كيف أحمي حسابي فيس بوك من الإختراق نهائيا ؟


كنا في العديد من الحلقات السابقة قد تطرقنا الى طرق حماية حسابك فيس بوك و التخلص من جميع المشاكل و الفيروسات التي قد تضر بحسابك و تعرضه للخطر ، و من بين هاته الحلقات :
-
-
اما في درس اليوم سأعرض عليك الـ 7 خطوات الحتمية التي تخلصك نهائيا من الاختراق ، و هي كالتالي :

1 - جهات الإتصال الموثوقة :
تستخدم هاته الطريقة من خلال اعدادات الحماية في حسابك و تختار من خلالها 3 او 5 أصدقاء موثوقين كما عليك تفقدهم من الحين للاخر في حالت تم غلق حساب احد الاصدقاء يجب تغييره الى صديق اخر و كذا لتضمن ان هؤلاء الاصدقاء هم موجودين ، و الفائدة منهم هي انه في حالة فقدناك للوصول الى حسابك سقوم بطلب استرجاع الحساب و منها سيرسل لكل صديق 4 ارقام و كذا سيصبح لديك ما يقارب 12 رقم تدخلها في الفيس بوك و تستعيد حسابك .

2 - اجراء التحقق من الامان :
لتفعيل هاته الميزة كل ما عليك هو التوجه إلى الجزء العلوي من أخر الأخبار واضغط على زر ابدأ أو Start ، و منه ستقوم بإضافة ميزة التحقق من الأمان  على أجهزة الكمبيوتر التي تمكنك من حماية حسابك عن طريق الخروج بحسابك من الأجهزة الغير مستخدمة وتنبيهات تسجيل الدخول واستخدام كلمات المرور القوية .

3 - التطبيقات :
لقد شرحت هذا الامر في العديد من المناسبات و اعيد و اؤكد دائما انه عليك الذهاب الى اعدادت حسابك و الدخول الى التطبيقات و حذف كل التطبيقات التي لا تعرفها او لم تعد تستخدمها و كذا من اجل حماية نفسك كليا .

4 - التحكم في المعلومات التي تمنحها اثناء الدخول في العاب و تطبيقات الفيس بوك :
اثناء تسجيلك في اي تطبيق او لعبة فيس بوك سيطلب منك العديد من الصلاحيات كالوصول الى ايميلك و قائمة اصدقاء و العديد من الامور ، و لكن يمكنك الحد و التحكم في المعلومات التي تشاركها مع تطبيق سواء اثناء استعمالك له لاول مرة ، او عند تسجيل الدخول في حسابك اضغط على  تعديل المعلومات التي تقدمها ، وستظهر لك قائمة و إبدأ  في اختيار ما تراه مناسب و احذف ما تراه غير مناسب لخصوصيتك و امن حسابك .

5 - التحقق من الخصوصية :
عبارة عن إجراء تجده في اعلى الشاشة على شكل قفل امام رسائل الفيس بوك ، الذي يساعدك على معرفة من يستطيع الاطلاع على معلومات ومن يستطيع الاتصال بك وكيفية منع احدهم من مضايقتك ، و هي تعتبر من أفضل طرق التحقق من الامان و الخصوصية .
6 - الموافقة على تسجيل الدخول من الهاتف :
تعتبر من اقوى طرق حماية الحساب و هي خاصية تفعلها من اعدادت الحساب حيث تربط هاتفك مع حسابك الفيس بوك و تفعل الخاصية و منه عندك تسجيل الدخول ستجد مرحلة ثانية و هي الحصول على رسالة في هاتفك بها كود لادخاله و كذا تفتح الحساب ، و بعدها في حال كان حاسوبك سقوم بحفظ المتصفح ، وان كنت تستعمل حاسوب او هاتف شخص اخر تقوم باختيار مؤقت و كذا عند تسجيل الخروج حتى لو اعطيته الباسوورد لن يتمكن من دخول حسابك .

7 - سجل النشاطات :
هو من أهم الاشياء التي يهملها الكثير من مستخدمي الفيس بوك ، فسجل النشاط يسجل كل ما يجري على حسابك ، لذا في حال تعرضك للاختراق دون علمك او عند إصابتك بالشكوك اذهب الى سجل النشاطات و شاهد وجود او عدم وجود نشاطات غريبة مثل لايكات لمنشورات لا تعرفها او حذف اصدقاء او اضافة اصدقاء او لايكات لصفحات لا تعرفها و قد يكون اما هاكر او تطبيق خبيث ينشط على حسابك .

كانت هاته اهم طرق حماية حسابات الفيس بوك التي يسأل عنها الكثيرون و باتباعك لهاته الخطوات ستظمن حماية حسابك 100 بالمئة .


كيف أحمي حسابي فيس بوك من الإختراق نهائيا ؟ كيف أحمي حسابي فيس بوك من الإختراق نهائيا ؟ Reviewed by Moulai Amine on 3:14:00 م Rating: 5
  • اضافة تعليق
  • ليست هناك تعليقات