طريقة عمل روت لجميع هواتف الأندرويد بدون كمبيوتر - 100% مضمونة

جوجل
الصفحة الرئيسية
الروت هي عملية بسيطة جدا يمكن القيام بها لكل هاتف اندرويد تقريبا ، المشكلة الوحيدة فيه هو فقدان ضمان الهاتف، و في هذا الموضوع ساشارككم 7 من افضل تطبيقات عمل روت لاجهزة الاندرويد حيث ستصل نسبة نجاح العملية الى 90 بالمئة، تبقى ال 10 بالمئة لبعض الهواتف الغير مدعومة، لذا ان ادرت طريقة عمل روت لجميع هواتف الأندرويد بدون كمبيوتر و بظغطة زر واحدة تابع معي هذا الدرس .
شرح طريقة عمل روت لجميع هواتف الأندرويد بدون كمبيوتر
طريقة عمل روت لجميع هواتف الأندرويد بدون كمبيوتر - 100% مضمونة

ما هي طريقة عمل روت لجميع هواتف الأندرويد بدون كمبيوتر ؟

I - ما هو الروت على الاندرويد Root Android ؟ العيوب و المزايا

1 - ما هي سلبيات عمل روت لهواتف الاندرويد ؟

  1. عندما تقوم بROOT هاتفك لاول مرة ، ستفقد ضمان هاتفك ، فهناك بعض الشركات مثل Samsung و Xiaomi  و غيرها التي لن تعطيك الضمان بعد قيامك بROOT هاتفك ، حيث تدعم بعض الشركات الأخرى عملية الROOT ، لكن لا توفر اغلب الشركات الضمان مطلقًا بعد ترويت الهاتف .
  2. العيب الثاني هو بعد عملية الروت ستفقد بعض مميزات الأمان على هاتفك ، لأنه قبل إجراء عملية الROOT سيصل الى هاتفك بعض تحديثات الاندرويد التي تضيف بها بعض تصحيحات الأمان إلى هاتفك الذكي ، ولكن بعد ترويت الهاتف سيستغرق وقتًا طويلاً لتلقي تحديثات البرامج الرسمية من الشركات المصنعة للهاتف ، هذا ان تلقى اصلا تحديث .
  3. بعد الترويت إذا قمت بزيارة مواقع مثل مشاهدة الأفلام أو الأغاني فعند النقر فوق أي إعلانات ، ستكون هناك فرصة بنسبة 90٪ لنزول البرامج الضارة على موبايلك لأنه لن تكون هناك قيود على البرامج الضارة للولوج إلى هاتفك.
  4. العيب الرئيسي هو إذا فاتتك بعض الخطوات في عملية ROOT ،فقد تحدث مشكلة كبيرة مثل حذف جميع البيانات والبرامج والميزات نهائيًا او حتى فساد الموبايل كليا .

2 - ما هي مزايا عمل روت لهواتف الاندرويد ؟

  1. بعد الROOT ، يمكنك أن تفعل كل شيء باستخدام هاتفك الذكي ، يمكنك مثلا تحسين اداء بطارية هاتفك ، كما يمكنك توسيع الذاكرة الداخلية وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) للهاتف عن طريق الميموري كارد .
  2. كل ما يتم منعه عنك على هاتفك الأصلي ، يمكنك عمله بحرية بعد عملية الترويت .
  3. على سبيل المثال ، إذا كان هاتفك يحتوي على 16 جيجابايت من ذاكرة القراءة فقط وتم ملء الذاكرة ، فعندئذٍ في هاتفك الأصلي ، لا يمكنك نقل جميع التطبيقات إلى بطاقات SD ولكن في هاتف مروت يمكنك إدارة أي شيء داخل التخزين ، حيث يمكنك نقل أي تطبيقات ترغب فيها.
  4. في الهاتف الأصلي ، هناك بعض التطبيقات الافتراضية التي لا يمكنك إلغاء تثبيتها، فلديك خيار بتركه او الغاء تفعيل على اكثر تقدير ، ولكن في هاتف مروت يمكنك إلغاء تثبيت كل تلك التطبيقات الافتراضية غير الضرورية التي تريدها.
  5. عن طريق الترويت يمكنك تثبيت ' ريفكري معدل ' او حتى ' روم معدل '

II - شرح طريقة عمل روت لجميع هواتف الأندرويد بدون كمبيوتر

 في هذا الدرس سنستعمل 7 من اقوى التطبيقات في مجال الروت ، و هكذا تستطيع المحاولة معها تطبيق تلو الاخر حتى تنجح في عملية الروت بسهولة تامة ، و عن طريق هاتفك مباشرة، و ساشرح لكم طريقة عمل التطبيقات ال 12 واحد تلو الاخر في هذا الفيديو السريع :

روابط تحميل أفضل تطبيقات عمل روت لهواتف الاندرويد

( تم تحديث الروابط لتوقف بعض التطبيقات - تحديث مارس 17- )

  1. تحميل التطبيق 1 : من هنا 
  2. تحميل التطبيق 2 : من هنا 
  3. تحميل التطبيق 3 : من هنا
  4. تحميل التطبيق 4 ' سامسونج فقط ' : من هنا
  5. تحميل التطبيق 5 ' سامسونج فقط ' : من هنا
  6. تحميل التطبيق 6 : من هنا
  7. تحميل التطبيق 7 : من هنا

ملاحظة : يرجى استعمال التطبيق مرة واحدة لا أكثر ، و في حال لم تنجح معك هاته التطبيقات الـ7 لا تجرب تطبيقات أخرى ، فعدم نجاحها معانها ان هاتفك يقاوم و لا يريد عمل روت و في حال أرغمته على عمل روت قد تفقد اللوحة الأم الخاصة بالهاتف و كذا تلف الهاتف نهائيا .

III - طريقة جديدة لعمل روت لجميع هواتف الاندرويد 

 ليس كل هواتف الاندرويد قابلة للحصول على روت ، فمثلا هاتف جلاكسي اس 5 بنظام مارشميلو من المحبذ عدم عمل روت له ، وهناك هواتف نظامها معقد نوعا ما لذا يتجنبها المطورون ، لذا حلقت اليوم تعتبر تجنب لهذا المشكل العويص ، و سنتكلم في حلقة قادمة عن الضرر من إرغام الهاتف على تقبل الروت ، طبعا حلقة اليوم تعتمد على ثلاث دروس سابقة لعمل ريكفري يمكنك تجربة اولها ثم الثاني ثم الثالث و ان لم تنجح فانصحك بعدم عمل روت لهاتفك :

  1. أسهل طريقة لتثبيت ريكفري معدل TWRP في دقيقة
  2. تركيب احدث نسخة ريكفري CWM Recovery

بعد تثبيت الريكفري يمكنك البحث في جوجل عن طريقة الدخول على  الريكفري الخاص بهاتفك ، فكما رأيتم في الفيديو لا يمكن الدخول الى ريكفري كل الهواتف بنفس الطريقة ، و منه يبقى عليك تحميل الملف الموجود في الأسفل و متابعة هذا الفيديو لتتعلم طريقة تثبيت روت على هاتفك بكل سهولة :



    بعد متابعة الموضوع إلى نهايته أتمنى ان تكون قد إستفدت أيها الرائع ، 


    لا تنسوا مشاركة المقال مع أصدقائكم عبر أزرار التواصل ،

    هذا أقل دعم أنتظره منكم أيها الفخمون ،

    شكرا لكم 😍
    google-playkhamsatmostaqltradent