تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

U3F1ZWV6ZTQ0OTg0ODg5MzE5X0FjdGl2YXRpb241MDk2MTY3Mjk0NzE=
اخبار انترنت
أخبار تقنية

طريقة حماية موقع جوجل ادسنس من Invalid Clicks

يعاني الكثير من ناشري جوجل ادسنس مشكلة Invalid Clicks ، و التي بدورها تسبب إغلاق حساب google adsense بشكل نهائي و للأبد ، فهاته النقرات مجهولة المصدر عادة ما تأتي من منافس لك ، حيث ياتي زوار لا يريدهم جوجل و لما يجدهم على موقعك ، من الصعب جدا ان تشرح لك انه لا توجد لك يد في القضية ، فـ 99.99 بالمئة من الحسابات التي تغلق بهاذا السبب لن تستطيع استرجاعها .
طريقة حماية موقع جوجل ادسنس من Invalid Clicks
طريقة حماية موقع جوجل ادسنس من Invalid Clicks

كيف تحمي موقعك من نقرات Invalid Clicks ؟

1 - مصدر Invalid Clicks على المواقع ؟

طبعا المنافس كل ما يفعله هو ياتي برابط موقع و ياتي لك بزوار غير حقيقيين ، و في حال كنت من الاشخاص الذين لا يراقبون الموقع كثيرا ، ستحصل في النهاية مشكلة مع جوجل ادسنس ، و تحاول جوجل التحسين من خدامتها لتفادي هذا المشكل مثل اخفاء الاعلانات من الموقع فقط ، ريثما يقوم الناشر بتحسين الترافيك الخاص به .

يقوم المنافس بالقيام بهاته العملية في اغلب الاحيان بدافع الغيرة ، فالمنافسيين الاقوياء لا يقومون بمثل هاته الاشياء الصبيانية ، لكن عند العرب نجد كثيرا هاته الانواع من التصرفات اللااخلاقية للاسف ، رغم هذا في النهاية قد لا يسبب لك اي ضرر ، لكن في بعض الاحيان الاخر قد تسبب مشاكل للناشر و قد يعطله لشهر او شهرين عن العمل .

2 - كيف نكتشف Invalid Clicks على موقعنا

طبعا على اي منصة توجد قائمة الاحصائيات ، فيكفيك التوجه الى الاحصائيات من ثم مصادر الزيارات ، و ستجد مواقع مجهولة غير جوجل و فيس بوك و يوتيوب و مصادرك العادية ، و ستجد ان الزوار ياتون من الهند و مالزيا و سنغافورة و حتى امريكا بشكل كبير جدا ، رغم انك لا تستهدف هاته البلدان .

على جوجل انليتكس و هي الطريقة الافضل ، ستجد دائما مصدر زيارة غير طبيعي في All Referrals ، عادة ما يكون مصدر واحد لكن قد تتعدد المصادر ، و هناك طرق متقدمة مثل متابعة الايبيهات و غيرها ، لكن لو كان لديك الكم الهائل من الزوار ، يكفيك صد ذلك المصدر مباشرة بدون التعب و المتابعة ، في الاخير يمكنك تجميع هاته المصادر من روابطه في ملف ، حتى تقوم بارسالها الى جوجل و التعريف بانها مصادر غير جيدة او تقوم بكل بساطة بصدها بنفسك .

3 - كيف نحمي مدونة بلوجر من Invalid Clicks ؟

الطريقة على بلوجر بسيطة جدا فكل ما عليك هو الذهاب الى تحرير القالب html ، ثم في الكيبورد تضغط على ctrl + f ، كذا حتى تقوم بالبحث عن وسم 
و ضع الكود التالي  ' SCRPT CLICK ' قبله مباشرة ، حيث ستجد بهذا الكود قائمة مواقع متبوعة بـ .COM ن ثم تجد 'Anothersite.com', و هنا تستبدله باي موقع وجدت زيارات مشكوك في امرها ، و يمكنك نسخ الكود في كل مرة و اضافة موقع جديد .
غالب تكون هاته مواقع لتبادل الزوار ، او مواقع جمع النقاط بهدف الحصول على زيارات ، في بعض الاحيان تكون مواقع التصفح التلقائي و التبادل بين المتصفحات ، و كلها لا يقبلها جوجل ادسنس ؟ لان ذلك النوع من الزوار يعتبر غير حقيقي حتى لو استعمل حاسوب عادي ، لانه زائر لا يحرك الصفحة و لا يهتم بما يوجد فيها ، و كانه نوع من الزوار الذي يشاهد الصفحة مجبرا ، او بالاحرى يترك المتصفح يعمل تلقائيا ، و هنا جوجل تمنع هذا منعا باتا ، لذا عليك تجنب وضع موقعك فيها ، و يجب عليك البحث عن كل المواقع التي توفر الخدمة حتى تضعها في السكربت مسبقا .

4 - كيف نحمي موقع ووردبريس من Invalid Clicks ؟

يمكنك اضافة نفس السكربت الى مكتبة السكربتات على الثيم الخاص بك ، لكن كما نعلم لا حاجة لهذا على ووردبريس ، فيكفينا اضافة ' AICP plugin ' ، حيث تقوم هاته الاضافة تلقائيا بتتبع نشاط الزائر ، و اول ما تجد نشاط غريب تقوم بصد الزيارات من ذلك المصدر ، حتى انها تعمل بطريقة جميل جدا لحماية المساحات الاعلانية على موقعك ، و هذا يضمن لنا بقاء حساب جوجل ادسنس سليم لاطول مدة ممكنة .

5 - هل يمكن إسترجاع حساب جوجل ادسنس مغلق بـ Invalid Clicks ؟

اصعب سؤال يطرح علي و ليس لصعوبة الاجابة عليه ، انما لصعوبة قول الحقيقة و هي انه لا يمكنك مهما فعلت ان تسترجع الحساب المغلق ، حتى الناس التي كانت تدخل ارقام ضخمة من الجوجل ادسنس ، لما تعرض حسابهم للغلق بنفس السبب لم يستطيعوا ان يحركوا ساكنا .

فجوجل ادسنس صارم جدا في سياساته و ما يهمه هو سلامة المعلن ، اما الناشريين فلديه بمئات الالاف و لا يهمه كم من حساب يغلق في الثانية ، لانه في كل الاحوال الحسابات المغلقة تعد ارباح اضافية بالنسبة لهم ،فهم يفتعلون تلك القوانين بدون توفير اي وسيلة للحماية ، فهل تتخيل ان شركة مثل جوجل ادسنس لا يمكنها تطوير سكربت لمنع مثل هاته الزيارات ؟

6 - الخلاصة :

علينا العمل على الويب بحذر فدائما الانسان الناجح لديه متابعيين غير ودودين ، لذا وجب عليه حماية نفسه من البداية ، و توفير كل السبل الاَمنة لعمله ، فان تعبت و بحثت لاسبوع خير من ان تخسر كل شيء و تضيع شهور من وقتك في اعادة الترميم و البناء .

هل إستفدتم من المقال ؟

لا تنسوا مشاركته من ازرار التواصل في الاسفل ♥

شكرا لكم و هذا اقل دعم ننتظره منكم ايها الفخمون 😎
تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة