Seo
أخبار ساخنة

حذف ويندوز 10 و تنصيب ويندوز 7 او 8 بسهولة

جوجل
الصفحة الرئيسية
ما زال هناك الكثيرين يريدون حذف النظام الخاص بهم و العودة إلى الإصدار السابق، بمعنى حذف ويندوز 10 و تنصيب ويندوز 7 او 8 بسهولة، و أفضل إصدار لحد الأن هو إصدار ويندوز 8.1 بالسنبة لي لذا سأشرح كتابيا حول الموضوع و سأعطيكم أمثلة و شرح عام لتنصيب جميع النسخ، حتى و ان اردت تنصيب windows 10 او 8 او 8.1 فهذا الشرح يناسبك .

طبعا لم يعد هناك زر او خاصية لإعادة النظام تلقائيا ، لذا كل ما عليك القيام به هو شراء قرص ويندوز 7.0 ، و الاَن تابع معي عزيزي الزائر ،

حذف ويندوز 10 و تنصيب ويندوز 7 او 8 بسهولة

ضبط جهاز الكمبيوتر علي الاقلاع من خلال السي دي

في البداية قم ب تشغيل حاسوبك ( اذا كان يشتغل قد بعمل إعادة تشغيل النظام طبعا ) ، ثم نكبس على زر Delelte من الكيبورد ، حتى يظهر معنا الشاشة الزرقاء اسفله ( قد تظهر شاشة بشكل مختلف حسب البطاقة الام الخاصة بك ) ، ثم ندخ في خيارات البيوس المقدمة Advanced BIOS Features ، ثم نضغط على Enter.


بعد ستظهر معنا المزيد من الخيارات ، هاته الاخيرة تختلف من حاسوب الى اخر طبعا ، لكن كل ما سنقوم به هو ضبط الاعدادات ليقلع الحسابو من فلاش او القرص CD ROM ، لذا نبحث عن خيار Boot Devices ، ثم اختر حسبما تريد اما  CDROM او الفلاشة كجهاز اقلا ع First Boot Device .


الان نقوم بالعودة لصفحة البيوس الرئيسية و ضغط على زر ESC ، ثم نقوم بعمل خفظ و خروج Save&Exit ، و نضغط على Y بمعنى نعم ، ثم نضغط على زر الدخول من الكيبورد .


كذا سيعاد اقلاع الجهاز الخاص بك ،  الان تضع الفلاشة الخاصة بك او CD او DVD الذي يوجد به نظام الويندوز ، و قم بالضغط على زر الدخول .


هنا تبدأ عملية تثبيت نظام الويندوز ، حيث انه في هاته الخطوة يبدأ الويندوز في جلف ملفاته لبداية خطوات تثبيت النظام الجديد .


الاَن اختر ما يناسبك من لغة و اضغط على التالي .


نقوم بعمثل تثبيت الاَن  Install Now كما يظهر بالصور طبعا .


ثم نقوم بتعليم الموافقة على شروط الاستخدام و نضغط التالي .


تظهر معنا الشاشة التالية و نختار منها Custom.

هنا نقوم باختيار القرص الصلب الذي سنقوم بتثبيت النظام عليها system ، و طبعا نضغط على فورمات Format من الخيارات المتقدمة ، ثم نضغط على التالي ، و كذا سنقوم بحذف الملفات القديمة و نقوم بوضع الملفات الجديدة .
قم بأختيار القرص الذي تريد تثبيت ويندوز 7 عليه ، ثم قم بالنقر عليه ، ثم اضغط علي format ، مع ملاحظة ان اي مواد علي هذا القرص سوف تحذف ، بعد عملية الفورمات ، قم بالنقر عليه مرة اخري ، ثم قم بالضغط علي Next . ( ان كان القرص لا يحتاج الي فورمات وبه مساحة فارغة ، فيمكنك الا تقوم بعمل فورمات له ).


بعدها تبدأ عملية تثبيت النظام ، و قد تأخذ مدة متفاومة بين الاجهزة حسب قوتها ، و بعد الانتهاء سيعيد الكمبيوتر تشغيل نفسه تلقائيا ، بهدف اكمال اَخر الخطوات لتثبيت النظام ، من وضع اسم للحاسوب و ربطه مع شبكة الوايفي ، و وضع باسوورد الحماية و غيرها .


قد تظهر معنا شاشة خاصة بالبحث عن تحديثات للنسخة التي قم بتثبيتها .


طبعا هي نفس الطريقة لتثبيت جميع نسخ الويندوز بسهولة ، كما يمكنك مشاهدة الشرح السابقة للطريقة القديمة ، لكنها لم تعد تنفع للاسف .

شرح طريقة تثبيت وندوز 8.1 عن طريقة فلاشة USB

شرح طريقة عدم فقدان البرامج المثبتة على الويندوز قبل الفورمات

الملفات عادة تكون موجودة في اقراص D او E او F لا تفقد ، لاننا نقوم فقط بتثبيت الويندوز على البارتشن C و هي الخاصة بالنظام ، لذ الملفات الموجودة في سطح المكتب او الموجودة في الDownloads و ال Document عليك نقلها كلها الى قرص D مثلا ان كانت فيه مساحة متوفرة ، بالنسبة للبرامج التي عليك تثبيتها بعد تحديث النظام ، فاول شيء هو برنامج الحماية ، و متصفح سريع و بسيط ، كما انصحك بتثبيت برنامج حماية العينين f.lux .

google-playkhamsatmostaqltradent