قصة نجاح مدون - inspirational

قليل من سيمسك قلمه من اجل جمهوره و يكتب لهم قصة نجاحه.
لما تكون يوتيوبر او مدون في العالم العربي او الغربي ، معناه ان الناس تعرف اسمك وستتابع و ليس الامر مثل مواقع بيع التطبيق او مواقع نشر الطبخات ، فالمدون سيكون مسؤول عن اعماله و عن ما يكتبه ،  و من هذا سيحصل على الكثير من الاصدقاء و المتابعيين الأوفياء و في المقابل سيكون هناك من يحقد عليه و يكرهه و ذلك فقط بسبب انه ناجح ، و الكثير من الناس قد يخرج من المجال بسبب كذا اشخاص فاشلين الذي يبقون يسعون وراء الناجح حتى يسقط ، كما يقول المثل الغرب يدعمون الفاشل حتى ينجح و العرب يحاربون الناجح حتى يفشل.

و عندما اقول شيء مثل هذا سيقول نفس الاشخاص انك تأثرت بالشهرة و انك مغرور ، لذا ساذكرهم :
عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : العين حق . متفق عليه ، زاد مسلم : ولو كان شيء سابق القدر سبقته العين .
 أكثر من يموت من أمتي بعد كتاب الله و قضائه و قدره بالأنفس ، [ يعني بالعين ]
الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 747
خلاصة الدرجة: إسناده حسن

  1. لذا انصحكم اخواني الكرام بعدم السماع لمثل هؤلاء الناس و عدم التؤثر بهم ، و ان اردت قتلهم فقم بتجاهلهم و عدم الرد عليهم ، فمع الوقت سيعرفون ان لا قيمة لهم ، و هاته هي اول خطوة لنجاحك اخي الكريم .
  2. ثاني خطوة هي البحث عن النيتش ، و النيتش ما هو الا فكرة جديدة غير منتشرة في الويب ، و البعض يقول لي ان كل شيء منتشر ، و لكن هذا النيتش قد يكون شيء صغير ، قد يكون عادة صغيرة في البحث في الانترنت ، قد يكون شيء تقوم برسمه او برمجته او مطالعته ، فضع نفسك مكان الزائر و شاهد مالذي ستبحث عنه بكثرة ,
  3. ثالثا اياك و متابعة مدونات في نفس مجالك لانك تلقائيا ستبدأ في اعادة نفس المواضيع التي ينشرونها ، و هذا ما سيدمرك .
  4. رابعا فكر قبل نشر اي شيء في الويب ، اطرح على نفسك هذا السؤال : مالذي قد احصل عليه من نشر هذا الموضوع .
  5. خامسا جرب جلب اكبر قدر من المعلومات عن المجال الذي سنتشط به ، و ابقى في مجالك فقط فمثلا لو بدأت تصميم لوجوهات لا تتبعدا ابدا عن مجالك .
  6. سادسا اعمل خطة عمل فالعمل العشوائي هو بداية الخسارة  وتضييع الوقت المال ، لذا ضع خطة محكمة .
  7. اَخر شيء توكل على الله و قل بسم الله و ابدأ .

لا تقم بشكري ، فمن واجبي ان اروي لك الاشياء الواقعية في صفتها الحقيقية ، فاَمني لن يقول لك اشتري بوت او اشتري كذا كذا من اجل النجاح ، لانه أحلى شيء في العالم ان تنجح بطريقة طبيعية ، وتجني ثمار عملك بأحلى الطرق في هاته الحياة القصيرة ، و السبب الرئيسي وراء كل هذا هو انك راضي عما تفعل .
قصة نجاح مدون - inspirational قصة نجاح مدون - inspirational Reviewed by Moulai Amine on 7:34:00 م Rating: 5

هناك تعليقان (2)