U3F1ZWV6ZTQ0OTg0ODg5MzE5X0FjdGl2YXRpb241MDk2MTY3Mjk0NzE=
Seo
حصرياََ !!

أفضل و أقوى إضافات بلوجر لمضاعفة أرباح جوجل أدسنس على مدونتك

إضافات بلوجر هي كثيرة و طبعا تختلف من موقع لموقع حسب المصمم و المبرمج الخاصين بالقالب ، لكن ما هي أفضل إضافات بلوجر التي تساعدني في مضاعفة أرباح موقعي على جوجل أدسنس ، او بالاحرى مضاعفة أرباحي كليا على الموقع ، ما سنقدمه هو تجميع من الأدوات التي من شأنها تحسين تجربة الزائر كليا و في نفس الوقت تهيئة أفضل أرضية للمعلنين على مدونتك بلوجر .
أفضل و أقوى إضافات بلوجر لمضاعفة أرباح جوجل أدسنس على مدونتك
أفضل و أقوى إضافات بلوجر لمضاعفة أرباح جوجل أدسنس على مدونتك

الإضافات المستعملة في الشرح كلها مجربة و ناجحة و لها كفائة عالية ، و كل إضافت سنشرح فائدتها و عائدها المادي في الأرباح ، كما سنشرح في الأخير بعض الطرق التي عليك تجنبها عند العمل مع جوجل أدسنس ،  وبالأرحى الطرق التي تأثر سلبا على تحسين ترتيب الموقع في محركات البحث مثل جوجل و بينغ و غيرها .

سأضع لكم كل الوسوم و الاكواد على موقع نوت باد اون لاين ، هذا حتى نكون على ثقة بان الاكواد كلها تكون صحيحية ، لذا لما اقول لك بعده هذا الوسم او قبل هذا ، او الكود التالي ؟ انت قم بالضغط عليه و بسرعة سيبحث لك سيرفر عن ملف نوت باد و يعطيه لك في ثواني

I - أفضل إضافات بلوجر لمضاعفة أرباح جوجل أدسنس .

1 - إضافة تقسيم الموضوع إلى صفحات على مدونات بلوجر ؟

طبعا هاته الإضافة صعب التحكم فيها نوعا ما و صعب إضافتها على القوالب لاختلاف تكويدها ، و بسبب هذا خصصنا لها موضوع شامل ' شرح طريقة تقسيم المقال بأزرار مع تحديث الصفحة ' ، و شرحنا الامر على بلوجر و على ووردبريس ، كما شرحنا الطريقة الاَمنة لإستعمالها على جوجل أدسنس ، كما شرحت لكم طريقة إضافة الاكواد الإعلانية داخل المواضيع ، وفي نفس الوقت شرحت الأمر بالنسبة لمدونات ووردبريس ، غير هذا فالإضافة مشروحة بالتفصيل .

أعطيكم فقط نذبة قبل ان تعودوا للشرح السابق ، هو عبارة عن كود نضيفه داخل الموضوع ، يمكننا من تقسيم الموضوع على ثلاث صفحات و هذا الذي انصح به ، حيث ان الزائر مع كل تحديث الصفحة سيفيدنا من ناحية السيو لانه يتنقل بين اطراف الموضوع و لم يغادر بسرعة مما يخفض لنا معدل الإرتداد ، و من الناحية الثانية نستفيد من تجربة زائر ممتعة لأننا ولدنا به شعور الإكتشاف داخل المقالة ، و الأهم هو تحديث الإعلانات و زيادة نسبة CPM و في نفس الوقت قد يظهر إعلان يهم الزائر الخاص بنا مما يرفع CTR ، و إن كنت تستهدف نيتش جيد سترفع من CPC الخاص بك ، و في المقال السابق ستجدون الشروط الكاملة و الفوائد من تقسيم المقالات على مدونات بلوجر .
موقعنا يحمل أفضل نظام روابط على الإطلاق ، حيث لا نستعمل مواقع إختصار الروابط او رفع الملفات ، و هذا لتفادي إزعاجكم أيها الرائعون ، لذا تنسوا في الأخير ترك بصمتكم بمشاركته على فيس بوك او تويتر ♥

2 - إضافة  صفحة إعادة توجيه الروابط على بلوجر Blogger URL Shortener

أولا - ما هي ايجابيات و سلبيات صفحات اعادة التوجيه على بلوجر ؟

الشيء المهم في صفحة إعادة التوجيه هو مضاعفة الأرباح الخاصة بك ، فنرى مثلا و انه بدلا إستخدام مواقع إختصار الروابط ، التي تتقاسم معك الأرباح في غالب الأحيان ، كما ان فيه مشكلة وحيدة بمواقع إختصار الروابط و هي أنها تحتسب لك الزيارة من اي بي الزائر مرة في 24 ساعة فقط ، يعني لو تردد الزائر مرتين او حتى 100 مرة ؟ لن تربح منه سوى على انه دخل الروابط مرة واحدة فقط ،و  الشيء الثاني و الذي احبه في مواقع اختصار الروابط هو ان بعضها قد يغلق ابوابه و تصبح معظم روابط موقعك معطلة ، بعيدا عن هذا فان الارباح من تلك المواقع افضل من هاته الاضافة ، لكن بوضع هاته الاضافة سنظمن انه حتى لو قمنا بحذفها ستبقى كل الروابط الخارجية على موقعنا سليمة و جيدة للاستخدام .

ثانيا - كيفية تركيب صفحة إعادة التوجيه على بلوجر 


  1. أول شيء تذهب إلى مظهر من ثم تحرير Html ثم Ctrl+f و إبحث عن الكود التالي ' Binc ' ، هذا الكود الأخير الذي يكون متوفر على كل قوالب بلوجر .
  2. الاَن لما تجد الكود توجه قليلا نحو الاسفل لعلامة غلق السيكشن /b:section و فوقها تجد علامة غلق الأداة /b:widget ، ما ستقوم به الاَن هو وضع مسافة بين العلامتين ( تخلف سطر او سطرين ) ، ثم تضع بينهما الكود التالي ' Wait JS ' في الفراغ الذي وضعناه بينهما ، ثم تقوم بحفظ المظهر .
  3. الاَن ما ستقوم به هو التوجه إلى صفحات بلوجر ، ثم تنشئ صفحة جديدة و من الخيارات قم بإلغاء تفعيل التعليقات ، عنوان الصفحة يجب أن يكون redirect ثم قم بنشرها ، الاَن قم بعرض الصفحة و يجب ان نجد الرابط ينتهي بالشكل التالي p/redirect.html.
  4. الاَن نقوم بإعادة فتح الصفحة ثم نذهب الى خيار HTML و نحذف كل شيء و نضع الكود التالي ' Redirect ' ، ثم نقوم بعمل تحديث للصفحة .
  5. الاَن إذهب للتخطيط و قم بإعادة تحديث الصفحة ، ستجد إضافة جديدة بها خواص صفحة اعادة التوجيه كما الصورة التالية .
هاته الخيارات سنقوم بالتعديل على بعضها الذي يكون مهم و الاَخر أتركه كما هو :
  • خيار ads-text : هنا نضع مثلا اسم موقع نريد الترويج له او يمكننا تغير النص بصورة و كل ما نقوم به تغيير كلمة text الى ims ثم نضع رابط مباشرة للصورة
  • خيار ads-rel : و هي خاصة بالباكلينك و تجدها على nofollow بمعنى تقول لروبوتات محركات البحث ان الصفحات التي تشير لها غير مهمة ، او تغيره الى dofollow بمعنى محركات البحث تتابع اي رابط تعلن له عبر هاته الاضافة و تعتبره مهمة ، ومعناه انك تعطيه باكلينك دوفولو من موقعك .
  • خيار ads-link : لما وضعنا إسم موقع أو صورة ، هنا نضع الرابط الخاص بالموقع او الصورة التي نعلن لها في الخيار الاول .
  • خيار block-site : على اي موقع نضع روابط مثلا لفيس بوك او روابط مواقع تحميل و غيرها ، قد تريد إستثناء بعضها من التوجه الى صفحة اعادة التوجيه التلقائية ، ستجد بعض المواقع مضافة بالفعل و يمكنك اضافة مواقع اخرى اليها بنفس الطريقة .
  • خيار timer : هذا الزمن الذي يقضيه الزائر على صفحة اعادة التوجيه قبل مغادرتها و ستجدها تلقائيا على رقم 10
  • السكربت سيتعرف تلقائيا على الصفحة لهذا قلت لكم تأكدو من الاسم و الرابط يكون بنفس الصيغة ، و مبروك عليكم .

قبل تثبيت أي إضافة أو تجربتها ، ننصحك بالذهاب الى المظهر و تنزيل نسخة من قالبك الحالي ، لان البعض قد يخطئ في وضع الاكواد و يسبب مشاكل في قالبه

3 - وضع إعلانات جوجل أدسنس داخل المقالات على بلوجر ؟

أولا - ما فائدة اعلانات جوجل وسط مواضيع البلوجر !

سأشرح لكم فائدة هاته الأداة هو وضع الإعلانات الخاصة بجوجل أدسنس في أفضل الأماكن ، و طبعا لن تجدوا أبدا من يشارك معكم أسرار الربح الخاصة به بسهولة كبيرة ، لذا انت كما سبق و قلت لكم في المكان الصحيح لزيادة ارباحك ، نقول قبل كل شيء ان الكثير من قوالب بلوجر اصبحت تدعم خاصية وضع اعلانات جوجل ادسنس داخل المواضيع ، لكن بعضها جميل و لا يدعم هاته الخاصية ، و أفضل مكان لوضع الاعلان هو بعد عنوان المقال مباشرة ، و الإعلان الثاني يكون وسط المواضيع و قد شرحت المرة السابقة إضافتها من القالب في المكان المحدد ' شرح طريقة وضع إعلانات جوجل أدسنس داخل المقالات تلقائيا  ' ، الفرق الوحيد بين الطريقتين هو ان السابقة مستهدفة أكثر و أدق لكن نضيفها من تعديل القالب ، اما هاته الطريقة فبعد وضع الاكواد سيمكنك وضعها من التخطيط لكنها ليست دقيقة جدا بالنسبة لإعلان وسط الموضوع ، لذا الاعلان الثاني يجب ان يكون تقريبا بعد 7 أسطر بالتقريب ، و الموضع المثالي للاعلان الثالث هو في نهاية المقال ، و هذا ما سنوفره لكم عبر هاته الأداة حيث سيكون لك ثلاث مواضع للإعلانات .

ثانيا - شرح طريقة إدراج إعلان جوجل أدسنس في وسط مقالات بلوجر تلقائيا 


  1. أولا و كالعادة سنذهب الى المظهر ثم تحرير Html بعدها ctrl+f و تبحث لي عن وسم /head و نضع فوقه الكود التالي ' Ajax ' ، طبعا تأكد انه غير موجود من قبل على قابلك ، و فوق نفس الوسط ضع الكود التالي ' Style '
  2. ثانيا إبحث لي عن وسم /body الذي نجده في نهاية القالب و ضع الكود التالي فوقه ' Js
  3. الاَن أمر مهم جدا و هو البحث عن وسم data:post.body/ الذي سيكون مكرر أكثر من مرة و تحديد المقصود شرحته في درس السابق الذي اشرت له لوضع اعلانات جوجل ادسنس ، غير هذا فاغلب القالب يكون الثاني هو الخاص بالمواضيع و هو المقصود ، لكنه أمر غير ثابت ، المهم بعد العودة للشرح السابق ستفهمها ، و ما ستقوم به هو إستبدال الوسم بالكود التالي ' DPB '
  4. الاَن هاذي الخطوة شرحتها في الاضافة الثانية لإعادة التوجيه ، حيث سنبحث عن نفس الكود  ' Binc ' و الذي كما قلنا يكون متوفر في كل القوالب
  5. الاَن لما تجد الكود توجه قليلا نحو الاسفل لعلامة غلق السيكشن /b:section و فوقها تجد علامة غلق الأداة /b:widget ، ما ستقوم به الاَن هو وضع مسافة بين العلامتين ( تخلف سطر او سطرين ) ، ثم تضع بينهما الكود التالي ' ADS widget ' في الفراغ الذي وضعناه بينهما ، ثم تقوم بحفظ المظهر ( يعني يكون تحت /b:widget و فوق /b:section و هذا الذي قصدتها بكلمة بينهما حتى تتوضح لكم الصورة أكثر )
  6. الاَن قم صديقي بحفظ المظهر

في الأخير يمكن الاَن الذهاب الى التخطيط و تحديث الصفحة ، و أسفل رسائل المدونة الإلكترونية ستظهر ثلاث صناديق خاصة بالإعلانات ، إذهب الى جوجل ادسنس و انسخ كود إعلان ، ثم اذهب مثلا الى اعلان اول الموضوع و قم بالضغط على تعديل ، و الصق كود ادسنس داخل الصندوق و قم بحفظه و سيظهر معك اعلان اول الموضوع على موقعك .

4 - إضافة مضاد مانع الإعلانات Adblock على مدونات بلوجر ؟

أولا - كيف تنقص أرباح موقعنا بسبب إضافة اَد بلوك !


  • إضافة Adblock هي واحدة من أشهر إضافات المتصفحات حاليا ، مثل جوجل كروم و موزيلا و غيرهم و ليس هذا فقط بل أصبحت متوفرة للهواتف الذكية عبر تطبيقات جديدة التي تعمل مثل Vpn ، حيث ظهرت هاته الاضافات بعد إنتشار إعلانات النوافذ المنبثقة Pop-Up .
  • لكن كما يعلم أصحاب المواقع الذين يعملون مع جوجل أدسنس فهو غير مزعج بالمرة ، فكل إعلانات جوجل ادسنس عادية حتى ان الشركة بنفسها حددت ان الحد الامثل للحصول على أكبر أرباح هو 3 إعلانات في الصفحة .
  • لكن بما ان ذلك الشخص يثبت اد بلوك من اول يوم على المتصفح ، فانه بعد دخوله على موقعنا فان ولا اعلان سيظهر له ، لهذا بعد وضع مضاد مانع الإعلانات سيقوم بتوقيف الإضافة و السماح لنا بإظهارات إعلانات جوجل ادسنس ، حتى على هواتف الاندرويد ستظهر له نفس الرسالة ليوقف تطبيق المنع . 


ثانيا - كيف نقوم بتثبيت مضاد adblock على مدونات بلوجر ؟


  1. أولا تذهب الى تخطيط بلوجر
  2. ثم تقوم بإضافة أداة و تختار Html/Javascript
  3. ثم تلصق الكود التالي ' ANT AD ' ، بعدها قم بعمل حفظ
  4. إذهب للمعاينة و قم بفتح موقعك مع تفعيل اد بلوك ، و ستلاحظ ظهور رسالة تطلب منك إيقاف مضاد الاعلانات
  5. الاَن هكذا يمكنك العمل براحة اكبر مع اعلانات جوجل ادسنس ، كما ان هاته الاضافة بالتحديد جميلة و توضح الفكرة منها ، عكس الاضافة التي تخفي المحتوى كليا و قد يظن الزائر ان الموقع معطل ، لكن هكذا سيقرأ السطرين و يفهم الغاية من الرسالة التي ظهرت له .

5 - شرح صنع صفحة إختصار الروابط على بلوجر 

أولا - ما الفائدة من صفحة إختصار الروابط لمدونات بلوجر ؟


  • عكس الإضافة الثانية التي شرحناها اليوم ( تلك تقوم بعمل ما يشبه الاختصار لجميع الروابط الخارجية ، ما عدا التي إستثنيناها في اعادادة الاضافة )
  •  لكن إضافة صفحة إختصار الروابط هي تشبه موقع إختصار الروابط ، بحيث انه عند عرض الصفحة ستصبح ليدك صفحة كاملة تضع بها اي رابط تريده و تضغط على إختصار.
  • بعد الضغط على إختصار الرابط ، ستولد لك رابط جديد الذي بإمكانك نشره او وضعه في مقالاتك ، والربح من الزوار الذين سيتم توجيههم عبر هذا الرابط ، و يمكنك معاينة الإضافة ' من هنا '
  • الربح من الاضافة يكون عبر وضع إعلانات جوجل إدسنس عليها او اعلان شركة اعلانية اخرى ، او مثلا وضع بانرات لمواقع تريد الترويج لها عبر موقعك ، او مثلا تضع داخل الصفحة سكربت pop up .


ثانيا - شرح طريقة صنع صفحة إختصار الروابط على بلوجر


  1. أول شيء تقوم به هو إنشاء صفحة جديدة على بلوجر ثم تعطيها أي إسم و تذهب الى الخيارات و تلغي تفعيل تعليقات الزوار
  2. ثانيا تذهب الى HTML على الصفحة طبعا و تحذف السطرين و تلصق بدلهما الكود التالي ' SHORTNER PAGE BLOGGER '
  3. قم بنشر الصفحة و قم بمعاينتها و ستجدها مثل موقع إختصار الروابط فقط ضع رابط و قم بالضغط على ايقونة إختصر و سيولد لك رابط جديد 
الاَن بعدما فهمنا طريقة عمل الاداة سأشرح لكم بعض إعداداتها من ثم أقول لكم كيف تربح منها ؟
  1. اولا لم تعود الى الصفحة ثم تحرير او تعديل ثم تذهب الى HTML ، ستجد كلمات اكتب هنا و هذا في حال أردت وضع إعلاني ادسنس ، فتكتب ما يشبه المقال و تقسمه على اربع امكان يعني بعد و قبل الاعلان الاول و الثاني ، هذا لانه يمنع وضع اعلانات جوجل ادسنس في الصفحات الفارغة ، والمقال على الاقل يكون من 400 كلمة و غير منسوخ ، يعني من كتابتك و له علاقة بموقعك و ابعد انت في كتابته .
  2. ثاني شيء و هي مكان الاعلانين بحيث سهلت عليكم الامور و وضعت لكم بانرين في حال اردت الاعلان لموقع ، حيث تجد خيار dofollow و هي معناها انك تعطيه باك لينك جيد و يمكن تحويلها الى nofollow في حال كنت لا تريد ان تتبع محركات البحث الرابط .
  3. تجد ايضا خيار رابط الموقع الذي عند الضغط على البانر يفتح ، و تجد رابط الصورة img يمكنك تغيير باي صورة ، واحدة للاعلان الاول في الاعلى والاخرى في الاسفل ، التي تكون بين عبارات ' اكتب هنا ' 
  4. اضغط ctrl+f من الكيبورد و ابحث عن data-wait="15" و رقم 15 يعني الزائر سينتظر 15 ثانية قبل ظهر ايقونة الرابط ، و يمكنك تغييرها الى 10 او 20 او 30 حسب رغبتك و انصحك بتركها في 15 ثانية 
  5. إذا أردت وضع إعلانات ادسنس احذف كود البانر كليا و إستبدلها بالكود الإعلاني لجوجل ادسنس
  6. إذا أردت وضع كود إعلاني لنافذة مبثقة ضعها في الاسفل  قبل اخر علامة /div ، لكن لا تضعها الا مع بنرات اعلانية و تجنب وضعها في نفس الوقت مع اعلانات جوجل ادسنس
  7. اللون هو #c92424 الذي يشير الى الاحمر ويمكنك ببحث عن الكود ctrl+f ان تبحث عنه و تغيره الى اي لون تريده أنت

الاَن عند دخول الزائر الى الصفحة التي وضعتها في مقالك و التي توجه لرابط تحميل مباشر مثلا ،  سينتظر لمدة 15 ثانية و سيرى الاعلانات و بهذا انت تربح من الزوار مرتين .
كما أشرت سابقا تجنب وضع اعلانات جوجل ادسنس في صفحة اختصار الروابط في حال لم تكتب محتوى حصري من 400 كلمة ، ضع عنوان الصفحة هو عنوان المقال ، و إكتب أعلاها في بداية الموضوع 'إنتظر قليلا حتى يتم جلب الرابط ' ، و لا تضع الإعلان بجانب أزرار التحميل فأتركها كما خططت لها ان فذلك هو التخطيط المثالي للصفحة

6 - إنشاء موقع رفع و تحميل الملفات على مدونة بلوجر 

أولا - ما هي الفائدة من إنشاء صفحة تحميل ملفات على بلوجر ؟


  • مواقع رفع الملفات و تحميلها هي واحدة من أشهر الطرق على الويب للحصول على عائد مادي ، لذا عندما ترفع ملف على موقع مثل هاته ثم يعطيك رابطه ، انت تقوم بالترويج له عبر موقعك يعني تعمل شرح عن برنامج او تطبيق و تضع الرابط ، فيدخل زوارك الى الرابط و تظهر امامهم عديد الاعلانات حتى يحصلو على الملف .
  • نحن ما سنقوم به هو التحكم في عدد هاته الاعلانات و اظهار اعلانات خاصة بنا و بإحتراف ، فنقوم بإنشاء صفحة سهلة الاستخدام تسمح لنا برفع الملفات و هذا الذي سأشرحه طبعا .
  • سنعرف طريق اعداد هاته الصفحة و ستكون إحترافية مع اكواد الكابتشا مثل المواقع الكبيرة ، و غير هذا فالصفحة تسمح لنا بوضع إسم الملف و غيرها من التعديلات الرائعة .
  • كما يمكن وضع إعلانات جوجل ادسنس على هاته الصفحة الجميلة ، و التي تكون تابعة لموقعك و تجعله يظهر بشكل إحترافي في اعين زوار موقعك .


ثانيا - شرح طريقة صنع صفحة تحميل و رفع ملفات على بلوجر ؟


  • أول شيء نقوم به هو التوجه إلى الموقع التالي ' recaptcha ' يجب ان تكون مسجل دخول الى حسابك جيميل عبر المتصفح ، ثم تتوجه الى الاعلى في خيار admin console ، ثم تضغط على علامة + لإضافة موقع الكتروني جديدة
  • في الخيار العلوي تضغط اسم الموقع ثم الخيارات كما بالصورة التالية و الخيار الذي بعدها رابط الموقع بدون https://www



  • الاَن تضغط على إرسال من الاسفل و ستظهر لك صفحة بها مفتاحين انت تحتاج مفتاح الموقع الإلكتروني
  • في هاته اللحظة نذهب الى صفحات بلوجر و ننشئ صفحة جديدة نعطيها اي اسم تريده او الغي تفعيل خيار تعليقات الزوار .
  • توجه الى منطقة HTML في الصفحة ثم احذف السطرين و ألصق الكود التالي ' File Up '
  • التعديلات بالنسبة للبنرين أسفل و أعلى منطقة التحميل هي نفسها التي شرحتها في اضافة صنع صفحة اختصار الروابط 
  • في حال اردت تغيير البانريين باعلاني جوجل ادسنس ، لا تنسى كتابة مقالة من 400 كلمة في الاماكن ' اكتب هنا ' كما شرحت تقسم في الاضافة السابقة تقسم المقال على اربع اماكن و لا تقرب الاعلانات من الازرار ابدا

بالنسبة لصفحة التحميل فهي بسيطة جدا و سهلة الإستخدام و شرحها كالتالي :

  1. أولا تضع إسم الملف الذي ستحمله
  2. ثانيا تضع اسمك انت او اسم فريقك
  3. ثالثا تضع رابط مباشر للملف الذي رفعته ، و افضل خدمة للحصول على روابط ملفات مباشرة هي جوجل درايف و ستجد الكثير من الشروحات عن طريق الحصول على رابط مباشر منها ، يمكنك اخذ ذلك الرابط المباشر و وضعه في هاته الخانة
  4. في الاخير تضع حجم الملف و لو كان حجمه 1 ميغابايت ستكتب انت 1000
  5. ثم في الاخير تضغط على إختصر و يمكن معاينة الإضافة من هنا ' FILEUP '


الاَن كما شرحنا في الاضافة السابقة سيعطيك رابط جديد ، انت انسخه و ذلك الرابط ضعه في مواضيعك مثلا ، و كل ما يضغط شخص سيوجهه للصفحة ، يضع الكابتشا اولا ثم يضغط على إنشاء رابط ، و اول ما يحضر له الرابط يضغط على تحميل و يبدأ التحميل معه تماما مثل مواقع رفع و تحميل الملفات .

7 - إضافة بيع الخدمات على مدونات بلوجر

الهدف من هاته الإضافة هو بسيط جداََ ، و هو أنك تعرض بيع مجموعة من الخدمات على الزوار الخاصيين بك ، فهذا ليس امر ننشر فيه اي شيء نريد ، بل هو موجه خصيصا لنشر خدماتك الإحترافية ، مثل بيع بنرات و روابط دوفولو على الموقع ، او خدمات التصميم و المونتاج و غيرها من الخدمات التي ممكن ان تكون محترف بها .

شرح طريقة إضافة صناديق بيع خدماتك على بلوجر

  1. أولا ستقوم بالذهاب الى مظهر من ثم تحرير Html و تضغط على ctrl+f و تبحث عن وسم /b:skin و فوقه مباشرة تضع الكود التالي ' Style ' ، 
  2. الاَن نتوجه للتخطيط ثم نقوم باضافة اداة جديدة و نختار Html/javaScript ، و نلصق الكود التالي ' Products ' ، و يجب ان تكون الاَداة في مكان يتيح لها اخذ العرض الكامل للموقع ، حتى تظهر الاضافة بشكل جميل و متناسق و هي تسمح لنا بعرض ثلاث اضافة جميلة .
  3. الاَن كل ما عليك هو العودة الى اداة و تغيير الكلمات الى ما يناسب خدمتك
  4. يوجد ايضا رابط غيره الى صفحة التي تعرض بها خدمتك
  5. هنا ايضا خيار Dofollow في حال كانت الصفحات على موقعك ، و اذا كانت خدمات على موقع خارجي غيرها الى nofllow .
  6. يمكن في الأخير معاينة النتيجة من هنا ' Serv '
أجد في الأخير أن هاته الإضافة مهمة جداََ ، فالكثير من الناس تكون مهتمة بما تعرضه على الموقع و نذكر منهم :
  • اصحاب المواقع في نفس المجال الذي يريدون شراء بانرات إعلانية على موقعك
  • أصحاب المواقع القريبة من مجالك الذين يودون نشر مقالات على موقعك 
  • أصحاب البرامج و التطبيقات الذين يريدون عرض منتجاتهم و الإشهار لها عبر موقعك
  • أصحاب قنوات اليوتيوب الذين قد يودون طرح محتواهم على موقعكم
  • لا ننسى إن كنت مصمم قد يطلب الكثير من الناس خدماتك ، مثلا خدمة تصميم المواقع او القوالب او تصاميم فوتشوب و المونتاج و غيرها
  • أيضا خدمة حل مشاكل المواقع او توفير الحماية و مشاكل البرمجة و غيرها هي من أكثر الخدمات طلبا على الويب
  • و هناك الكثير من الخدمات التي قد تبيعها بر موقعك و تحقق أرباح إضافية إلى جوجل أدسنس

8 - حماية الموقع من النقرات غير الصاحلة Invalid Clicks

أولا - مصدر Invalid Clicks على المواقع ؟

القصة كلها من أحد منافسيك ؟ لكل ما يفعله هو ياتي برابط موقع و ياتي لك بزوار غير حقيقيين ، و في حال كنت من الاشخاص الذين لا يراقبون الموقع كثيرا ، ستحصل في النهاية مشكلة مع جوجل ادسنس ، و تحاول جوجل التحسين من خدامتها لتفادي هذا المشكل مثل اخفاء الاعلانات من الموقع فقط ، ريثما يقوم الناشر بتحسين الترافيك الخاص به .

حيث يقوم المنافس بهاته العملية في اغلب الاحيان بدافع الغيرة ، فالمنافسيين الاقوياء لا يقومون بمثل هاته الاشياء الصبيانية ، لكن عند العرب نجد كثيرا هاته الانواع من التصرفات اللااخلاقية للاسف ، رغم هذا في النهاية قد لا يسبب لك اي ضرر ، لكن في بعض الاحيان الاخر قد تسبب مشاكل للناشر و قد يعطله لشهر او شهرين عن العمل .

ثانيا - كيف نكتشف Invalid Clicks على موقعنا

طبعا على اي منصة توجد قائمة الاحصائيات ، فيكفيك التوجه الى الاحصائيات من ثم مصادر الزيارات ، و ستجد مواقع مجهولة غير جوجل و فيس بوك و يوتيوب و مصادرك العادية ، و ستجد ان الزوار ياتون من الهند و مالزيا و سنغافورة و حتى امريكا بشكل كبير جدا ، رغم انك لا تستهدف هاته البلدان .

على جوجل انليتكس و هي الطريقة الافضل ، ستجد دائما مصدر زيارة غير طبيعي في All Referrals ، عادة ما يكون مصدر واحد لكن قد تتعدد المصادر ، و هناك طرق متقدمة مثل متابعة الايبيهات و غيرها ، لكن لو كان لديك الكم الهائل من الزوار ، يكفيك صد ذلك المصدر مباشرة بدون التعب و المتابعة ، في الاخير يمكنك تجميع هاته المصادر من روابطه في ملف ، حتى تقوم بارسالها الى جوجل و التعريف بانها مصادر غير جيدة او تقوم بكل بساطة بصدها بنفسك .

ثالثا - كيف نحمي مدونة بلوجر من Invalid Clicks ؟


  1. الطريقة على بلوجر بسيطة جدا فكل ما عليك هو الذهاب الى تحرير القالب html ، ثم في الكيبورد تضغط على ctrl + f ، كذا حتى تقوم بالبحث عن وسم head الذي يكون في بداية القالب غالبا
  2. و ضع الكود التالي  ' SCRPT CLICK ' بعده ، حيث ستجد بهذا الكود قائمة مواقع متبوعة بـ .COM ن ثم تجد 'Anothersite.com', و هنا تستبدله باي موقع وجدت زيارات مشكوك في امرها ، و يمكنك نسخ الكود في كل مرة و اضافة موقع جديد .
  3. غالب تكون هاته مواقع لتبادل الزوار ، او مواقع جمع النقاط بهدف الحصول على زيارات ، في بعض الاحيان تكون مواقع التصفح التلقائي و التبادل بين المتصفحات ، و كلها لا يقبلها جوجل ادسنس ؟ لان ذلك النوع من الزوار يعتبر غير حقيقي حتى لو استعمل حاسوب عادي ، لانه زائر لا يحرك الصفحة و لا يهتم بما يوجد فيها ، و كانه نوع من الزوار الذي يشاهد الصفحة مجبرا ، او بالاحرى يترك المتصفح يعمل تلقائيا ، و هنا جوجل تمنع هذا منعا باتا ، لذا عليك تجنب وضع موقعك فيها ، و يجب عليك البحث عن كل المواقع التي توفر الخدمة حتى تضعها في السكربت مسبقا .

رابعا - كيف نحمي موقع ووردبريس من Invalid Clicks ؟

يمكنك اضافة نفس السكربت الى مكتبة السكربتات على الثيم الخاص بك ، لكن كما نعلم لا حاجة لهذا على ووردبريس ، فيكفينا اضافة ' AICP plugin ' ، حيث تقوم هاته الاضافة تلقائيا بتتبع نشاط الزائر ، و اول ما تجد نشاط غريب تقوم بصد الزيارات من ذلك المصدر ، حتى انها تعمل بطريقة جميل جدا لحماية المساحات الاعلانية على موقعك ، و هذا يضمن لنا بقاء حساب جوجل ادسنس سليم لاطول مدة ممكنة .

خامسا - هل يمكن إسترجاع حساب جوجل ادسنس مغلق بـ Invalid Clicks ؟

اصعب سؤال يطرح علي و ليس لصعوبة الاجابة عليه ، انما لصعوبة قول الحقيقة و هي انه لا يمكنك مهما فعلت ان تسترجع الحساب المغلق ، حتى الناس التي كانت تدخل ارقام ضخمة من الجوجل ادسنس ، لما تعرض حسابهم للغلق بنفس السبب لم يستطيعوا ان يحركوا ساكنا .

فجوجل ادسنس صارم جدا في سياساته و ما يهمه هو سلامة المعلن ، اما الناشريين فلديه بمئات الالاف و لا يهمه كم من حساب يغلق في الثانية ، لانه في كل الاحوال الحسابات المغلقة تعد ارباح اضافية بالنسبة لهم ،فهم يفتعلون تلك القوانين بدون توفير اي وسيلة للحماية ، فهل تتخيل ان شركة مثل جوجل ادسنس لا يمكنها تطوير سكربت لمنع مثل هاته الزيارات ؟

II - ما هي الإضافات التي يتجنب وضعها على بلوجر و ووردبريس ؟


  1. هناك الكثير من الإضافات و الطرق التي يقوم بها البعض بهدف مضاعفة أرباح جوجل ادسنس او زيادة عدد زوار الموقع ، لذا سأختصر عليكم الطريقة و أفيدكم بتجنب اكثر الطرق شيوعا .
  2. عدم وضع رابط موقع داخل ايفريم ، بمعنى يمنع منعا باتا وضع المواقع التي بها اكواد جوجل ادسنس داخل ايفريم
  3. عدم وضع رابط موقع في نافذة منبثقة بوب اب او بوب اندر ، فجوجل تمنع هذا بالسطر العريض و سيتسبب في مشاكل لك ، كما ان السيو الخاص بك قد يتراجع بسبب ارتفاع معدل الارتداد
  4. لا تقم أيضا بوضع الموقع الخاص بك داخل بوت ترافيك او اي شيء من هذا القبيل ، و لا يقنعك اي شخص بالقيام بهذا حتى البروكسيات المدفوعة يعرفها جوجل ، و حتى استخدام برامج vpn القوية لن يفيدك و لا توجد اي طريقة للقيام بهذا الامر .
  5. عدم استخدام برامج نشر تعليقات على مواقع اخرى برابط موقعك ، و عدم القيام بنشر موقعك في خانة التعليقات الخاص بمواقع اخرى ، لان هذا لن يفيد موقعك لا في جلب الزيارات و لا في تحسين محركات البحث بل يقوم بالعكس تماماَََ .
  6. عدم إستخدام سكربتات التشغيل التلقائي مثل: تشغيل فيديو يوتيوب تلقائيا عند فتح الموضوع ، او تشغيل موسيقى في الخلفية عند فتح الموقع و ما يشابه ، لان مع الوقت جوجل سيعتبر ان موقعك به فيروسات و أشياء من هذا القبيل .
  7. عدم إستخدام سكربتات زيادة لايكات صفحة الفيس بوك و ما يشابيه من خواص الجاكير ، فهذا لن يفيد صفحاتك او غيرها ، بل العكس قد يسبب مشاكل لها .
  8. وضع عدد إعلانات كبير لن يفيدك في زيادة أرباح جوجل ادسنس ، فجوجل بنفسها توصي بوضع ثلاث اعلانات في الصفحة ، لان السكربتات الخاصة بجوجل ستقوم ما يشبه عملية بحث سريع لاظهار اعلان على موقعك ، و اماكن تموضع الاعلانات ستحمي حسابك ايضا ، كما شرحت يجب وضع مثلا اعلان عند اللولجو و اعلان بعد عنوان المقال ، و إعلان وسط الموضوع ، أو وضع اعلانات ادسنس الثلاث داخل الموضوع ، و إستعمال اعلان من شركة اخرى او اعلان مدفوع لموقع معين ، ضعه امام اللوجو الخاص بك ، لان بيع البانرات غالبا ما يكون للاعلان بجانب اللوجو .
  9. الكثير ممن يعملون على جوجل ادسنس و خصوصا الاربيتراج ، يقومون بوضع اعلان جوجل ادسنس مباشرة بعد الازرار او قبلها ، و هذا امر خطأ و حقيقية سيحقق لك الكثير من الارباح ، لكن في 21 من الشهر لا تصنع لنا مسرحية المتفاجئ ، لان حسابك سيغلق بذلك التاريخ ، و لا تضع أيضا الإعلانات تحت قائمة منسدلة .
  10. عدم إستعمال سكربت الاعلان العائم لتضع عليه كود اعلاني لجوجل ادسنس ، هاته الخاصية هي متاحة فقط للحسابات الكبيرة و الضخمة على جوجل ، أما انت كناشر عادي فلا يحق لك استعمالها أبدا ، لذا لا تقدم بتجربتها على مدونتك لان الكثير من الاشخاص قاموا بنشر اضافة تقوم بهذا الدور .
كانت هاته الـ 10 نصائح التي قدمتها لكم من تجاربي الشخصية ، قد توجد فيه إضافات أخرى لم اصادفها اثناء بحثي على الويب ، لذا ان كنت تعرف احداها لا تبخل علينا و شاركها معنا في خانة التعليقات ، حتى نتعلم من بعضنا البعض طبعا . 

ختامها مسك : يحييكم فريق اَمني على ثقتكم بشروحاته التي تعبنا كثيرا عليها لعيونكم الجميلة 😍 ، لا ننسى أبداََ أن شعارنا الإبداع بأقلام عربية و هدفنا نشر الأفضل للزائر 👪 أينما كان ، و لا تنسونا يا أبطال بمشاركة المقال على مواقع التواصل 🙏 ، بركة الله فيكم و دمتم طيبين يا أغلى ناس 💗 .
الاسمبريد إلكترونيرسالة