U3F1ZWV6ZTQ0OTg0ODg5MzE5X0FjdGl2YXRpb241MDk2MTY3Mjk0NzE=
Seo
حصرياََ !!

ما هو التسويق الشكبي و كيف تربح منه ؟ لماذا قد تخسر كل أموالك في الشركة

سمعنا مؤخرا ان التسويق الشبكي او التسويق الهرمي او مهما اختلفت التسميات ، هو النوع المعاصر و الحديث م نالتسويق ، و الحقيقة ان هذا النوع موجود من الخمسينييات ، حيث ظهر هذا التسويق في اكثر من هيئة ، و قد تم تشغيل بأكثر من الطريقة و في اكثر من البلد ، و النهاية دائما كانت واحدة ! حيث سنعرف حقيق التسويق الشبكي في هذا المقال .
ما هو التسويق الشكبي و كيف تربح منه ؟ لماذا قد تخسر كل أموالك في الشركة
ما هو التسويق الشكبي و كيف تربح منه ؟ لماذا قد تخسر كل أموالك في الشركة

ما هو التسيق الشبكي و كيف نربح منه ؟

قصة التسويق الهرمي و الشبكي ؟

كانوا قديما يسمونه التسويق الهرمي بدون سلعة ، ثم بعد مدة من الزمن اكتشفت السلطات ان فيه اشخاص يتلاعبون على الناس ، و قد تم التحذير منهم و منع نشاطهم ،  ففكروا جيد و خرجوا للعلن بنظام التسيق الشبكي ، و يعني تلاعبوا جيد في التسميات و يقول لك من البداية هاته هي التحسينات و هذا هو الفرق ، و اليوم نحن لدينا سلع لنسوق لها و نبيعها معا ، و المشكلة ان تلك السلعة تعرض بسعر غالي جدا و هي في الاصل لا تساوي اكثر من 20 بالمئة من القيمة التي تباع في الشركة ، و الاكثر غرابة انها سلعة لست بحاجة لها أصلا ، لكن في المقال يوعدك المسوق انه بشرائك للسلعة ستبدأ في تحقيق حلمك ، و طبعا لشراء السلعة انت بحاجة لعملة الشركة نفسها ، و التي تكون متوفرة لدى اعلى الاشخاص في الهرم ، حيث حققوا هاته العملات من افراد مثلك ، و كلما يدخل شخص يحققون اكثر ، و هم الوحيدين الذين تتوفر لديهم هاته العملة بوفرة ، و انت ستحتاج لادخال 10 الى 20 شخص في هرمك ، حتى يكون بمقدروك ارسال عملات تسجيل شخص واحد ، وبقية الاشخاص ستظطر الى الاستعانة باحد الاشخاص في اعلى الهرم من اجل تسجيلهم ؟ يعني شوف الغباء وين وصل ههه .
ما هو التسويق الشكبي و كيف تربح منه ؟ لماذا قد تخسر كل أموالك في الشركة

شركات كبيرة في نظام التسويق الشبكي ؟

  • مثلا شركة Qnet التي وضعت منتجات وصلت قيمتها حتى 2000 دولار امريكي ؟ نعم يا حبيبي انت تقرأ الرقم جيدا و هو كبير جدا و يعيل عائلة ربما لمدة نصف سنة او اكثر ، و لكن في الحقيقة قيمة المنتج لا تساوي اكثر من 150$ ، طبعا مع الوقت تم كشف خدعة الشركة و تم ملاحقتها ، والافراد الذين سوقوا لها انتقلوا لشركات اخرى و يدعون انهم ايضا شاركوا بالخسارة ، و طبعا بعدة مدة ظهرت من جديد على اساس انها شركة للتسويق لبيع المنتجات فقط ( CPA ) .
  • و قد رأينا ايضا شركة P4M او المسامات فونيكس فور ماركتينغ ، التي تنشط بكثرة في تركيا و المغرب مؤخرا ، حيث تعطينا اشتراكات عادية بقيمة 100 الى 200 دولار امريكي ، حيث انهم بهذا يستهدفون الشباب العاطل عن العمل ، او اصحاب الدخل المتوسط او الدخل الضعيف عموما ، حيث يقولون لك انك لو تركت المال في المنزل لن يعطينا اولاد و لن يتضاعف من تلقاء نفسه ، فما رأيك بإستثماره معنا و في سلعنا من اجل تحقيق الارباح الكبيرة ، و طبعا في الحقيقة انت ستصبح وراء الناس و اصدقائك من اجل ادخالهم في الشبكة او من اجل بيعها منتجات فوق قيمتها ، و كل هذا لتعويض خسائر دخولك ضمن هاته الشبكة ، و طبعا وراء كل هاته الشبكات و الشركات منظمات غسيل اموال و تهريبها نحو الخارج ، خصوصا بانجراف العديد من الشباب ورائها ، لهذا اعتبرتها السلطات مخالفة و ليس الهدف منها ابدا توفير فرص عمل و ربح للشباب .
  • شركة اخرى مثل اوبيس كوم التي نشطت بقوة في الجزائر و عديد البلدان الاخرى ، حيث كانت بدورها توفر اشتراك بمبلغ 120 حتى 200 دولار تقريبا ، بعد مدة رأينا ان الشركة اصبحت تعمل مؤتمرات ضخمة ، و العاملين بها يأجرون سيارات فخمة لتوهيم الناس بان فيها ارباح ، لكن في نهاية الامر اتضح انها لم تسوق يوما لمنتاجتها الفاشلة ، انما افراد الهرم كانو يتقاتلون يوم بعد يوم لاستعادة اموال تسجيلهم ، و كل مرة يأتي الدور على الافراد الجدد ، و الحقيقة ان من كانو في اعلى الهرم حققوا العديد من المال ، الذي هو في الحقيقة مال الضحايا ( المسجلين الجدد في الشركة ) ، في النهاية اتضح انها مجرد وهم و توهيم و توقف التسجيل بها نهائيا و اندثرت الشركة لوحدها .
  • شركة اخرى مثلا اوريفلام لبيع منتجات التجميل ، كافح عديد الاصدقاء لي بها و لكن بعد شهور من العمل والتعب وجدو انهم لم يحققوا سوى بضع الدولارات ، اذا تجد نفسك في حلقة مفرغة و لو قمت بالذهاب الى سوق الجملة و اخترت منتجات تجميل رائجة حسبما تريد ، لحققت 100 مرة ربح اكبر في تلك الفترة الزمنية .
  • شركة اخرى هي فور ايفر ليفينغ التي تسوق لمنتجات التخسيس او منتجات تساقط الشعر ، في الحقيقة تلك المنتجات لا اساس لها من الصحة ، و هي شركة تسويق شبكي و في نفس الوقت تسويق لتلك المنتجات ، لكنها منتجات غير حقيقة و لا اساس لها من الصحة ، و هي تشبه شروحات بعض الصغار لشحن الشدات في بابجي موبايل ههه . 
  • شركة EAGLE FLYER لشراء السيارة بـ 30% فقط من سعرها ، حيث تدفع هذا المبلغ في البداية لكن لن تحصل على سيارة ، بل يجب ان تجلب مثلا أربع أشخاص يدفعون نفس المبلغ ، و اذا دفعوا المبلغ الذي دفعته انت ؟ ستحصل انت على سيارة ، لكنهم كل واحد منهم بدوره يجب ان يجلب 4 اَخرين حتى يحصل على سيارة ، و كذا سنحصل على مئات الاشخاص في نهاية الهرم فقدوا ما قيمته 3000$ بدون الحصول على سيارة ، و تكون انت بدورك شاركت في هاته الخدعة .
ما هو التسويق الشكبي و كيف تربح منه ؟ لماذا قد تخسر كل أموالك في الشركة

لماذا قد يخسر معظم االمشتركون في نظام التسويق الشبكي أموالهم ؟

  • التسويق الشبكي صمم بنظام سهل جدا ، لدينا ثلاث كفات ؟ الكفة الاولى بها اصحاب الشركة الذين لديهم ارباح مضمونة 70% ، ثم لدينا 1% من افراد الشركة الذين يحققون 25% من ارباح الشركة ، تبقى 5% يتقاسمها الاشخاص الذين يتقاتلون من اجل موازنة الهرم الذين يقدرون ب 0.5%، اما الافراد الجدد المقدرون بـ 98.5% لن يستعيدوا المبلغ الذي دفعوه بنسبة 100% .
  • مثلا لدينا نظام مشكل من 8 طبقات مشتركين الذي يحوي لي 511 فرد ، و هنا نتحدث عن شركة ناشئة ، و نقوم ان كل مشترك جديد يدفع 2000 دولار مثلما حدث في QNET ، سنجد ان لدينا نظام بالشكل التالي 1 ثم 2 ثم 4 ثم 8 ثم 16 ثم 32 ثم 64 ثم 128 ثم 256 ، حيث المجموع الكامل يكون 511 شخص داخل الشبكة ، سنجد ان اَخر اربع طبقات ستكون في الخسارة الحتمية بمعنى 480 فرد من المجموع الكامل و الذي يكون بنسبة 94 بالمئة ، حيث لن تستعيد هاته الطبقة دينار واحد مما دفعوه في البداية .
  • نجد انه كلما نزلنا في الطبقة تزداد نسبة الخسارة ، مثلا الافراد في الطبقة الاولى يستعيدون 100 بالمئة من اموالهم ، ثم في الطبقة الثانية 50 بالمئة و في الثالثة 25 بالمئة و في الرابعة 13.5 بالمئة ، و هكذا تستمر .
  • ليس هذا فقط فالشركة مثلا لما تدفع 2000 دولار و فرضا تعطيك 2000 عملة خاصة بها ، ستقول لك لديك 1000 عملة تشتري بها منتج و الذي على موقعها قد يسواي 10000 عملة او اكثر ، و 1000 عملة يمكنك تحويلها للاشخاص الجدد ، و على كل شخص جديد في شبكتك تحصل على 100 عملة ، بمعنى انه 10 اشخاص القادمين تحتي لن أستطيع حتى اخذ المال منهم لاني لا املك حتى 2000 عملة لارسلها لهم ، بعد وصول ل 10 اشخاص سيمكنك تسجيل شخص و استرجاع اموالك ، وبعدها و من جديد ستضطر للارسالهم للاشخاص الذين فوقك ، حتى تحصل 20 فرد في شبكتك لتحقق تلك الارباح ، و لو عدنا للمنتج فان 10000 قيمة كبيرة جدا و التي تستطيع تسجيل بها على الاقل 5 اشخاص ، و ذلك المنتج في الحقيق قيمته 100 عملة ، و هنا تتضح لك الصورة انك مجرد مخادع و ليس الهدف بيع منتاجت او ماكنت تتدعيه في المؤتمرات .
  • ادخال الاشخاص في الشبكة صعب جدا و ليس بالسهل ، لانك قد تكون انجررت داخلها لانك تثق في صديقك ، او لان صديقك اوهمك بان حالته المادية قد تغيرت ، لكن في النهاية ستجد نفسك من مقهى لمقهى ، و تدفع في اغلى الاكلات للضحايا لتوهمهم انك شخص مترف و تحقق دخل عالي ، في النهاية قد لا تسجل هاته الاشخاص ابدا .
  • لكل شبكة ذروة تصل اليها و يتنهي كل هذا الوهم ، و لن يربح الا من كانو في اعلى الهرم ، و من جديد سيسارعون لشركات جديدة من اجل القيام بنفس الدورة .
الاسمبريد إلكترونيرسالة