سعر و مواصفات هاتف OnePlus 8 Pro - هل يستحق الشراء ؟

جوجل
الصفحة الرئيسية
شركة وان بلس و بعد طول الإنتضار ها هي تكشف عن هاتفها الجديد ، حيث سيقوم خبرائنا بمراجعة وان بلس 8 برو ، و سنحلل مميزات و عيوب هاتف OnePlus 8 Pro ، الهاتف الرائد الذي انتضره الجميع بفارغ الصبر ، حيث يملك كاميرات خلفية قوية جدا و التي تعد من الافضل عالميا مع تصميم خرافي  ، فهل يستحق حقا هذا الموبايل الشراء ام لا ؟

حتى هذه اللحظة صعد هاتف Oneplus من كونه الهاتف الاقتصادي الى الهاتف الرائد ، حيث اطلقت الشركة جيل جديد من موبايلاتها المميزة ، و هو OnePlus 8 Pro ، و هو الاصدار الذي لطالما طمحت الشركة الى انجازه ، لا ننسى ان سوق الموبايلات الذكية تغير في السنوات الاخيرة ، و اصبح عدد المتانفسين كبير جدا في جميع الطبقات السعرية ، و كما نعرف شركة 1+ تتنافس فقط في الطبقة السعرية العليا او المتوسطة العليا .
سعر و مواصفات هاتف OnePlus 8 Pro - هل يستحق الشراء ؟
سعر و مواصفات هاتف OnePlus 8 Pro - هل يستحق الشراء ؟

سعر و مواصفات OnePlus 8 Pro


مواصفات هاتف OnePlus 8 Pro




الإطلاق
يوم الإعلان 14 - 04 - 2020
الحالة متوفر ، أصدر في  21 - 04 - 2020

التصميم
الوزن 199 غرام
الأبعاد 165.3 * 74.4 * 8.5 مم
البنية واجهة زجاج + Gorilla Glass 5 ، خلفية زجاج + Gorilla Glass 5 ، من الألمنيوم
الشريحةشريحتين
إضافات

الشاشة
النوع Fluid AMOLED
الحجم 6.78 إنش
الدقة 3168*1440 بكسل 19.5:9
الكثافة 513ppi
شاشة/الواجهة 88.1% 
تعدد اللمس
الحماية
السطوع 1300 cd/m²
نسبة التباين !
ضد الخدش
ميزات إضافية ⛶ 1 مليار لون
⛶ نسق HDR10+
⛶ معدل تردد 120Hz

الاَداء
النظام أندرويد 10.0 ، واجهة OxygenOS 10.0
المعالج كوالكوم Snapdragon 865
الخصائص ثماني الانوية بتردد 2.84 غيغاهرتز
الجرافيك Adreno 650
رام 8 - 12 غيغابايت
مساحة التحزين 128 - 256 غيغابايت
نوع ذاكرة التخزين UFS 3.0
بطاقة الذاكرة الخارجية
نتيجة anTuTu  572900 نقطة

الكاميرا
الخلفية
48 ميغابكسل
فتحة العدسة f/1.8
حجم بكسل 1.12 ميكرون
فلاش ليد
المستشعر سوني IMX689
تصوير بطيء
مميزات  panorama, HDR
⛶ تثبيت بصري OIS
⛶ تركيز بالليزر AF
⛶ احادي التركيز التلقائي
فيديو 4K مع 30/60إطار/الثانية, 1080p مع 30/60/240إطار/الثانية, الذكاء الإصطناعي , ميزة Auto HDR
نتيجة DXOMARK
119 نقطة [[ الصور: 126 - الفيديو: 103 ]]
كاميرا ثانوية 8 ميغابكسل ( telephoto )
المستشعر سوني IMX586 Exmor RS
فتحة العدسة f/2.4
حجم بكسل 1.0 ميكرون
مميزات
⛶ تقريب بصري 3X 
⛶ تثبيت بصري OIS
كاميرا ثالثة 48 ميغابكسل 
فتحة العدسة f/2.2
حجم بكسل 0.8 ميكرون
مميزات زاوية عريضة 116°
كاميرا رابعة 5 ميغابكسل
فتحة العدسة f/2.4
المميزات كاميرا مرشح الألوان
كاميرا سلفي 16.0 ميغابكسل
فتحة عدسة f/2.5 
حجم البكسل 1.0 ميكرون 
المستشعر سوني IMX471 Exmor RS
Auto-HDR
فلاش
فيديو 1080p مع 30إطار/الثانية, الذكاء الإصطناعي
نتيجة DXOMARK  !

الصوتيات
نوع التنبيه هزاز,Mp3,نغماتWAV
مكبر صوت
جاك 3.5mm
نتيجة DXOMARK
67 نقطة [[ تشغيل: 68 - التسجيل : 63 ]]

الشبكات
الوايفاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac/6, هوتسبوت ،
التكنلوجيا GSM / HSPA / LTE / 5G
البلوتوث 5.1
GPS
فتحة Infrared
FM radio
منفذ USB
3.1, Type-C 1.0 

البطارية
النوع غير قابلة النزع,Li-Po
السعة 4510 ميلي أمبير/ساعة
الشحن السريع ☑ إستطاعة 40 واط , يشحن 50% خلال 23 دقيقة⚡
الشحن اللاسلكي ☑ إستطاعة 30 واط , يشحن 50% خلال 30 دقيقة⚡
الشحن العكسي ☑ شحن لاسلكي , إستطاعة 3 واط⚡

الحماية
بصمة الشاشة
ماسح الوجه 
مضاد للمياه ☑ معيار IP68 لمقاومة الغبار و المياه 🌊
 يمكن غمره تحت عمق 1.5 متر لمدة 30 دقيقة ☔

مراجعة هاتف وان بلس OnePlus 8 Pro 

الاَن مع هاتف وان بلس 8 برو ، أصبح للشركة الثقة الكاملة في منافسة الهواتف الرائدة و محاولة التغلب عليها ، و ياتي هذا الهاتف ضمن طبقة سعرية عليا ، و تم اطلاقه لاول مرة بسعر 900 دولار أمريك ، حيث حقق الاصدار السابق ' OnePlus 7 Pro ' مبيعات كبيرة جدا في السنة الحالية ، و التساؤل الاكبر هل بامكان الشركة تحقيق نفس الايرادات مع اصدار اقوى بكثير من سابقه !

يحمل هاتف 8 برو مواصفات جميلة جدا من معالج متطور ، و شاشة اموليد قوية جدا ، مع تقنية الشركة المتطور في الشحن السريع Warp Charge 30T ، و لاول مرة 1+ يدعم الشحن اللاسلكي ، إضافة الى مفاجئة جميلة و التي هي الشحن اللاسلكي العكس لمشاركة الطاقة مع باقي الهواتف التي تملك تقنية الشحن اللاسلكي .

عن الشاشة فهي تأتي مع معدل تحديث 120 هرتز ، و هي من صنع العملاق الكوري سامسونج ، حيث ياتي اصدار وان بلس 8 برو بدقة الوان شبه مثالية ، مع واحدة من افضل نسب السطوع التي تم اطلاقها على الهواتف الذكية حتى الساعة ، و بهذا تنوي الشركة كما سبق و قلت في دخول سباق بدون خسارة ، كما استعانة بمستشعر من شركة سوني ذو الحجم الكبير مع الكاميرا الخلفية الرئيسية ، و التي تأتي بجنب ثلاث كاميرات اضافية ، من بينها الكاميرا المقربة التي لم نرى عليها تطويرات كثيرة ، إذ ضلت قريبة من اصدار ' OnePlus 7t Pro ' ، كما يحمل كاميرا اضافية و التي هي مرشح الالوان ، ولحد الساعة لم تعرف الفائدة الخاصة بهاته الكاميرا .

كالعادة ياتي الهاتف مع واجهة Oxygen OS المبني على الاندرويد ، و التي ادخلت الشركة الكثير من التحديث فيها ، و ذلك لتتناسب مع التقنيات الجديدة الموجودة في الموبايل ، و هاته السنة كانت قريبة من واجهات جوجل و سامسونج ، لكنها دائما اسرع و اخف و اكثر دقة ، كما تظمن شركة وان بلس ارسال التحديثات لاطول مدة ممكن الى هواتفها الذكية ، و بهذا تدخل الشركة الصينية هاته المرة في منافسة الشركات الكبرى ، التي تطلق الهواتف الرائدة الافضل ، و على  رأسها اَبل و سامسونج و جوجل .

فتح علبة هاتف OnePlus 8 Pro

الشيء الاجمل في شركة وان بلس هو التغليف الرائع للهاتف ، حيث تعطي مواد كرتون عالية الجودة ذات اللون الاحمر ناعم الملمس ، كما تعطينا انطباع اولي جميل جدا ، و تحمل دائما شعار الشركة الجديد 1+ الذي يشري الى وان بلس طبعا ، بعد ازالة الغطاء عن الصندوق الاحمر المبهر ، تستطيعون الترحيب معنا بهاتف وان بلس 8 برو باللون الازرق المسمى الترا مارين ، و ياتي مع واقي الشاشة المثبت من المصنع مسبقاَ ، و يوصي الاشعار على الغلاف البلاستيكي الاضافية ، باستخدام واقي شاشة اصلي من شركة Oneplus ، و ذلك للحصول على افضل توافق مع مستشعر البصمة المدمج مع شاشة الموبايل .
فتح علبة هاتف OnePlus 8 Pro

بعد الورق المقوى الذي يحمل الهاتف ، نجد اسفله الوثائق الخاصة بالموبايل من كتيب التعليمات و اداة اخراج لوحة الشريحة Sim ، و خطاب الترحيب و غيرها من الاشياء التي نجدها عند فتح اي علبة ، و نجد كلمة لفتت انتباهي و هي Never Settle التي نجدها بعد رفع الهاتف ، الذي يذكر بشعار الشركة الذي اطلق مع اول هاتف خاص بها ، و ياتي مع حافظة شفافة لاظهار اللون الازرق الرائع الخاص بالموبايل ، كما تحصل على شاحن سريع Warp Charge 30T ، مع الكابل الخاص به ! و هذا كل ما يوجد بعلبة الموبايل الجميلة .

عيوب موبايل OnePlus 8 Pro

  1. يفتقد الموبايل وجود منفذ لبطاقة الذاكرة الخارجية ، بهذا تكون ملزم بخيار الذاكرة الداخلية فقط ، و مع وجود كاميرا بهاته القوة فانت تحتاج اكبر مساحة تخزين ممكنة ، لذا يمكنك اما تفريغ الهاتف دوريا من الصور و الفيديوهات و نقلها الى هارد ديسك خارجي ، او قم باختيار النسخة الاكبر بحجم 256 جيجابايت.
  2. لا يوجد بالموبايل منفذ سماعات  و بهذا ستكون مضطر لاستعمال الوصلة الاضافية عبر منفذ الشحن ، او استعمال سماعات بلوتوث ، و من الافضل استعمال سماعات اصلية تكون معها باور بنك خاص بها ، و  لا ننصحك بالاستعمال المطول لهاته السماعات لانها تستنزف قوة البطارية بسبب الاستعمال الدائم للبلوتوث بجانب البيانات.
  3. لا يحمل الهاتف تقنية AOD لوصول التبنيهات على الشاشة ، و لا يملك ايضا تقنية اشعارات LED ، لهذا ستكون مضطر لفتح الشاشة دوريا من اجل تفقد التنبيهات الخاصة بموبايلك.
  4. الوزن الخاص بالموبايل و سمكه يولد لنا نضريتين ، الاولى هي المسكة القوية و الفخمة للموبايل كما سنذكر في مميزات الموبايل لاحقا ، و الشعور الثاني هو شيء ثقيل في جيبك ، و هذا قد يزعج بعض المستخدمين خصوصا خلال فصل الصيف.
  5. لا تصور الكاميرا فيديوهات عرض بطيء 960 او 480 اطار في الثانية ، بل اكتفت بخياري 240 الذي سنتحدث عنه في المميزات .
  6. لا يدعم الهاتف خيار الراديو ، لهذا ستكون مضطر للاستماع للراديو عبر خدمات الاون لاين.
  7. الشحن اللاسلكي العكسي الموجود على الهاتف ، وجدته في البداية على انه مزحة ، كونه غير مفيد كثيرا بهاته الاستطاعة ، في حين وصلت بعض الشركات الى شحن لا سلكي عكسي اقوى ب 10 مرات من هاته التقنية ، لذا وجدت انه لا حاجة لوضع تقنية بدائية على هاتف رائد .

مميزات جوال وان بلس 8 برو


  1. من ناحية التصميم الكامل للموبايل نرى انه اكثر من رائع ، و قد وفرت هاته المرة مساحة اكبر للشاشة مقارنة بالواجهة ، حيث نجد ان الكاميرا داخل ثقب صغير على  الشاشة ، و من الجهة الخلفية نرى تصميم الكاميرا الرباعية البسيط و الرائع ، و كل هذا بتغطية كاملة من زجاج الغوريلا الغلاس الجيل الخامس ، كما ان الحواف المستعمل بسيطة و جميلة  مع اطار من الالمنيوم الذي يجعلك تشعر انك تمسك هاتف فخم في يدك.
  2. الشاشة المستعملة على الموبايل قوية جدا ، و كانت تعتبر اكبر فخر للشركة مع هذا الموبايل لهاته السنة ، حيث نحدث اولا عن الميزات الاضافية و هي السطوع المثالي مع نسق قوي ، كما زودته بمعدل تحديث مناسب للجيل الحالي من الهواتف ، حيث يمكن التحكم في هاته الميزة و تغيرها الى 90 او 60 ان اردت الحفاظ على قوة البطارية ، وفي نفس الوقت التجربة المثالية لعشاق العاب الاندرويد ، كما انها شاشة من النوعية العالية و بدقة عالية و بحجم كبير ، كذا توفر افضل تجربة لمحبي الشاشات الكبيرة لانها قوي مع حماية قوية طبعا .
  3. واجهة شركة وان بلس معروفة بسرعتها و قوتها في عالم الاندرويد ، غير هذا فهو شغال على معالج قوي كافي لتشغل كل العاب الاندرويد لهاته السنة ، كما ان الاداء العام للموبايل قوي ، فلا نلاحظ ارتفاع درجة حرارة عند الاستعمال المطول للموبايل ، كما انه لا يحمل اي تهنيجات او مشاكل ، فنرى دائما ان وان بلاس تقدم تجربة التجاوب المثالي بين الهاردوير و السوفت وير .
  4. كاميرا الهاتف قوية و تقدم تجربة رائعة ، مع وجود التثبيرت البصري و تقنية التركيز التلقائي السريع على الكاميرا الاساسية و الكاميرا المقربة ، مع معالجية جيدة للصور و طبعا مستشعر سوني الرائع الذي يضيف تجربة مثالية للتصوير عبر هذا الموبايل ، كما انه يستطيع تصوير فيديوهات 4K مع 60 اطار في الثانية ، و فيديو 240 اطار بدقة Full HD و كل هذا مع تقنيات الذكاء الاصطناعي.
  5. تقدم كاميرا السلفي ايضا صور اكثر من رائعة و هي واضحة ، و الرائع انها تاتي مع تقنيات جميلة لمعالجة صور السلفي و دعم تقنيات الذكاء الاصطناعي.
  6. مستشعر بصمة بصري سريع جدا على شاشة الموبايل ، هذا الاخير يعطينا شعور اننا نملك هاتف قوي ، في نفس الوقت هي حماية اضافية للمستخدمين .
  7. ياتي الموبايل مع منفذ شحن جيد لدعم تقنية الشحن السريع الجيدة على بطارية مثالية لاستخدام اليومي الكامل ، كما ننصحكم دائما : اتركوا الهاتف يصل لنسبة 20 بالمئة ، و هنا تستطيع وضعه على الشاحن و اتركه حتى يصل الى نسبة 85 حتى 90 بالمئة ، بعدها قم بفصله من الشاحن ، و كل هذا لتحافظ على قوة بطاريتك لاطول مدة ممكنة.
  8. يدعم الهاتف تقنية شحن لاسلكي قوية ، و التي اجدها مفيدة جدا في الشحن السريع للهاتف الذكي بدون الحاجة الى اي كابلات .
  9. الهاتف ياتي مقاوم للغبار و المياه بمعيار جيد ، وهذا الذي افتقدناه في النسخ السابق ، و اعتبرها واحد من التحديثات التي جعلت خيار وان بلس 8 برو جيد لهاته السنة .

ما هو الفرق بين هاتفي OnePlus 8 و OnePlus 8 Pro ؟

اولا من ناحية التصميم فيه فرق واحد بسيط و هو ان ، وان بلس 8 ياتي بكاميرا خلفية ثلاثية ، و وزن 180 غرام مع سمك اخف 8 مم ، و يكون هذا راجع في البداية الى الشاشة التي تأتي بحجم اصغر ، قدره 6.55 انش و دقة FHD+ مع نسبة 88.7% من الواجهة ،و معدل التحديث على الشاشة هو 90 هرتز ، اما الكاميرا الاساسية فهي بدقة 48 ميغا بكسل و فتحة عدسة 1.8 و حجم بكسل قدره 0.8 ميكرون ، اما الكاميرا الثانوية بدقة 16 ميغابكسل للتصوير بزاوية عريضة ، و الكاميرا الثالثة 2 ميغابكسل ، عبارة عن مستشعر عمق و عزل للصور البورتريه ، و كاميرا سلفي بنفس الدقة لكن مع فتحة عدسة 2.0 ، و الكعادة بطارية اصغر بقليل ، بحجم 4300 ميلي امبير/الساعة ، لكن مع نفس تقنية الشحن السريع ، حيث يشحن 50 بالمئة خلال 22 دقيقة فقط ، و هاته النسخة لا تدعم الشحن اللاسلكي او الشحن العكسي ، و السعر هو اقل ب 50% بالمئة عن نسخة وان بلس 8 برو .

شراء هاتف OnePlus 8 Pro من الانترنت ؟


سعر هاتف OnePlus 8 Pro

سعر هاتف OnePlus 8 Pro في الجزائر : 139000 دينار جزائري
سعر هاتف وان بلس 8Pro في مصر : 11930 جنيه مصري
سعر الموبايل في السعودية : 2800 ريال سعودي
سعر الموبايل بالدولار الأمريكي : 750 $
سعر الموبايل في باقي دول العالم : إستعمل '' محول العملات '' لتحويل المبلغ من الدولار الى عملة بلدك .



 رأي المستخدم في هاتف وان بلس 8 برو ؟

 رأي المستخدمين حول شاشة و تصميم هاتف OnePlus 8 Pro

  • هل الهاتف مقاومي للخدش ؟ 9.6/10
  • هل تجده هاتف جميل ؟ 10/10
  • هل الهاتف مريح ؟ 10/10
  • هل يمكنك الرؤية مع أشعة الشمس ؟ 9.8/10

 رأي المستخدمين حول اَداء هاتف OnePlus 8 Pro

  • هل صوت الهاتف جيد ؟ 9.7/10
  • هل اداء الهاتف جيد يوميا ؟ 10/10
  • هل الهاتف جيد على الألعاب ؟ 9.8/10

 رأي المستخدمين حول كاميرا هاتف OnePlus 8 Pro

  • كيف هو أداء الكاميرا أثناء النهار ؟ 9.5/10
  • كيف هو أداء الكاميرا أثناء الظلام ؟ 9.4/10
  • هل أعجبتك صور السلفي ؟ 8.8/10
  • هل فلاش الهاتف قوي ؟ 9.4/10

 رأي المستخدمين حول تغطية هاتف OnePlus 8 Pro

  • هل تغطية مكالماتك جيدة ؟ 10/10
  • كيف تجد تغطية GPS لديك ! 10/10
  • هل قوة إلتقاط الوايفي جيدة ؟ 9.8/10

 تصويت المستخدمين عن مدة صمود بطارية هاتف OnePlus 8 Pro

  • المستخديمن الذين صمد الهاتف معهم لأقل من يوم ؟ 20%
  • المستخديمن الذين صمد الهاتف معهم لمدة يوم كامل ؟ 30%
  • المستخديمن الذين صمد الهاتف معهم لأكثر من يوم ؟ 40%
  • المستخديمن الذين صمد الهاتف معهم لأكثر من يومين ؟ 10%

أعطونا رأيكم في الموبايل ، في خانة التعليقات اسفل هذا الموضوع ؟


سعر و مواصفات هاتف OnePlus 8 Pro - هل يستحق الشراء ؟


  • المعالج: Qualcomm Snapdragon 865

  • الرام/الذاكرة: 8/12 - 128/256 غيغابايت

  • الشاشة: حجم 6.78 إنش Fluid AMOLED

  • الكاميرا: 48 + 8 + 48 + 5 ميغابكسل

  • السلفي: 16 ميغابكسل

  • النظام: Android 10.0








google-playkhamsatmostaqltradent