Seo
أخبار ساخنة

كيفية إستخراج رخصة السياقة الدولية في الجزائر للسفر للخارج 2023

جوجل
الصفحة الرئيسية

نشرح لكم اليوم كيفية إستخراج رخصة السياقة الدولية في الجزائر للسفر للخارج 2023، بحيث يمكنك الحصول على رخصة السياقة الدولية الخاصة بك خلال مدة لا تتجاوز 8 دقائق، فإذا كنت تنوي السفر إلى الخارج عليك حتم الحصول على الرخصة اللازمة للسياقة خارج بلدك، بحيث يمكنك إستئجار في أكثر من 150 بلد من خلال رخصة السياقة الدولية IDP .

إستخراج رخصة السياقة الدولية IDP
كيفية إستخراج رخصة السياقة الدولية في الجزائر للسفر للخارج 2023


كيفية إستخراج رخصة السياقة الدولية في الجزائر للسفر للخارج 2023

أطلب رخصة القيادة الدولية الاَن !

ما هي رخصة السياقة الدولية ؟

رخصة السياقة الدولية متعرف بها رسمية من طرف الامم المتحدة، بحيث تعتبر الإثبات الرسمي بإنك تمتلك رخصة سياقة صالحة من بلدك الاصلي، و تعتبر الرخصة بمثابة التعريف الصحيح بقدرتك على القيادة في أكثر من 150 دول في العالم، و الذي يحملك الكثير من المعلومات من بينها اسمك الكامل و صورتك و معلوماتك بأكثر من 12 لغة الاكثر إستعمالاََ في العالم.

ليس هذا فقط فمع رخصة السياقة الدولية IDP لست بحاجة لإجتياز أي إختبار، و المطلوب منك هو ان يكون عمرك 18 عاماََ أو أكثر، في المقابل ستحصل على رخصة معترف بها لدى وكالات تأجير السيارات في جميع أنحاء العالم، كذا نحصل على وثيقة بمثابة الترجمة الصحيحة لرخصة السياقة المحلية بمختلف اللغات كما سبق الذكر، و كذا لن تواجه اي مشاكل مع السلطات او الوكالات عند قيادة السيارة خارج بلدك.

IDP

لكن على كل حال لا تعتبر رخصة السياقة الدولية بديل عن رخصة السياقة الاصلية و لا تعتبر وثيقة قانونية مثل بطاقة التعريف الوطنية او جواز السفر، لكن IDP صالح فقط اذا كان لديك ترخيصك الاصلي معك، و يفضل حملك رخصة السياقة الدولية بشكل دائما في حال طلبت منك من طرف سلطات المرور او شركات التأمين او وكالات تأجير السيارات في الخارج.

بعد تقيدم الطلب و هو ما سنشرحه لكم بشكل وجيز، يمكنك اختيار المعالجة السريعة التي تتطلب دفع عمولة أكبر للموقع و الذي سيقوم بمعالجة طلبك خلال 8 دقائق فقط، و في حال لم تكن على عجلة من امرك فسيصلك IDP الخاص بك في صندوق البريد خلال مدة ساعتين، و بالنسبة لرخصة الساقة الدولية المطبوعة، سيصل حسب طريقة الشحن التي تختارها في مدة 5 حتى 20 يوم عمل .

ما هي الوثائق المطلوبة لإستخراج رخصة السياقة الدولية ؟

  • يجب عليك إرسال نسخة صالحة من الجزء الامامي و الخلفي من رخصة السياقة الخاصة بك.
  • يجب عليك تحميل صورة بنمط جواز السفر.
  • يجب عليك تحميل صورتك الشمسية .
  • يجب استعمال هاتف جيد او ماوس جيدة على الكمبيوتر للقيام بعمل توقيع الكتروني يطابق توقيعك الحقيقي.
  • يجب دفع مبلغ إستخراج رخصة السياقة الدولية.


طريقة إستخراج رخصة السياقة الدولية

  1. اولا و من خلال الرابط التالي طلب ' رخصة السياقة الدولية ' ستضغط على  إحدى خانات طلب الرخصة.
  2. بعدها ستقوم بملء الإستمارة ، بحيث يجب كتابة معلوماتك الشخصية ، و التأكد من تحضير كل الوثائق المطلوبة قبل هذا، مع التأكد من عنوان الشحن الذي ستقوم بإستخدامه خلال هذه العملية.
  3. قم بكتابة إسمك الصحيح و عنوان سكنك الصحيح مع الرقم البريدي الصحيح و التأكد من رقم هاتفك بطبيعة الحال.
  4. قم بعدها برفع صورتك الشمسية
  5. قم بتحميل صورة لرخصية السياقة المحلية من كلا الجانبين
  6. قم بعمل التوقيع الالكتروني
  7. قم الان بإختيار الباقة الخاصة بك، بداية من نسخة الكترونية لمدة سنة مقابل 49$، حتى 79$ فقط للحصول على نسخة ورقية و إلكتروينة لمدة 3 سنوات و هو العرض المنطقي و الجيد.


بعد القيام بطلب رخصة السياقة الدولية يمكنك من خلال حسابك تتبع حالة طلبك! فقط من خلال النقر فوق ' طلبي ' في الزاوية اليمني من الصفحة الرئيية، او من خلال الرابط الذي تتوصل به على إيميلك بعد إكمال الطلب، و في حال طلب الوثيقة الرسمية ستتوصل برقم التتبع الخاص بك خلال 3 ايام من تنفيذ الطلب، لمتابعة حالة الوثيقة المرسلة الى عنوانك.

google-playkhamsatmostaqltradent