33225812079002720
اخبار انترنت
أخبار تقنية

ما هي خدمة بريد الجزائر ' حوالتك ' الجديد - و كيف يتم إرسال و إستلام المال بدون حساب CCP

الخط
شركة بريد الجزائر تريد مواكبة التطورات التي يشهدها العصر ، فما قامت به يعتبر إضافة للخدمات المالية البريدية في الجزائر ، حيث وضعت مؤسسة بريد الجزائر تحت تصرف المواطنين خدمة جديد ، تحت إسم ' حوالتك ' او H@WALATIC ، و هي خدمة جديد خاصة بالتحويل السريع للأموال داخل الجزائر .
ما هي خدمة بريد الجزائر ' حوالتك ' الجديد - و كيف يتم إرسال و إستلام المال بدون حساب CCP

تعتبر خدمة ' حوالتك ' نوع جديد ضمن باقة خدمات الحوالات الالكترونية المرسلة داخل الوطن ، حيث تجمع هاته الاخير بين سهولة الاستخدام و السرعة و الامان في نفس الوقت ، و هي الخدمة التي تسمح بإرسال و إستلام الاموال بشكل فوري و بدون أي إنتظار يذكر ، و يمكن إستعمالها عبر جيمع مصالح البريد في القطر الوطني ، و هي الخدمة التي يمكن إستخدامها بدون الحاجة الى اي حساب في بريد الجزائر او اي حساب بنكي .


ماهي خدمة حوالتك ؟

هي خدمة لتحويل الاموال بصفة سريعة و لحظية ، امنة و بسيطة ، عن طريقة حوالة الكترونية لبريد الجزائر ، و هي خدمة جديدة هدفها إثراء باقة الخدمات المالي التابعة لمؤسسة بريد الجزائر .

كيفية إستعمال خدمة ' حوالتك ' بريد الجزائر - Hawalatic Algerie Poste ؟


  • للإستفادة من خدمة حوالتك كل ما عليك فعله ' المرسل ' هو التقرب من أي مكتب بريد جزائر ، و عليك أن تأخذ معك وثقة إثبات الهوية ( بطاقة تعريف - رخصة سياقة .. ) ، و طبعا المبلغ المالي الذي تريد إرساله ( تحويله ) ، ثم تقوم بطلب إستمارة SFP01 المتوفرة في المكاتب البريدية و التي يمكن تحميله مباشرة من الموقع الرسمي لبريد الجزائر Poste Dz، و طبعا عليك الانتباه لامر مهم و هو الكتابة الصحيحة لرقم هاتفك و رقم المستفيد ' المرسل إليه ' ، لان هاته العملية كليا تتم عبر رسالة نصية .
  • ثم قم بتقديم الاستمارة المملوءة بالمعلومات الصحيحة و بطاقة الهوية الخاصة بك ، و طبعا المبلغ النقدي المراد إرساله ، إلى المكلف بالزبائن بالمكتب البريدي ' العمال ' .
  • سيقدم لك بعدها وصل دفع الحوالة ، و مباشرة ستصلك رسالة نصية قصيرة على هاتفك الذي أدرجت رقمه ، و في نفس الوقت تصل نفس الرسالة الى المستفيد من الحوالة ، حيث تحمل الرسالة النصية رمز الحوالة و رقمها السري ، إضافة الى دعوة للمستفيد للتقدم نحو مكتب بريدي لسحب مبلغ الحوالة .

كيف يمكن للمستفيد سحب مبلغ الحوالة المرسل إليه ؟


  • اول شيء و بطبيعة الحال علينا التقرب من اي مكتب بريدي ، مصحوبين ببطاقة الهوية
  • نقوم بتقديم الرقم السري و رمز الحوالة المرسلين إلينا عبر الهاتف النقال ، و اللتان وصلتنا من الشخص الذي ارسل لنا المال .
  • بعدها سنحسب المبلغ المرسل الينا عبر مصلحة البريد بشكل عادي ، حيث سيعطينا الموظف المبلغ بعد تأكيد العملية .

ما هو المبلغ الممكن إرساله عبر خدمة حوالتك لبريد الجزائر ؟


  • أقل مبلغ : 1000 دج .
  • أكبر مبلغ : 200000 دج .

هل يمكننا إسترجاع المبلغ المرسل عبر خدمة حوالتك ؟


  • في حال لم يتم إستلام و سحب المبلغ من طرف الشخص المستفيد من حوالتك ، في مدة أقصاها 30 يوماََ من تاريخ الإرسال :
  • ترسل إليك رسالة نصية الى رقم هاتفك المستعمل تبلغ بعدم سحب الحوالة من طرف المستفيد
  • يمكنك بعدها التوجه الى اي مكتب بريد ، و تأخذ معك بطاقة الهوية الخاصك بك و وصل دفع الحوالة و ذلك من اجل طلب استعادة المبلغ المرسل .
  • بعد تأكيد العملية سيتم إعادة المال إليك
  • و لا يمكن المطالبة بإسترجاع مبلغ الحوالة في حال تجاوز ت المدة 24 شهر

كما نرى مؤسسة بريد الجزائر وفرت خدمة للناس التي لديها مشكلة مع حساباتها البريدية ، او بالاحرى الناس التي تريد تحويل سريع للمال و تأكيد سريع في نفس الوقت مع امكانية السحب اللحظي و هذا امر جيد ، و نتمنى ان تتطور الخدمات اكثر في الارسال و الاستقبال اون لاين و بمبالغ اقل ، و لا ننسى الاشارة الى انه فيه دائما مبلغ اضافي قليل عليك دفعه عند الارسال . 
  1. خلعتونا بهاد الخدمة..بهدلتوا بينا قدام لجناس..ماعندنا فيزا كارد كيما ناس ما عندنا حل كيفاه نشريو اون لين ما نقدروا نبعتوا دراهم للخارج ولا نستقبلوا..و فرحانين بالخدمة التافهة هادي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟صبر جميل على هكدا بلد

    ردحذف

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة