مجمل ما قامت آبل بالكشف عنه في مؤتمرها بالأمس :

السلام عليكم و رحمة الله :

قامت الشركة الأمريكية آبل بالأمس (21 مارس) بعقد مؤتمرها الذي كان منتظرا من مدة حيث كشفت فيه عن جديد ما قامت بتطويره و الذي جاء مطابق للتسريبات التي راجت مؤخرا . فلنبدأ بأهم ما تم الكشف عنه :

1-IPhone SE :


أتى هذا الهاتف كما جاء في التوقعات تماما حيث حمل إسم IPhone SE و جاء بشاشة بقياس 4 بوصة .
ما ميز هذا الهاتف هو كونه يجمع بين هاتفي IPhone 5s و IPhone 6s حيث يأتي بتصميم أنيق مشابه لل IPhone 5s  و بمواصفات قوية كالتي في ال IPhone 6s ما عدا خلوه من تقنية اللمس تاثلاثي 3D Touch .
الهاتف جاء ب :
-كاميرا 12 ميغابكسل مع إمكانية تصوير بانوراما بدقة 4K .
-معالج A9 و معالج مساغد M9.
-دعم المساعد الشخصي Siri.
-نظام IOS 9.3 الجديد.



الهاتف يعتبر أرخص هاتف أعلنت عنه آبل إلى حد اليوم حيث أن ثمنه سيبدأ من 399 دولارا لنسخة 16 جيجا و 499 دولارا لنسخة 64 جيجا و سيكون متوفرا في 4 ألوان مختلفة. 
الهاتف سيكون متوفرا للطلب المسبق ابتداءا من يوم 24 مارس القادم و سيكون متوفرا للعموم ابتداءا من 31 مارس إنشاء الله.

2-IPad Pro 9.7 :


جاء هذا الآيباد كنسخة مصغرة من IPad Pro الذس جاء بشاشة 12 بوصة حيث جاء ببعض الإختلافات التي شملت معالج A9x و كاميرا 12 ميغابكسل قادرة على التصوير بدقة 4K و بإمكانها أخذ صور بانورامية و سيتضمن الآيباد الجديد نظام IOS 9.3 الجديد كما أنه سيدعم أيضا قلم Apple Pencil هذا إضافة إلى لوحة مفاتيح ذكية منفصلة .



 IPad Pro 9.7 سيكون متوفرا للطلب المسبق ابتداءا من يوم 24 مارس القادم و سيكون متوفرا للعموم ابتداءا من 31 مارس إنشاء الله هو الآخر . و سيأتي بمبلغ 599 دولارا لنسخة 32 جيجا و 749 دولارا لنسخة 128 جيجا و 899 دولارا لنسخة 256 جيجا.

3-Apple Watch :

ساعة آبل الذكية أيضا كان لها دور في المؤتمر حيث قامت الشركة بإصدار أسورة جديدة للساعة بألوان و مواد متنوعة .
و قامت آبل أيضا بتخفيض سعر الساعة ليصبح 299 دولار فقط .
4-تحديث IOS 9.3 : 


كشفت آبل أيضا عن تحديث نظامها الجديد IOS 9.3 و الذي قالت بأنه سيكون متوفر إبتداءا من اليوم لكل الأجهزة المتوافقة . النظام لم يأتي بتغييرات كبيرة فيما عدا التحسينات الأمنية بالإضافة إلى خاصية "Night Shift" .
كان هذا كل ما عرض أمس في مؤتمر آبل و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .

مجمل ما قامت آبل بالكشف عنه في مؤتمرها بالأمس : مجمل ما قامت آبل بالكشف عنه في مؤتمرها بالأمس : Reviewed by عبد الكريم بن عامر on 6:18:00 م Rating: 5
  • اضافة تعليق
  • ليست هناك تعليقات