• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تطوير و تمويل موقعنا و أبحاثنا ، فالمرجو تعطيك مانع الإعلانات ، و باهته الخطوة البسيطة ستساعدنا في تقديم محتوى أقوى و أفضل لك ، شكراََ على الدعم ❤️

33225812079002720
اخبار انترنت
أخبار تقنية

إليك أقوى عروض إتصالات الجزائر 4G ADSL idoom الجديدة - كيف تم خداعك ؟

الخط
إتصلات الجزائر و بعد الكثير من الفضائح تنوي سد هاته الثغرات ببعض العروض التمويهية التي تعتبر حقا تقدما ، لكن هل هي حقا ما يحتاجه المواطن الجزائر ، لذا في هذا المقال نتحدث عن أهم التحديثات التي جائت بها إتصالات الجزائر مؤخرا ، و هل هي حقا في مصلحة المواطن ام مجرد عروض في إطار مسلسل ' نحن بلد في طريق التقدم ' ؟

أول عرض : عروض جديدة حول الجيل الرابع ؟


  • مقابل كل 1000 دج تحصل على 4GB مجاني و 4GB مدفوعة بمعنى 8GB كل شيء ، و بعد نهاية الباقة تحصل على 4GB ذات تدفق منخفض .
  • مقابل كل 2500 دج تحصل على 5GB مجاني و 10GB مدفوعة بمعنى 15GB كل شيء ، و بعد نهاية الباقة تحصل على 10GB ذات تدفق منخفض .

تعليق : لكن من تجربتي الشخصية حول هاته النت فهي ليست بنفسها في كل المناطق السكنية و شخصيا كنت أجدها جد بطيئة و لا فائدة منها ، لذا بالعروض الجديدة مثلا ' إليك أقوى عرض من جيزي Hayla - نت 12GO و مكالمات غير محدودة 24h ! ' ، و عرض WIn mobilis ب1300دج تحصل 5غيغا نت و لما تنتهي تحصل على نت ذات تدفق منخفض غير محدودة مع إتصال مجاني طيلة الشهر ، فهاته العروض كما قلت ليست أكثر من تمويه و هي بدون فائدة .

ثاني عرض : حزمة قنوات عبر قمر صناعي الكومسات

حيث تنوي اتصالات الجزائر تقديم عرض عبارة عن باقة قنوات مرفقة ضمن جهاز إستقبال مع سرعة انترنت فائقة السرعة ، و امكانية اضافات اخرى مثلانترنت بروتوكول والفيديو وفق الطلب و كل هذا ضمن الساتل الجزائري الكومسات 1 ، و قد تم اطلاق قمر الكومسات 1 من المنصة الصينية لونغ مارش ،  و كل هذا ضمن تشجيع الجزائريين لتوجيه الهوائي نحو القمر الصناعي الجزائري الجديد ، و طبعا كل ما نجده في هذا القمر الصناعي هو رزمة القنوات الجزائرية التي لا تفيد و لا تغني من جوع ، لكن فكرو بدمج خدمة اتصالات الجزائر ساتل و التي نتحدث عنها التي توفر باستقبال نايل سات و استرا كلهم ضمن هذا الهوائي الجديد باستغلال العرضين معا ، و هنا نرى انه عليك الدفع من اجل مشاهدات قمر صناعي كله مجاني و هذا حقا عرض أغبى مما ظننت.
تعليق : أنا لا أرى هذا العرض الى من منظور واحد ،و هو محاولة اخرى لنهش جيب المستهلك ، حيث انه لا فائدة من الدفع من اجل مشاهدة قمر مثل نايلسات ، فلو كانو يريدون الافضل مثلا وفر خدمت نتفلكس او غيرها من الخدمات التي تمكن المشاهد من الحصول على أشياء جديدة ، و ما فائدة قمر صناعي جديد ما دام القنوات الجزائرية دون المستوى و الصحافة منحطة و كل ما تسعى ورائه هو الفضائح و تدنيس المجتمع الجزائر ، و هذا كلام لا يختلف فيه عاقلان .

ثالث عرض : عرض الخط الثابت iDoom Fixe

عبر هذا العرض يمكنك توفير خدمة البريد الصوتي ، مثلا لو تلقيت أي مكالمة في اي وقت كان ليلا او نهار و لم تتمكن من الرد ، سيقوم البريد الصوتي بتسجيل رسالة صوتية عبر الهاتف ، و لاحقا لما تعود الى المنزل ستشاهد الرسائل الصوتية المتوفرة لديك ، وان لم تفهم الخدمة جيداََ تذكر تلك الافلام الامريكية مثلا في التسعينيات حيث لما يعود الفرد اول شيء يقوم به هو تشغيل بريد الصوتي لانهم يعيشون لوحدهم و لا يردون على الهاتف كونهم يكونون في العمل او شيء من هذا القبيل .
التعليق : بدون تعليق او انا ارى ان المجتمعات تتطور للأمام و نحن نتطور للخلف او نحن متأخرون بـ 30 سنة فقط .

رابع عرض : عرض انتهاء خدمة النت

لما تدفع اشتراك النت الخاص بك لمدة شهر او عبر بطاقة لمدة 15 يوم او 20 يوم ، و انتم تعرفون ان اليوم الاخير تقطع فيه النت على منتصف الليل و مثلا نقول انه ليلة الجمعة و لم تجد بطاقات و تنقطع عنك النت ، فبمجرد اتصالك بـ 1500 الذي نشحن منه البطاقات عبر الخط الارضي ، ثم تختار اللغة التي تريد و تختار بعدها خدمة تفعيل بطاقة ثم تدخل رقمك الهاتفي و تعيد ادخاله ، بعدها تجد نفسك امام خيارين اما الدفع بأرقام بطاقة او دفع كريدي ، فهنا تفعل لك اتصالات الجزائر النت لحوالي 3 أيام في إنتظار دفعك عبر بطاقة و اول ما تدفع البطاقة يبدأ الإحتساب من اليوم الذي فعلت فيه الخدمة .
التعليق : من بين كل العروض السابقة أرى انه العرض الوحيد الذي تكون فيه بعض الفائدة للمواطنين و يوفر عليهم بعض العناء للبحث عن بطاقة براحة البال .

تعليق كامل عن العروض ؟

ان ارى ان اتصالات الجزائر كل ما تقوم به هو تمويه عن فشلها خاصة و اننا ذكرنا في مقال سابق 'مفاجأة صادمة ! تكشف عن أن أضعف صبيب أنترنت في العالم موجود في الجزائر ' ، حيث تتربع الجزائر على عرش أضعف انترنت في العالم بأعلى سعر قد تراه ، فلو رأينا و قمتم بالبحث قليلا و بدون الابتعاد كثير ، لدى الاشقة المغربيون نجدون نت 4 ميغا تدفع مقابلها حوالي 900 دج فقط ، و لو رأينا الاشقة في تونس تدفع حوالي 1050 دج ، بينما في الجزائر تدفع 3200 دج و تجد أن النت متقطعة و مخنوقة و غير ثابتة و كل نصف سنة نشهد تقطعات لشهر او نصف الشهر بدون أي سبب ، فمذا لو قارنا النت بدول متقدمة و لن نذهب لدول فائقةالتقدم يكفي مقارنة مثلا مع دولة اسبانيا و ستجد ان النت لدينا في الحضيض .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة