Seo
أخبار ساخنة

كيفية تسريع الانترنت 4G في هواتف الاندرويد موبيليس، جيزي، اوريدو

جوجل
الصفحة الرئيسية
طريقة تسريع النت على موبايل الاندرويد هو ما يسالنا عنه الكثيرون ، في مقال اليوم سنشرح لكم اسهل طريقة لتغيير DNS على جوالك الاندرويد ، حيث انه عبارة عن كود بسيط و اَمن يمكن نزعه متى اردت ، و هذا الاخير سنضع بعد عملية فحص للشبكة الخاصة بك ، بعدها سنقوم بضبط الاعدادات تلقائيا ، ستلاحظ بعدها فرق كبير في سهولة استخدام الانترنت .
كيفية تسريع الانترنت 4G في هواتف الاندرويد موبيليس، جيزي، اوريدو

1 - كيفية تسريع الانترنت 4G في هواتف الاندرويد موبيليس، جيزي، اوريدو

شرح طريقة تسريع الانترنت 4G في هواتف الاندرويد

كنت في حلقة سابقة شرحت تسريع الانترنت على الكمبيوتر ، و اليوم جاء دور تسريع النت على هواتف اندرويد ، بواسطة 3 اكواد و هي الاسرع على الانترنت ، حيث سنسهل الامر وسنستعمل تطبيق خفيف جدا ، يقوم بالمهمة بدل استخدام الاعدادت التي تختلف من هاتف الى اخر ، لذا سيكون الدرس سهل و مفيد للجميع ، كما ساعطيكم تطبيق جميل اضافي لدمج سرعة الانترنت ومضاعفتها ، و الان شاهد معي :




رابط تحميل تطبيقات تسريع الانترنت :
  1. التطبيق الاول  Amni
  2. التطبيق الثاني : Amni

كيفية تسريع الانترنت عن طريق DNS بدون تطبيقات أندرويد

يمكنك تجربة افضل Dns على هاتفك ثم بعدها اكتب قيم الDns في ورقة ، و اذهب الى اعدادت الوايفي الخاصة بهاتفك ثم اضغط ضغطة مطولة على الشبكة التي انت متصل من خلالها ، وفي الخانة الاولى تضع كود الوايفي الخاص بك لتقوم بتعديل الاعدادات
كيفية تسريع الانترنت عن طريق DNS بدون تطبيقات أندرويد

ثم في خيار DHCP كما يظهر في الصورة اعلاه غيره الى Static لتظهر لك خيارات اخرى متقدمة :
كيفية تسريع الانترنت عن طريق DNS بدون تطبيقات أندرويد

في ثلاث خانات اولى اكتبها كما هي افتراضيا ، و تبقى لنا قيم Dns1 و Dns2 نضع فيها قيم التي اخذناها من التطبيق الخاص بنا ، و تقوم بعمل حفظ لاعدادات الوايفي ، و كذا ستصبح اعدادت افتراضية في الهاتف و تحصل على انترنت نقية صافية سريعة بدون اي مشاكل يا عزيزي المشاهدة و بعدها يمكنك حذف التطبيق او تتركه في حالة اردت تجربة Dns اَخر .

2 - شرح طريقة تسريع النت بدون برامج للاندرويد و الكمبيوتر

إذا تريد تعلم طريقة تسريع النت و تزيد من سرعة التحميل على جهازك ؟
مؤخرا الشبكة التي أنا مشترك معها قامت بتطوير عروض الانترنت دليها ، و سرعة الانترنت تحسنت كثيرا و هذا الذي جعل من عملي يصبح سهل على النت ، مثل رفع الملفات و الفيديوهات و تحميل البرامج الكبيرة ، و حتى المشاهدة اون لاين و متابعة اللايفات و كل شيء بسرعة كبيرة جدا ، حتى سرعة تصفح المواقع تحسينت كثيرا ، و لكني تفاجئت اكثر لما قمت ببعض الخطوات الاضافية ، التي جعلتني احصل على سرعة اكبر من ذي سابق ، من الكمبيوتر ( لابتوب ) او حتى هواتف الاندرويد . 
شرح طريقة تسريع النت بدون برامج للاندرويد و الكمبيوتر
شرح طريقة تسريع النت بدون برامج للاندرويد و الكمبيوتر

في هذا المقال سنتعرف على الطريقة الصحيحة لـ تسريع النت على جهازك ، في اقصى الحالات ستجيد اشياء مفيدة لك في هذا المقال ، خصوصا مع تقطع النت المستمر في البلدان العربية عموما ، و هذا الشرح سيكون عام ! سواء كان النت يتقطع لديك او كان النت جيد و تريد تحسينه اكثر ، او في حال كنت تشك بان هناك مشكل و النت متفاوتة السرعة ، و قد كنت ذكرت اكثر من حل في الموضوع السابق ' كيفية تسريع الانترنت و التصفح على جميع إصدارات ويندوز ' .

الطريقة الصحيحة لـ تسريع النت !

اولا و قبل كل شيء عليك قياس سرعة النت لديك ' من هذا الموقع ' ، ثم بعدها تأخذ النتائج و تقارنها مع اصدقائك الذين يملكون نفس العرض ، او تقارنها بالنتائج الموجودة على النت لاشخاص قامو بالفحص من نفس الشركة و بنفس العرض ، هكذا ستعرف ان كانت السرعة منخفضة اكثر من الاشخاص الاخرين او مثلهم ، و حتى تعرف هل السرعة هي نفسها من بداية العرض او هي اقل من ذي سابق .

عليك ان تعرف ايضا قبل البحث عن تسريع النت ، ان السرعة على الخط الثابت Adsl ثابتة و ما نسميه اشتراك الوايفي Wifi ، و تابعة لاشتراكك و تكون كالتالي :

  1. عرض 512ميغابيت : سرعة التحميل بها 64 كيلوبايت ( 0.064 ميغابايت )
  2. عرض 1 ميغابيت : سرعة التحميل بها 125 كيلوبايت ( 0.125 ميغابايت )
  3. عرض 2 ميغابيت : سرعة التحميل بها 250 كيلوبايت ( 0.25 ميغابايت )
  4. عرض 4 ميغابيت : سرعة التحميل بها 500 كيلوبايت ( 0.5 ميغابايت )
  5. عرض 8 ميغابيت : سرعة التحميل بها 1000 كيلوبايت ( 1 ميغابايت )
  6. عرض 24 ميغابيت : سرعة التحميل بها 3000 كيلوبايت ( 3 ميغابايت )
  7. قانون كل 1 ميغابايت = 8 ميغابيت 

و على عروض شبكات الجيل الرابع 4G تكون سرعة النت مختلفة ، و تخض لعدة ظروف مثل :

  • نوع التغطية في المنطقة التي تكون بها جيد ام سيء
  • عدد المتشركين في نفس العرض ( فترات الذروة تكون النت ابطئ و بعد منتصف الليل اسرع )
  • تحويلك اوتوماتيكيا الى برج بعيد عنك مما يظهر لك اشارة H+ او e بدل 4G 
  • التضييق من طرف شركة الاتصال نفسها بسبب عدم تحملها للضغط على ابراجها .
  • مشاكل بالشبكات التي تجعل فيه خلط على جهازك في اختيار البرج المناسب 
  • مشاكل بنظام الهاتف الخاص بك 
  • وجود اشارات او ذبذبات من ابراج قريبة لك تأثر على إتصال بينك و بين برج الشبكة التي انت مشترك بها

كما رأيتم فهناك فرق كبير جدا بين العروض  الاولى و العروض الثانية لذا سنوفر حل لكل مشكلة ثم نعطي حلول عامة تفيد كلا النوعين من الاتصال طبعا .
شرح طريقة تسريع النت بدون برامج للاندرويد و الكمبيوتر

تسريع النت على شبكات Adsl Wifi !


بعد تأكدك من ان السرعة الموجودة على جهازك منخفضة اكثر من العرض الذي انت مشترك به ، تقوم باتباع الخطوات التالية حتى تحسن من الانترنت الخاصة بك :
  • التأكد اولا من عدد المتصلين معك في الشبكة ، فكل ما زاد العدد اصبح النت ابطئ ! خصوصا اذا كان شخص منهم يحمل برنامج او يشاهد يوتيوب على دقة عالية ، في حالة كنت تشك ان هناك اشخاص غريبين متصلين بك ، تقوم باعادة تعيين ضبط الراوتر الخاص بك عند شركة الاتصالات ، و اطلب منهم الغاء تفعيل خيار wps . 
  • نوع المودم الذي انت تتصل منه ، فطبعا المودم يؤثر كثيرا على سرعة النت ، و وجب اختيار نوعية جيدة مثل D-link 125 ، و يتميز بسعره المنخفض و بسرعة العالية ، مع توفير تغطية جيدة في المنزل .
  • بذكر النقطة الاخيرة فمكان وضع الوايفي في المنزل يؤثر جدا على سرعة الانترنت ، و وجب عليك وضعه في مكان يوفر لك اشارة كاملة ، حتى تحصل على السرعة الكامل من الانترنت .
  • تأكد دائما من عدم وجود التحديثات التلقائية على جهازك سواء الكمبيوتر او الاندرويد ، فالتحديثات تأثر كثيرا على سرعة الانترنت ، و في بعض الاحيان نجد تحديثات لبرامج لا نستعملها كثيرا .
  • تأكد ايضا من اقفال البرامج التي تشتغل في الخلفية ، و هذا يختلف من نظام لاخر ! فمثلا على الويندوز فقط اوقف البرامج التي تتشغل مع اقلاع الويندوز ، و على هاتفك الاندرويد فقط ابحث في اعدادات استهلاك النت ، و قم بتعطيل الاستهلاك في خلفية الهاتف الذكي .
  • استعمال الطرق الموجودة في الدرس السابق مفيدة جدا ' كيفية تسريع الانترنت و التصفح على جميع إصدارات ويندوز '
  • التأكد من اللاقط الخاص بالوايفي الذي تستعمله من النوعية الجيدة ، و يمكنك استعمال D-link 125 من جديد ، و هو لاقط صغير بسعر رخيص و يعطي اداء قوي جدا و لا تنسى تثبيت احدث التعريفات cd التي تأتي معه ، تأكد ايضا من هاتفك و جودة الوايفي عليه ، و يمكنك المقارنة بين جهازين  في المنزل بسهولة ، لتعرف هل الخلل موجود بالهاتف ام بالمودم .
  • قد تكون الاضطارابات من شركة الاتصال الخاصة بك ، لذا وجب عليك التوجه نحو المصلحة ، فمثلا هاته الايام تقوم اتصالات الجزائر بتحديث باصلاح بعض المشاكل ، و هذا قد يؤثر على الشبكة و سرعة النت ، فوجب عليك و بكل سهولة عمل تجميد لعرضك معهم ، لانه لا فائدة من الحلول السابقة بغاية تسريع النت .
  • في بعض الاحيان لما تعاني الشركة من مشاكل و ينهار لها اكثر من برمج ، تضطر الى القيام بعملية عنق الزجاج ، حيث تقوم بعمل تضييق على سرعة النت لتكفي جميع المشتركين بدون انقطاع كامل ، في هاته المرحلة يمكنك تجاوز هاته المشكلة بطريقة سهلة و بسيطة جدا الا و هي برنامج ' Free Vpn ' او ' Vpn Pro ' ، فمجرد استعمال هذا البرنامج المجاني ، يمكنك بكل سهولة تشغيله و اختيار اي بلد ، وسترى سرعة هائلة مثلما فعلت انا في الدرس السابق ' أفضل عرض جيل رابع في الجزائر 4g djezzy ' ، حيث انه بمجرد تشغيل البرنامج على الكمبيوتر تغيرت السرعة و زادت بحوالي 150% . 


شرح طريقة تسريع النت بدون برامج للاندرويد و الكمبيوتر

تسريع النت على شبكات الجيل الرابع 4G LTE !

مثلما قلنا سابقا فشبكات الجيل الرابع تخضع لقوانين اخرى غير قوانين نت الوايفي ( بالمعنى العام ) ، و علينا اتباع الخطوات التالية :
  1. تجربة شريحة الجيل الرابع على هاتف اَخر للتأكد من ان الهاتف لا يعاني من مشكل ، وفي حال كان يعاني من مشكل ، يجب ان التأكد اولا من انه في السوفتوير فكل ما عليك هو عمل اعادة ضبط لاعدادت الشبكة فقط ، ان لم يحل معك المشكل قم بتثبيت اخر التحديثات لنظام الاندرويد ، و ابحث في النت هل الجميع يعاني من المشكل في الهاتف الذكي ، و في حال لم تكن المشكل مثلما ذكرنا يجب استشارة تقنية الهواتف للتأكد من ان قطعة الشبكات سليمة . 
  2. عندما يصبح النت بطيء كثيرا او تظهر معك إشارة غيرعلامة 4G ، وجب عليك اقفال البيانات ثم فعل وضع الطيران لمدة 15 ثانية على الاقل ، ثم الغي تفعيل وضع الطيران و اتكرها ايضا لمدة 15 ثانية اخرى ، حتى يعيد الهاتف باعادة ضبط اعدادات الشبكة و الاتصال باقرب برج ممكن ، و بعد مرور 15 ثانية اعد تشغيل البايانات من جديد و تمتع بسرعة الجيل الرابع ، و قد سبق و ذكرنا ابرع استعمالات قوية جداََ لوضع الطيران ' زر مخفي يقوم بشئ مهم ورهيب لهاتفك ' .
  3. لما تكون في مكتب داخل عمارة ، او داخل مكان ركن السيارات في عمارة ، اكيد سيكون النت ثقيل نوعا ما ، لذا وجب الخروج من ذلك المكان حتى تصبح السرعة اكبر .
  4. وجب البحث دائما عن افضل مكان لاتقاط الشبكة ، و توجد مناطق يغطيها متعامل معين افضل من الاخر ، لذا وجب تجربة الشرائح حتى تحصل على افضل عرض ممكن تشغيله في منطقتك ، مثلما ذكرنا في المقال السابق تماما  ' أفضل عرض جيل رابع في الجزائر 4g djezzy ' .
  5. يجب دائما مثل الخطوات المذكورة سابق منع التحديثات الخاصة بالهاتف الذكي ، مثل تحديثات Google play او itunes او حتى تحديثات النظام نفسها ، فدائما في اعدادات التحديثات وجب تفعيل خيار ' تشغيل التحديثات على wifi فقط ' 
  6. مثل المشكلة في شركات اتصال الخط السابق ، قد تعاني شبكات الجيل الرابع 4G من ضغط على ابراجها ، فتقوم الشركة باسهل هل الا و هو التضييق و التقليل من صبيب النت لدى المشتركين ، فمنه نلاحظ انخفاض غريب جدا في النهار ، و هنا وجب استعمال احد تطبيقات التي تتجاوز هذا التضييق ، و يمكنك استعمال ' AndroVPn او من هنا ' او ' Pro droidvpn او من هنا ' بشكل مجاني ، فكل ما عليك هو تثبيت التطبيقات على هاتفك الاندرويد مثل ثم تشغييلها ، و اختيار الاتصال بافضل بلد و ستلاحظ ارتفاع كبير في سرعة النت لديك .
  7. تأكد في الاخير انك لا تستعمل اي برامج او تطبيقات على هاتفك الاندرويد لتسريع النت ، في الحقيقة هي قد تفعل العكس بتخريب ضبط اعدادات الجيل الرابع على هاتفك .
شرح طريقة تسريع النت بدون برامج للاندرويد و الكمبيوتر

تسريع النت بطرق اخرى إحترافية و مجانية ؟


  • قم دائما بعمل فحص لجهازك بمضاد الفيروسات ، فهي تأثر كثيرا على الجهاز الخاص بك 
  • على الكمبيوتر حاول تثبيت متصفح جديد لتجربة سرعة النت عليه ، وفي حال وجدت ان السرعة تختلف قم بحذف المتصفح الاول نهائيا و اعد تثبيته من جديد ، وثبت الاضافات الموثوقة من المتجر فقط 
  • في حالة الشبكات adsl قم دائما بتغيير الكابل الخاص بها ، فعندما يصبح قديم قد يتشقق في عديد الاماكن مما يحدث صدئ و هذا الاخير يسبب تذبذب في سرعة النت و انقطاع دائم 
  • قم باعادة تشغيل الوايفي في حالة ثقل النت ، تقوم بايقافه لمدة 30 ثانية و هذا يشبه وضع الطيران ، ثم قم باعادة تشغيله و سترى تحسين في سرعة النت 
  • في الصيف قم دائما بالتأكد من المودم موجود في مكان بعيد عن الحرارة ، و نفس الشيء مع الهاتف الذكي لا تضعه في مكان حرارته مرتفعه ، فهذا الاخير يأثر على القطع الداخلية للهاتف الذكي .
  • في الشتاء او البرد تأكد من عدم وضع المودم في مكان فيه الرطوبة ، و تأكد من تغليف كابل الانترنت الموجود خارج المنزل بشكل جيد .
  • اذا لم تصلح معك كل الحلول السابقة ، قم بتغيير المتعامل مباشرة فمثلا هنا في الجزائر ، شركة اتصالات الجزائر توفر عروض 4G غير جيدة تماما ، و المشكلة الاكبر هي في غياب الابراج الكثير ، مما يدفعنا الى الذهاب الى النت تقليدي ADSL ، او البحث عن افضل متعامل بديل . 

3 - كيفية تسريع الانترنت و التصفح على جميع إصدارات ويندوز

كيفية تسريع الانترنت و التصفح على الكمبيوتر هو احدى الاسئلة التي تطرح كثيرا علي ؟ و طبعا الحل الذي أعطيه لكم من اجل تقوية الانترنت الخاص بك سيكون فعال 100 بالمئة ، و انا واثق انه رغم اشتراكك في باقة من 2 ميغابيت و أكثر ستبقى تعاني من المشكل ، لان هناك بعض الاعدادات التي عليك ضبطها في الحاسوب او اللابتوب الخاص بك حتى تستطيع الحصول على السرعة الكاملة للانترنت الخاصة بك .
كيفية تسريع الانترنت و التصفح على جميع إصدارات ويندوز
كيفية تسريع الانترنت و التصفح على جميع إصدارات ويندوز

لن أقول لك ان ما سنشرح هو خارق للعادة او شيء كبري ، لكن ما سنشرح في الفيديو هي طرق لتحرير الانترنت الخاص بك و الحصول على السرعة الكاملة ، فمثلا لو كان فيه احد العراقييل المتعلقة بالسووفتوير او بمشاكل شركة الاتصال سنقوم بحلها في هذا الشرح ، و طبعا قبل هذا دعنا نتعرف على بعض الاسباب لبطء الانترنت في المنزل .

ما هي أسباب بطء الأنترنت ؟


  1. العتاد الخاص بك من لاقط وايفي و معالج قوي
  2. التعريفات الخاصة ببطاقة الانترنت و اللاسلكي
  3. الفيروسات الموجودة بجهازك ( تابع درسنا تنزيل مضاد فيروسات Avira Antivirus Pro )
  4. الراوتر ( المودم الخاص بك يجب ان يكون من النوعية الجيدة )
  5. بعدك عن الوايفي : فكل ما قلت اشارة التقاطك للوايفي قلت السرعة ، لذا وجب وضع المودم في مكان جيد و عالي 
  6. متصفح الانترنت : فيجب تحديثه دائما و الحرص على عدم وضع اضافات كثيرة به
  7. الضغط على الشبكة : امر شائع انه عندما يتصل الكثيرون بنفس المودم يصبح النت بطيء ، وجب تحديد عدد مستخدمين الى 4 فقط
  8. تضييقات شركة الاتصال : مشهورة هي شركات الاتصال بهذا الامر 
  9. مفهومك الخاطئ للصبيب الذي اشتركت به : يجب ان تعرف ان 2 ميغابيت هي سرعة 0.25 ميغابايت او 250 كيلو في الثانية و هي السرعة التي ستحمل بها و تتصل بها على النت ، و دائما ما تشترك به في شركة الاتصال ستحصل على 1/8 مقابله ، و كل هذا هو مفهوم الناس الخطأ و عدم تفرقتهم بين كلم بيت و بايت . 
  10. برنامج Utorrent قد يكون احد الاسباب المتسببة في بعض المشاكل ، لذا يرجى توقيفه عند عدم الحاجة اليه بشكل دائم .
  11. البرامج التي تشتغل مع إقلاع ويندوز ، يجب البحث عن طريقة لايقافها حسب نسخة ويندوز خاصة بك في جوجل . 
  12. عدم ضبط الاعدادت : فيجب عليك تحميل برنامج تسريع الكمبيوتر مخصص للانترنت مفيد و سهل .

كيفية تسريع الانترنت - الطريقة الاولى ؟

كما سبق و قلنا سنقوم في هاته الحلقة بمعرفة طريقة حل مشكلة فك تضييق شركة الاتصال علينا ، و سنعرف ايضا حل مشكلة اذا كان لذلك علاقة باحد البرامج في الكمبيوتر او مشكلة في الويندوز و الاَن تابع معي :

 

تحميل البرامج من روابط مباشرة
  • برنامج تغيير الاعدادات التلقائي : DNS
  • تحميل برنامج تسريع الكمبيوتر للانترنت : SpeedCt
  • كيفية تسريع الانترنت بتحميل برنامج : cFosSp
تحميل البرامج من روابط بريميوم :

كيفية تسريع الانترنت - الطريقة الثانية ؟

تذهب الى خانة البحث في ويندوز و تبث عن RUN  ، و تضغط في الكيبوورد على زرين ( زر علامة ويندوز + زر R ) ، ثم تكتب gpedit.msc و تعمل ok 

ثم administrative Templates ثم Network

ثم ثم نختار Qos Packet Schduler ثم نختار Limit resevable bandwidth ، ثم تعمل الخيار الثاني على اليسار enabled و تضعه على 0 و تعمل ok

و هاته الطريقة مفيدة جدا لان اغلب الاجهزة تكون مفعله خيار بـ 20% فنحن نحولها يدويا الى الصفر ، لكي نحصل على سرعة النت كاملة بدل الحصول على 80% فقط

كيفية تسريع الانترنت - الطريقة الثالثة ؟

احد اكبر اسباب بطئ الانترنت لدى الكثير من الاشخاص هي التحديثات الكثيرة التي يقوم بها نظام ويندوز بدون توقف ، فيمكنك إيقاف التحديثات باتباع الخطوات التالية :

  • نقوم بفتح Settings
  • ثم نذهب الى صنف Update & Security
  • نكبس على خيار Advanced options
  • ثم نقوم بتفعيل اخر خيار و هو Pause Updates


أو يمكنك بكل سهولة البحث عن Windows Update Settings و تدخل الى خيار ايقاف التحديثات التلقائية .

هل إستفدتم من المقالة ؟

لا تسنوا مشاركتها مع أصدقائكم عبر أزرار تواصل الإجتماعي في أسفل المقال 😍

هذا أقل دعم أنتظره منكم أيها الرائعون 😎

إذا كان لديك أي إستفسار إتركه في خانة التعليقات في الأسفل ؟

مرحبا بكم على اَمني 8







google-playkhamsatmostaqltradent