U3F1ZWV6ZTQ0OTg0ODg5MzE5X0FjdGl2YXRpb241MDk2MTY3Mjk0NzE=
Seo
حصرياََ !!

طريقة تحديث هاتفك إلى اخر اصدار أندوريد 10 - LineageOs 17.1

إن نظام LineageOS 17.1 الجديد الذي يعمل بنظام Android 10 جاهز للنشر لأجهزة Android على حد سواء مع بنيات رسمية وغير رسمية. قم بزيارة هذه الصفحة بشكل متكرر لمعرفة ما إذا كان جهازك قد حصل على تحديث LineageOS 17.1 أم لا! راجع قسم التنزيلات أدناه لمعرفة الأجهزة التي حصلت على تحديث LineageOS 17.1 حتى الآن
طريقة تحديث هاتفك  إلى اخر اصدار أندوريد 10 - LineageOs 17.1
طريقة تحديث هاتفك  إلى اخر اصدار أندوريد 10 - LineageOs 17.1

كيفية تنزيل وتثبيت Lineage OS

لم يعد CyanogenMod ، وهو نظام تشغيل الهاتف المحمول ذو المصدر المفتوح والمبني على نظام Android ، ساري المفعول ، ولكن يمكنك الآن تنزيل وتثبيت إصدار سابق من نظام التشغيل Lineage OS الخاص به.

سبب تثبيت العديد من الأشخاص على CyanogenMod على هواتفهم ، بدلاً من Android ، كان بسبب زيادة مرونته وميزاته الإضافية مقارنةً بنظام تشغيل Google للهاتف المحمول ، ونظام Lineage OS (كما يوحي الاسم) هو استمرار لأهداف CyanogenMod.

لا يزال نظام Lineage OS جديدًا جدًا ، لذا فهو متوفر فقط لبعض الماركات والموديلات من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، وتثبيت Lineage OS هو الشيء الأفضل تركه للمستخدمين المتقدمين ، فقد تجد أن بعض ميزات هاتفك لم تعد تعمل - أو الآن العمل بشكل مختلف عن ذي قبل.

ومع ذلك ، عند تنزيل نظام Lineage OS وتثبيته ، ستتم مكافأتك بنظام تشغيل قوي ومرن لهاتفك الذكي أو جهازك اللوحي ، وهو مجاني من نزوات Google.

1. هل يمكنك تثبيت Lineage OS على هاتفك أو جهازك اللوحي؟

لا يتوفر نظام Lineage OS لجميع الهواتف الذكية حتى الآن ، لكن قائمة الهواتف المدعومة كبيرة (حوالي 140 في وقت كتابة هذا التقرير) وتتزايد باستمرار.


جميع الهواتف الشهيرة مثل samsung و xiaomi و oppo و lg و htc مدعومة جميعًا ، وللاطلاع على القائمة الشاملة (وهي طويلة جدًا بحيث لا يمكن نشرها هنا) ، قم بزيارة موقع Lineage OS الرسمي على الويب.
إذا كان جهازك مدرجًا فيجب أن تكون جيدًا. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد ترغب في الانتظار حتى الإصدار الرسمي لنظام التشغيل Lineage OS (نظرًا لأنه مرشح حاليًا للإصدار المبكر) ، وقد يتم دعم الأجهزة الأخرى بحلول ذلك الوقت.

2. النسخ الاحتياطي جهازك

يعد تثبيت نظام تشغيل جديد على جهازك محفوفًا بالمخاطر في أفضل الأوقات ، وأكثر من ذلك عندما يكون إصدارًا مبكرًا لنظام تشغيل جديد ، مثل Lineage OS.

لذا قبل تثبيت نظام تشغيل Lineage ، ستحتاج إلى التأكد من عمل نسخة احتياطية من الملفات والصور المخزنة على جهاز Android الخاص بك حيث سيتم مسح هذه الملفات.

يجدر بك أيضًا الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الملفات والإعدادات بحيث إذا حدث خطأ ما ، فيمكنك الرجوع بسهولة إلى إصدار يعمل من Android. للحصول على دليل كامل لنسخ جهازك احتياطيًا ، توجه إلى كيفية عمل نسخة احتياطية من دليل الهاتف أو الجهاز اللوحي الذي يعمل بنظام Android واستعادته للحصول على المتهدمة الكاملة.

3. قم بتنزيل Lineage OS ROM

بعد التحقق من دعم جهازك ، وتم نسخ ملفاتك المهمة احتياطيًا ، يمكنك الآن تنزيل Lineage OS ROM.

يستضيف موقع Lineage OS على الويب ROM ، وهو حاليًا Lineage OS 17.1 ، استنادًا إلى Android 10.

قم بتنزيل Lineage OS ROM لجهازك ، وتأكد من تخزين ملف ROM على وحدة التخزين الداخلية لجهازك. على جهازك ، انتقل إلى متجر Google Play وقم بتنزيل تطبيق Official TWRP. سيمكنك ذلك من تثبيت أحدث إصدار من أداة TWRP ، مما سيساعد على تثبيت Lineage OS على جهازك.

4. تثبيت نظام التشغيل Lineage

ستحتاج إلى الجذر جهاز Android الخاص بك قبل المتابعة. للقيام بذلك ، راجع دليلنا حول كيفية الوصول إلى الجذر لنظام Android واتباع هذه الخطوات.

بعد ذلك ، قم بتحميل TWRP. يمكنك القيام بذلك عن طريق إعادة تشغيل جهاز Android الخاص بك والضغط باستمرار على زر خفض الصوت وزر الطاقة للتمهيد في وضع الاسترداد.

تختلف بعض الأجهزة حول كيفية التمهيد في وضع الاسترداد ، لذلك قد تحتاج إلى البحث عن كيفية القيام بذلك. بمجرد الدخول إلى TWRP ، انقر فوق "تثبيت" ثم انقر فوق Lineage OS ROM الذي قمت بتنزيله على جهازك.

سيتم بعد ذلك تثبيت نظام تشغيل Lineage OS. أخيرًا ، انقر فوق "مسح ذاكرة التخزين المؤقت / dalvik" ثم أعد تشغيل جهازك. إذا سارت الأمور بشكل جيد ، يجب أن يكون لديك الآن نظام تشغيل Lineage OS يعمل على جهازك.

الموقع الرسمي للرومات المعدلة لجميع الهواتف : Li OS 17.1 

هل إستفدتم ؟

لا تنسوا مشاركة الموضوع مع أصدقائكم حتى يستفيدوا هم أيضا عبر أزرار التواصل الإجتماعي في الاسفل

شكرا لكم أيها الرائعون 😍

الاسمبريد إلكترونيرسالة