33225812079002720
اخبار انترنت
أخبار تقنية

9 أسباب تجعلك تحدث من ايفون اكس إلى iPhone Xs الجديد ! مميزات و عيوب الهاتف

الخط
اولا و قبل البداية دعنا نخرج عن السياق قليلا ، إن كنت حالياََ مالكاََ سعيداََ لهاتف iPhone X او حتى غير راضِِ عنه فلا تقلق ! و حتى ان كنت تتطلع إلى الميزات الجديدة في هاتف iPhone Xs Max ، بإختصار فإن السعر لا يستحق الترقية الى الجهاز الجديد ، لكن ان كنت مالك لهاتف iPhone 8 Plus فما أقل فهناك عديد الاسباب المقنعة لشراء هاتف iPhone Xs Max ، و سأحاول تلخيص كل الميزات الجديدة الرائعة في هاتف ايفون اكس اس ماكس من أروع شركة اَبل .
9 أسباب تجعلك تحدث من ايفون اكس إلى iPhone Xs الجديد ! مميزات و عيوب الهاتف
9 أسباب تجعلك تحدث من ايفون اكس إلى iPhone Xs الجديد ! مميزات و عيوب الهاتف

مميزات هاتف ايفون اكس اس ماكس iPhone Xs Max

الكامير - iPhone Xs Max

تم تحسين جودة الكاميرا على جهاز ايفون Xs Max بشكل كبير جدا بفضل المستشعر الجديد الذي تم تحديثه بدقة على نفس كاميرا 12 ميغابكسل ، و التي أبقت على فتحة عدسة f/1.8 لكن بحجم بكسل أكبر قدره 1.4µm .
9 أسباب تجعلك تحدث من ايفون اكس إلى iPhone Xs الجديد ! مميزات و عيوب الهاتف
ليس هذا فقط فهناك تحديث على عرض Bokeh الذي يسمح لك بضبط العمق بعد التقاط الصورة ( ضبابية الخلفية ) ، كما وفرة تقنية Smart HDR التي تعتمد على رقاقة الذكاء الصناعي على معالج A12 Bionic ، بالاضافة الى ذلك انسى تلك المشاكل و التهنجات التي تحدث عن التصوير بهاته التقنية الاخيرة المدعومة بأربع إطارات عازلة ، مع إطارات بينية و Exposure أطول ، و كل هذا تم دمجه للحصول على صورة بروتريه مثالية لن تحصل على مثيل لها في اي هاتف موجود خلال هاته السنة عبر جميع انحاء العالم ، لا ننسى انه اخيرا يمكنك تسجيل صوت ستيريو الذي يضمن تسجيل فيديو أفضل من اي وقت مضى .

المعالج - A12 Bionic iPhone Xs

معالج Bionic A12 الجديد يضمن اداء افضل بنسبة 15% من النسخة السابقة ، و كفاءة أعلى بـ 50% من خلال المعالج سداسي الانوية و تصميم GPU رباعي الانوية ، و هذا الاخير الذي يأتي أسرع بنسبة 50% من نسخة السنة السابقة ، ليس هذا فقط فانه اول هاتف من شركة اَبل يأتي مع رام 4 غيغابايت ، رغم ان 3 غيغابايت كافية للحصول على اقوى اداء عالميا ، لكن الشركة وضعت أربعة من اجل ارضاء المستخدمين و اسكات النقاد .
9 أسباب تجعلك تحدث من ايفون اكس إلى iPhone Xs الجديد ! مميزات و عيوب الهاتف

الشاشة - اَيفون Xs Max

نتحدث هنا عن هاتف ايفون اكس اس ماكس مع شاشة Oled كبيرة بحجم 6.5 إنش ، و هي أكبر شاشة إستعملت على هواتف ايفون لحد الساعة مع نسبة عالية من استغلال واجهة الهاتف ، و لا يمكن الاستهانة بالمظهر الذي اضفته هاته الشاشة على تصميم الهاتف ، و لم نرى مثل هذا الابداع في تصميم الهاتف و في زواياه و في الجهة الخلفية منذ هاتف ايفون 6 . 
9 أسباب تجعلك تحدث من ايفون اكس إلى iPhone Xs الجديد ! مميزات و عيوب الهاتف

أبعاد الشاشة - iPhone Xs

شاشة أكبر مع دقة أفضل ! على الرغم من كونه كبير إلى حد بعيد ، الا ان هاتف ايفون Xs ماكس يحتفظ بنفس الكثافة التي تقدر بـ 458 PPi ، مثل ايفون اكس تماما و الذي يعد أفضل من هاتف ايفون 8 بلس في هاته النقطة تحديداََ .

البطارية - اَيفون اكس اس

لحد الساعة لم تضع اَبل مواد تصنيع قوية في بطارياتها ، لكن هاته الاخيرة تعد بالقدرة على التحمل مثل 8 بلس ، الذي احرز نتائج جيدة جدا في اختبار البطاريات ، لذا نتوقع من الهاتف الجديد ان يكون خليفة قوية و تحقق رضى المستخدمين و ليس عكس ذلك ,
9 أسباب تجعلك تحدث من ايفون اكس إلى iPhone Xs الجديد ! مميزات و عيوب الهاتف

مساحة التخزين الداخلية 

لقد ولت الايام التي كانت فيها شركة اَبل مساحات تخزينية تقدر بـ 16 غيغابايت كذاكرة اساسية ، لكن اجهزة ايفون الاخيرة تبدأ من سعة 64 غيغابايت و تصل الى 512 غيغابايت ، على الرغم من انه عليك دفع ثمن باهظ جدا للحصول على هذا القدر من التخزين ، و هذا الاخير يجعلك في مبلغ 350 دولار امريكي الذي عليك دفعه كإضافة من اجل الحصول على هاتف بمساحة 512 غيغابايت كذاكرة تخزين ، لكن حتى ان لم تفكر في شراء هاته النسخة فمن الاحسن توفر هاته النسخة التي تصب في صالح الشركة لتفادي النقد .
9 أسباب تجعلك تحدث من ايفون اكس إلى iPhone Xs الجديد ! مميزات و عيوب الهاتف

ألوان iPhone Xs Max الذهبي

اتى هاتف ايفون اكس السنة الماضية بلونين فقط اولهما الاسود و الثاني هو الفضي ، لذا اضافة اللون الذهبي على الاصدار الجديد من الهاتف سيجلب بالتأكيد الكثير من العملاء ، و لا يختلف الاصدار الذهبي من ناحية الاطار المعدني المقاوم للصدأ و الزجاج الخلفي الذي يجده الكثير من المستخدمون هش بعض الشيء .

ايفون اكس اس مقاوم للغبار و المياه

طرحت شركة اَبل نسختي ايفون 7 و 7 بلس مع مقاومة الغبار و المياه بمعيار ip67 ، هذا الاخير الذي يضمن وضع الهاتف في الماء تحت عمق 1 متر لمدة 30 دقيقة ، لكن هذا العام هي تتباهى بمعيار ip68 الذي يعد الافضل و يضمن حماية أكبر ، لوضع الامور و المزيد من المزايا في هاتفها الجديد ، حيث يمكن غمر الهاتف على عمق مترين من المياه لمدة 30 دقيقة ، لذا إن كنت تقضي الكثير من الوقت في المياه فسيكون هذا خيار مناسب لك او سيكون افضل هاتف ايفون بالنسبة لك .
9 أسباب تجعلك تحدث من ايفون اكس إلى iPhone Xs الجديد ! مميزات و عيوب الهاتف

أقوى زجاج في العالم 

شركة اَبل صرحت في مؤتمرها ان الزجاج الموجود في الجزاء الخلفي هو الزجاج الاكثير قوة على اي هاتف ذكي في العالم ، و هذا رد على نقدي في الفقرة السابقة عن اصدار السنة الماضية حتى الفت انتباههكم ، و قد بقى الكثير من الناس يشككون في هذا الامر الا انه امر واقعي جداََ ، هذا التصريح الذي يعني انه اصلب هاتف ايفون يمكن شراءه في السوق حالياََ .

عيوب هاتف ايفون اكس اس ماكل iPhone Xs Max

سعر هاتف ايفون اكس اس ماكس iPhone Xs Max Price

السنة الماضية اَبل تعدت بشكل جنوني على اسعار الهواتف الذكية بوضع هاتف بسعر 1000 دولار ، لكن الان بات من الصعب تجاهل هاتف سعر ايفون اكس ماكس ب 1100 دولار تقريبا ، و يمكن الوصول الى سعر 1450 دولار مع ترقية مساحة التخزين الى 512 غيغابايت ، و على الرغم من المبلغ الذي لفت انتباه الجميع ، الا ان شركة ابل لم تهتم للامر و يظهر ذلك بصورة واضحة في الاسرار على التخلي عن مدخل سماعات 3.5 ملم الذي لا يكلف سوى 9 دولار عند بيعه بشكل منفصل . 


الحجم ايفون

حتى اذا كنت تتطلع الى ترقية هاتفك الى حجم اكبر فقد يفقدك حجم جهاز ايفون الجديد ذلك ، نعم انها حجم كبير من الشاشة و عرض أكبر مع العديد من المزايا ، لكن قد يأخذ منك ذلك بعض الوقت لتعتاد على ايفون بهاته السماكة و هذا الحجم الكبير ، و هنا اتحدث بشكل خاص عن الناس التي تبنت هواتف ابل منذ اول استعمالاتها للهاتف الذكي .
9 أسباب تجعلك تحدث من ايفون اكس إلى iPhone Xs الجديد ! مميزات و عيوب الهاتف

الحماية ايفون

ابل تظهر بشكل الفتى العنيد بإصرارها على التخيل عن مستشعر البصمة ، حتى انها لم تطور تقنية قزحية العين و لم تضع مستشعر بصمة لا على الخلف و لا مدمج في الشاشة ، و هذا ما نرى الكثير من الشركات تروج له و قد رأيناه في جانب الهاتف بشكل جديد على هاتف Samsung Galaxy A7 2018 ، و رأيناه مدمج على شاشة الهاتف العملاق Xiaomi Mi8 Pro الجديد ، لكن اَبل تضعك مع خيار وحيد في هاتفها الجديد و هو FACE ID حيث تعتبر وسيلة الحماية الوحيدة ، و قد يكون الخبر المفرح الوحيد لعشاق الشركة هو انه تم تطوير هاته التقني بشكل مثف لتكون اكثر كفائة و بدون اي اخطاء تذكر و تشتغل على شكل بصمة لا يمكن تجاوزها من طرف اي شخص .

إذا في الاخير شاركنا برأيك هل يستحق صاحب هاتف ايفون اكس الترقية الى هاتف ايفون اكس اس ماكس او ايفون اكس اس الجديدين ؟ 

  1. ما شاء الله موضوع كامل

    ردحذف
  2. انت الافضل عربيا و لا يوجد افضل منك حاليا مهما حاولو بكاميراتهم و ديركورهم

    ردحذف
  3. كل ما أستطيع قوله هو انمقال و الفدييو هو أفضل ما موجود عربيا و غربيا ، تحيا الامني و تحيا لي يدعموه و رانا معاك الى الامام

    ردحذف
  4. قنعتني هنا بلي الهاتف حقا رائع و لكن كي تجي تشوف هنا السعر زائد ، يعني الهاتف افضل ماصنعت ابل لحد الساعة باختصار

    ردحذف
  5. الحقيقة طورت الشركة في الهاتف كثيرا ، لكن هناك نقطة لم تتطور و هي كاميرات الهاتف ، طبعا تحط ايفون اكس القديم و اكس ماكس الجديد و تصورر ، راح تشوف الصورة افضل في الماكس ، لكن جرب رفعهما على الكمبيوتر و ستجد نفس الدققة و الجودة ، لان شاشة الماكس احسن و هذا مايعطيك فكرة خاطئة بان الكاميرا افضل .

    ردحذف
  6. حقا فيه ميزات قوية ، شكرا على المقال اخي

    ردحذف

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة