Seo
أخبار ساخنة

حل مشكلة إنقطاع الانترنت اثناء امتحان الباكالوريا في الجزائر بإستخدام VPN مجاناََ !

جوجل
الصفحة الرئيسية

 أكثر ما يبحث عنه الجزائريون خلال هذه الايام هو حل مشكلة إنقطاع الانترنت اثناء امتحان الباكالوريا في الجزائر بإستخدام VPN مجاناََ، و ذلك بعد قيام إتصالات الجزائر بقطع أنترنت adsl و fibre و 4G ، كما تقوم بقطع الانترنت تلقائيا في موبيليس، اوريدو، جازي، كونها المصدر الرئيسي و  الوحيد لانترنت الجيل الرابع 4G في الجزائر.

حل مشكلة إنقطاع الانترنت اثناء امتحان الباكالوريا في الجزائر بإستخدام VPN مجاناََ !


حل مشكلة إنقطاع الانترنت اثناء امتحان الباكالوريا في الجزائر بإستخدام VPN مجاناََ !

ما هو سبب قطع الانترنت اثناء امتحان الباكالوريا؟

السبب الرئيسي لقطع الانترنت خلال امتحان الباكالوريا، هو توفير جو اَمن للإمتحانات، محاولة من شركة اتصالات الجزائر ايقاف تطبيقات التواصل الاجتماعي، لمنع الممتحنين في الشهادة من التواصل مع الخارج، و كل هذا جرى بعد حدوث بعض المشاكل إثر إكتشاف وجود حل مسبق للامتحانات قبل إجتايزها سنة 2015/2016، فعد هذه الحادثة قرر المسؤولون وضع حد لتطبيقات التواصل الاجتماعي خلال ايام الامتحانات، و يكون القطع جزئي فقط خلال فترة الامتحان.
لكن بعد اول التجارب لقطع الانترنت و منع الاتصال عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تمكن اغلب الممتحنون من ايجاد تطبيقات VPN و تجاوز هذا القطع الجزئي للانترنت.

المشكل الكبير الذي قد يواجه المستخدمين و الذي نحذر منه دائما هو في الحقيقة لائحة من المشاكل سنذكر اهمها قبل شرح طريقة استعمال الـ VPN:
  • الغلق حسابك في مواقع التواصل الاجتماعي اذا قمت بمحاولة التسجيل باستعمال VPN، كون iP الخاص بك سيتغير من الجزائر الى كندا او فرنسا على سبيل المثال، فتقوم الشركة تلقائيا بايقاف حسابك، ظنا منه انه تعرض للسرقة بالاخص ان iP يستعمل من طرف اَلاف المستخديمن.
  • إمكانية سرقة معلومات تسجيل حسابك اذا حاولت تسجيل دخول باستعمال VPN، و ذلك لانك تستعمل تطبيق طرف ثالث للوصول الى الانترنت، فكل تلك المعلومات ستمر عبر هذا الطرف الثالث، الذي تكون له الحرية الكاملة في استخدام معلوماتك.
  • إمكانية اخذ الكوكيز الخاص بك من معلومات مسجلة و كل ما تصفحته، مع اخذ الباسووردات المسجلة اثناء استخدام هذه التطبيقات، بالاخص اذا كانت تطبيق معدلة و غير رسمية، كما ان اغلب موفري هذه الخدمات مجهولي المصدر و الهوية، فما الهدف يا ترى من توفير سرفرات تكلف اَلاف الدولارات بالمجان ! 
  • إمكانية أخذ معلوماتك البنكية في حال سجلت الدخول ، او اخذ معلومات بطاقتك البنكية في حال قمتم بعملية شراء من موقع علي اكسبرس على سبيل المثال.
  • كما ان كل المعلومات المتوفرة في اجهزتكم ستكون ملك مؤقت لمدير التطبيق مثل الصور و الفيديوهات التي سترسلها عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي، و هذه بعض المشاكل التي قد تقع فيها بسبب استخدام هذه التطبيقات.

أفضل تطبيق VPN لحل مشكلة إنقطاع الانترنت اثناء امتحان الباكالوريا :

تطبيق TLS Tunnel:

تقوم بتحميل التطبيق مباشرة من جوجل بلاي TLS Tunnel و بعد تثبيته تعطيه الصلاحيات اللازمة .


من ثم تضغط على connection method ، و تختار Custom method.


بعدها تعلم على Use SNI Host ، و تكتب فيه m.youtube.com و تضغط على علامة الحفظ .


بعد تضغط على start اي علامة الاتصال و تنتظر حتى يتصل التطبيق.

تطبيق AnonyTun

نقوم بتحميل تطبيق AnonyTun مباشرة من جوجل بلاي و نقوم بفتحه و نعطيه الصلاحيات التي يطلبها.


نضغط على STEALTH SETTINGS في الأعلى و نفعل خيار التعديلات من ثم نختار HTTP و 80 مثل الصورة.


نضغط بعدها على EDIT SSL SETTINGS و نختار نفس الخيارات التي في الصورة التالية و نفس الكتابة، فنختار دائما الهوست موقع يوتيوب و البورت 8080، مع تعليم نفس الخيارات و نقوم بعمل حفظ للاعدادات، مثل نقوم بالعودة الى الواجهة الرئيسية و نضغط على connect.


تطبيق HA Tunnel Plus 

نقوم بتحميل تطبيق HA Tunnel Plus من جوجل بلاي و نقوم بفتحه من ثم نعطيه الصلاحيات


نقوم بتفعيل CUSTOM SETUP من ثم نختار Custom SNI و نكتب www.youtube.com مثل الصور و نفعل خيار Preserve SNI , نقوم بعمل بدأ الإتصال START.

في الاخير نحن لسنا مسؤولون عن اي مشكل قد تواجهونه بسبب إستخدام هذه التطبيقات، في الاخير لست بحاجة للانترنت او تطبيقات التواصل الاجتماعي، بسبب ان اغلب الناس يكونون غير متصلون في اوقات الامتحان، كما يمكنك الحصول على راحة لعينيك و جسمك من الكمبيوتر او الهاتف، في الغالب ان احتجت هذه التطبيق في استخدام GOOGLE MAPS كوني لا ارى اي سبب لحجب مثل هذا التطبيق المهم، كما اني لا ارى اي سبب لقطع الانترنت الارضي عن المستخدمين، ما دام الانترنت في المنزل فما علاقته بالباكالوريا، كما ان عليهم مراعات ان فيه 40 الف مقاول ذاتي و هذا رقم لا بأس به و لا يمثل الا فئة قليلة من الناس التي تعمل عن طريق الانترنت، و التي تحتاج الاتصال الدائم بالانترنت من اجل كسب قوتها اليومي ، كما ان فيه ناس لديهم اتصلات عمل بالخارج او مقابلات مع الجامعات و المعاهد و فرص العمل و الاطباء و غيرها من الحالات، التي يمكن حلها فقط لو تركنا انترنت ADSL و Fibre خلال فترات امتحان الباكالوريا.

كما ان اي شخص يرى هذا المنشور نريد ان يقدمنا لنا وعد امام الله انه لن يستخدمها باي طريقة من الطرق في امتحان الباكالوريا، فمن غشنا ليس منا.

google-playkhamsatmostaqltradent