كيف تصبح معلق صوتي محترف مثل Boufous Hassan و Marwan Benhafsia

جوجل
الصفحة الرئيسية
كيف تصبح معلق صوتي محترف ؟ لكي تصبح معلق صوتي محترف مثل Boufous Hassan و Marwan Benhafsia، و الكثير من المعلقين الصوتيين الكبار، فانت بحاجة لميكروفون احترافي، لكن قبل الميكروفون انت بحاجة لتحسين نبرة صوتك، و تعلم طريقة الكلام الصحيحة امام الميكروفون، لذا انت بحاجة الى مهارة الالقاء، لكنها ليست كافية فانت ايضا بحاجة للتدريب المكثف من الاجل الوصول الى نتيجة مرضية و جيدة .


كيف تصبح معلق صوتي محترف ؟

حتى نصبح معلقين صوتيين الصراحة نحن بحاجة للكثير من التدريب، و تقام حاليا الكثير من معسكرات تدريب المعلقين الصوتيين، لكن نحن بدل نشر 200 فيديو حول التعليق الصوتي التي قد لا تستفيد منها اي شيء، حاولنا جمع اهم 5 دروس مهمة للبدء في مجال التعليق الصوتي، و حلقات اليوم او مقال اليوم هو عبارة عن حلقات جد مميزة و رائعة، سأشاركها معكم و هي تخص مروان بن حفصية الذي يعلق في قناة اوديو لابي و متع عقلك، و عن بوسوف حسان الذي يعلق لصالح قناة هل تعلم ؟ ، طبعا كلاهما يتميزان بمهارات رائعة و تعليق رهيب، و الدليل نجاح جميع القنوات التي عملا عليها، طبعا ليس هما المعلقين الوحيدين في العالم العربي ، لكنها من افضل المعلقين الصوتيين العرب .

لكن قبل البدأ في هاته الدورة الثانية،عليك اولا العودة الى الدورة الاولى التي كنا شرحنا فيها، ايضا عن اساسيات و تدريب اخراج الحروف و التعليق الصح، و التعليق حسب النص و حسب المعنى ، و كل هذا تجدونه ' دورة تدريب المعلق الصوتي المحترف على Amni8 بالمجان '


1 - الطريقة الصحيحة للتكلم على الميكروفون و النطق الصح للحروف

كبداية نبدأ مع فيديو هل حقا صوتك سيء؟ - كيف ترفع ثقتك بصوتك؟ حيث انه عبر هذا الفيديو ستتعلم ان الثقة هي اهم شيء و انها تأثر على الصوت كثيرا ، و لو بحثت في العالم النفسي جيدا ستجد ان بعض الامراض النفسية تجعل من الانسان يظن انه متحكم به من طرف اَخر ، و يبقى يغير صوته بين الرجل الغليظ و الرقيق الذي هو صوت المرأة ، و هو شيء لا يصدق لكنه حقيقي ، طبعا هنا هذا المرض النفسي هو بعد فحص من ناحية الدين و لكنها حالة معروفة في مجال انفصام الشخصية ، و هنا نتأكد ان الانسان قادر على التدرب و تحويل صوته الى صوت المعلق الرهيب .



2 - تعلم التعليق الصوتي الاحترافي حسب النص

بعدها ننتقل الى الجزء الثاني و هو كيف تكتشف موهبتك و كيف أنا اكتشفت موهبتي كمعلق صوتي؟ و هنا هي خطوات الاولى للبحث عن موهبتك بالنسبة للاشخاص الذين يملكون الموهبة ، و عنما نقول معلق صوتي معناها ذلك الصوت الغليظ و هذا يشترط بشكل كبير تجاوز مرحلة المراهقة و على الاقل يكون السن فوق 18 الى ما فوق 20 سنة ، حيث يكون الصوت مستقر و بعيد عن تلك التشويشات و التقطعات و تكون هورمانات النمو عملت عملها و اثرت كل تأثيرها على طبقاتنا الصوتية .



3 - تعلم تقوية عضلات لسانك من اجل التعليق الصوتي الاحترافي

الجزء الثالث من هذا الموضوع كيف أحصل على صوت جذاب، قوي و مؤثر؟ 5 تدريبات أساسية التي تقوي بها نفسك و عضلات لسانك لكي تصل الى المستوى اللازم من نقط  الحروف و هو نفس الامر الذي ذكرناه في التدريبات السابقة على قناتنا اَمني .


4 - المعدات التي نحتاجها في مجال التعليق الصوتي

الجزء الرائع هو بسيط جدا ما هي المعدات التي تحتاجها لتبدأ في مجال التعليق الصوتي؟ و هنا نتحدث عن المعدات اللازمة لبناء أستوديو تعليق صوتي كامل من اجل العمل عليه و بدأ التعليق الصوتي بدون أي مطبات .



5 - تعلم التعليق الصوتي مثل قنوات اليوتيوب و التلفزيون الوثائقية

في المرحلة الاخيرة اعطي لكم مثالين من تعليق حسان و هنا تعرف الخطوات و طريقة العمل التي يتم من خلالها التعليق الصوتي بأبسط المعدات و هو نفس الشخص الذي يعلق في قناة يوتيوب ضخمة يزورها الملايين شهريا .




 اتمنى ان تكون استفدت من هذا الموضوع المبسط و الذي جمعت لكم فيه معلومات جد رائعة للعمل كمذيع صوتي محترف .


هل إستفدتم من المقال ؟
ان كان لديك اي استفسار او اضافة او مشكل اتركها في خانة التعليقات اسفل هذا الموضوع 👍

لا تسنى ايضا مشاركة الموضوع عبر ازرار التواصل الاجتماعي في الاسفل 😍

هذا اقل دعم ننتظره منكم ايها الرائعون 😎

شكرا لكم 💓
google-playkhamsatmostaqltradent