Seo
أخبار ساخنة

كيف تتصدر نتائج البحث على اليوتيوب - YouTube SEO

جوجل
الصفحة الرئيسية
كيف تتصدر نتائج البحث على اليوتيوب ؟ الطريقة هي تلك التي تجعلك تجلب الاف المشاهدات و المشتركين لفيديوهاتك و قناتك على Youtube، و تكون عن طريق تطبيق سيو اليوتيوب، حيث سنقوم بتهيئة الفيديو الخاص بنا لمحرك بحث يوتيوب، بالتالي يستطيع جلب لنا الاف المشاهدين المهتمين بالمحتوى الخاص بنا، كذا ستتصدر نتائج البحث في يوتيوب بكتابة الكلمات الصحيحة بتطبيق Youtube Seo .
كيف تتصدر نتائج البحث على اليوتيوب - YouTube SEO
كيف تتصدر نتائج البحث على اليوتيوب - YouTube SEO

كيف تتصدر نتائج البحث على اليوتيوب ؟ YouTube SEO

قد يقول الكثيرون انه لا مجال لوجود Seo اليوتيوب، و ان كل ما يحدث هو بسبب شهرة القنوات التي تجلب اكبر قدر من المشاهدات، لكن لا ننسى ان تلك القنوات هي نسبة صغيرة من بين مئات الاف القنوات التي فتحت معها، و بالتالي تلك القلة القليلة التي حققت نجاح كبير، بدأت من نقطة الصفر مثل الجميع، و قد يكون البعض ذو حظ كبير في اتباع تلك الخطوات الصحيح لا إراديا، و يكون البعض قد تعلم على يد المحترفين و اخذ دورات جيدة ليطبق التهيئة الصحيحة، و لكن الشيء المتفق عليه هو ان كل تلك القنوات اتبعت نفس الخطوات بطرق مختلفة، و كل شخص طبق طريقته الخاصة التي جعلت منه مشهور يجلب الكثير من المشاهدات، و تلك القوانين هو ما نسميه YouTube SEO، او ما يسمى التهيئة لمرحكات البحث، بحيث ان يوتيوب ليس مجموعة من الاشخاص الذي يرسلون الفيديوهات للناس، انما هي مجموعة من الخورزميات التي تعتمد الذكاء الاصطناعي، لعرض افضل نتيجة للمشاهد بعض وضعه لكلمة معينة في محرك البحث الخاص بهم، و بتطبيقنا للخطوات التي سنذكرها، سنحاول ان نكون من بين أفضل النتائج التي يعرضها يوتيوب للمشاهد، و الاَن تابع معي حتى نتعرف على أساسيات العمل على يوتيوب و تصدر نتائج البحث .


الدخول مباشرة الى موقع جوجل ترندز المذكور على موقع amni8
الان بعدما رأيت الفيديو الذي نشرته منذ فترة و بعد إكتسابي لخبرة أكبر دعني أحدث الموضوع قليلا بقوانين جديدة، نستطيع ان نسميها دائما التهيئة لمحركات البحث YouTube SEO :
  1. اولا عليك كتابة عنوان واضح للمشاهدين ، و إليك ' كيف تكتب عنوان يوتيوب قوي ' .
  2. ثاني شيء عليك الحصول على أنقى الكلمات المفتاحية ' شرح طريقة الحصول على كلمات مفتاحية لليوتيوب '، و دعنا نتفق على شيء و هو ان تكون الكلمات المفتاحية مناسبة للفيديو، بمعنى لو اني اتحدث عن سماعات اذن ، ستكون الكلمات المفتاحية عبارة عن ، 'إسم سماعات الاذن'، ' مراجعة '، 'فتح علبة' لوح فتحت العلبة في الفيديو بالطبع، ' سماعات اذن مع السنة الحالية' ، و كذا تختار فقط الكلمات المفتاحية التي تساعد محرك البحث فقط .
  3. الصورة المصغرة لم تعد مهمة و لا زالت مهمة، حيث في السابق كنا نصمم صور مصغرة معقدة، اما اليوم فيجب ان تكون صورة مصغرة ترمز الى شيء موجود في الفيديو، يعني اكثر شيء ركزنا عليه في الفيديو يجب ان نصوره بوضوح و يظهر معنا في الصورة المصغرة.
  4. واحدة من قوانين السيو الجديد و هي ان يوتيوب يفضل الفيديو الذي يظهر فيه شخص يتحدث بوجهه، لذا الظهور بوجهك هو من العوامل الاساسية لنجاح الفيديو و تصدر محرك البحث.
  5. في حال تكون شكلت قاعدة جماهرية كبيرة يجب ان يظهر وجهك في الصورة المصغرة، و دائما بطريقة مختلفة و ليس نفسها في كل مرة.
  6. التركزي على جلب اكبر قدر من اللايكات هو عامل اساسي في تصدر محركات البحث.
  7. الحصول على مشاركات للفيديو في فيس بوك و غيرها من مواقع التواصل الاجتماعي يعتبر من العوامل الاساسية التي ذكرناها في كورس سيو إحترافي ، حيث ان عدد مشاركات الناس للفيديو على منصات خارجية يزيد من قوته الSEO و يجعل الفيديو يتصدر بدون اي منافسة تذكر .
  8. واحدة من العوامل المهمة هي ان يكون لديك الصوت الاكثر نقاوة في الفيديو مقارنة بالمنافسين.
  9. لا ننسى ان تنشر افضل صورة للمشاهد مقارنة بالمنافسين.
  10. دراسة المنافسين عامل مهم، لكن التقليد هو امر ممنوع و هو اول عامل يجعلك تتأخر في محركات البحث، لان التفاعل سيقل كثيرا.
  11. وقت نشر الفيديو يجب ان يكون في الفترة المناسبة، و هاته الفترة انت الوحيد الذي تعرفها بعد تجاربك المستمرة ، و كنت قد شرحت هذا بالتفصيل في ' دورة يويتيوب الاحترافية على موقع amni8 ' .
  12. التواصل مع المشاهد الدائم هو العامل الاهم في السيو، فعليك دائما وضع رابط بدون مصالح مع المشاهدين و هذا العامل اهم من المسابقات و غيرها، و حاول دائما اطلاق تسمية جميلة عليهم، لها علاقة مباشرة بإسم قناتك على يوتيوب.

كيفية زيادة مشاهدات اليوتيوب بدون دفع اي فلس ؟ Youtube SEO

الطريقة الصحيحة لزيادة مشاهدات يوتيوب بدون دفع المال ، هي بتطبيق قوانين Youtube SEO التي شرحتها، حيث علينا اختيار المجال المناسب للعمل، و هو ذلك المجال الذي يجلب لنا اكبر قدر من التفاعل مع المشاهدين، و أنصحك الاَن بالعودة إلى ' كورس يوتيوب المجاني للمبتدئين '، و لعل افضل طريقة لتطبيق هاته الدورة و معرفته قيمتها، هي بإختيار الشخص المناسب على اليوتيوب، حيث سنقوم بعمل دراسة حالة لقناة، و نرى مدى نجاحها و تطبيقها لقوانين يوتيوب SEO، و مدى متابعتها للقوانين التي درسناها في ' دورة يويتيوب الاحترافية على موقع amni8 ' .

كيف يعمل احمد و سر زيادة مشاهدات اليوتيوب على قناته ؟

يعمل الاخ Yousef Ahmed بطريقة سهلة جدا ، حيث يقوم بالبحث عن مقاطع البوز على مختلف المنصات ، ثم يقوم بالتعليق عليها بطريقة تجمع بين السخرية و الجدية في نفس الوقت ، حيث يحافظ على تعابير وجه التي تظهر انه متفاجئ من هاته الاشياء الغربية ، و قد ركز هذا الاخ على كم فيديو ناجح على شبكات التواصل الاجتماعي ، ليصبح في الاخير واحد من اشهر اليوتيوبرز العرب ، لكن لفحص قناته و فهمها يجب ان تعود اخي و اختي للكورس السابق المقسم على مقالتين ، حيث تعلمنا طريقة تحليل فيديوهات المنافسيين بكل سهولة و سنقوم بنفس الشيء في هذا المقال .
كيف يعمل احمد و سر زيادة مشاهدات اليوتيوب على قناته
كيف يعمل احمد و سر زيادة مشاهدات اليوتيوب على قناته

ما سنقوم به هو تحليل بداية هذا الشخص فالاهم دائما هي البدايات ، و لكي تبدأ بنفس الطريقة التي بدأ هو انصحك بتجربة حضك على انستجرام و تقوم بتكبير حسابك ، فنرى ان اكثر من ينجحون على اليوتيوب مؤخرا لديهم حسابات انستجرام نشطة، و ان لم تعرف طريقة ذلك انصحك بالمقال التالي ' أفضل و أقوى 5 طرق جلب زيارات لموقعك مجانا '، و عند رؤيتي لفيديوهاته حقا بدأ بأشياء غريبة جدا التي تجعل اي شخص يتسائل ، على سبيل المثال ' هل يمكن للورق ان يقطع الخشب ؟ ' ، و هذا النوع من الاسئلة يخلق الفضول لاي مشاهد، و طبعا ان دخل الشخص و وجد انه حقا فيه تجربة لما هو مذكور في العنوان سيتابع حتى النهاية، و طبعا مع تعليق الاخ احمد الجيد سيزيد من جذب المشاهد نحو الفيديو، بدون اي اضافات ساخرة فهو مجرد تعليق عادي يقوم به اي شخص .

كيفية زيادة مشاهدات اليوتيوب بدون دفع اي فلس

طبعا سنرى ان الاخ استعمل الكثير من الكلمات المفتاحية الجيدة على فيديوهاته، و نرى ايضا انه استعمل علامة التعجب و الاستفهام بكثرة، لكن ما نراه مناسب جدا هو فيديو المهرج، و لو بحثت قليلا ستجد ان الكثير من الناس لديهم فوبيا من المهرجين، والبعض الاخر لديهم هوس كبير بهم سواء في العالم العربي و الغربي، وفي نفس الوقت استعمل كلمة فجأة و كلمة هجوم، اللتان بدورهما تخلقان فضول كبير لاي شخص يمر على الفيديو، لا ننسى الصورة المصغرة التي يظهر فيها شخص مصدوم او شيء، من هذا القبيل مع تقريب كبير للوجه، وهذا هو الفيديو الذي جعله من احمد يوسف ينطلق نحو طريق النجاح و يحقق 100 الف مشترك في 45 يوم فقط .

تحليل الفيديو الناجح لمعرفة طريقة  زيادة مشاهدات يوتيوب

ما سأقوم به هو استغلال الدرس السابق ' الحصول على كلمات مفتاحية لليوتيوب ' ، لأقوم بتحليل الفيديو الذي حصل 9 ملايين على يوتيوب لاحمد يوسف ، فبعد ان عرفت انه استعمل صورة مصغرة من ذلك النوع مع صورته ليجلب الناس نحوه و يصبح مؤثر على يوتيوب ، غير هذا فما هي الكلمات المفتاحية التي ساعدته على التصدر .
تحليل الفيديو الناجح لمعرفة طريقة  زيادة مشاهدات يوتيوب
تحليل الفيديو الناجح لمعرفة طريقة  زيادة مشاهدات يوتيوب

بعد تطبيق خطوات الدرس السابق وجدت ان كلمة مفتاحية ' اقوى 10 مقاطع على اليوتيوب ' ، اعطتني نسبة مشاهدات مقدرة بـ 240 الف مشاهدة على فيديو ارفعه بنفس الكلمة المفتاحية ، طبعا كانت هناك كلمات مفتاحية عشوائية و هذا غير مفيد اصلا، لذا قررت فحص كلمات مفتاحية طوية و وجدت ان هاته الكلمة المفتاحية ما زالت تحقق ارباح على يوتيوب ، حيث انها حققت مؤخرا 1 الف من مشاهدات فقط ربما على احد الفيديوهات القديمة ، مما يعني ان المنافسة عليها جيدة و تسمح لي بالعمل عليها .

افضل الكلمات المفتاحية لفيديو اليوتيوب

ما قمت به لاحقا هو استعمال هاته الكلمة المفاتحية بتطبيق نفس خطوات الدرس، و حصلت على كلمات مفتاحية غريبة طبعا عن الكلمة الرئيسية، لكن ركز جيدا هاته هي الفدييوهات التي نجحت  و استعملت هاته الكلمة المفتاحية، و يمكنني طبعا استعمال هاته الكلمة المفتاحية في فيديوهات مثل ' اقوى 10 أسود على وجه الارض ' ، او ' اغبى 10 اجابات لطلاب على ورقة الامتحان ' الذي اجده من الفديوهات المتجددة دائما لوجود الاف الاجابات الغبية، عكس اقوى 10 أسود التي هي حقيقة لا يمكن تغييرها، و رغم هذا يبقى الالاف مهتمين بها، و يمكني عمل تحليل على نفس الكلمات المفتاحية و رؤية قوتها و هل يمكن العمل عليها .

طريقة العمل  زيادة مشاهدات يوتيوب - دراسة حالة

نرى ان الاخ احمد يستعمل كاميرا عالية الجودة ، و يمكنك البداية مع كاميرا هاتف قوي من الهواتف التي انشرها على موقعي ، و اضائة جيدة بالطبع فهي اهم عامل في التصوير، و في نفس الوقت يستعمل مايكروفون جيد و يمكنك الاعتماد على سماعات او مايكروفون جاكيت جيد، و نرى انه يعمل مقدمة من دقيقة الى دقيقتين يسأل عن المشاهدين مع طريقة تقدييم جيدة ، و في نفس الوقت يعرف بمحتوى الفيديو الذي سيعرضه ، طبعا سيقوم بعرض الفدييو و يبدأ المشاهدة بصورة مباشرة ، لاحقا في المونتاج سيجلب فيديو الذي يشاهده و يضع فوقه فيديو الخاص به ، و مونتاج مثل هذا يمكن عمله على الهاتف بسهولة ' أفضل 5 تطبيقات أندرويد للمونتاج ' .
طريقة العمل  زيادة مشاهدات يوتيوب - دراسة حالة

ما انصحكم به بعد تغير قوانين اليوتيوب ، لانو يوتيوب 2016 ليس نفسه يوتيوب 2021 ، فان هاته المقاطع لم تعد صالحة للقبول على يوتيوب ، فرغم ان اليوتيوب يسمح لنا بالتعليق على الفدييو بهاته الطريقة الا انها تبقى ممنوعة تقريبا على القنوات الجديدة ، و رغم ان احمد يستعملها حاليا الا ان الفضل يعود للبارتنر القوي الذي يعمل معه على يوتيوب، و الذي له علاقات مباشرة مع فريق دعم يوتيوب حيث صرحوا له باستعمال هذا المحتوى بدون حدوث مشاكل على قناته، و بما انك ستبدأ في 2021 او بعدها، لا تقلق فالطريقة موجودة فكل ما عليه فعله هو عكس الطريقة حيث تضع صورتك في الفيديو كامل ، وتضع الفيديو الذي تعلق عليه في الاسفل على اليمين بنسبة 25 الى 35 بالمئة ، و اما عن الصوت فحاول اخفاء صوت الفيديو الذي تعلق عليه او خفضه لاقصى درجة ، و اذا كان به اي نوع من انواع الموسيقى او الاعلانات اقطع الصوت كليا لان بها حقوق، كل هذا نفعله من اجل ضمان قبول قناتنا يوتيوب في نظام تحقيق الربح، و بعد صعود قناتك و تحسن مستواها يمكنك التعاون مع شركة باتنر يوتيوب عربية، و محادثتهم بشان هذا الامر و هم سيعطونك كل الحلول الممكنة مع النصائح الكاملة .

يمكننا اعتماد نفس الطريقة في تحليل باقي فيديوهات قناة يوتيوب احمد يوسف او اي قناة اخرى  ، لانو بتحليل قناة نيتش معين سنعرف اسرار نجاح هاته القناة ، و طبعا سنختصر وقت التجارب الفاشلة ، فما علينا سوى الانطلاق بنفس المستوى ، لذا من الغباء مثلا ان تمسك الكاميرا و تعلق على فيديو المهرج، بل الذكاء هو ان تعرف اسباب نجاح هذا الفيديو، و مثلا لما تجد فيديو هالويين جديد يحكي عن المهرج ستعتمد نفس الفكرة مع الصورة المصغرة لشخص قريب و استعمال الكلمات المفتاحية المناسبة، و هاته هي الطريقة الصحيحة لزيادة مشاهدات يوتيوب بسهولة كبيرة .

خطوات زيادة مشاهدات يوتيوب

  1.  تحليل المنافسيين على يوتيوب.
  2. الحصول على كلمات مفتاحية مناسبة.
  3. معرفة الصورة المصغرة المناسبة مع استعمال صورة جديدة طبعا غير موجودة على يوتيوب.
  4. الحصول على كلمة مفتاحية رئيسية للعنوان.
  5. نشر فيديو على انستجرام لجلب المشاهدات.
  6. جلب مشاهدات من فيس بوك بنفس طريقة التي ذكرناه في الموضوع السابق.
  7. استعمال وصف بسيط في الدسكربشن لما هو موجود في الفيديو.
  8. محاولة الظهور في اي نوع من الفيديوهات بوجهك.
  9. استعمال اللغة الحسنة في مخاطبة المشاهدين.
  10. زرع الحماس و الفضول في المشاهد من بداية الفيديو.
  11. تحفيز المشاهدين على مشاركة فيديو على فيس بوك.
  12. المونتاج يجب ان يكون احترافي.
  13.  الصوت على فيديو يكون نقي ( استعمل سماعات من نوعية جيدة او ميكروفون الهاتف مباشرة ).
  14. بناءََ قاعدة جماهرية خارج يوتيوب ( صفحة فيس بوك شخصية - حساب تويتر - حساب لينكدان .. ).
خطوات زيادة مشاهدات يوتيوب
خطوات زيادة مشاهدات يوتيوب 

كانت هاته هي الطريقة الصحيحة بهدف زيادة مشاهدات يوتيوب بدون دفع اي سنت YouTube SEO، طبعا الطريقة ستكون متعبة و عليك العودة دائما الى الدروس السابقة، ويمكنك في نفس الوقت اعتماد هاته الطريقة في تحليل ما شئت من الفيديوهات، و انصحكم دائما بالمحتوى الغربي خصوصا و ان كنت تجيد الانجليزية، و ان كان لديك صديق يجيدها افتحى مشروع مع بعض، مثلا هو المعلق و المصور و انت تقوم بالتحاليل و البحث عن المواضيع و تقوم بتعديل الصور و الصوت، و حتى ان وجد شخص ثالث يقوم بالمونتاج للفيديوهات و تحسين الصوة و الصورة فلا عيب في ذلك، خصوصا على المحتوى الغربي فان اصبحت القناة لمؤثر بنفس الفكرة التي شرحناها اليوم ستكون ارباحها خيالية و تكفي لفريق من ثلاث اشخاص، احدهم محلل و متابع و الثاني معلق و مصور و الثالث يهتم بالمونتاج، كذا يستطيعون عمل جدول نشر على يوتيوب بشكل دوري لزيادة عدد المشاهدات، و حتى ان اضيف شخص رابع يعمل كمسوق للفيديوهات و مروج لها بهدف جلب ترافيك فهذا امر جيد .


هل إستفدتم من المقال ؟

ان كان لديك اي استفسار او اضافة او مشكل اتركها في خانة التعليقات اسفل هذا الموضوع 👍

لا تسنى ايضا مشاركة الموضوع عبر ازرار التواصل الاجتماعي في الاسفل 😍

هذا اقل دعم ننتظره منكم ايها الرائعون 😎

شكرا لكم 💓

google-playkhamsatmostaqltradent