حل مشكلة عدم شحن الهاتف لأجهزة الأندرويد


اول سؤال عليك طرحه هو لمذا لا يقبل هاتفي الشحن ؟ 

المشكلة تختلف من حالة الى اخرى و من جهاز الى اخر ، فهناك اجهزة لا تقوم بالشخن رغم انها موصولة بالشاحن مع العلم ان الشاحن شغال و لا مشاكل به ، و في بعض الاجهزة نجد ان الشاحن بطيئ جدا والجهاز يأخذ ساعات طويلة حتى يكمل الشحن ، و نجد ان المشكلة عادة ما تكون في ان الشاحن مقد او مشكلة بالكابل الخاص بالشحن ، و في البعض قد يكون منفذ الشحن الخاص بالهاتف معطل و الذي يتطلب تدخل التقني لتغييره .
وفي هذا الاطار سأقترح عليكم اهم الاعطال التي قد تسبب هذا المشكل في الهواتف الذكية :

الشاحن - البطارية - الكابل :


في الكثير من الحالات نجد ان الشاحن غير اصلي او الكابل معطل او مقطوع او نهايته مخربة و هذا ما يسبب لنا العديد من المشاكل لذا علينا تجربة شاحن اصلي و تجرته على الهاتف لنتاكد من سلامة الشاحن الخاص بنا او عدمه ، و هناك مشكل اَخر و هو بطارية الهاتف حيث عليك تجربة بطارية اخرى و في حالة كانت بطارية غير قابلة النزع عليك الاستعانة بالتقني .

الغبار ؟


كما هي العادة قد نضع الجهاز الخاص بنا في اي مكان و مع مرور الوقت و تكدس الغبار في منفذ الشحن و مع وضع الشاحن فوق الغبار في منذ الشحن سيقوم بضغطه و مع الوقت ستزيد كمية الغبار ، و التي قد تمنع الشاحن من نقل الكهرباء الى الهاتف او تقليل من قوة الشحن ، و لنقوم بالتخلص من المشكلة سنقوم بإيقاف الهاتف و إزالة البطارية ان كانت قابلة النزع ، و قم بتنظيف المنفذ بشيء رقيق مثل عود الاسنان  و احرص على التعامل مع المنفذ بحرص شديد لكي تتجنب افساده .

منفذ الشحن ؟


اي شخص وبعد استعماله الكثير للهاتف سيبدأ في تقليل من قيمته او قيمة الاهتمام به ، ومن العادات السيئة التي قد تعملها مع الهاتف هي نزع الشحن بخشونة و سرعة كبيرة ، او وضع الشاحن مع الهاتف بوضعيات سيئة ، و الذي قد يسبب اعوجاج في منفذ االشاحن و مع الوقت سيفسد منفذ الشحن ، و هناك حل واحد و هو ايقاف الهاتف و استعمال عود الاسنان او شيء مشابه لتحريك منفذ الشحن بعناية شديدة لاعادته الى وضعيته الصحيحة و إن لم تتمكن من ذلك عليك بتغيير منفذ الشحن .

يمكنكم ايضا الاستعانة بهذا التطبيق ' من هنا ' و تقوم بتثبيته على هاتفك و بعدها قم بتشغيله و في حال اعطاك صورة خضراء معناها ان الجهاز سليم و الشاحن سليم ، و ان اعطاك صورة برتقالية معناها ان هناك مشكل و سيعطيك جميع الاحصائيات لتجد المشكل .
كان هذا هو شرحنا و اتمنى ان تكونو قد استفدتم منه .


حل مشكلة عدم شحن الهاتف لأجهزة الأندرويد حل مشكلة عدم شحن الهاتف لأجهزة الأندرويد Reviewed by Moulai Amine on 6:19:00 م Rating: 5
  • اضافة تعليق
  • ليست هناك تعليقات