-->
U3F1ZWV6ZTQ0OTg0ODg5MzE5X0FjdGl2YXRpb241MDk2MTY3Mjk0NzE=

متطلبات تشغيل فورت نايت اندرويد و للكمبيوتر Fortnite requirements

لعية Fortnite هي واحدة من الألعاب التي حققت طفرة في عالم Gaming ، حيث قدمت لنا إنتقالة الى عالم battle royale ، حيث كانت اول لعبة تأتي بهاته الفكرة و منها إنطلقت لعبتي PUBG و freefire ، و تتميز لعبة فورتنايت بشكلها الكرتوني ثلاثي الأبعاد الفريد من نوعه سواء على الكمبيوتر او موبايل ، لكن ما هي متطلبات تشغيل فورتنايت ؟
Fortnite requirements
متطلبات تشغيل فورت نايت للكمبيوتر و الأندرويد

سنقدم لكم في مقالة اليوم متطلبات تشغيل لعبة fortnite mobile و طريقة تثبيتها سواء على الأندرويد او iPhone ، كما نعرف على الموبايل هي ليست موجودة على الـ جوجل بلاي ، لذا علينا تحميلها من Epic Games بشكل Fortnite Apk ، و المعروف ايضا انها لا تشتغل على كل الهواتف عكس لعبة فري فاير ، لذا تحتاج الى هاتف بقدرات قوية حتى تستطيع تشغيلها ، و في نفس الوقت سنتحدث عن متطلبات تشغيل على اللعبة على اجهزة الكمبيوتر و الـلابتوب .


ما هي متطلبات تشغيل لعبة فورتنايت Fortnite requirements ؟

1- فكرة لعبة Fortnine 

هي عبارة عن لعبة باتل رويال الاكثر شعبية في العالم حاليا ، طورتها شركة ابيك ، حيث كانت الفكرة هو تشكيل خريطة التي ينزل بها مجموعة من اللاعبين اما في فرق او بشكل فردي ، مع 99 لاعب في تحدي البقاء حتى الاخير ، و بعد النزول مباشرة تبدأ عملية البحث عن أفضل التجهيزات اللازمة ، و تبدأ مرحلة الدخول الى Zone و التغلب على الخصوم ، واَخر شخص يبقى هو الفائز طبعا .
جرب أيضا :
طريقة و متطلبات تشغيل ببجي للكمبيوتر - على اَمني
على عكس باقي الالعاب فلعبة فورتنايت تحمل خريطة واحدة لكل موسم ، و هذا الشيء لا نجده مثل على لعبة PUBG متعددة الخرائط ، و من غير المحتمل ان تواجه الكثير من اللاعبين في وقت واحد الا اذا نزلت في مكان معروف ، و الـ Zone هي عبارة عن دائرة تغلق ببطء ، و لتبقى في اللعبة يجب البقاء بداخل الحلقة ، وكل ما تتقدم و كل ما يصغر حجم الدائرة حتما ستلتقي مع خصومك في اللعبة ، و الدائرة كل مرة تنزل فيها سيتغير مركزها في الخريطة ، و قد رأينا أكثر من لعبة تم تطويرها في الاونة الاخيرة التي تأتي بنفس التصميم ، و من COD التي تتميز بهيئات الجنود الحقيقية ، او لعبة Apex Legends الشهيرة .

2 - الأجهزة التي يمكنك لعب Fortnite عليها

في البداية تم تطوير لعبة فورتنايت لتكون مناسبة مع اجهزة الكمبيوتر فقط ، و طبعا لكل شيء بداية و مع الوقت ذاع صيت اللعبة ، فبدأ محرك البحث يعجب بالبحوثات عن طرق لتشغيلها على الموبايل و باقي اجهزة اللعب ، فما كان على شركة EG الا تلبية طلب المعجبين ، والشروع في تطوير اللعبة على أكثر من منصة لعب ، و من أشهر المنصات التي تشتغل عليها اللعبة :

  1. اجهزة البلايستيشن PS4 و حتما ستكون شغالة على الجهاز الجديد للشركة PlayStation 5
  2. أجهزة Nintedo Switch الغير رائجة عربيا لكن غربيا لديها جمهور كبير جداََ
  3. أجهزة Xbox One و للاسف لا تشتغل على الجهاز القديم Xbox 360 
  4. أجهزة التي تقوم بمحاكات نظام الاندريد على الكمبيوتر مثل Amni8 Emu
  5. أجهزة الشغالة على نظام Android مثل الهواتف و الالواح الذكية
  6. الاجهزة الشغالة على نظام iOS مثل iPhone

3 - متطلبات تشغيل فورت نايت اندرويد 


  1. نظام التشغيل الجهاز يجب أن يكون اندرويد إصدار Android Oreo 8.0 فما أعلى 
  2. الجهاز يجب أن يكون على نظام 64بت و بمعالج بمعمارية ARM 64 حتى تشتغل فورت نايت بشكل سلس ، و أظن أن معظم الاجهزة فوق فئة 200 دولار حاليا خصوصا من سامسونج و شاومي تدعم هاته الخواص .
  3. الرام RAM ( ذاكرة الوصول العشوائي ) : بسعة 4 جيجابايات فما فوق
  4. معالج الرسوميات GPU : إصدارات Adreno 530 / Mali G71 MP20 / Mali G72 MP12 فما فوق ، و هاته القطعة مسؤولة على الجرافيك الخاص بالموبايل ، يجب أن تكون قوية بطبيعة الحال حتى تحاكي كل تلك الحركات ثلاثية الابعاد التي تعمل عليها اللعبة .
  5. تنصح شركة Epic Game بأن تكون فيه ميزة معدل تحديث 60Hz على شاشة الموبايل ، و فيه الكثير من الاجهزة المتوسطة و الالواح الذكية التي تأتي بها ، مثل :


  • سامسونج جالكسي نوت 9 الذي يباع في الجزائر مثلا بسعر معقول نسبيا
  • سامسونج جالكسي نوت 10 و نوت 10 بلس
  • هواوي بي 30 و بي 30 برو
  • سامسونج جالكسي S10e و اس 10 و اس 10 بلس
  • الهونور V20
  • سامسونج جالكسي A90 الجيل الخامس
  • هواوي ميت 30
  • هواوي ميت 20 اكس
  • شاومي مي 9
  • الشاومي مي 10 و مي 10 برو
  • اسوس ROG PHONE 2
  • شاومي بلاك شارك 2
  • وان بلس 7 برو
  • وان بلس 8
  • سوني اكسبيريا 1
  • سامسونج جالكسي Tab اس 6 ( تابليت قوية و سعرها معقول في الجزائر حوالي 45000 دج فقط )

و هاته بعض الاجهزة فقط فيما يتواجد مئات الهواتف الجديدة التي تأتي بجرافيك خيالي ، مثلا نجد هاتف سامسونج اس 20 و هواوي بي 40 الجديد و غيرها من الهواتف الحديثة التي تأتي برسوميات قوية جدا ، و عديد المميزات الخارقة التي تجعلها تشغل بابجي و أكثر .

4 - متطلبات تشغيل فورت نايت اَيفون و اَيباد :

تعرف اجهزة الايفون بمعالجها القوي من نفس الشركة المصنعة التي هي اَبل ، كما تتميز بنضامها السريع iOS و هو الافضل عالميا بدون منازع ،  و تشترط شركة Epic Game ان يكون هاتفك اَيفون شغال على احدث اصدار iOS لا أكثر و لا أقل ! بمعنى لو تلقيت التحديث الجديد فاللعبة شغالة معك ، و نجد مثلا الاجهزة الشغالة حاليا :

من اجل تشغيل لعبة فورت نايت للايفون او الأيباد تحتاج أن يكون في الهاتف IOS 11 فما فوق ويشمل IOS 12 او IOS 13، وهذه الهواتف معروفة وهي :

  1. اَيفون SE الجيل الثاني 2020
  2. ايفون 11 برو ماكس
  3. ايفون 11 برو
  4. ايفون 11
  5. ايفون اكس اس ماكس
  6. ايفون اكس اس
  7. ايفون اكس اَر
  8. ايفون اكس
  9. ايفون 8 بلس
  10. ايفون 8
  11. ايفون 7 بلس
  12. ايفون 7
  13. ايفون SE الجيل الاول
  14. ايفون 6 اس بلس
  15. ايفون 6 اس
  16. ايباد Touch الجيل السابع
  17. اَيباد ميني 4 و اير 2 و ايباد برو و اَيباد 2017 ( كانت تشغل اللعبة و غير مأكدة مع اتلحديثات )

5 -متطلبات تشغيل فورت نايت كمبيوتر و لابتوب

كما قلنا من البداية فإن اللعبة أخذت شهرتها من الكمبيوتر ، و رغما اشكال اللاعبين الكرتونية الا انها ما زالت تحقق تلك الشهرة ، و تمميز بأشكال و تصاميم غريبة جدا بالنسبة للالبسة و غيرها ، و تشغيل اللعبة من اساسه يتطلب محاكي Andoird يكون مخصص من شركة المطورة للعبة نفسها و هذا هو الجميل في الامر .

+ المتطلبات الأدنى لتشغيل لعبة فورت نايت كمبيوتر


  1. الـ CPU ( المعالج ) من Core i3 فما أعلى / السرعة يجب أن تتعدى 2.4 هرتز
  2. الـ Ram ( ذاكرة الوصول العشوائي ) : أن تكون 4 جيجابايت فما أعلى
  3. الـ GPU ( كرت الشاشة) : ادنى إصدار يمكن إعتماده هو Intel HD 4000 فما فوق ( يمكن إستخدام موقع GPU VS AMNI8 لمقارنة قوة الكروت  و قوة المعالجات )
  4. الـ OS ( نظام تشغيل الجهاز ) : بعيدا عما تنصحكم به الشركة ، انا أنصحكم بالويندوز 10 - 64 بت ( ويندوز 7 - 8 - 8.1 مدعومة حاليا 64 بت )
  5. الـ ROM ( ذاكرة التخزين الداخلية ) : توفر 30 جيجابايت على القرص الصلب

+ المتطلبات الموصى بها لتشغيل لعبة فورت نايت كمبيوتر


  1. الـ CPU ( المعالج ) من Core i5 فما أعلى / السرعة يجب أن تتعدى 2.8 هرتز
  2. الـ Ram ( ذاكرة الوصول العشوائي ) : أن تكون 8 جيجابايت فما أعلى
  3. الـ GPU ( كرت الشاشة) : ادنى إصدار يمكن إعتماده هو نفيديا GTX660 او اي ام دي Radeon HD7870 فما فوق ( يمكن إستخدام موقع GPU VS AMNI8 لمقارنة قوة الكروت  و قوة المعالجات )
  4. الـ OS ( نظام تشغيل الجهاز ) : بعيدا عما تنصحكم به الشركة ، انا أنصحكم بالويندوز 10 - 64 بت ( ويندوز 7 - 8 - 8.1 مدعومة حاليا 64 بت )
  5. الـ ROM ( ذاكرة التخزين الداخلية ) : توفر 50 جيجابايت على القرص الصلب من نوع SSD ( يتميز بسرعة قراءة قوية جداَ مقارنة بأقراص HDD )


+ أفضل بدائل لعبة فورت نايت للأندرويد:



الاسمبريد إلكترونيرسالة