اَمني للمعلوميات اَمني للمعلوميات
حصريات

آخر الأخبار

حصريات
random
جاري التحميل ...

ما هو PPC ؟ و كيف احقق منها الاف الدولارت $ شهريا

كنا في درس سابق تحدثنا عن CPC و شرحنا كيفية الاستفادة منه و تحقيق الربح ، اما اليوم فسنتحدث عن اختصار اَخر في عالم الاعلانات وهو PPC او ما يسمى pay per click و هو نظام الدفع عن كل نفرة ، و هو عبارة عن صيغة تسويق تستخدم في تسعير الإعلانات .


حيث نجد العديد من المعلنين و الشركات الاعلانية تركز على هذا النوع من الاعلانات حيث ينشرون مختلف انوع اعلاناتهم و يدفعون للناشرين مقابل كل نقرة على تلك الاعلانات و تكون مجرد نقرة فقط لا اكثر يعني انتقال الزائر من موقعك الى موقع المعلن او اعلانه في تعريف اَخر ، حيث يستخدمه المعلنون للتعريف بمواقعهم الجديد و زيادة الترافيك فيها و هي عبارة عن اعلانات متاحة في محركات البحث مثل جوجل و ياهو و بينع و حتى تويتر و فيس بوك و انستجرام .

كثيرا ما نجد هذا النوع من الاعلانات يظهر في اعلى النتائج حيث انه عندما تبحث عن اي شيء في محرك البحث تلاحظ ظهور اعلانين على علاقة بما بحثت عنه ، و هنا يعتمد على المزايدات في الكلامة الدلالية او المفتاحية لاختيار الاعلان الصحيح ، و كلما كانت الكلامات المفتاحية اقوى كانت جودة الاعلان احسن و احسن و بالتالي ينخفض سعره و يصل الى ترتيب افضل و يصبح متميز عن باقي الاعلانات التي تنافسه .


و طبعا يلجئ معظم المسوقون الى هذا النوع من الاعلانات خاصة في الفيس بوك و الذي يكون اقل دفع له ب 5 دولار مقابل بدأ في الاعلان لمدة يوم ، حيث يجب المسوق الاعلان لعدة مرات في مناطق مختلفة و بصور مختلفة و بعناوين مختلفة حتى يحصل على نتيجة مميزة حيث تصبح له نتائح جيدة و يبدأ في نسخ نفس الاعلان عدة مرات ليحصل على ارباح هائلة .

يمكنك استغلال هذا النوع من الاعلانت ان كان لديك موقع او منتدى او مدونة ، بعرض مساحات اعلانية للبيع خاصة البانر العلوي او الجانبي ، و منه تتعاقد مع صاحب موقع معين و تقوم بالاعلان له مقابل مبالغ مالية معتبرة مقابل كل نقرة .

طريقة الربح من اعلانات PPC : 

نقول انه لدينا محل تعليم سياقة فنقوم بوضع اعلان في فيس بوك او جوجل يحمل كلمات دلالية ' تعلم سياقة - السياقة - مبتدئ - نساء ' و كذا تستهدف الفئة التي تخاف من السياقة و التي لا تجيدها و هم الاشخاص الذين يبدؤون البحث في الانترنت قبل الذهاب الى محل السياقة ، و كذا كل شخص يضع تلك الكلمة او يكون مهتم بها سيظهر له الاعلان و كأنك قدمت له اجابة عن سؤاله  وبالطبع سيضغط عليه دون تردد .


و طبعا هناك اشياء يجب توفيره لتحقيق اكبر ربح من نظام الدفع مقابل النقر : 

  1. التصميم المثالي للاعلان حيث يكون جد بسيطة بخط ليس محرف مع كلامة تجذب النظر مثل خارق او WOW او Lock و وضع اطارات للصور و يمكنك دائما التجريب في الفيس بوك ب 1 دولار لليوم و مشاهدة مدى نجاح الاعلان .
  2. العنوان الخاص بالاعلان و هنا عليك استخدام اسلوب لغوي غريب الذي يثير الحيرة و يحفز على الضغط .
  3. احترافية وضع صفحات الهبوط في حال كنت تروج لخدمة او التسجيل في موقع او بيع المنتجات .
  4. الكلمات المفتاحية و هي اساس كل شيء ، يجب عليك وضع الكلمات الاقوى التي ستساعد اعلانك .
  5. رفع نسبة النقر مقابل الظهور CTR او مايسمى Click Through Rate ، فهناك علاقة نسبية بين نسبة النقر على العلان مقابل الظهور و جودة الاعلان ، كلما زادCTR تسحن ظهور الاعلان و تصدره النتائج مع انخفاظ التكلفة التي ستدفعها في حملاتك .
  6. السعر و كما قلت لكم عليكم دائما التجربة في الفيس بوك و اول ما تجد الاعلان المناسب اختيار سعر الدفع مقابل النقرة PPC و ابدء العمل عليه و اول ما ينجح انسخ نفس الاعلان العديد من المرات لان الربح سيصبح مظمون ، و هنا تذكر امك ستتنافس على كلمة معينة و يجب ان تتصدر النتائج . 

دروس قد تهمك : 

عن الكاتب

Moulai Amine ، مدون عربي جزائري الجنسية اصيب بجنون التدوين و متابعة الجديد و حب المنافسة في هذا المجال ، وأهتم بجديد التقنيات وتطوير البرامج هدفي من خلال هذه المدونة هو مشاركة كل ما اراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع انشاء الله ،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

موقع أمني للمعلوميات مختص في مجال التكنلوجيا و التقنيات و كل ما يخص الهواتف الذكية و الحواسيب ، و هدفنا هو تصحيح االأفكار و الدروس الخاطئة في المحتوى العربي عن طريق دروس و حلقات في قناتنا على اليوتيوب ، كما يسهر على إشراف و سير الموقع الشاب الجزائري ذو 24 ربيع ' مولاي أمين ' الذي يحييكم و يشجعكم على الزيارة الدائمة و الإشتراك في موقعنا للتوصل بكل جديد منا .

حمل تطبيقنا !

Get it on Google Play

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

اَمني للمعلوميات