حل مشكلة إرتفاع درجة الحرارة على هواتف الأندرويد و الاَيفون بدون تطبيقات

AMINE MOH
الصفحة الرئيسية
الكثير من مستخدمي الـ Android و الـ iOS ، يعانون من مشاكل إرتفاع درجة الحرارة على هاتفهم الايفون او الاندرويد ، لذا سنتعرف على اسباب ارتفاع درجات الحرارة على هواتفكم الذكية ، و نتعرف على حلول لارتفاع درجة الحرارة بدون تثبيت اي تطبيق او برامج  .
حل مشكلة إرتفاع درجة الحرارة على هواتف الأندرويد و الاَيفون بدون تطبيقات
حل مشكلة إرتفاع درجة الحرارة على هاتفك الذكي

حل مشكلة إرتفاع درجة الحرارة على هواتف الأندرويد و الاَيفون

ما هي العوامل التي تزيد من درجة حرارة الهاتف المحمول ؟

هنالك عدة عوامل طبيعية تجعل جهازك المحمول يتطلب استعمال طاقة أكثر من المعتاد ، هذا الأمر الذي يتسبب في زيادة درجة الحرارة بشكل معين حسب قوة موبايل ، و تكون المهام التي تزيد من درجة حرارة موبايلك كالتالي :

1 - اللعب على الهاتف لفترات طويلة من الزمن

طبعا دائما ما تبدأ اللعب لفترة قصيرة جدا على الموبايل ، لكن بعد مدة مثلا من دخول عالم الباتل روايل ، و لعب العاب جميلة مثل PUBG و COD و Forite و حتى Freefire ، و بعد مدة من التعود على اللعب و الدخول في منافسة مع اصدقائك ، لحصد اكبر عدد من الالقاب و التقييمات الايجابية ، ستجد نفسك مضطر للبقاء لساعات طويلة على اللعبة ، و كل هذا يعتبر عامل اساسي لاستهلاك اكبر قدر من طاقة و قوة الموبايل ، و استعمال التطبيقات و الالعاب لفترة طويلة ، يسبب ضغبط كبير على معالج الموبايل و على معالج الرسوميات ايضا و على الرامات ، بمعنى انك تضغط على الهاردوير الذي بدوره يستهلك اكبر قدر من طاقة البطارية من جهة ، و يزيد من حرارة المعدات و بالتالي زيادة حرارة الموبايل من جهة اخرى .

2 - استعمال شاشة الموبايل لساعات طويلة بدون توقف

غير الالعاب هناك الكثير من التطبيقات التي تتطلب البقاء لساعات مطولة امام شاشة الموبايل ،  و على رأسها Youtube و Netflix ، حيث نجدهما يعجان بمقاطع الفيديو التي قد تبقينا لساعات مطولة على الموبايل ، و سواء كان الهاتف ايفون او احد هواتف الاندرويد ، فان الاستعمال المطول للشاشة يتطلب مهام في الهاتف التي ترفع من درجة حرارة الهاتف كليا .

3 - الاعدادات التي تستعملها على الموبايل ؟

مثلا التحكم في قوة سطوع الشاشة و من الافضل تركها بشكل تلقائي في الهواتف الحديثة ، لكن في الهواتف القديمة لما تكون في الخارج ترفع السطوع لانك تحتاجه ، لكن في المنزل او في الفترات الليلة فانك لست بحاجة للسطوع الكبير ، فالشيء القليل من السطوع يكفيك ، نفس الشيء عن الخلفيات المتحركة و التطبيقات التي تقوم بتوفير الطاقة و غيرها من التطبيقات التي لا حاجة لها ، و حتى التحكم في التطبيقات التي تشتغل في الخلفية  هو امر مهم جدا ، كما عليك فصل البيانات او الوايفي في حالة عدم الحاجة اليه .

4 - إرتفاع درجة الحرارة بسبب العوامل البيئية

الكثير من الاشخاص يتركون الموبايل الخاص بهم معرض لاشعة الشمس خصوصا في السيارة ، و هذا الامر غير جيد خاصة خلال فترة الصيف ، و قد رأيت اكثر من هاتف يفقد شاشته بسبب هاته الحركة الخاطئة ، و عند ترك الهاتف لفترات مطولة على الشمس فانك قد تتسبب في تلف بكسلاته من جهة و قد تتسبب في تلف البطارية من جهة اخرى ، و حتى سقوط الهاتف في المياه او تعريضه للمياه قد يسببان تلف القطع الداخلية ، لذا وجب الحذر في حال لم يكن لديه معيار IP67 او IP68 على الموبايل ، فعليك ابعاده عن مصادر المياه اي ما كان نوعها .

4 - التحديثات التي بها مشاكل

الكثير من التحديثات قد تسبب مشاكل في الهاتف و منها ارتفاع درجة الحرارة ، حتى ان تحديث بعض التطبيقات قد يسبب هاته المشكلة ، لكنه امر نادر الحدوث في عالم الموبايل .
ما هي طريقة تبريد الهاتف الذكي في حال ارتفاع درجة الحرارة ؟

ما هي طريقة تبريد الهاتف الذكي في حال ارتفاع درجة الحرارة ؟


  1. حاول وضع الهاتف الخاص بك على سطح بارد خصوصا خلال فترة الصيف ، و وضعه على مكان بارد يساعد في تبديد الحرارة المرتفعة على قطع الجهاز الداخلية ، و طبعا في حال الارتفاع الكبير لدرجة الحرارة قم بتفعيل و ضع الطياران على الموبايل ، و اذا رايت ارتفاع درجة حرارة اثناء شحن الهاتف ، قم بفصله ثم قم بايقافه كليا و اعد وصله مع الشاحن ، بعد اتمام عملية الشحن يمكنك استعمال الهاتف بشكل عادي جدا .
  2. بالنسبة لوضع الهاتف في مكان بارد لم نقصد بذلك ثلاجة او تعريضه للمياه الباردة ، بل يطفي وضعه على سطح فقط مثل طاولة معدنية او شيء من هذا القبيل ، أيضا تجنب تعريض هاتفك لاي مصدر حرارة مثل اشعة الشمس او اي جهاز يسبب في ارتفاع درجة الحرارة ، مثل فرن الطبخ او غيرها من الاجهزة .
  3. في حالة استمرار ارتفاع درجة الحرارة على الموباييل بشكل مستمر ، الحل واضح و سهل و هو القيام بعملية الفورمات للجهاز ، بحيث تقوم بنسخ صورك و كل الملفات التي تحتاجها على بطاقة ذاكرة خارجية ، او تقوم بنقلها كليا الى الكمبيوتر الخاص بك ، او اي جهاز حفظ ملفات خارجي ، من ثم تذهب الى الاعدادات و تبحث عن خاصية الاعادة الى وضع المصنع ، بعدها سيأخذ الامر بضعة دقائق ، و ستجد ان الهاتف عاد بنظامه لحالته الاولى ، بعدها شغل الوايفي الخاص بك او البيانات ، و ابحث عن وجود تحديثات نظام للهاتف دائما من اعدادات الموبايل ، و في حال وجودها قم بتثبيتها فورا ، لا تنسى ايضا في حال كان هاتفك ضعيف العتاد قم باستعمال اقل قدر من التطبيقات ، و تأكد من استعمال النسخ Lite المتوفرة في متجر التطبيقات . 
  4. تأكد دائما من تثبيت التحديثات الجديدة للتطبيقات المثبتة على هاتفك الذكية ، خصوصا التطبيقات التي تأتي مع واجهة الهاتف الذكي نفسه ، من تطبيقات المتصفح  و الكاميرا و الراديو و غيرها .
  5. اشحن هاتفك بالطريقة الصحيحة ! و ذلك بايقاف البيانات و قفل كل التطبيقات و من ثم وضعه على الشاحن لما يصل لنسبة 20% ، و اتكره ليشحن بدون ان تستعمله حتى يصل الى نسبة 90 الى 95% ، ثم افصله و اتركه ليرتاح لمدة 5 دقائق على الاقل ، بعدها يمكنك استعمال هاتفك الذكي بشكل عادي و بدون اي مشاكل .
  6. قم دائما بتجنب تثبيت تطبيقات و برامج الحفاظ على البطارية او حذف الفيروسات ، او اي من التطبيقات التي لا فائدة لها على الهاتف ، كما نعرف كل هاتف ياتي تلقائيا مع تطبيق التنظيف الخاص به ، بحيث يقوم بحذف الملفات الزائدة ، و ينصحك بحذف التطبيقات التي لا تستعملها كثيرا .
  7. كما قلنا سابقا وفر الطاقة قدر الامكان ، بفصل البيانات في عدم الحاجة لها ، و قم باستعمال خلفية سوداء على الموبايل ، مع التحكم في نسبة السطوع حسب فترات اليوم .
  8. اذا ارتفعت حرارة الموبايل بشكل غير منطقي قم بايقافه لمدة ربع ساعة ، و اذا استمرت العملية نقوم بعمل فورمات كما سبق الشرح .
  9. قد تكون في الاخير مشكلة هاردوير في الجهاز الخاص بك ، و في هاته الحالة وجب الذهاب الى التقني ليتفقد القطع الداخلية الخاصة بهاتفك المحمول .


هل إستفدتم ؟

لا تنسوا مشاركة الموضوع مع جميع أصدقائكم ♥

هذا اقل دعم انتضره منكم ايها الرائعون 😍
google-playkhamsatmostaqltradent