حل جميع مشاكل التي قد تواجهها مع جلاكسي اس 7 و جالاكسي S7 ايدج

جوجل
الصفحة الرئيسية
حل جميع مشاكل  التي قد تواجهها مع جلاكسي اس 7 و جالاكسي S7 ايدج
حل جميع مشاكل  التي قد تواجهها مع جلاكسي اس 7 و جالاكسي S7 ايدج

حل جميع مشاكل  التي قد تواجهها مع جلاكسي اس 7 و جالاكسي S7 ايدج



بالرغم من المواصفات والمميزات الرائعة في Samsung Galaxy S7 Edge ولكن هناك بعض الاخطاء و المشاكل في الجهاز، ولذلك قمنا بجمع لك عدة مشاكل شائعة في الجهاز وحلولها التي من الممكن ان تحدث معك ، و هي كالاتي :

1 - التطبيقات المثبتة مسبقاً على جلاكسي اس 7 و جالاكسي S7 ايدج

تختلف التطبيقات المثبتة مسبقاً على جهاز S7 Edge من موفر خدمة الى آخر وكذلك تختلف بحسب اهميتها. سامسونج لا زالت تعتمد تطبيقات جوجل واغلب موفري الخدمة يضعون تطبيقات عديمة الفائدة او غير مهمة او قد يكون استعمالها قليل جداً.
*الحل :
  • هذه التطبيقات المثبتة مسبقاً لا يمكن ازالة تثبيتها ولكن يمكن ايقاف تشغيلها. يمكنك ايقاف هذه التطبيقات بسهولة من خلال واجهة التطبيقات اضغط على مسنن التحرير اعلى يمين الشاشة ثم اختر التطبيق المراد ايقافه.
  • ولكن ان كنت تريد حل نهائي يجب ان تعمل روت لجهاز Galaxy S7 Edge. ولكن هذه الطريقة فيها مخاطرة وستفقد الضمان الموفر لك من الشركة. (لا انصح بها)

2 - ارتفاع حرارة جلاكسي اس 7 و جالاكسي S7 ايدج

الكثير من المستخدمين لاحظوا ارتفاع حرارة الجهاز عند الاستخدام وهنا سنستعرض بعض الاسباب والحلول :

  • اذا كانت ترتفع حرارة الجهاز اثناء الشحن، جرب ان لا تستخدم الجهاز اثناء ربط الجهاز على الشاحن، كذلك هناك طريقة اخرى وهي الغاء خاصية الشحن السريع اذهب الى : الاعدادات Settings ثم Battery البطارية ثم اضغط على Fast Cable Charging off
  • اضغط على زر التشغيل وزر خفض الصوت معاً لثواني قليلة لعمل اعادة تشغيل للجهاز، هذه الطريقة ممكن ان تحل المشكلة.
  • بعض الاحيان قد تكون التطبيقات هي السبب في ارتفاع حرارة الجهاز، فقد تلاحظ ان درجة حرارة الجهاز ترتفع وحتى وان لم تكن تستخدم التطبيق، في مثل هذه الحالة اذهب الى : الاعدادات Settings ثم البطارية Battery ثم استهلاك البطارية Battery usage ثم المزيد More ثم تحسين البطارية Optimize Battery Usage والان قم بتحديد التطبيقات التي تستهلك البطارية والتي هي سبب في ارتفاع حرارة الجهاز.
  • طريقة اخرى لحل هذه المشكلة وهي من خلال عمل (عودة للروم الرسمي للهاتف )

3 - لمس الشاشة والازرار حساسة بشكل زائد عن الحاجة

واجه العديد من المستخدمون مشاكل في لمس الشاشة وكذلك ازرار التنقل في الجهاز. لمس الشاشة حساس ومتجاوب بشكل زائد عن اللزوم بحيث ينتج عن ذلك فتح تطبيقات او العناصر الموجودة في واجهة الجهاز. كذلك هناك بعض الشكاوى عن اخطاء تحدث عند الكتابة.
*الحل :
  • اذا كان لديك حافظة للجهاز  (Mobile cases) فقم بازالتها وقم بفحص الجهاز ما ان كانت الحافظة هي السبب في حدوث المشكلة.
  • ستقوم سامسونج باطلاق تحديث لنسخة Touchwiz الموجودة في جهازك لحل هذه المشكلة. يمكنك معرفة ما اذا كانت آخر نسخة من النظام مثبتة على جهازك من خلال الذهاب الى : الاعدادات Settings ثم النظام System ثم عن الجهاز About Device ثم تحديث النظام Software update

4 - عدم تجاوب و بطئ الجهاز جلاكسي اس 7 و جالاكسي S7 ايدج

سامسونج غالاكسي S7 ايدج هو هاتف سريع ومميز، وما تتوقعه هو ان يكون ادائه سريع وسلس، ومع ذلك، أفاد عدد غير قليل من الناس في تأخر وبطىء في أجهزتهم. في حين أن العديد لم يشكوا من ذلك وأن اجهزتهم تعمل بسلاسة، يبدو أن اللوم يقع على واجهة TouchWiz، اذن اين يكمن المشكل ؟
*الحل :
  • جهاز سامسونج جالاكسي S7 ايدج قد يعمل بشكل اسرع اذا قمت بتفعيل خيارات المطور Developer Options، اذهب الى : الاعدادات Settings ثم النظام System ثم عن الجهاز About Device ثم معلومات البرنامج Software Info ثم اضغط على الرمز الاساسي Build Number عدة مرات لتفعيل خيارات المطور، بعد التفعيل ارجع الى الاعدادات Settings ثم النظام System ثم خيارات المطور developer options لاحظ ان جميع الخيارات التالية: حجم الرسوم المتحركة للنافذة Windows animation scale، طول مدة الرسوم المتحركة Animator duration scale و وحجم الرسوم المتحركة للنقل Transition animation scale جميعها قد وضعت على القيمة 1x ولكن يمكنك وضعها على القيمة 0.5x او والغاء تفعيلها.
  • اذا كانت لديك مشكلة عند لعب الالعاب، تحتاج الى فحص مشغل الالعاب Game Launcher وتغيير الاعدادات الخاصة به. قم بالغاء تفعيل حفظ الطاقة Power Saving اذا كانت مشغلة ، او يمكنك عمل الغاء تفعيل لاداة الالعاب Games Tool وبعدها قم بفحص اداء الجهاز وملاحظة الفرق.
  • و كحل اخير يمكنك العودة الى الروم الرسمي (عودة للروم الرسمي للهاتف )

5 - مشكلة ظهور رسالة بطاقة التخزين "نقل الصور ووسائل الاعلام"


  • مع وجود خيارين كالاتي :  Eject و Explore "فصل واستكشاف" 
  • هذه المشكلة ظهرت لدى الكثير من مستخدمي سامسونج جالاكسي S7 ، وهذه الرسالة لا تختفي مهما حاولت حتى وان قمت باعادة تشغيل الجهاز فلن يحدثك معك اي تغيير سوى ظهور الرسالة ، فكيف الحل يا ترى ؟
*الحل :

  • اطفىء الجهاز وقم بازالة بطاقة التخزين وبعدها قم بتركيبها مرة اخرى وشغل الجهاز 
  • قد يكون السبب هو نوعية بطاقة التخزين SD Card قد تكون رديئة او غير متوافقة مع جهازك قم بتجربة بطاقة تخزين اخرى و ان شاء الله سيفيدك الشرح .



google-playkhamsatmostaqltradent