U3F1ZWV6ZTQ0OTg0ODg5MzE5X0FjdGl2YXRpb241MDk2MTY3Mjk0NzE=
Seo
حصرياََ !!

حل مشكلة إرتفاع درجة الحرارة على هواتف الأندرويد و الاَيفون بدون تطبيقات

الكثير من مستخدمي الـ Android و الـ iOS ، يعانون من مشاكل إرتفاع درجة الحرارة على هاتفهم الايفون او الاندرويد ، لذا سنتعرف على اسباب ارتفاع درجات الحرارة على هواتفكم الذكية ، و نتعرف على حلول لارتفاع درجة الحرارة بدون تثبيت اي تطبيق او برامج  .
حل مشكلة إرتفاع درجة الحرارة على هواتف الأندرويد و الاَيفون بدون تطبيقات


عوامل تزايد درجة سخونة جهاز المحمول
هنالك عدة عوامل طبيعية (وغير مؤذية) تجعل جهازك المحمول قد يتطلب إلى استعمال طاقة أكثر من  المعتاد ، الأمر الذي يتسبب في زيادة درجة السخونة بشكل بسيطً. وتشمل تلك:

الألعاب لفترات طويلة من الزمان

إن لم تجد نفسك في ساعات عميقة في ماراثون السباق Candy Crush أو Snake في بنظير Block ، فأنت إما تكذب أو لم تكن مضطراً أبدًا إلى استعمال وسائط النقل العام. يمكن القول إن اتساع مجال ألعاب تطبيقات الموبايل المتوفرة يعتبر واحد من العوامل الأساسية لشراء جهاز محمول ذكي. ومع هذا ، تستخدم تطبيقات الألعاب عالية الغزارة مراكز المعالجة المركزية في جهازك المحمول فضلا على ذلك وحدة معالجة الرسومات ، والتي من الممكن أن تجعل جهازك المحمول يعمل بنظام الاحماء.

تدفق المحتوى

فقط مثل كود برمجي الألعاب ، تعد رؤية اليوتيوب أو Netflix لساعات عبر Android أو iPhone أسلوب وكيفية أخرى مشددة على (الحصول فوق منها؟) لإرهاق معالج تليفونك ، حيث يتعين فوقها حفظ ملف معلومات المقطع المرئي والحفاظ على العرض نشطًا لوقت طويلة من زمن.

إعداداتك ليست الأفضل

تترك تأثيرا تصميمات تليفونك أيضًا على معدل الطاقة الذي يستعمله. إضائة الشاشة على الفساد التام؟ خلفية متحركة؟ الحاجيات ، الحاجيات في مختلف موضع؟ فكّر في تعطيل (أو إنهاء تشغيله ، في موقف تألق الشاشة) تصميمات غير أساسية لتخفيف الحمل على البروسيسور في تليفونك.
قد لا تكون ثمة عوامل أخرى متعلقة بالعمليات العادية لهاتفك ، غير أن ما زال من المتواضع نسبيًا إصلاحها:

الأسباب البيئية

استعد لتنفجر عقلك ، غير أن ترك جهازك المحمول جالسًا بالخارج أسفل أشعة الشمس أو في سيارتك يوما ما ما حار قد يكون سببا في تزايد درجة السخونة (* GASP *). سيمنع ذاك أيضًا شاشة اللمس من الشغل على نحو صحيح ويكون السبب في استنزاف البطارية بأسلوب أعلى سرعة. إضافة إلى التعرض لأشعة الشمس والحرارة ، يمكن أن يشكل تلف المياه أيضًا واحد من العوامل المحتملة لزيادة درجة سخونة التليفون.

تعديلات التطبيق

لو كان واحد من التطبيقات يملك متشكلة أو متشكلة أخرى ، خسر يتسبب هذا في زيادة درجة سخونة تليفونك من خلال الإسراف في استعمال معالج جهازك. يحتسب تجديد تطبيقاتك وجّهًا هامًا بسببِ أن التعديلات تشتمل غالبًا إصلاحات الأخطاء.

تطويرات البرامج

في حالات نادرة ، قد يسخن جهاز المحمول إما عقب التجديد ، أو جراء وجود غير صحيح في نسق التشغيل يحتاج التصليح طوال التجديد.

كيف تبرد جهازك المحمول ؟

لحل فوري ، حاول أولاً إزاحة موقف تليفونك. بصرف النظر عن أن الوضعية ذاتها يلزم ألا تتسبب في صعود درجة سخونة جهازك المحمول ، سوى أنه قد يسقط السخونة. من الممكن أن يعين إزاحته في قلص درجة سخونة جهازك المحمول بشكل سريع جدا. حتى الآن هذا ، قم بتشغيل مود الطائرة لإلغاء تفعيل مميزات استنزاف البطارية بشكل سريع مثل المزياع اللاسلكي و Bluetooth و Wi-Fi أو البحث في العلامات الخلوية. ذلك ليس الخيار الأكثر عملية ، إلا أن يمكن أن يشكل أداة فورية للمساعدة في تبريد جهازك المحمول لو كان محمومًا.

أيضًا ، لا تحط جهازك المحمول في الثلاجة أو الثلاجة. فيما أن ذلك قد يوضح وكأنه تجاوب منطقية لترك تليفونك في مناخ حارة ، فإن تعريض تليفونك لدرجات سخونة أو نداوة شديدة قد يؤدي إلى مضار غير ممكن إصلاحها. الخيار الأمثل (بصرف النظر عن محدودية فعاليته) هو تفجيره أو تهويته. تم إستراتيجية جميع من عتاد iPhone و Androids لتعمل ما بين 0-35 درجة مئوية (32-95 فهرنهايت) ، إلا أن التعرض لدرجات السخونة خارج ذلك المدى يمكن أن يشكل له نفوذ سلبي على تأدية جهازك المحمول أو أجهزته. لو كان جهازك المحمول محموما نتيجة لـ أشعة الشمس المباشرة أو السخونة ، يمكن لك نقله إلى مقر أكثر ظلالا.

فضلا على ذلك الإرشادات المشار إليها بالأعلى ، وفي السطور التالية قليل من الأمور الأخرى التي تَستطيع القيام بها لمساعدة جهازك المحمول على التهدئة:

  • استخدم طاقة أصغر - يعمل وضع هبوط الطاقة على iPhone و Battery Saver Mode (وحط إدخار البطارية) على Android على تخفيض حجم الطاقة التي يستعملها تليفونك ، ومن الممكن أن يعين أيضًا في حماية وحفظ عمر بطارية تليفونك.
  • قم بتثبيت برنامج تنظيف غير جوهري - أسلوب وكيفية أخرى هادفة لتخفيض استنزاف طاقة بطارية جهازك المحمول ومعالجتك. تعمل التطبيقات التنظيف التي تأتي مع اي هاتف  ، على تيسير تنقية الوثائق غير المراد فيها ، وتحديد التطبيقات العاملة على إبطاء برفورمنس جهازك المحمول ، وإزالة التطبيقات المثبتة عديمة الجدوى مسبقًا للمساعدة في ترقية بروفرمنس جهازك المحمول وإطالة عمر البطارية.
  • تعتيم إضائة الشاشة - إبقاء الشاشة في إضائة معقول (وليس الفساد التام) سيؤدي إلى قليل من البريشن من بطارية تليفونك (وعينيك).
  • قم بإنهاء تشغيل Wi-Fi و GPS و Bluetooth - إنهاء مميزات استنزاف البطارية مثل تلك يعطي تليفونك مرحلة سكون ، الأمر الذي يتيح له بالتبرد.
  • أعد تشغيل جهازك المحمول - من الممكن أن تعين إسترداد تشغيل تليفونك  في بعض الأحيان في حظر صعود درجة السخونة جراء مشكلات طفيفة في البرامج.

أكيفية منع إرتفاع درجة حرارك هاتف ايفون او اندرويد ؟

عادةًً ما تكون الوقاية خير من الدواء ، حتى حينما يرتبط الموضوع بهاتف محموم. من الممكن أن تتم قليل من الأعراف اللازمة للرعاية بالتليفون فرقًا كبيرًا وقتما يرتبط الشأن بإطالة عمر تليفونك ، أو تجنب الاضطرار إلى استبداله تمامًا.

اشحن تليفونك على نحو صحيح

لقد ذكرنا بشكل فعلي باستعمال شاحن صاحب سمعة طيبة ، إلا أن من الهام أيضًا أن تحط جهازك المحمول طوال شحنه. ضعه على سطح قوي لا يسخن ؛ لا الأريكة المخصصة بك أو السرير ، وكلاهما سيحتفظ السخونة الناتجة عن التحميل. وفي حين نحن بما يختص ذلك الأمر ، هنالك تمثال نصفي عاجل للأسطورة: تعبئة جهازك المحمول أثناء الليل ليس بالأمر السيئ فيما يتعلق للبطارية. الحقيقة هي أن التليفونات المحمولة بها رقائق حراسة للتحقق من تعطل البطارية عن التحميل بمعدل مائة٪. بصرف النظر عن أنها ستشحن مرة ثانية فور هبوط البطارية إلى 99٪ ، سوى أنك لن تضر بالبطارية ما دام كنت تحمي وتحفظ موضع الشحن الملائم.

عمل تحديث دائم لتطبيقات هاتفك الذكي

إذا لاحظت أن تليفونك قد بدأ عملية التسخين دون مبرر ملحوظ ، فحاول البحث في قليل من التطبيقات التي قمت بتثبيتها مؤخرًا. ربما أن يكون عند فرد أو زيادة عن الأخطاء التي تسبب في زيادة درجة سخونة تليفونك. يؤدي تجديد التطبيقات عادة إلى صيانة ذاك الفئة من المشاكل ؛ إن لم يكن المسألة ايضاً ، فحاول إزاحة تثبيت التطبيق لتحديد ما لو أنه التبرير خلف ازدياد سخونة جهازك المحمول أم لا.

تجنب أشعة الشمس المباشرة

يوضح ذاك بكون نصيحة "duh" ، إلا أن من الممكن أن يكون من البسيط بشكل كبير عدم تذكر تليفونك حينما تكون في الخارج تتمتع بأشعة الشمس. قم بتغطية تليفونك ببطانية أو أي شيء مماثل لمنع مبالغة درجة السخونة - فقد تتطلب إلى الشغل على اللون الداكن ، إلا أن جهازك المحمول من غير شك لا يفعل ذاك.

هل إستفدتم ؟

لا تنسوا مشاركة الموضوع مع جميع أصدقائكم ♥

هذا اقل دعم انتضره منكم ايها الرائعون 😍
الاسمبريد إلكترونيرسالة