد اليك الدروس التالية باللغة العربية :





الاَن كل ما بقي علي ان اقوله لك هو مسيرة طيبة و اتمنى لك حظ طيب في مسيرة عملك ، السلام عليكم .


author-img
جوجل

تعليقات

12 تعليقًا
إرسال تعليق
  • Unknown photo
    Unknownيونيو 14, 2018

    موضوع مفيد واصل عملك

    حذف التعليق
    • Mitarbeiterin Haarmotiv photo
      Mitarbeiterin Haarmotivيونيو 19, 2018

      مشكور علي الموضوع والشرح و نصائح بارك الله فيك

      حذف التعليق
      • Unknown photo
        Unknownأغسطس 16, 2018

        برك الله فيك جزائري أصيل

        حذف التعليق
        • Unknown photo
          Unknownأكتوبر 16, 2018

          بارك الله فيك

          حذف التعليق
          • Salat ala alhabib photo
            Salat ala alhabibيناير 12, 2019

            JazakaAllah khair

            حذف التعليق
            • Unknown photo
              Unknownمارس 21, 2019

              السلام عليكم ورحمة الله، شكرا على هذا الموضوع الحصري والمفيد جدا، هل يمكنك أن تدلني على رابط مكتب شحن سبق لكم وأن تعاملتم معه، من الصين إلى الجزائر مباشرة ؟

              1- كيف يكون الشراء بعد العثور على المنتج في موقع علي بابا، هل يكون التواصل من البائع وحده ومكتب الشحن وحده ؟ أم يتم التواصل مع مكتب الشحن مباشرة برابط السلعة ؟

              حذف التعليق
              • Unknown photo
                Unknownمارس 21, 2019

                سؤال آخر، هل تعمل مكاتب الشحن عمل المخلص الجمركي ؟

                حذف التعليق
                • غير معرفديسمبر 21, 2020

                  عند الذهاب الى مكتب الشحن من أجل استلام الطلبية هل يقدم لك فاتورة السلعة وفاتورة الطريق حتى لا تتعرض الى مضايقات من طرف الجمارك

                  حذف التعليق
                • إسوارة | فن الخياطة و تصميم الباترون photo

                  ربي يسلمك خويا

                  حذف التعليق
                  • Unknown photo
                    Unknownفبراير 07, 2021

                    شكرا جزيلا على هذه المعلومات بارك الله فيك

                    حذف التعليق
                    • غير معرفسبتمبر 21, 2022

                      شكرا على المعلومات

                      حذف التعليق
                      google-playkhamsatmostaqltradent