تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

U3F1ZWV6ZTQ0OTg0ODg5MzE5X0FjdGl2YXRpb241MDk2MTY3Mjk0NzE=
اخبار انترنت
أخبار تقنية

شرح طريقة تسريع النت بدون برامج للاندرويد و الكمبيوتر

إذا تريد تعلم طريقة تسريع النت و تزيد من سرعة التحميل على جهازك ؟
مؤخرا الشبكة التي أنا مشترك معها قامت بتطوير عروض الانترنت دليها ، و سرعة الانترنت تحسنت كثيرا و هذا الذي جعل من عملي يصبح سهل على النت ، مثل رفع الملفات و الفيديوهات و تحميل البرامج الكبيرة ، و حتى المشاهدة اون لاين و متابعة اللايفات و كل شيء بسرعة كبيرة جدا ، حتى سرعة تصفح المواقع تحسينت كثيرا ، و لكني تفاجئت اكثر لما قمت ببعض الخطوات الاضافية ، التي جعلتني احصل على سرعة اكبر من ذي سابق ، من الكمبيوتر ( لابتوب ) او حتى هواتف الاندرويد . 
شرح طريقة تسريع النت بدون برامج للاندرويد و الكمبيوتر
شرح طريقة تسريع النت بدون برامج للاندرويد و الكمبيوتر

في هذا المقال سنتعرف على الطريقة الصحيحة لـ تسريع النت على جهازك ، في اقصى الحالات ستجيد اشياء مفيدة لك في هذا المقال ، خصوصا مع تقطع النت المستمر في البلدان العربية عموما ، و هذا الشرح سيكون عام ! سواء كان النت يتقطع لديك او كان النت جيد و تريد تحسينه اكثر ، او في حال كنت تشك بان هناك مشكل و النت متفاوتة السرعة ، و قد كنت ذكرت اكثر من حل في الموضوع السابق ' كيفية تسريع الانترنت و التصفح على جميع إصدارات ويندوز ' .

الطريقة الصحيحة لـ تسريع النت !

اولا و قبل كل شيء عليك قياس سرعة النت لديك ' من هذا الموقع ' ، ثم بعدها تأخذ النتائج و تقارنها مع اصدقائك الذين يملكون نفس العرض ، او تقارنها بالنتائج الموجودة على النت لاشخاص قامو بالفحص من نفس الشركة و بنفس العرض ، هكذا ستعرف ان كانت السرعة منخفضة اكثر من الاشخاص الاخرين او مثلهم ، و حتى تعرف هل السرعة هي نفسها من بداية العرض او هي اقل من ذي سابق .

عليك ان تعرف ايضا قبل البحث عن تسريع النت ، ان السرعة على الخط الثابت Adsl ثابتة و ما نسميه اشتراك الوايفي Wifi ، و تابعة لاشتراكك و تكون كالتالي :

  1. عرض 512ميغابيت : سرعة التحميل بها 64 كيلوبايت ( 0.064 ميغابايت )
  2. عرض 1 ميغابيت : سرعة التحميل بها 125 كيلوبايت ( 0.125 ميغابايت )
  3. عرض 2 ميغابيت : سرعة التحميل بها 250 كيلوبايت ( 0.25 ميغابايت )
  4. عرض 4 ميغابيت : سرعة التحميل بها 500 كيلوبايت ( 0.5 ميغابايت )
  5. عرض 8 ميغابيت : سرعة التحميل بها 1000 كيلوبايت ( 1 ميغابايت )
  6. عرض 24 ميغابيت : سرعة التحميل بها 3000 كيلوبايت ( 3 ميغابايت )
  7. قانون كل 1 ميغابايت = 8 ميغابيت 

و على عروض شبكات الجيل الرابع 4G تكون سرعة النت مختلفة ، و تخض لعدة ظروف مثل :

  • نوع التغطية في المنطقة التي تكون بها جيد ام سيء
  • عدد المتشركين في نفس العرض ( فترات الذروة تكون النت ابطئ و بعد منتصف الليل اسرع )
  • تحويلك اوتوماتيكيا الى برج بعيد عنك مما يظهر لك اشارة H+ او e بدل 4G 
  • التضييق من طرف شركة الاتصال نفسها بسبب عدم تحملها للضغط على ابراجها .
  • مشاكل بالشبكات التي تجعل فيه خلط على جهازك في اختيار البرج المناسب 
  • مشاكل بنظام الهاتف الخاص بك 
  • وجود اشارات او ذبذبات من ابراج قريبة لك تأثر على إتصال بينك و بين برج الشبكة التي انت مشترك بها

كما رأيتم فهناك فرق كبير جدا بين العروض  الاولى و العروض الثانية لذا سنوفر حل لكل مشكلة ثم نعطي حلول عامة تفيد كلا النوعين من الاتصال طبعا .
شرح طريقة تسريع النت بدون برامج للاندرويد و الكمبيوتر

تسريع النت على شبكات Adsl Wifi !


بعد تأكدك من ان السرعة الموجودة على جهازك منخفضة اكثر من العرض الذي انت مشترك به ، تقوم باتباع الخطوات التالية حتى تحسن من الانترنت الخاصة بك :
  • التأكد اولا من عدد المتصلين معك في الشبكة ، فكل ما زاد العدد اصبح النت ابطئ ! خصوصا اذا كان شخص منهم يحمل برنامج او يشاهد يوتيوب على دقة عالية ، في حالة كنت تشك ان هناك اشخاص غريبين متصلين بك ، تقوم باعادة تعيين ضبط الراوتر الخاص بك عند شركة الاتصالات ، و اطلب منهم الغاء تفعيل خيار wps . 
  • نوع المودم الذي انت تتصل منه ، فطبعا المودم يؤثر كثيرا على سرعة النت ، و وجب اختيار نوعية جيدة مثل D-link 125 ، و يتميز بسعره المنخفض و بسرعة العالية ، مع توفير تغطية جيدة في المنزل .
  • بذكر النقطة الاخيرة فمكان وضع الوايفي في المنزل يؤثر جدا على سرعة الانترنت ، و وجب عليك وضعه في مكان يوفر لك اشارة كاملة ، حتى تحصل على السرعة الكامل من الانترنت .
  • تأكد دائما من عدم وجود التحديثات التلقائية على جهازك سواء الكمبيوتر او الاندرويد ، فالتحديثات تأثر كثيرا على سرعة الانترنت ، و في بعض الاحيان نجد تحديثات لبرامج لا نستعملها كثيرا .
  • تأكد ايضا من اقفال البرامج التي تشتغل في الخلفية ، و هذا يختلف من نظام لاخر ! فمثلا على الويندوز فقط اوقف البرامج التي تتشغل مع اقلاع الويندوز ، و على هاتفك الاندرويد فقط ابحث في اعدادات استهلاك النت ، و قم بتعطيل الاستهلاك في خلفية الهاتف الذكي .
  • استعمال الطرق الموجودة في الدرس السابق مفيدة جدا ' كيفية تسريع الانترنت و التصفح على جميع إصدارات ويندوز '
  • التأكد من اللاقط الخاص بالوايفي الذي تستعمله من النوعية الجيدة ، و يمكنك استعمال D-link 125 من جديد ، و هو لاقط صغير بسعر رخيص و يعطي اداء قوي جدا و لا تنسى تثبيت احدث التعريفات cd التي تأتي معه ، تأكد ايضا من هاتفك و جودة الوايفي عليه ، و يمكنك المقارنة بين جهازين  في المنزل بسهولة ، لتعرف هل الخلل موجود بالهاتف ام بالمودم .
  • قد تكون الاضطارابات من شركة الاتصال الخاصة بك ، لذا وجب عليك التوجه نحو المصلحة ، فمثلا هاته الايام تقوم اتصالات الجزائر بتحديث باصلاح بعض المشاكل ، و هذا قد يؤثر على الشبكة و سرعة النت ، فوجب عليك و بكل سهولة عمل تجميد لعرضك معهم ، لانه لا فائدة من الحلول السابقة بغاية تسريع النت .
  • في بعض الاحيان لما تعاني الشركة من مشاكل و ينهار لها اكثر من برمج ، تضطر الى القيام بعملية عنق الزجاج ، حيث تقوم بعمل تضييق على سرعة النت لتكفي جميع المشتركين بدون انقطاع كامل ، في هاته المرحلة يمكنك تجاوز هاته المشكلة بطريقة سهلة و بسيطة جدا الا و هي برنامج ' Free Vpn ' او ' Vpn Pro ' ، فمجرد استعمال هذا البرنامج المجاني ، يمكنك بكل سهولة تشغيله و اختيار اي بلد ، وسترى سرعة هائلة مثلما فعلت انا في الدرس السابق ' أفضل عرض جيل رابع في الجزائر 4g djezzy ' ، حيث انه بمجرد تشغيل البرنامج على الكمبيوتر تغيرت السرعة و زادت بحوالي 150% . 


شرح طريقة تسريع النت بدون برامج للاندرويد و الكمبيوتر

تسريع النت على شبكات الجيل الرابع 4G LTE !

مثلما قلنا سابقا فشبكات الجيل الرابع تخضع لقوانين اخرى غير قوانين نت الوايفي ( بالمعنى العام ) ، و علينا اتباع الخطوات التالية :
  1. تجربة شريحة الجيل الرابع على هاتف اَخر للتأكد من ان الهاتف لا يعاني من مشكل ، وفي حال كان يعاني من مشكل ، يجب ان التأكد اولا من انه في السوفتوير فكل ما عليك هو عمل اعادة ضبط لاعدادت الشبكة فقط ، ان لم يحل معك المشكل قم بتثبيت اخر التحديثات لنظام الاندرويد ، و ابحث في النت هل الجميع يعاني من المشكل في الهاتف الذكي ، و في حال لم تكن المشكل مثلما ذكرنا يجب استشارة تقنية الهواتف للتأكد من ان قطعة الشبكات سليمة . 
  2. عندما يصبح النت بطيء كثيرا او تظهر معك إشارة غيرعلامة 4G ، وجب عليك اقفال البيانات ثم فعل وضع الطيران لمدة 15 ثانية على الاقل ، ثم الغي تفعيل وضع الطيران و اتكرها ايضا لمدة 15 ثانية اخرى ، حتى يعيد الهاتف باعادة ضبط اعدادات الشبكة و الاتصال باقرب برج ممكن ، و بعد مرور 15 ثانية اعد تشغيل البايانات من جديد و تمتع بسرعة الجيل الرابع ، و قد سبق و ذكرنا ابرع استعمالات قوية جداََ لوضع الطيران ' زر مخفي يقوم بشئ مهم ورهيب لهاتفك ' .
  3. لما تكون في مكتب داخل عمارة ، او داخل مكان ركن السيارات في عمارة ، اكيد سيكون النت ثقيل نوعا ما ، لذا وجب الخروج من ذلك المكان حتى تصبح السرعة اكبر .
  4. وجب البحث دائما عن افضل مكان لاتقاط الشبكة ، و توجد مناطق يغطيها متعامل معين افضل من الاخر ، لذا وجب تجربة الشرائح حتى تحصل على افضل عرض ممكن تشغيله في منطقتك ، مثلما ذكرنا في المقال السابق تماما  ' أفضل عرض جيل رابع في الجزائر 4g djezzy ' .
  5. يجب دائما مثل الخطوات المذكورة سابق منع التحديثات الخاصة بالهاتف الذكي ، مثل تحديثات Google play او itunes او حتى تحديثات النظام نفسها ، فدائما في اعدادات التحديثات وجب تفعيل خيار ' تشغيل التحديثات على wifi فقط ' 
  6. مثل المشكلة في شركات اتصال الخط السابق ، قد تعاني شبكات الجيل الرابع 4G من ضغط على ابراجها ، فتقوم الشركة باسهل هل الا و هو التضييق و التقليل من صبيب النت لدى المشتركين ، فمنه نلاحظ انخفاض غريب جدا في النهار ، و هنا وجب استعمال احد تطبيقات التي تتجاوز هذا التضييق ، و يمكنك استعمال ' AndroVPn او من هنا ' او ' Pro droidvpn او من هنا ' بشكل مجاني ، فكل ما عليك هو تثبيت التطبيقات على هاتفك الاندرويد مثل ثم تشغييلها ، و اختيار الاتصال بافضل بلد و ستلاحظ ارتفاع كبير في سرعة النت لديك .
  7. تأكد في الاخير انك لا تستعمل اي برامج او تطبيقات على هاتفك الاندرويد لتسريع النت ، في الحقيقة هي قد تفعل العكس بتخريب ضبط اعدادات الجيل الرابع على هاتفك .
شرح طريقة تسريع النت بدون برامج للاندرويد و الكمبيوتر

تسريع النت بطرق اخرى إحترافية و مجانية ؟


  • قم دائما بعمل فحص لجهازك بمضاد الفيروسات ، فهي تأثر كثيرا على الجهاز الخاص بك 
  • على الكمبيوتر حاول تثبيت متصفح جديد لتجربة سرعة النت عليه ، وفي حال وجدت ان السرعة تختلف قم بحذف المتصفح الاول نهائيا و اعد تثبيته من جديد ، وثبت الاضافات الموثوقة من المتجر فقط 
  • في حالة الشبكات adsl قم دائما بتغيير الكابل الخاص بها ، فعندما يصبح قديم قد يتشقق في عديد الاماكن مما يحدث صدئ و هذا الاخير يسبب تذبذب في سرعة النت و انقطاع دائم 
  • قم باعادة تشغيل الوايفي في حالة ثقل النت ، تقوم بايقافه لمدة 30 ثانية و هذا يشبه وضع الطيران ، ثم قم باعادة تشغيله و سترى تحسين في سرعة النت 
  • في الصيف قم دائما بالتأكد من المودم موجود في مكان بعيد عن الحرارة ، و نفس الشيء مع الهاتف الذكي لا تضعه في مكان حرارته مرتفعه ، فهذا الاخير يأثر على القطع الداخلية للهاتف الذكي .
  • في الشتاء او البرد تأكد من عدم وضع المودم في مكان فيه الرطوبة ، و تأكد من تغليف كابل الانترنت الموجود خارج المنزل بشكل جيد .
  • اذا لم تصلح معك كل الحلول السابقة ، قم بتغيير المتعامل مباشرة فمثلا هنا في الجزائر ، شركة اتصالات الجزائر توفر عروض 4G غير جيدة تماما ، و المشكلة الاكبر هي في غياب الابراج الكثير ، مما يدفعنا الى الذهاب الى النت تقليدي ADSL ، او البحث عن افضل متعامل بديل . 


هل إستفدتم من المقالة ؟

لا تسنوا مشاركتها مع أصدقائكم عبر أزرار تواصل الإجتماعي في أسفل المقال 😍

هذا أقل دعم أنتظره منكم أيها الرائعون 😎

إذا كان لديك أي إستفسار إتركه في خانة التعليقات في الأسفل ؟

مرحبا بكم على اَمني 8


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة