Seo
أخبار ساخنة

ما هو PPC ؟ شرح طريقة الربح من الانترنت عن طريق تخفيض سعر النقرة

جوجل
الصفحة الرئيسية
كنا في درس سابق تحدثنا عن CPC و شرحنا كيفية الاستفادة منه و تحقيق الربح ، اما اليوم فسنتحدث عن اختصار اَخر في عالم الاعلانات وهو PPC او ما يسمى pay per click و هو نظام الدفع عن كل نقرة ، و هو عبارة عن صيغة تسويق تستخدم في تسعير الإعلانات .
ما هو PPC ؟ شرح طريقة الربح من الانترنت عن طريق تخفيض سعر النقرة
ما هو PPC ؟ شرح طريقة الربح من الانترنت عن طريق تخفيض سعر النقرة

ما هو PPC ؟ شرح طريقة الربح من الانترنت عن طريق تخفيض سعر النقرة

ما هو PPC ؟

نجد العديد من المعلنين و الشركات الاعلانية تركز على هذا النوع من الاعلانات ، حيث ينشرون مختلف انواع اعلاناتهم و يدفعون للناشرين مقابل كل نقرة على تلك الاعلانات ، و تكون مجرد نقرة فقط لا اكثر يعني انتقال الزائر من موقعك الى موقع المعلن ، او اعلانه في تعريف اَخر ، حيث يستخدمه المعلنون للتعريف بمواقعهم الجديد و زيادة الترافيك فيها و هي عبارة عن اعلانات متاحة في محركات البحث مثل جوجل و ياهو و بينع و حتى تويتر و فيس بوك و انستجرام .

كثيرا ما نجد هذا النوع من الاعلانات يظهر في اعلى النتائج ، حيث انه عندما تبحث عن اي شيء في محرك البحث تلاحظ ظهور اعلانين على علاقة بما بحثت عنه ، و هذا يعتمد على المزايدات في الكلمة الدلالية او المفتاحية لاختيار الاعلان الصحيح ، و كلما كانت الكلامات المفتاحية اقوى كانت جودة الاعلان احسن و احسن ، و بالتالي ينخفض سعره و يصل الى ترتيب افضل و يصبح متميز عن باقي الاعلانات التي تنافسه .
ما هو PPC

و طبعا يلجئ معظم المسوقون الى هذا النوع من الاعلانات خاصة في الفيس بوك و الذي يكون اقل دفع له ب 5 دولار مقابل بدأ في الاعلان لمدة يوم ، حيث يجب المسوق الاعلان لعدة مرات في مناطق مختلفة و بصور مختلفة و بعناوين مختلفة حتى يحصل على نتيجة مميزة حيث تصبح له نتائح جيدة و يبدأ في نسخ نفس الاعلان عدة مرات ليحصل على ارباح هائلة .

يمكنك استغلال هذا النوع من الاعلانات ان كان لديك موقع او منتدى او مدونة ، بعرض مساحات اعلانية للبيع خاصة البانر العلوي او الجانبي ، و منه تتعاقد مع صاحب موقع معين و تقوم بالاعلان له مقابل مبالغ مالية معتبرة مقابل كل نقرة .

ما هي طريقة الربح من اعلانات PPC ؟

كمثال نقول انه لدينا محل تعليم سياقة فنقوم بوضع اعلان في فيس بوك او جوجل يحمل كلمات دلالية ' تعلم سياقة - السياقة - مبتدئ - نساء ' و كذا تستهدف الفئة التي لا تجيدالسياقة و هم الاشخاص الذين يبدؤون البحث في الانترنت قبل الذهاب الى محل السياقة ، و كذا كل شخص يضع تلك الكلمة او يكون مهتم بها سيظهر له الاعلان ، و كأنك قدمت له اجابة عن سؤاله  وبالطبع سيضغط عليه دون تردد .


ماهي شروط التي يجب توفرها لتحقيق اكبر ربح من اعلانات PPC ؟

  1. التصميم المثالي للاعلان حيث يكون جد بسيطة بخط ليس محرف مع كلامة تجذب النظر مثل خارق او WOW او Lock و وضع اطارات للصور و يمكنك دائما التجريب في الفيس بوك ب 1 دولار لليوم و مشاهدة مدى نجاح الاعلان .
  2. العنوان الخاص بالاعلان و هنا عليك استخدام اسلوب لغوي غريب الذي يثير الحيرة و يحفز على الضغط .
  3. احترافية وضع صفحات الهبوط في حال كنت تروج لخدمة او التسجيل في موقع او بيع المنتجات .
  4. الكلمات المفتاحية و هي اساس كل شيء ، يجب عليك وضع الكلمات الاقوى التي ستساعد اعلانك .
  5. رفع نسبة النقر مقابل الظهور CTR او مايسمى Click Through Rate ، فهناك علاقة نسبية بين نسبة النقر على العلان مقابل الظهور و جودة الاعلان ، كلما زادCTR تسحن ظهور الاعلان و تصدره النتائج مع انخفاظ التكلفة التي ستدفعها في حملاتك .
  6. السعر و كما قلت لكم عليكم دائما التجربة في الفيس بوك و اول ما تجد الاعلان المناسب اختيار سعر الدفع مقابل النقرة PPC و ابدء العمل عليه و اول ما ينجح انسخ نفس الاعلان العديد من المرات لان الربح سيصبح مظمون ، و هنا تذكر امك ستتنافس على كلمة معينة و يجب ان تتصدر النتائج . 

اختصارات أخرى مشهورة جدا للربح من الانترنت 

ما هو CPI و PPI ؟

او ما يسمى Impression Per Cost و Impression Per Pay على التوالي .
و هما اختصارين تقريبا لهما نفس المعنى الربحي ، و معناها الدفع لكل ظهور للصحفة التي تحتوي على الاعلان ، حيث يدفع المعلن للناشر مقابل كل ظهور للاعلان في موقعك ، و يكون ربح ثابت عكس CPM ، بمثلا يعطيك المعلن 0.02 دولار مقابل كل ظهور ، و بالتالي لو حصلت على الف ظهور سيكون ربحك 20 دولار أمريكي .

ما هو CPM - Cost Per Mile ؟

و هو الدفع مقابل الالف ظهور بمعنى هو المبلغ الذي تجنيه مقابل ظهور الاعلان اما الف زائر ، و هو الاعلان الذي تضعه في موقعك او منتداك و هي ما تعتمد عليه ادسنس و الكثير من بدلائها ، و طبعا العائد منها يكون قليل جدا الا في بعض المواقع ذات حركة الزيارات الكبيرة .

ما هي CPA او CPS او CPL ؟

او ما يسمى Per Cost Action/Acquisition و Sale Per Cost و Lead Per Cost على التوالي ، و هي كلمات ربحية لهات نفس المعنى تقريبا .
و هو المجال الذي فيه اكبر قدر من الدولارت و هو نفسه يعتمد على اختصارات اخرى مثل CPC و CTR ، حيث ان هذا الاختصار معناه ان المعلن يدفع للناشر على كل عملية شراء كاملة او عملية تسجيل كاملة او عمليات الاحصاء، و طبعا هناك درجات في هذا المجال فمثلا نجد معلن يقولك لك اجلب لي شخص يسجل في موقع ، و طبعا تكون فيه العديد من المراحل ، و يكون الاصعب خاصة ان كان الموقع ليس ذو قيمة كبيرة ، و لكن المبلغ يكون كبير مثلا 20دولار مقابل التسجيل او عملية الشراء ، و هناك الاقل ثمن ب 0.5 دولار و هي عملية تثبيت تطبيق او الاشتراك في قائمة بريدية .

ما هو CTR - Rate Through Click ؟

هذا الاختصار ان لم تهتم به فستكون كل حملاتك الاعلانية في CPA فاشلة تماما ، و هو اختصار معناه نسبحة النقر/الظهور ، لو قلنا ان لدي 1500 ظهور للاعلان و نسبة النقر عليه هي 13ضغطة ، فنسبة CTR ستكون 8.7% ، ثم تعود لتحليل حملاتك و معرفتك ان كانت ناجحة ام لا .

ما هو eCPM ؟

eCPM هو اختصار لكلمة Effective Cost Per Thousand Impressions .بالنسبة للناشر فهي نسبة يمكن من خلالها معرفة اي معلن يدفع اعلى قدر من المال مقابل النقرة الواحدة ، و اي وحدة اعلانية تجلب له اكبر قدر من الربح و الضغطات و كذا من تحليل هاته النسبة ستضاعف ارباحك عدة مرات .
بالنسبة للمعلن فيمكنه من خلال هاته النسبة معرفة مدى نجاح الحملة الاعلانية الخاصة به و هل النقرات مفيدة له و هل حملته تحقق له مبتغاه .

ما هو VTR ؟

الـ VTR هي اختصار لكلمة Rate Through View .
هاته النسبة موجهة بشكل اكبر الى المعلن حيث من خللها يمكنه معرف نجاح الحملة الاعلانية او العكس و هل هي تجلب له القدر الكافي من الزوار المتافعلين و المهتمين بحملته .
و بالنسبة للناشر يمكنه معرفة مدى الزيارات التي يتلقاها ، و هل الزوار مهتمون بالاعلانات المعروضة على موقعه او العكس .


من خلال تعرفنا على معنى هاته النسب و فائدتها يمكنك الاَن التعامل مع ادسنس بشكل عادي و مثل المحترفين ، سواء كنت معلن او ناشر فكل نسبة من النسبة المذكورة اعلاه هي مهمة لك و تساعدك في الحصول على اكبر ربح من الاعلانات سواء في ادسنس او مع بدلائه الذين يعملون بنفس الطريقة .
google-playkhamsatmostaqltradent