الجمعة، 5 أغسطس 2016

100 100 100

قصة نجاح مدون - inspirational

قليل من سيمسك قلمه من اجل جمهوره و يكتب لهم قصة نجاحه.
لما تكون يوتيوبر او مدون في العالم العربي او الغربي ، معناه ان الناس تعرف اسمك وستتابع و ليس الامر مثل مواقع بيع التطبيق او مواقع نشر الطبخات ، فالمدون سيكون مسؤول عن اعماله و عن ما يكتبه ،  و من هذا سيحصل على الكثير من الاصدقاء و المتابعيين الأوفياء و في المقابل سيكون هناك من يحقد عليه و يكرهه و ذلك فقط بسبب انه ناجح ، و الكثير من الناس قد يخرج من المجال بسبب كذا اشخاص فاشلين الذي يبقون يسعون وراء الناجح حتى يسقط ، كما يقول المثل الغرب يدعمون الفاشل حتى ينجح و العرب يحاربون الناجح حتى يفشل.

و عندما اقول شيء مثل هذا سيقول نفس الاشخاص انك تأثرت بالشهرة و انك مغرور ، لذا ساذكرهم :
عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : العين حق . متفق عليه ، زاد مسلم : ولو كان شيء سابق القدر سبقته العين .
 أكثر من يموت من أمتي بعد كتاب الله و قضائه و قدره بالأنفس ، [ يعني بالعين ]
الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 747
خلاصة الدرجة: إسناده حسن

  1. لذا انصحكم اخواني الكرام بعدم السماع لمثل هؤلاء الناس و عدم التؤثر بهم ، و ان اردت قتلهم فقم بتجاهلهم و عدم الرد عليهم ، فمع الوقت سيعرفون ان لا قيمة لهم ، و هاته هي اول خطوة لنجاحك اخي الكريم .
  2. ثاني خطوة هي البحث عن النيتش ، و النيتش ما هو الا فكرة جديدة غير منتشرة في الويب ، و البعض يقول لي ان كل شيء منتشر ، و لكن هذا النيتش قد يكون شيء صغير ، قد يكون عادة صغيرة في البحث في الانترنت ، قد يكون شيء تقوم برسمه او برمجته او مطالعته ، فضع نفسك مكان الزائر و شاهد مالذي ستبحث عنه بكثرة ,
  3. ثالثا اياك و متابعة مدونات في نفس مجالك لانك تلقائيا ستبدأ في اعادة نفس المواضيع التي ينشرونها ، و هذا ما سيدمرك .
  4. رابعا فكر قبل نشر اي شيء في الويب ، اطرح على نفسك هذا السؤال : مالذي قد احصل عليه من نشر هذا الموضوع .
  5. خامسا جرب جلب اكبر قدر من المعلومات عن المجال الذي سنتشط به ، و ابقى في مجالك فقط فمثلا لو بدأت تصميم لوجوهات لا تتبعدا ابدا عن مجالك .
  6. سادسا اعمل خطة عمل فالعمل العشوائي هو بداية الخسارة  وتضييع الوقت المال ، لذا ضع خطة محكمة .
  7. اَخر شيء توكل على الله و قل بسم الله و ابدأ .

لا تقم بشكري ، فمن واجبي ان اروي لك الاشياء الواقعية في صفتها الحقيقية ، فاَمني لن يقول لك اشتري بوت او اشتري كذا كذا من اجل النجاح ، لانه أحلى شيء في العالم ان تنجح بطريقة طبيعية ، وتجني ثمار عملك بأحلى الطرق في هاته الحياة القصيرة ، و السبب الرئيسي وراء كل هذا هو انك راضي عما تفعل .
  1. أنت فعلا تقدم محتوى مفيد جدا، أنا أعمل في نيتش صعب نوعا ما و غير رائج و هو البحث العلمي لكنني أحاول أن أقدم أفضل ما عندي.
    أخوك نوالدين ناس.
    مدونة المجلات العلمية المحكمة

    ردحذف

مواضيع حصرية

...
لن تجد مثلها على أي موقع اَخر

Whatsapp Button works on Mobile Device only