اَمني للمعلوميات اَمني للمعلوميات
حصريات

آخر الأخبار

حصريات
random
جاري التحميل ...

كيف تصبح معلق صوتي محترف مثل Boufous Hassan و Marwan Benhafsia

السلام عليكم،
كنا في حلقات سابقة قد شركناكم بطرق التي يجب اتباعها حتى تصبح معلق صوتي محترف ، طبعا الامر من البداية يعتمد على بعض الموهبة الربانية ، لكن على كل حال يمكنك تغيير ما بنفسك لتصل الى مهارة المعلق الصوتي ب 90% ، و هنا الكثير من بيننا لديهم الموهبة و لكنها مخفية نوعا ما و ان فجرها سيصل الى 100% وهو ذلك التعليق الذي يغيره كما يرد و يتلاعب به حسب النص المستخدم حتى يظن البعض انه برنامج و ليس إنسان .

الحلقات السابقة :


  1. كيف أصبح معلق صوتي محترف مثل قناة هل تعلم ؟ الجزء 1
  2. كيف أصبح معلق صوتي محترف مثل قناة هل تعلم ؟ الجزء 2
  3. كيف أصبح معلق صوتي محترف مثل قناة هل تعلم ؟ الجزء 3
  4. تحويل هاتفك الاندرويد الى مايكرفون إحترافي | لن تندم على إستعماله 

بالنسبة لموضوع اليوم هو عبارة عن حلقات جد مميزة و رائعة سأشاركها معكم و هي تخلص مروان بن حفصية الذي يعلق في قناة اوديو لابي و متع عقلك ، و عن بوسوف حسان الذي يعلق لصالح قناة هل تعلم ؟ ، طبعا كلاهما يتميزان بمهارات رائعة و تعليق رهيب ، و الدليل نجاح جميع القنوات التي علقا عليها ، طبعا ليس هما المعلقين الوحيدين في العالم العربي ، لكنها الوحيدين الذان شاركان بمهارتهما عبر الزمن .

الجزء الاول

كبداية نبدأ مع فيديو هل حقا صوتك سيء؟ - كيف ترفع ثقتك بصوتك؟ حيث انه عبر هذا الفيديو ستتعلم ان الثقة هي اهم شيء و انها تأثر على الصوت كثيرا ، و لو بحثت في العالم النفسي جيدا ستجد ان بعض الامراض النفسية تجعل من الانسان يظن انه متحكم به من طرف اَخر ، و يبقى يغير صوته بين الرجل الغليظ و الرقيق الذي هو صوت المرأة ، و هو شيء لا يصدق لكنه حقيقي ، طبعا هنا هذا المرض النفسي هو بعد فحص من ناحية الدين و لكنها حالة معروفة في مجال انفصام الشخصية ، و هنا نتأكد ان الانسان قادر على التدرب و تحويل صوته الى صوت المعلق الرهيب .



بعدها ننتقل الى الجزء الثاني و هو كيف تكتشف موهبتك و كيف أنا اكتشفت موهبتي كمعلق صوتي؟ و هنا هي خطوات الاولى للبحث عن موهبتك بالنسبة للاشخاص الذين يملكون الموهبة ، و عنما نقول معلق صوتي معناها ذلك الصوت الغليظ و هذا يشترط بشكل كبير تجاوز مرحلة المراهقة و على الاقل يكون السن فوق 18 الى ما فوق 20 سنة ، حيث يكون الصوت مستقر و بعيد عن تلك التشويشات و التقطعات و تكون هورمانات النمو عملت عملها و اثرت كل تأثيرها على طبقاتنا الصوتية .



الجزء الثالث من هذا الموضوع كيف أحصل على صوت جذاب، قوي و مؤثر؟ 5 تدريبات أساسية التي تقوي بها نفسك و عضلات لسانك لكي تصل الى المستوى اللازم من نقط  الحروف و هو نفس الامر الذي ذكرناه في التدريبات السابقة على قناتنا اَمني .


الجزء الرائع هو بسيط جدا ما هي المعدات التي تحتاجها لتبدأ في مجال التعليق الصوتي؟ و هنا نتحدث عن المعدات اللازمة لبناء أستوديو تعليق صوتي كامل من اجل العمل عليه و بدأ التعليق الصوتي بدون أي مطبات .



الجزء الثاني :

في المرحلة الاخيرة اعطي لكم مثالين من تعليق حسان و هنا تعرف الخطوات و طريقة العمل التي يتم من خلالها التعليق الصوتي بأبسط المعدات و هو نفس الشخص الذي يعلق في قناة يوتيوب ضخمة يزورها الملايين شهريا .




 اتمنى ان تكون استفدت من هذا الموضوع المبسط و الذي جمعت لكم فيه معلومات جد رائعة للعمل كمذيع صوتي محترف .

عن الكاتب

Moulai Amine ، مدون عربي جزائري الجنسية اصيب بجنون التدوين و متابعة الجديد و حب المنافسة في هذا المجال ، وأهتم بجديد التقنيات وتطوير البرامج هدفي من خلال هذه المدونة هو مشاركة كل ما اراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع انشاء الله ،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

موقع أمني للمعلوميات مختص في مجال التكنلوجيا و التقنيات و كل ما يخص الهواتف الذكية و الحواسيب ، و هدفنا هو تصحيح االأفكار و الدروس الخاطئة في المحتوى العربي عن طريق دروس و حلقات في قناتنا على اليوتيوب ، كما يسهر على إشراف و سير الموقع الشاب الجزائري ذو 24 ربيع ' مولاي أمين ' الذي يحييكم و يشجعكم على الزيارة الدائمة و الإشتراك في موقعنا للتوصل بكل جديد منا .

حمل تطبيقنا !

Get it on Google Play

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

اَمني للمعلوميات