اَمني : جديد عالم التقنية و التكنلوجيا بالصورة و الصوت | Amni اَمني : جديد عالم التقنية و التكنلوجيا بالصورة و الصوت | Amni
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

حل مشكلة عدم قدرة الكمبيوتر على قراءة قرص DVD أو CD الأسطوانات

يتعرض الكثير من مستخدمي الحاسوب لمشكلة كبيرة ، و هي أنه عندما ندخل الاسطوانة في المشغل لا يتعرف عليها الكمبيوتر او بالاحرى لا يستطيع قرائتها و قد يكون المشكل اما في النظام نفسه او في مشغل القرص ، و في حال تكون لم تضع أي قرض منذ زمن طويل فقط أجلب قطعة قطن و بعد الكحول 'عطر' لتنظيف قارئ الاسطوانات و لكن برفق و حرص شديد ، لكن قد لا يكون هذا الحل النهائي و لن تحل المشكلة .

طبعا قد يكون المشكل ايضا من الاسطوانة فيجب عليك جلب قطعة قماش رطب مع بعض الكحول و نظفها و شاهد النتيجة ، و الان إن لم تحل المشكلة سننتقل الى الخطوة الثالث و هي بأستعمال برنامج خفيف جدا و قد نسميه بريمج لصغر حجمه و هو المسؤول عن حل مشكل النظام في حال لم يتعرف المشغل على الاسطوانات .

لذا كل ما عليك تحميل البرنامج و فك الضغط عليه ثم النقر عليه مرتين و سيعطيك نافذة صغيرة و اضغط انت على الايقونة الخضراء ثم اعد تشغيل الكمبيوتر و شاهد النتيجة .

  1. تحميل البرنامج : من هنا او من هنا


في حال لم تحل المشكلة بالثلاث خطوات السابقة ، تبقى لك الخطوة الاخيرة و هي أخذ الكمبيوتر الخاص بك إلى التقني ليقوم بفحصه لان المشكل هنا يكون في الهاردوير بمعنى ان المشغل به مشكل .


بِقلمْ
Moulai Amine ، مدون عربي جزائري الجنسية اصيب بجنون التدوين و متابعة الجديد و حب المنافسة في هذا المجال ، وأهتم بجديد التقنيات وتطوير البرامج هدفي من خلال هذه المدونة هو مشاركة كل ما اراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع انشاء الله ،

التعليقات


اتصل بنا

بمجرد إدخالك لإيميلك ستنظم إلى أعضاء موقعنا المميزين ،و ستحصل على هدايا حصرية تصلك على إيميلك من أجود و أفخم المقالات العربية ، قم بإدخال إيميلك و أضغط زر إشترك ثم أكد ذلك فقط ، و مبروك ...

عن الموقع

موقع أمني للمعلوميات مختص في مجال التكنلوجيا و التقنيات و كل ما يخص الهواتف الذكية و الحواسيب ، و هدفنا هو تصحيح االأفكار و الدروس الخاطئة في المحتوى العربي عن طريق دروس و حلقات في قناتنا على اليوتيوب ، كما يسهر على إشراف و سير الموقع الشاب الجزائري ذو 25 ربيع ' مولاي أمين ' الذي يحييكم و يشجعكم على الزيارة الدائمة و الإشتراك في موقعنا للتوصل بكل جديد منا .

أرشيف المدونة الإلكترونية

إحصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

اَمني : جديد عالم التقنية و التكنلوجيا بالصورة و الصوت | Amni

| أبي مصدر فخري