اقوى الكلمات في ادسنس و كيفية استغلالها لمضاعفة أرباحك ؟

كنا في درسين سابقين شرحنا اختصاري كلمة CPC و PPC و هو اهم اختصارين يجب عليك التعرف عليهم لادرات حملتاك و الحصول على اكبر قد من ارباح ادسنس او بدلائه ، و  اليوم سأعرفكم على اختصارات اخرى PPI و CPM و CPL  و CPI .


اختصار CPI و PPI 

او ما يسمى Impression Per Cost و Impression Per Pay على التوالي .
و هما اختصارين تقريبا لهما نفس المعنى الربحي ، و معناها الدفع لكل ظهور للصحفة التي تحتوي على الاعلان ، حيث يدفع المعلن للناشر مقابل كل ظهور للاعلان في موقعك ، و يكون ربح ثابت عكس CPM ، بمثلا يعطيك المعلن 0.02 دولار مقابل كل ظهور ، و بالتالي لو حصلت على الف ظهور سيكون ربحك 20 دولار أمريكي .


اختصار CPM او ما يسمى Cost Per Mile 

و هو الدفع مقابل الالف ظهور بمعنى هو المبلغ الذي تجنيه مقابل ظهور الاعلان اما الف زائر ، و هو الاعلان الذي تضعه في موقعك او منتداك و هي ما تعتمد عليه ادسنس و الكثير من بدلائها ، و طبعا العائد منها يكون قليل جدا الا في بعض المواقع ذات حركة الزيارات الكبيرة .


اختصار CPA او CPS او CPL 

او ما يسمى Per Cost Action/Acquisition و Sale Per Cost و Lead Per Cost على التوالي ، و هي كلمات ربحية لهات نفس المعنى تقريبا .
و هو المجال الذي فيه اكبر قدر من الدولارت و هو نفسه يعتمد على اختصارات اخرى مثل CPC و CTR ، حيث ان هذا الاختصار معناه ان المعلن يدفع للناشر على كل عملية شراء كاملة او عملية تسجيل كاملة او عمليات الاحصاء مثلما فعلها صاحب موقع yougov الخبير الذي استغل طمع الناس في الربح الكبير ، و طبعا هناك درجات في هذا المجال فمثلا نجل معلن يقولك لك احظر لي شخص يسجل في موقع و طبعا تكون فيه العديد من المراحل و يكون الاصعب خاصة ان كان موقع ليس ذو قيمة كبيرة  ، و لكن المبلغ يكون كبير مثلا 20دولار مقابل التسجيل او عملية الشراء ، و هناك الاقل ثمن ب 0.5 دولار و هي عملية تثبيت تطبيق او الاشتراك في قائمة بريدية .


اختصار CTR او ما يسمى Rate Through Click

هذا الاختصار ان لم تهتم به فستكون كل حملاتك الاعلانية في CPA فاشلة تماما ، و هو اختصار معناه نسبحة النقر/الظهور ، لو قلنا ان لدي 1500 ظهور للاعلان و نسبة النقر عليه هي 13ضغطة ، فنسبة CTR ستكون 8.7% ، ثم تعود لتحليل حملاتك و معرفتك ان كانت ناجحة ام لا .


اختصار eCPM او ما يسمى Effective Cost Per Thousand Impressions 

بالنسبة للناشر فهي نسبة يمكن من خلالها معرفة اي معلن يدفع اعلى قدر من المال مقابل النقرة الواحدة ، و اي وحدة اعلانية تجلب له اكبر قدر من الربح و الضغطات و كذا من تحليل هاته النسبة ستضاعف ارباحك عدة مرات .
بالنسبة للمعلن فيمكنه من خلال هاته النسبة معرفة مدى نجاح الحملة الاعلانية الخاصة به و هل النقرات مفيدة له و هل حملته تحقق له مبتغاه .


اختاصر VTR او ما يسمى Rate Through View

هاته النسبة موجهة بشكل اكبر الى المعلن حيث من خللها يمكنه معرف نجاح الحملة الاعلانية او العكس و هل هي تجلب له القدر الكافي من الزوار المتافعلين و المهتمين بحملته .
و بالنسبة للناشر يمكنه معرفة مدى الزيارات التي يتلقاها ، و هل الزوار مهتمون بالاعلانات المعروضة على موقعه او العكس .


من خلال تعرفنا على معنى هاته النسب و فائدتها يمكنك الاَن التعامل مع ادسنس بشكل عادي و مثل المحترفين ، سواء كنت معلن او ناشر فكل نسبة من النسبة المذكورة اعلاه هي مهمة لك و تساعدك في الحصول على اكبر ربح من الاعلانات سواء في ادسنس او مع بدلائه الذين يعملون بنفس الطريقة .
اقوى الكلمات في ادسنس و كيفية استغلالها لمضاعفة أرباحك ؟ اقوى الكلمات في ادسنس و كيفية استغلالها لمضاعفة أرباحك ؟ Reviewed by Moulai Amine on 11:04:00 ص Rating: 5

هناك تعليقان (2)