الأربعاء، 15 مارس، 2017

100 100 100

طريقة سرية لجلب ترافيك مجاني لموقعك او فيديوهاتك يوتيوب من موقع Reddit

أصعب مشكلة وقعت فيها لما قمت بإنشاء الموقع و القناة هو الترافيك ، لذا قمت بعديد البحوثات و نزلت عشرات البرامج حتى افسد الحاسوب الخاص بي من كثرة البرامج و انتم تعرفون حال المبتدئ يكون يؤمن بكل ما يراه ، طبعا بعد سنتين من ممارسة المجال اكتسبنا الكثير من الخبرات و وجدنا الكثير من الحول و طبعا انشأت قسم خاص بالسيو على موقعي الذي من شأنه جلب الترافيك ، لكن اهم شيء هو الباك لينك الذي يبحث عنه الكثيرون و طبعا موقع Reddit هو واحد من أسهل المواقع التي يمكنك ان تبدأ فهيا مع بداية التدوين او نشر الفيديوهات ، و حتى ان كنت تجلب اعتبرها فرصة اضافية لجلب الترافيك المجاني و المتفاعل .

اولا دعنا نتعرف على عذا الموقع البسيط بالواجهة البدائية كما يراه الكثير ، و هو يعتبر نوعا ما منصة إجتماعية خاصة بالمواضيع القيمة و الاَراء ذات المستوى العالي ، و طبعا هنا بدل صفحات الفيس بوك و بروفايلات التويتر نجد شيء جديد اسمه Subreddit حيث تجد فيه عديد المجالات التي يمكن الاشتراك بها و ستجد ان حسابك مشترك تلقائيا في العديد منها و يمكن تصفح Subreddit من هنا و الضغط على الغاء الاشتراك من المواضيع التي لم تعجبك ، و طبعا يمكنك دائما البحث عن Subreddit جديدة و الاشتراك بها لتتصول بجديد المواضيع الخاص بها .

طبعا واجهة الموقع و كجميع مواقع التواصل الاجتماعية قد تبدو معقدة و قد لا تفهم اي شيء منها ، و أتذكر جيدا اولا يوم في فتحت فيه حساب فيس بوك لم افهم شيء في الموقع و غلقته بعد 5 دقائق ضنا مني انه لا موقع لا فائدة منها ، لكن المشكلة انه كل مواقع لديه خواصه الرائع ، فلا يوجد موقع عملاق و فيه ترافيك كبير بدون سبب ، و كل ما علينا هو فهم هاته الواجهة البسيطة :

  1. اولا و كما قلنا هنا نجد المجالات او الفروع التي اشتركنا فيها Subreddit فقط بالضغط على الزر ستظهر لك قائمة منسدلة بها جميع Subreddit و تظهر حسب الفرع الذي تم نشر فيه مؤخرا و هذا ما اعجبني كثيرا في الموقع .
  2. لديكا هنا ثلاث خيارات لاظهار المواضيع حسب الشائعة ' Popular ' او جميعها ' All ' او عشوائيا ' Random ' .
  3. هنا تظهر لك Subreddit التي تكون انت مهتم بها كثيرا او التي قمت بزيارتها مؤخرا او التي تم النشر فيها مؤخرا . 
  4. في هاته القائمة تجد بيناتك الشخصية و عدد نقاط Karma التي سنحتاجها ف ي جلب الترافيك ، مع زر الرسائل . 
  5. خيار بسيط لتعديل ظهور المواضيع المنشور و ترتيبها حسب التاج الخاص بها .
  6. هنا نجد خيارات النشر حيث يكون الاول لنشر رابط موضوع معين و الثاني لنشر نص ، وبعد النشر الكثير و النشاط في الموقع سيظهر لك خيار ثالث يسمح لك بفتح Subreddit خاص بك و هنا تكون ضربت العصفورين بحجر . 
  7. الخيار الاخير هنا يظهر المواضيع التي تم نشرها Subreddit ، و كما ترون نجد صورة ثم عنوان ثم القسم ثم نجدالدومين الذي جلب منه الموضوع ، في اسفله نجد مدة النشر و اسم الناشر و Subreddit الخاص به و تحتها عدد التعليقات ، و في يسار كل موضوع نجد رقم و اعلاه سهم و اسفله ايضا يوجد سهم و الذان يسميان Upvote / Downvote بمعنى لو ضغطة اعلى ستعطي نقطة لصاحب الموضوع و ان ضغطت اسفل العكس ، و كما ترون صاحب افضل موضوع حصل 17.6الف نقطة و هذا حصل على ترافيك رهيب و باك لينك اقوى من قوي . 

طريقة جلب الترافيك من موقع رديت Reddit :

كما شاهدتم فواجهة الموقع جد بسيطة و ليست بذلك التعقيد ، فلدينا شيء كما قلنا اسمه Karma و هو عدد النقاط التي تسمح لك بالنشر في Subreddit ضخمة ، لكن هناك أشياء سأعلمها لكم جلب الترافيك لمختلف المواضيع ، فإن محتواك غربي فلا مشكل و لا إشكال لكن  إن كان المحتوى العربي سنستعمل بعض الحيل ، و الاَن تابع معي .

كيف أجمع نقاط الـ Karma ؟ 

فكما قلنا هناك Subreddit جد ضخمة و لا تسمح لاي كان ان يأتي و يضع مواضيعه فيها ، و معضمها لا تقبل مواضيع الاشخاص الجدد في الموقع لذا علينا استهداف Subreddit السهلة و الضخمة و هنا عليك استهداف اسهل قسم في العالم الذي يحتاج منك قدرة الكتابة او الكلام و هو الضحك ' Funny ' حيث يمكنك الدخول و تجربة نشر صور مضحكة و طريفة يمكنك الاعتماد في جلبها من الصفحات الضحك العربية على الفيس بوك او تويتر او انستجرام و هي عملية جد سهلة ، و بعدها ستحصل على نقاط Karma كثيرة و الكثير من Upvotes ، و كذا ستمكنك من النشر في Subreddit ضخمة و ربما بعد عمل كثير ستتمكن من الحصول على خيارات اخرى ، و أليك بعض الأقسام Subreddit الأخرى المهمة :
  1. الـ Videos : هنا يمكنك جلب مشاهدات لفيديوهاتك و قد نستغلها في تدوينة لاحقة .
  2. الـ Youtube : هنا إياك و ان تخطئ و تنشر فيديوهات يوتيوب لكن يمكنك نشر مقالات واسرار حوله .
  3. الـ Games : من الاقسام التي احبها واجد النشر و التميز فيها سهل يكفيك فقط جلب العاب للحواسيب الضعيفة .
  4. الـ Gaming  : قسم خاص بعشاق الالعاب و هنا يمكنك نشر فيديوهاتك و انت تلعب العابك .
  5. الـ Android : ايضا قسم سهل النشر فيه  و التميز .
  6. الـ Apple : عكس العرب فالامريكيون تقريبا كلهم مهوسون بالتفاحة المعضوضة IOS و كذا ترافيك امريكي مجاني . 
  7. الـ Arabs : هذا القسم الوحيد الذي يمكنك النشر فيه بالعربية ، و من الافضل نشر حقائق . 
  8. الـ Samsung : كما قلنا الامريكيون يعشقون التفاحة ، اما السامسونج فهو محبوب الاوروبيون . 
  9. الـ Facebook : هنا يمكنك نشر اكواد فيس بوك و تطبيقاته و اشياء مثل هاته حول الاسرار و الحقائق .
كانت هاته اهم الاقسام التي وجدت  فيها النشر سهل و الترافيك جد سهل ، فكل ما علينا هو اختيار مواضيع حساسة بدون اي غاية في الترافيك فهنا همنا الوحيد هو جلب النقاط .

استغلال النقاط : 

طبعا كما شرحت في الاقسام السابقة هناك بعض Subreddit التي لا يهم ان كانك محتواك غربي او عربي فقط يكفي لغة الاشارة فيها مثل مقاطع مضحكة او روابط تحميل او روابط فيديو العاب اون لاين ، و نفس الشيء ان كنت ستروج لموقع غربي فلا مشكل فقط ؟ لكن في اي Subreddit ! هذا الشيء ستقرره بنفسك حيث عليك فحص الموقع بتمعن و البحث فيه جيدا لتعرف حركة الزوار و اين تكون الحركة كبيرة في الموقع لكي لا نضيع Karma في الفراغ . 
في حال كان المحتوى عربي عليك هنا العمل كثيرا و الحذر كثيرا ، فكل ما علينا هو اخذ رابط الموضوع او الفيديو الذي سنسوق له و هنا طبعا يكون لدينا نقاط Karma التي سنستغلها بحذر ، و تضغط ببساطة 'Submit Link' في القسم السادس من الموقع كما شرحت سابقا ، و هنا نضع رابط الخاص بالفيديو او المقال الخاص بنا و في العنوان نضع عنوان مترجم بدل العنوان العربي مثلا ' افضل 10 تطبيقات اندرويد 2017 ' نغيرها بـ ' TOP 10 Android Apps ! You Should Try It Right Now ' ، و كما رأيتم اضفنا للعنوان بعض الاثارة لنحفز الناس على الدخول و اعطائنا  Upvote .
لكن المشكلة العظمى ان الاشخاص الغربيين لا يحبون هكذا أشياء فلما يدخلون الموضوع و يجدنوه بالعربية سيظنون انه خداع ، لذا يمكنك البحث في جوجل عن طريقة اضافة اداة ترجمة المواضيع و جرب وضعها فوق الموضوع فقد تستفيد منها ، و اما الحل الثاني هو تجربة وضع المواضيع بحذر من الحين للاَخر لتتجنب الحظر من الادمن الخاص بالاقسام ، و كذا تنجنب ايضا الحصول على Downvote ، لكن في حال رأيت انك حصلت على الكثير من Downvote احذف الموضوع مباشرة لتتجنب المشاكل و حاول دائما وضع مواضيع او صور ترفيهية لجلب المزيد من النقاط و تلقي استحسان الادمن و الحصول على تقييم جيد في الموقع .

كان هذا هو شرحنا و طريقة الحصول على ترافيك مجاني بدون دفع اي سنت لاي شخص و لا لشبكة إعلانية ، اتمنى ان يعجبكم و في حال أعجبكم لا تبخلو بمشاركته ، دمتم في راعية الله و حفظه .

المصدر : اكوا ويب 

إرسال تعليق

مواضيع حصرية

...
لن تجد مثلها على أي موقع اَخر

Whatsapp Button works on Mobile Device only