تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

U3F1ZWV6ZTQ0OTg0ODg5MzE5X0FjdGl2YXRpb241MDk2MTY3Mjk0NzE=
اخبار انترنت
أخبار تقنية

ما هو الروت على الاندرويد Root Android ؟ العيوب و المزايا

ما هو الروت لهواتف الاندرويد و ما هي عيوبه و مزاياه ، حيث يقوم العديد من مستخدمي نظام الاندرويد بالبحث عن كيفية القيام بعمل Root Android ، و لذلك للعديد من الاسباب و حسب احتياجات كل شخص ، و لكن لكل عملية غير رسمية بعض المزايا و العيوب طبعا ، حيث انه من مزاياه هي امكانية القيام بعدد كافي من المهام الاضافية على هاتفك الذكي ، و كل هذا بدون قيود من شركة جوجل او الشركة المصنعة للهاتف ،  و لكن ان قمت بالعملية بالخطأ او لم تكن تعي ما تقوم به فقد تفسد هاتفك نهائيا .
ما هو الروت على الاندرويد Root Android ؟ العيوب و المزايا

ما هو الروت على الاندرويد Root Android ؟ العيوب و المزايا

سلبيات الروت ؟


  1. عندما تقوم بROOT هاتفك لاول مرة ، ستفقد ضمان هاتفك ، فهناك بعض الشركات مثل Samsung و LG  و غيرها التي لن تعطيك الضمان بعد قيامك بROOT هاتفك ، حيث تدعم بعض الشركات الأخرى عملية الROOT ، لكن لا توفر اغلب الشركات الضمان مطلقًا بعد ترويت الهاتف .
  2. العيب الثاني هو بعد عملية الروت ستفقد بعض مميزات الأمان على هاتفك ، لأنه قبل إجراء عملية الROOT سيصل الى هاتفك بعض تحديثات الاندرويد التي تضيف بها بعض تصحيحات الأمان إلى هاتفك الذكي ، ولكن بعد ترويت الهاتف سيستغرق وقتًا طويلاً لتلقي تحديثات البرامج الرسمية من الشركات المصنعة للهاتف ، هذا ان تلقى اصلا تحديث .
  3. بعد الترويت إذا قمت بزيارة مواقع مثل مشاهدة الأفلام أو الأغاني فعند النقر فوق أي إعلانات ، ستكون هناك فرصة بنسبة 90٪ لنزول البرامج الضارة على موبايلك لأنه لن تكون هناك قيود على البرامج الضارة للدخول إلى هاتفك.
  4. العيب الرئيسي هو إذا فاتتك بعض الخطوات في عملية ROOT ،فقد تحدث مشكلة كبيرة مثل حذف جميع البيانات والبرامج والميزات نهائيًا او حتى فساد الموبايل كليا .



مزايا الروت ؟


  1. بعد الROOT ، يمكنك أن تفعل كل شيء باستخدام هاتفك الذكي ، يمكنك مثلا تحسين اداء بطارية هاتفك ، كما يمكنك توسيع الذاكرة الداخلية وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) للهاتف عن طريق الميموري كارد .
  2. كل ما يتم تقييدك فيه على هاتفك الأصلي ، يمكنك عمله بحرية بعد عملية الترويت .
  3. على سبيل المثال ، إذا كان هاتفك يحتوي على 16 جيجابايت من ذاكرة القراءة فقط وتم ملء الذاكرة ، فعندئذٍ في هاتفك الأصلي ، لا يمكنك نقل جميع التطبيقات إلى بطاقات SD ولكن في هاتف مروت يمكنك إدارة أي شيء داخل التخزين ، حيث يمكنك نقل أي تطبيقات ترغب فيها.
  4. في الهاتف الأصلي ، هناك بعض التطبيقات الافتراضية التي لا يمكنك إلغاء تثبيتها، فلديك خيار بتركه او الغاء تفعيل على اكثر تقدير ، ولكن في هاتف مروت يمكنك إلغاء تثبيت كل تلك التطبيقات الافتراضية غير الضرورية التي تريدها.
  5. عن طريق الترويت يمكنك تثبيت ' ريفكري معدل ' او حتى ' روم معدل '
بعد متابعة الموضوع إلى نهايته أتمنى ان تكون قد إستفدت أيها الرائع ، 


لا تنسوا مشاركة المقال مع أصدقائكم عبر أزرار التواصل ،

هذا أقل دعم أنتظره منكم أيها الفخمون ،

شكرا لكم 😍

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة