مميزات وعيوب هواتف أيفون

جوجل
الصفحة الرئيسية

 مميزات وعيوب هواتف أيفون هذا هو محور حديثنا اليوم في هذا المقال، حيث تعمل شركة أبل وهي واحدة من أكثر شركات التقنية شهرة في عالم الهواتف الذكية وغيرها من الأجهزة على تطوير نفسها بشكل دائم وتقديم أفضل ما لديها، وبالرغم من ذلك إلا أنه يوجد لها بعض العيوب، ومن خلال الأسطر التالية سنتحدث عن هذا الموضوع بالتفصيل فلنتابع سويا.

مميزات وعيوب هواتف أيفون
مميزات وعيوب هواتف أيفون


مميزات هواتف الأيفون

يوجد الكثير من المميزات لهواتف الأيفون، وفيما يلي سنذكر أبرزها:

 سرعة تصفح الأنترنت

تعتبر شركة أبل رائدة أسواق تداول الأسهم في مجال الهواتف الذكية بما تتميز به حيث تعد الأفضل في تصفح الانترنت، وذلك لأن هاتفها الأسرع ويتفوق على كثير من الهواتف التي تتوفر لديها قوة معالج أضعاف من تلك التي موجودة في هواتف الآيفون.


هذا بالإضافة إلى أنها هي الأسهل في في التعامل حيث أنه بضغطة واحدة يمكنه تكبير وتصغير الشاشة، واليقام بتنفيذ أي أمر ترغبه وكأنك تستخدم الحاسب الشخصي لك. 

ويوجد بعض الدراسات التي أثبتت أن هواتف الأيفون هي الأكثر دخولا على الأنترنت، وذلك مما يبرهن سرعة الهاتف في الدخول على

الانترنت.

استجابة الشاشة للمس

كما تعتبر هذه الميزة هي أكثر متا يميز هواتف الأيفون عن باقي الهواتف التي تعمل باللمس، ويرجع السبب في ذلك في ان هواتف الأيفون سريعة الاستجابة للمس، وأنها تستخدم شاشات لمس من نوع capacitive ، بالأضافة إلى أنها تتميز بتقنية اللمس المتعدد، لذلك تعتبر هواتف أيفون هي الأسرع على الاطلاق في استجابتها للمس وذلك مقارنة بجميع هواتف الأيفون.

الألعاب

وتعتبر هواتف الأيفون هي الأفضل وبكل جدارة وذلك لكل محبي الألعاب، ويرجع السبب في ذلك في أنه يتوفر بقدرات عالية من الجرافيك والتي تتميز بجودتها الفائقة، هذا بالإضافة إلى قوة المستشعر الخاص بالحركة والاتجاهات والتي تتميز بالاستجابة السريعة يجعلك لا تمل من اللعب على الايفون.

 صوت هواتف الايفون من خلال سماعة الاذن

يتميز صوت هواتف أيفون من خلال سماعة الأذن بعلو صوته، والذي يكاد أن يسبب صمم للأذن بسبب ارتفاعه، ولكن أكثر ما يميزه أنه صافي ونقي، ويعتبر برنامج Ipod المتوفر بهواتف الآيفون هو أفضل برنامج خاص بتشغيل الصوتيات على الهواتف الذكية، لذلك تعتبر هواتف الأيفون بلا استثناء هي الخيار الأفضل في سماع الـ Mp3 .

الفيديو

هواتف الايفون تتميز بجزدتها العالية عند تصوير الفيديو، هذا بالإضافة إلى توفير خاصية الاقتراب والابتعاد، مما يجعل لمشاهدة وتصوير الفيديو طعم آخر.

دعم اللغة العربية

أكثر ما يميز هواتف الأيفون أنها تدعم اللغة العربية، وذلك ابتداءا من اصدار الفيرموير والذي يوفر دعم بشكل كامل للغة العربية قراءة وكتابة وقوائم، وهذا الأمر لم يتوفر في أي جهاز من أجهزة ويندوز موبايل حتى هذه اللحظة.

عيوب هواتف الأيفون

على الرغم من الكثير من المميزات التي تتمتع بها هواتف الآيفون إلا أنه يوجد له بعض العيوب، والتي سنذكرها فيما يلي:

ضعف بطارية الهاتف

ويعتبر هذا العيب من أكثر العيوب وضوحا لهواتف الآيفون، ويرجع السبب في ذلك في أنها بطارية هواتف الايفون لا يمكن استبدالها بكل سهولة، إلا من خلال متخصص أو خبير، وذلك لأن ظهر الهاتف غير قابل للازالة مثل باقي الهواتف الذكية.

أسعاره مرتفعة

أكثر ما يمكن أخذه على هواتف الأيفون وتمثل عيبا ومشكلة للكثير من المستخدمين اترتفاع أسعاره، وخاصة الاصدارات الحديثة والتي تفرضها الشركة على مستخدمي هذه الهواتف، وارتفاع أسعار هواتف الأيفون بشكل غير طبيعي ومبالغ فيه أدت إلى عدم الاقبال على شرائه نوعا ما.

عدم توفر خاصية تصوير الفيديو بدقة 4k

لا توفر هواتف الأيفون خاصية التصوير الفيديو بتقنية الـ 4k والمضاف لمثالية من هواتف الايوفن الذكية، هذا بالإضافة إلى خاصية تسجيل الصوت بتقنية still mono .

فيما سبق قدمنا لكم كل ما هو متعلق بمميزات وعيوب هواتف آيفون بالتفصيل، كما ذكرنا مميزات وعيوب هاتف أيفون 6 كمثال لمميزات وعيوب هواتف أيفون، ونود أن نكون قدمنا لكم الافادة الكاملة من خلال هذا المقال.


google-playkhamsatmostaqltradent